إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجو المساعده للوصول إلى الدفين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أرجو المساعده للوصول إلى الدفين

السلام عليكم) أرجو المساعده من قبل الخبراء جزاكم الله خيرا حول هذا الموضوع
    ملخص الموقع هو عن طريق وصفه وخارطه كانت متواجده مع أحد الأشخاص قد مرت عن طريق صديق لي قبل مده من الزمن البعيد,,فالآن لديه بعض ما يتذكر به من معلومات الوصفه أو الخارطه

المطلوب الأساسي لهذه الوصفه إسم الخربه وبئر قديم :بحثت عنهما وقد وجدت الخربه وبعض آثار البئر القديم كون المنطقه للأسف سكنيه في الوقت الحالي ومعظم معالمها القديمه والأساسيه غير متواجده ,,وحسب مدونات الخارطه بأن الدفين قريب من البئر,,وان الدفين عمقه تقريبا قامت رجل في نظام حوطه بقبر موجوده في منطقه بداية شبه تله خفيفه
    فحصت المنطقه بأسياخ النحاس على الفراغ النتيجه:فراغ بشكل شبه دائري ؛؛بجانب هذا الفراغ بمسافة 15سم
    من خلال الفحص على الفراغ تم :تحديد قبر ,,وأيضا تم تحديد بجانب زاوية الفراغ الدئري بإتجاه الشرق ؛؛مدخل مقاسه تقريبا 60سم ,,ب 60سم
    بالنسبة لنتيجة الفحص على المعدن عن طريق أسياخ النحاس النتيجه كانت وجود إشارة معدن والعلم عند الله على الفراغ الدائري( المشكوك بها على أنها حوطة)طبعا القبر لم يعطي أي إشارة معدن نهائيا
    (بالنسبة للشيش :تم إستعماله والتشييش في مكان الفراغ الدائري (الحوطه)مع المدخل والقبر النتيجه:معظم مسافة دخول الشيش
    لا تتجاوز 55 سم وقد إستقر الشيش على أرض صخريه والعلم عند الله ,,, ولكن عند ضرب الشيش بقوه عن طريق المطرقه الثقيله تشعر بالأرضيه الصخريه تهتز قليلا وهي أقرب الأرضيه إلى الحثان الأبيض القريب من الصخر
    ملاحظه مهمه((( إتجاه؛ تحديد المنطقه التي فحصتها من البئر القديم (شرق)مع إتجاه بسيط بالميلان للجنوب ,,لتصبح المسافه بين البئر القديم والنقطه المشكوك بها تقريبا 15 متر)......
    فما رأيكم وما تحليلك بهذه المعطيات
    سأرفق لكم بعض الصور لعلها تفيدنا للوصول إلى نتيجه إيجابيه
    أولا:
    هذه لمحه عن الموقع من خلال رسم بياني

وهذا لصورة السيال القريب من مكان القبر والفراغ الدائري(الحوطه)المسافة بينهما متر ونصف وضرب خشن

هذه مجموعه صور لسيال كبير على صخره كبيره وثابته المسافه بينها وبين البئر القديم الصخري من 7إلى 8متر تقريبا بإتجاه الجنوب من البئر

هذه صوره للجرن الذي في بداية زاوية السيال الكبير ,,, كما تروه حجمه مثل فلتر السيجاره أو أكبر بقليل

وهذه صوره خلف الصخره التي بها السيال الكبير إكتشفتها اليوم بالصدفه بعد التدقيق بالنظر جيدا وهي أشبه والعلم عند الله بماكن رصاصه فارغه إتجاهها من الأمام شرق شمال بإتجاه المكان الفراغ الدائري (المشكوك بها) والسيال الخشن الآخر ومن الخلف غرب مع ميلان بسيط جدا للجنوب الغربي

وهذه ضربات على نفس الصخره لا أدري إن كان لها أهميه في موضوعنا

مع تحياتي للجميع...

أخي صاحب الموضوع سأقدم لك الشرح اللازم إنطلاقا من الإشارات التي أنزلتها أما الوثيقة فلا أثق في صحتها أصلا لعدّة إعتبارات .

مبدئيا عليك العمل بمكانين وربما مكان واحد وسأبين لك هذا بعد قليل / العمل يكون أمام الحجر الحامل للسيال الروماني مباشرة ومن جهة السيال ستجد حائط حجري به ما يشبه الأقواس فما أكثر تفتح باب القوس تجد ما يرضيك ثم العمل أمام الرصاصة التركيه وعلى بعد 3 خطاوات في إتجاه القبلة مائل قليلا للجنوب تكون مساحة مكان العمل 2 على 2 متر وليس أقلّ ، بداية من آخر خطوة في إتجاه الأمام وأسأل الله لك التوفيق ولو سمحت أعطيك رأي حسب عديد التجارب العلمية والعمليه بما أن المكان دخله الأتراك وبه إشارات تابعة للحضارات القديمه فستجد المكان منهوب وهناك إحتمال ولو أنه ضعيف جدّا ستجد حاجتك كما هي عليه واعلم يا أخي أن الله هو الرزاق الكريم يرزق من يشاء بغير حساب فتوكل عليه ولنرجع لإحتمال وجود مكانين من عدمه إذا كانت الرصاصة التركيه متجهة لحجر السيال فلك مكان واحد وإذا كان كل منهما يشير لمكانين فيكون أمامنا هدفين واحد تركي والآخر روماني وربما تم إفراغ هذا في ذاك ولكن عندنا هنا الرصاصة منزوعة فربما هي عن قصد بعد إفراغ المكان أو ربما هي من قبل بعض الفضوليين فيصبح نزعها هامشيا ولا دلالة علمية له .

والسلام

بارك الله بك يا بن النهار

المشاركة الأصلية بواسطة ابن النهار مشاهدة المشاركة
        أخي صاحب الموضوع سأقدم لك الشرح اللازم إنطلاقا من الإشارات التي أنزلتها أما الوثيقة فلا أثق في صحتها أصلا لعدّة إعتبارات .

مبدئيا عليك العمل بمكانين وربما مكان واحد وسأبين لك هذا بعد قليل / العمل يكون أمام الحجر الحامل للسيال الروماني مباشرة ومن جهة السيال ستجد حائط حجري به ما يشبه الأقواس فما أكثر تفتح باب القوس تجد ما يرضيك ثم العمل أمام الرصاصة التركيه وعلى بعد 3 خطاوات في إتجاه القبلة مائل قليلا للجنوب تكون مساحة مكان العمل 2 على 2 متر وليس أقلّ ، بداية من آخر خطوة في إتجاه الأمام وأسأل الله لك التوفيق ولو سمحت أعطيك رأي حسب عديد التجارب العلمية والعمليه بما أن المكان دخله الأتراك وبه إشارات تابعة للحضارات القديمه فستجد المكان منهوب وهناك إحتمال ولو أنه ضعيف جدّا ستجد حاجتك كما هي عليه واعلم يا أخي أن الله هو الرزاق الكريم يرزق من يشاء بغير حساب فتوكل عليه ولنرجع لإحتمال وجود مكانين من عدمه إذا كانت الرصاصة التركيه متجهة لحجر السيال فلك مكان واحد وإذا كان كل منهما يشير لمكانين فيكون أمامنا هدفين واحد تركي والآخر روماني وربما تم إفراغ هذا في ذاك ولكن عندنا هنا الرصاصة منزوعة فربما هي عن قصد بعد إفراغ المكان أو ربما هي من قبل بعض الفضوليين فيصبح نزعها هامشيا ولا دلالة علمية له .

والسلام
        حياك الله أخي الكريم
        أخي الكريم الوصفه صحيحه ومئه/بالمئه إن شاء الله
        أخي الكريم بانسبه للعمل أمام السيال الكبير تم العمل من مده على أسفل السيال مباشره
        مع العلم هذا السيال طوله تقريبا مسافة 1.30سم ومن بعد هذه المسافه في نهاية الصخره يوجد قصه و ضربات عده واضحه لا أدري رومانيه أو غيرها ,,ومن بعدها أكملت العمل حتى تخطيت حد الصخره نزولا ,,
        ما أذكره على بعد مسافة 2متر أو أكثر قليلا وجدت حجرين كبيرين بشكل مستطيل,,, وليست صلبه بل كانن تحطيهما سهل وبسيط نوعا ما
        المسافه بين الحجرين بالضبط وبالسنتر نفس المسافه التي في فتحة (السيال الكبير)
        أزلت الحجرين وأكملت العمل حتى وصلت لصخره صلبه جدا جدا وأوقفت العمل حينها
        ((وبانسبه للرصاصه التركيه إتجاها بالمقاس نحو السيال الصغير الخشن الذي تم تحديد بجانبه القبر والفراغ الدائري
        ليصبح وضع النقطه من البئر إلى السيال الكبير والسيال الصغير شكل مثلث مع العلم إتجاه الرصاصه نحو شرق شمال وصولا
        بالسيال الصغير الخشن,,فهل من الممكن بأن الدفين ممكن أن يكون متواجد حول السيال الصغير الخشن؟
        وهل تقصد بأن الدفين ممكن بأن يكون وضع دفين روماني في مغاره؟؟ مع إني أستبعد هذا الشيئ كون أن الدفين مؤكد وجوده في نظام حوطه بقبر والله أعلم
        وهذا رسم بياني للموقع يظهر به شكل مثلث بين أماكن تواجد الإشارات مع البئر

أخي الكريم ابن النهار أرجو إلقاء نظره على آخر المستجدات التي وضعتها في المشاركة سابقا

سبحان الله وبحمده

السلام عليكم أخي يمان ، أين وصلت معك الأمور ؟

المشاركة الأصلية بواسطة يمان مشاهدة المشاركة
                  حياك الله أخي الكريم
                  أخي الكريم الوصفه صحيحه ومئه/بالمئه إن شاء الله
                  أخي الكريم بانسبه للعمل أمام السيال الكبير تم العمل من مده على أسفل السيال مباشره
                  مع العلم هذا السيال طوله تقريبا مسافة 1.30سم ومن بعد هذه المسافه في نهاية الصخره يوجد قصه و ضربات عده واضحه لا أدري رومانيه أو غيرها ,,ومن بعدها أكملت العمل حتى تخطيت حد الصخره نزولا ,,
                  ما أذكره على بعد مسافة 2متر أو أكثر قليلا وجدت حجرين كبيرين بشكل مستطيل,,, وليست صلبه بل كانن تحطيهما سهل وبسيط نوعا ما
                  المسافه بين الحجرين بالضبط وبالسنتر نفس المسافه التي في فتحة (السيال الكبير)
                  أزلت الحجرين وأكملت العمل حتى وصلت لصخره صلبه جدا جدا وأوقفت العمل حينها
                  ((وبانسبه للرصاصه التركيه إتجاها بالمقاس نحو السيال الصغير الخشن الذي تم تحديد بجانبه القبر والفراغ الدائري
                  ليصبح وضع النقطه من البئر إلى السيال الكبير والسيال الصغير شكل مثلث مع العلم إتجاه الرصاصه نحو شرق شمال وصولا
                  بالسيال الصغير الخشن,,فهل من الممكن بأن الدفين ممكن أن يكون متواجد حول السيال الصغير الخشن؟
                  وهل تقصد بأن الدفين ممكن بأن يكون وضع دفين روماني في مغاره؟؟ مع إني أستبعد هذا الشيئ كون أن الدفين مؤكد وجوده في نظام حوطه بقبر والله أعلم
                  وهذا رسم بياني للموقع يظهر به شكل مثلث بين أماكن تواجد الإشارات مع البئر
                  ((حياك الله أخي الكريم ابن النهار ))
                  أخي لغاية الآن لم يحصل شيء,,وكنت قد كتبت هذه المشاركه سابقا حول معطيات المنطقة
                  وها هي مجددا أخي الكريم ,,,أرجو الإطلاع عليها ؛؛وتزويدي رأيك بها

يعمل...
                  X