إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كنوز مكتشفه في السعودية

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• كريم محمود
    رد
    جهد مشكور

اترك تعليق:

• الاستاذ طلميه
    رد
    قصه جميله ومحفزه كذلك

اترك تعليق:

• كاتم الاهات
    رد
    تحيه طيبه
    صباح الخير وجزاكم الله كل خير على ماتقدموه من مساعدات الناس والدال على الخير كفاعله وجعله في موازين حساتكم .........يوجد لدينا صحن قديم جدأ واليوم صار هايل لسقوط ويحدثونا عنه كبار االسن م الشيبان ويحذرونا من ذالك البيت القديم وعدم الدخول اليه لان فيه جني حارس على كنز بداخل البيت في قاع البيت الذي هو ذالك الحصن ومن لديه القدره يجيني على الباحه وان استخرج الدفين يكون بيني وبينه بتساوي بس انا خارج المسئوليه اذا صار له شي ذمتي بريه من دمه امام الله سبحانه والله على ماقوله شهيد انا بحد ذاتي حاولت بعد مااخذت مسجل صوتي صغير وفيه شريط لشيخ السديس وعند شروعي في الحفر واول ضربه بلمسحاه في داخل ذالك الحصن ضهر ليه مع الركن الشمالي منداخل البيت وشاهده بعيني لحيث كان معي ضو الاتريك وكان معي 4رجال شباب بسني وواقفين بلباب والبعض قريب مني لجل الحفرنتناوب على الحفر وكان راس الثعبان اسود وبرقبته شعر وكبر راس الثعبان ممكن بقبضت يد الرجل العاقل حين ضهر مع الركن الشمالي والغريب في الامرضهر من باطن الارض وانتصب قرابت ذراع عن الارض ثم فرش رقبته قرابت شبر او اكثر بقليل انتصبت في مكاني واشخص الذي بقربي كذالك تثبت في مكانه وانا لاعلم عنه صابه مثل مااصابي تصلبت في موقعي والذي كانو على الباب هجو ولاتسمع غير اصواتهم والصياح وكان في يدي المسحاه التي اجرف بها اتراب وانتم بكرامه حاولت الرفع يدي من اجل ادافع عن نفسي فلم استطيع الا اني احس بشي في ذاكرتي يقول اذهب ولاتعد هنا ثانيه ابد وانا احس اني اقول ساذهب ولا اعود للابد فجئه تحرك خوي ويسير على الخلف الى الباب وانا مثله واناضر فيه في داخل البيت وعرض الجدر قرابت المتر واقسم بالله ماضهرت مع الباب للخارج الاوهو واقف امامي وكانه يقول انت الذي اقنعتهم يحفرون فيه مساحه امام الباب من خارج الحصن ثم هناك جدارالرتفاعه ممكن الربع امتار 4 ماشعرت بنفسي الا انا اقفز في ضلام حالك انورمازال في داخل البيت جتني جرائه وطرت طيران جلست قرابت 5دقايق وانا ماوصلت الى الارض ومن كلام زميلي يقول والله انك قفزت واثعبان قفزمثلك حتى صار واقف في مكانك يعني في موقعي الغريب في الامر كذالك كيف استطاع في ثواني ان يكون في خارج البيت هذا جني خارق لايردعه شي ابد لاجدر ولاحجر......اعيد واكرر من لديه القدره فليراسلني على الخاص لاخذجواله واعطيه جوالي ونتقابل في الباحه بس لايجيب احد معه والكنز والله انه بتساوي له انصف.................................هذا والسلام عليكم

اترك تعليق:

• كاتم الاهات
    رد
    تحيه طيبه
    صباح الخير وجزاكم الله كل خير على ماتقدموه من مساعدات الناس والدال على الخير كفاعله وجعله في موازين حساتكم .........يوجد لدينا صحن قديم جدأ واليوم صار هايل لسقوط ويحدثونا عنه كبار االسن م الشيبان ويحذرونا من ذالك البيت القديم وعدم الدخول اليه لان فيه جني حارس على كنز بداخل البيت في قاع البيت الذي هو ذالك الحصن ومن لديه القدره يجيني على الباحه وان استخرج الدفين يكون بيني وبينه بتساوي بس انا خارج المسئوليه اذا صار له شي ذمتي بريه من دمه امام الله سبحانه والله على ماقوله شهيد انا بحد ذاتي حاولت بعد مااخذت مسجل صوتي صغير وفيه شريط لشيخ السديس وعند شروعي في الحفر واول ضربه بلمسحاه في داخل ذالك الحصن ضهر ليه مع الركن الشمالي منداخل البيت وشاهده بعيني لحيث كان معي ضو الاتريك وكان معي 4رجال شباب بسني وواقفين بلباب والبعض قريب مني لجل الحفرنتناوب على الحفر وكان راس الثعبان اسود وبرقبته شعر وكبر راس الثعبان ممكن بقبضت يد الرجل العاقل حين ضهر مع الركن الشمالي والغريب في الامرضهر من باطن الارض وانتصب قرابت ذراع عن الارض ثم فرش رقبته قرابت شبر او اكثر بقليل انتصبت في مكاني واشخص الذي بقربي كذالك تثبت في مكانه وانا لاعلم عنه صابه مثل مااصابي تصلبت في موقعي والذي كانو على الباب هجو ولاتسمع غير اصواتهم والصياح وكان في يدي المسحاه التي اجرف بها اتراب وانتم بكرامه حاولت الرفع يدي من اجل ادافع عن نفسي فلم استطيع الا اني احس بشي في ذاكرتي يقول اذهب ولاتعد هنا ثانيه ابد وانا احس اني اقول ساذهب ولا اعود للابد فجئه تحرك خوي ويسير على الخلف الى الباب وانا مثله واناضر فيه في داخل البيت وعرض الجدر قرابت المتر واقسم بالله ماضهرت مع الباب للخارج الاوهو واقف امامي وكانه يقول انت الذي اقنعتهم يحفرون فيه مساحه امام الباب من خارج الحصن ثم هناك جدارالرتفاعه ممكن الربع امتار 4 ماشعرت بنفسي الا انا اقفز في ضلام حالك انورمازال في داخل البيت جتني جرائه وطرت طيران جلست قرابت 5دقايق وانا ماوصلت الى الارض ومن كلام زميلي يقول والله انك قفزت واثعبان قفزمثلك حتى صار واقف في مكانك يعني في موقعي الغريب في الامر كذالك كيف استطاع في ثواني ان يكون في خارج البيت هذا جني خارق لايردعه شي ابد لاجدر ولاحجر......اعيد واكرر من لديه القدره فليراسلني على الخاص لاخذجواله واعطيه جوالي ونتقابل في الباحه بس لايجيب احد معه والكنز والله انه بتساوي له انصف.................................هذا والسلام عليكم

اترك تعليق:

• كاتم الاهات
    رد
    بسم الله الرحمن الرحيم
    اخواني الاكارم اثابكم الله الريد استفسرعن صخره طولها يوازي اربعه الدور وفي اعلى تلك الصخره بنيات باحجارمتوصطه وصغير طريقه البناء في غايت الروعه فسوالي اليكم هل يمكن يكون كنز لان لاحد يستطيع الوصول الى اعلى اصخره الى عن طريق هولاكبتر لان الصخره ملساء ولايمكن اتشبث بها ولها سنين طايله او يكون هناك في ذالك المكان والبنيات قبر ومن لديه الخبر فلايبخل علينا بهاء ولايمكني في هلوقت ان امدكم بصور لان المكان او الموقع يبعد عني 450 ك متر يعني 4 ساعات بسياره حتى اوصل في اقرب وقت امدكم بصور انشاالله
    والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اترك تعليق:

• باشا
    رد
    بارك الله فيك وجزاك خيرا

اترك تعليق:

• الفقير الى رب العالمين
    رد
    الله يعطيك العافيه يابو فيصل

اترك تعليق:

• ذيب الليل
    رد
    ماشاء الله تبارك الله
    أخي ابو فيصل
    عز الله أني أشهد لك بلأبداع
    زادك الله من علمه
    تقبل مروري

اترك تعليق:

• ابو_الطيب
    رد
    جزاك الله كل خير

اترك تعليق:

• حضيض
    رد
    اخبارى ثمينه يابوفيصل

عسى البيت بصك ربنا يرزقهم ويغنيهم من فضله

الشكر الجزيل لك ايه الغالي الحبيب

اترك تعليق:

• ابوناصر مهيد
    رد
    مشكوووووور والله يعطيك الف عافيه

اترك تعليق:

• شهري متجنس
    رد
    الله يعطيك العافية يابو فيصل على هذا النقل الرائع

أمتعتنا الله يسعدك وخاصة الصور

اترك تعليق:

• الوليد
    رد
    أخوي أبو فيصل...

موضوع قمة في الروعة...

التصوير هو أحلى من الموضوع...

بس ما عرفنا شوصار بالمرأة اللي بدها تعمر البيت, عوضولها الموضوع ولا شو؟؟؟

اترك تعليق:

• الوليد
    رد
    بوركت يداك أخوي أبو فبصل...

و هي صار عنا مين يحط أخبار المكتشفات في المملكة, أتمنى أيضا أنوا من ألوا علم بأخبار المكتشفات في الأردن و لبنان, و بلاد المغرب العربي أن يزودنا بها...

اترك تعليق:

• ابو فيصل الحربي
    رد
    ويضيف البروفيسور أنه يصعب معرفة ما تحت التراب لكنه فرح بهذه الاكتشافات المهمة ويتوقع أن يكتشف على عمق 7 أمتار الفترة البابلية والآشورية ومملكة آدوماتو التي تصل إلى سنة 685 قبل الميلاد والمملكة اللحيانية التي تحكي تاريخ (نابوديوس) كعلاقة تاريخية بين دومة الجندل وتيماء التاريخية وهي ضاربة في القدم والتي تصل إلى 540 سنة قبل الميلاد، وسيتم التنقيب في السنوات القادمة على مدى شهرين متواصلين وذلك للوصول إلى أقدم فترة قامت على أرض دومة الجندل.
    وأشار إلى أن دومة الجندل من المدن التاريخية الهامة خاصة أنها من أقدم الحضارات بالجزيرة العربية باعتبار أنها ترتبط ما بين حضارة بلاد الشام وبلاد اليمن، ودومة الجندل تعتبر حلقة وصل ما بين تلك الحضارات لوقوعها على الطرق التجارية، ووجود سوق دومة الجندل القديم، مشيراً إلى أنه سيتم تأهيل سوق دومة الجندل في التنقيب خلال السنوات القادمة.
    ويضيف البروفيسور أن أقدم تاريخ مدون لدومة الجندل يعود إلى ما بين القرنين الثامن والسابع قبل الميلاد في العهد الآشوري حيث كانت دومة الجندل عاصمة لعدد من الملكات العربيات مثل "تلخونو" و"تبؤة" و"زبيبة" و"شمسي" وقد تغلبت الجيوش الآشورية على العرب للسيطرة على الطريق التجاري القادم من اليمن ويمر بدومة الجندل باتجاه الشام والعراق.
    يُذكر أنه برعاية صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار وبحضور سفير جمهورية إيطاليا لدى المملكة السيد يوجينو داوريا قام أول من أمس نائب رئيس الهيئة للآثار والمتاحف الأستاذ الدكتور علي بن إبراهيم الغبان والبروفيسور إليساندرو ديمقري من جامعة نابولي الإيطالية بتوقيع اتفاقية للتعاون في مجال المسح والتنقيب الأثري في موقع دومة الجندل بمنطقة الجوف، وذلك وفق الشروط والضوابط المنظمة لعملية التعاون مع البعثات العلمية في مجال الآثار المعتمدة في المملكة.

اترك تعليق:

يعمل...
X