إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جرن وبه شبه سهم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي المغاربي تحياتي
    اهم شيء سئلتك عنه ولم تجب عنه السيال قياسه ؟
    الصورة الثانية هل هي صخرة الاشارة التى نحن بصدد تحليلها ؟ لانه يظهر انها ليست ثابت ( انظر اسفل الصور ) اريد تأكيدا منك اخي
    الصور الاخر لا تبين اي شيء مثلا الدائرة بالاصفر ما بها ؟
    بالتوفيق اخي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

السلام عليكم . اخي ابيان بارك الله فيك طول السيال 83 سم وعمقه 3 سم و 5 و 6 لانه متعرج . بالنسبة لصخرة الاشارة مثبتة بالجبس والحجارة حاولت ان اكتشف ماذا يوجد تحتها فتبين انها من الاسفل حادة مثل حد السكين وليست منبسطة. بالنسبة للدائرة بالاصفر هي صخرة الاشارة مغطاة بالتراب اردت ان ابين محيطها فقط.. وهذه صور للسيال من زاوية اخري.
      الملفات المرفقة

مع العلم ان المكان كله كان مغطى بالتراب لم تكن صخرة الاشارة تظهر كلها تحت التراب ماعدا الجرن وحدة كان ظاهرا ..فمستوى الجرن هو مستوى الارض الاصلية

تأخر بالرد عليك اخي بسبب انقطاع بالاتصال
          اخي الكريم
          1 لو لم يكن السيال مصاحب( تحت) الجرن لكنا اعتمدنا القياس والاتجاه بالنسبة للجرن
          2 بما ان الحجر مخفي والاشارة مركبة وهي ثاني اشارة وليست الاولى و تعد معبرة قد تقودك وتأخذك لمسافة ( متوسطة او بعيد)
          3 نوع الغطس الذي كنت اود التأكد منه لم يكن الذي يعكس الاتجاه فقط لان هناك نوع اخر يعطي نقطة صفر تحت نفس الحجر او بحافته وهو الراجع الى الجرن
          وهذه المعلومة عن تجربة
          اليك التالي اخي
          خلف المرتفع او تلة المغارة بالجهة الشمالية شرقية يوجد وادي يلتف ويمتد الى الشرق منه ابحث عن منحدر حاد
          قد تجد مغارة بمواصفات الاولى او تثبيت ولكن قد ياخذ منك ذلك وقتا التركيز ضروري
          اخي المغاربي هذه من الاشارات الواقف عندها كمن يلعب الشطرنج _؟
          بالتوفيق اخي

السلام عليكم. شكرا على المجهود الطيب اخي ابيان .
            1_ لم افهم ماذا تقصد ب
            والاشارة مركبة وهي ثاني اشارة وليست الاولى .
            2_ بالنسبة للتلة التى بها المغارة هي عبارة عن صخرتين كبيرتان و في الجهة الشرية لاحداهما درج { انظر الصورة} و الوادي امامها ليس خلفها وكما ذكرت يتجه نحو الشرق.
            3_ تم العثور على جرن تحت الجرن الاول على صفاة كبيرة . {انظر الصور } عمقه 13 سم الفتحة والقعر متساويان قطر 12 /15 سم
            4_ كيف اعرف ان هناك تثبيت فالمكان يحتوي على الكثير من الرموز مقارنة بمساحة المنطقة.
            5_ بعد استشارة احد الاصدقاء ذكر لي ان حجر الاشارة هو مجسم لقبضة يد يسري هل يمكن الاعتماد على هذا الكلام.

الملفات المرفقة

مرحبا اخي المغاربي
              الاشارة المركبة اخي لها معنى خاص معبر لتضاريس منطقة معينة ولا تعتمد على قياس كما اوضحت لك (قياس الجرن لا يعتمد )
              كيف نعرف ذلك = نعرف ذلك من الصخرة (شكلها) + الاشارات وطريقة حفرها
              وليست الاولى لان هناك جرن او اشارات جنبها بمسافة قصيرة
              اما الدرج لم يتم مناقشته ولا يدل على تكنيز بهذه الحالة
              اما الوادي خلف او امام فهذا المغارة ليس مشكل لانني اعتمدت على اتجاهات انت وضعتها بعد معاينة مداخلاتك كلها بالموضوع وسئلتك ان كان هناك وادي يلتف فكان جوابك بنعم
              التثبيت بعرف من البحث اخي الكريم
              مسئلة ان الصخرة تشبه اليد لا يمكن اعتماد هذا وجهة نظري هذه والله اعلم بالتوفيق اخي

الله يجازيك 100000 خير اخي ابيان وشكرا لبقية الاعضاء والمشرفين لرحابة صدركم ان شاء الله سأوافيكم باي جديد في الموضوع .. وهل من الممكن طرح موضوع جديد.

على الرحب يا غالي وبارك الله بك وانا اشكرك بدوري واحيي فيك لباقتك واخلاقك الرفيعة . وبخصوص موضوع جديد نعم اخي الفاضل يمكنك طرحه باي وقت تريد وان شاء الله ما يقصر معك اي احد من اخوانك
                  اسئل الله لك التوفيق وان يرزقك من فضله .تحياتي

اخواني السلام عليكم . اخي ابيان كنت قد طلبت مني في احدى مداخلاتك ان ابحث شمال شرق عن تثبيت . لقد زرت الموقع وجدت هذا الجرن وارجو من الله ان يكون المطلوب.
                    وهل تلك التي بجانب الجرن بصمة? وهل ذلك المربع اعلى الجرن له دلالة? فالمكان فيه الكثير من تلك الصناديق حسب ما رايت تستعمل لوضع الطعام (للحيوانات) فكلها قريبة لسطح الارض و بجانبها مربط . ما عدا هذا فهو مميز و مرتفع . وامام الجرن مباشرة يوجد المنحدر الذي اشرت اليه..

الملفات المرفقة

ممتاز اخي المغاربي اذن هذا وجدته باتجاه الشمال الشرقي بكم المسافة عن الاشارة الاولى ؟
                      لديك جرن مخروطي دليل بئر بداخله تبدو احفورة صغيرة جدا تحديدا الجهة السفلى على يمين الصورة هل تأكد لي هذا ؟
                      المربع غير واضح اخي
                      الصورة 4 بكم تبعد عن الجرن المخروطي ؟ وهل لاحظت للجرن ميلان لاحد الجهات ؟
                      كما ارجو ان ترفع فضلا صور بحيث تظهر الصخرة و محيط الاشارة.

السلام عليكم . العزيز ابيان كيف حالك
                        اما بعد
                        هذه الاشارة في اتجاه الشمال الشرقي عن الشارة الولى بمسافة 35/40 متر تقيبا ليس معي القياس بالضبط
                        لم انتبه للاحفورة الت ذكرت هل هي المحددة في الصورة التالية
                        المربع والجرن في حجر واحد
                        ميلان الجرن في اتجاه المنحدر انظر الصورة التالية كامل دائرة الجرن مرتفعة الا مكان واحد وهو في اتجاه الاشارة الاولى
                        كنت قد رفعت صورة ابين فيها صخرة الجرن بمربع اخضر الصورة من بعيد سوف اعيدها ..
                        الغالي ابيان شكرا على تفاعلك .
                        الملفات المرفقة

اخي المغاربي تحياتي لك
                          بالنسبة للمربع الذي ذكرته لم يتضح لي جيدا بسبب ضعف الاتصال ولكن لي عودة الموضوع
                          سؤال المنحدر بعده مباشرة الوادي ام ان هناك ارض تفصل بينهما ؟ وما هي بتقديرك مسافة الانحدار ؟

السلام عليكم
                            بالضبط كما ذكرت اخي ابيان هناك ارض تفصل بينهما
                            مسافة الانحدار في حدود 60 متر تقريبا.
                            هذه صورة للمنحدر ماخوذة من امام صخرة الجرن في اتجاه الشرق

الملفات المرفقة

السلام على اخواني
                              ارجو من الاخوة الاحمدي و حسن احمد تونس و جميع الحاضرين التدخل في الموضوع ان لم يكن هناك مانع .. وجزيل الشكر لاخي ابيان على المتابعة . بارك الله لنا في هذا المنتدى

اخي المغاربي أسف لتأخري بالرد عليك بسبب ارتباطات عمل
                                الى غاية نصف المنحدر 30 متر وهو نفسه اتجاه الميلان للجرن اي انك تترك هذه المسافة وتبداء بالبحث هل هناك مغارة ولو مغلقة تفقدها وابحث لي عن اي شيء مميز
                                ذكرت ان هناك مدخل باب ماذا تقصد به ؟ ان كان لمغارة هل تفقدته جيدا ؟
                                بمداخلتك رقم 39 الصورة 4 هل هي على نفي صخرة الجرن المخروطي ؟ يوجد به ميلان هل هو نفسه اتجاه ميلان الجرن المخروطي نحو المنحدر ام يميل عليه لانك لم تضع الاتجاه عليه
                                الصورة رقم 5 لاحظ جيدا الصخور المبعثر اليس بقايا بناء اقصد انه كان ركام
                                المهم لست بعيد بالتوفيق اخي

يعمل...
                                X