إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الرجاء الامضاء

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الرجاء تصفح الرابط التالي في هذا الوقت العصيب
    علاج الهم والحزن من القرآن والسنه النبويه والاعشاب

    يقول الامام علي كرمه الله وجهه
    إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
    إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

    ​إعـــــــلان:إعـــلان

    تعليق


    • لا يوجد علاج يمكن أن يشفي من البرد، ولكن توجد بعض العلاجات التي يمكن أن تفيد في تخفيف الأعراض وتجعلك لا تشعر بحالة التعب المصاحبة لنزلات البرد.


      * علاجات البرد الفعالة
      إذا أُصبت بنزلة برد، يمكن أن تتوقع أن تمرض لمدة أسبوع إلى أسبوعين، وهذا لا يعني أن تيأس وتستسلم للمرض، فإضافة إلى الراحة الكافية.


      قد تساعد العلاجات التالية في الشعور بالتحسن:
      1- تناول الماء بانتظام
      يساعد الماء أو العصير أو الحساء الصافي أو مياه الليمون الدافئة بالعسل في التخفيف من الاحتقان والوقاية من الجفاف، ويجب تجنب تناول الكحوليات والقهوة والمشروبات الغازية المحتوية على الكافيين التي يمكن أن تزيد من سوء حالة الجفاف.

      2- الراحة
      يحتاج جسمك إلى الراحة للتماثل للشفاء.

      3- تلطيف التهاب الحلق
      يمكن أن تساعد الغرغرة بالمياه المالحة، أيْ بمقدار 1/4 إلى 1/2 ملعقة صغيرة من الملح مذاب في كوب من الماء الدافئ، في تخفيف التهاب الحلق أو حكة الحلق مؤقتًا، وربما لا يستطيع الأطفال أقل من 6 أعوام عمل الغرغرة على نحو جيد.

      ويمكنك أيضًا أن تجرب الثلج أو بخاخات التهاب الحلق أو أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة، ويجب عدم إعطاء أقراص الاستحلاب أو الحلوى الصلبة للأطفال أقل من سن 3 إلى 4 أعوام إذ قد تخنقهم.


      4- التخلص من انسداد الأنف
      يمكن للبخاخات وقطرة الأنف المحتوية على محلول ملحي المتاحة دون وصفة طبية أن تفيد في التخلص من انسداد الأنف والاحتقان. وبالنسبة إلى الأطفال، يوصي الخبراء بوضع عدة قطرات من المحلول الملحي في إحدى فتحتي الأنف، ثم شفط تلك الفتحة باستخدام محقنة ذات كرة.

      وللقيام بذلك، اضغط على الكرة، ثم ضع طرف المحقنة برفق في فتحة الأنف بمقدار 1/4 إلى 1/2 بوصة (حوالى 6 إلى 12 ميلليمترا) ثم حرر الكرة ببطء. ويمكن استخدام بخاخات الأنف المحتوية على محلول ملحي في الأطفال الأكبر سنًا.


      5- تخفيف الألم
      بالنسبة للأطفال بعمر 6 أشهر أو أقل، فلا تعطهم سوى أسيتامينوفين، أما الأطفال أكبر من 6 أشهر، فأعطهم أسيتامينوفين أو إيبوبروفين.
      واسأل طبيب طفلك للتعرف على الجرعة الصحيحة لعمر طفلك ووزنه، ويمكن للبالغين تناول أسيتامينوفين (تيلينول، وأدوية أخرى) أو إيبوبروفين (أدفيل وموترين آي بي وغير ذلك) أو الأسبرين.

      وتوخَ الحذر عند إعطاء الأسبرين للأطفال أو المراهقين، فعلى الرغم من الموافقة على إعطاء الأسبرين للأطفال أكبر من 3 أعوام، فلا ينبغي أبداً إعطاؤه للأطفال والمراهقين أثناء التعافي من الجديري المائي أو الأعراض الشبيهة بأعراض الإنفلونزا، وهذا لأنه قد تم الربط بين الأسبرين ومتلازمة راي، وهي حالة مرضية نادرة، لكنها قد تشكل خطراً يهدد الحياة لدى هؤلاء الأطفال.


      6- احتساء السوائل الدافئة
      من علاجات البرد الشائعة لدى كثيرين تناول سوائل دافئة، مثل مرقة الدجاج أو الشاي أو عصير التفاح الدافئ، ومن المحتمل أنها تُخفف من الأعراض وربما تُخفف من الاحتقان عن طريق زيادة تدفق المخاط.

      7- إضافة بعض الترطيب إلى الجو
      يمكن للبخاخ المرطب للهواء أو مرطب الهواء أن يضيف الترطيب إلى منزلك؛ مما قد يفيد في تخفيف الاحتقان.

      8- جرّب أدوية البرد والسعال المتاحة دون وصفة طبية
      بالنسبة للبالغين والأطفال أكبر من 5 أعوام، فقد توفر لهم مزيلات الاحتقان ومضادات الهيستامين ومسكنات الألم تخفيف الأعراض لحد ما، ومع ذلك، فهي لن تقي من البرد أو تقصر مدة الإصابة به، كما أن أغلبها له آثار جانبية.

      ويوافق الخبراء على أنه لا يجب إعطاء هذه الأدوية للأطفال الصغار، وقد يؤدي فرط استخدام هذه الأدوية وإساءة استخدامها إلى ضرر خطير.

      كما يجب عدم تناول الأدوية إلا وفق تعليمات الطبيب، فتحتوي بعض علاجات البرد على مكونات مركبة، مثل مزيلات الاحتقان مع مسكنات الألم، ولذا يجب قراءة ملصقات أدوية البرد التي تتناولها للتأكد من أنك لا تفرط في تناول أي أدوية

      تعليق


      • اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	b0afec5dc76001a7cd257c607c7dee5b.jpg 
مشاهدات:	26 
الحجم:	52.6 كيلوبايت 
الهوية:	851591

        تعليق


        • تعليق


          • اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.jfif 
مشاهدات:	53 
الحجم:	14.8 كيلوبايت 
الهوية:	851726

            يقول الامام علي كرمه الله وجهه
            إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
            إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

            ​إعـــــــلان:إعـــلان

            تعليق


            • سيدتي الملكة بلقيس الصورة في مشاركتكي الاخيرة لم تظهر و اظن انها بها خيرا

              يقول الامام علي كرمه الله وجهه
              إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
              إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

              ​إعـــــــلان:إعـــلان

              تعليق


              • المشاركة الأصلية بواسطة طه ابو الطيب مشاهدة المشاركة
                سيدتي الملكة بلقيس الصورة في مشاركتكي الاخيرة لم تظهر و اظن انها بها خيرا

                اهلآ وسهلا بحضرتك أخي أبو الطيب
                ربي يحفظك ويابرك بعمرك يارب.
                بالنسبه للصورة .هي تظهر أمامي
                لكن ان لم تظهر لحضرتك .. أعتذر لكن لا أدري ما السبب..
                في عدم الظهور ..ممكن يكون عيب متصفح احتمال الله اعلم
                هي هذة ..


                تعليق



                • تعليق


                  • يقول سبحانه و تعالى من سورة يونس
                    وبعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيم
                    بسم الله الرحمان الرحيم


                    فَلَوْلَا كَانَتْ قَرْيَةٌ آمَنَتْ فَنَفَعَهَا إِيمَانُهَا إِلَّا قَوْمَ يُونُسَ لَمَّا آمَنُوا كَشَفْنَا عَنْهُمْ عَذَابَ الْخِزْيِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَتَّعْنَاهُمْ إِلَىٰ حِينٍ

                    يقول الامام علي كرمه الله وجهه
                    إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
                    إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

                    ​إعـــــــلان:إعـــلان

                    تعليق


                    • روى مسلم في صحيحه من حديث أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
                      «تَرِدُ عَلَيَّ أُمَّتِي الْحَوْضَ، وَأَنَا أَذُودُ النَّاسَ عَنْهُ كَمَا يَذُودُ الرَّجُلُ إِبِلَ الرَّجُلِ عَنْ إِبِلِهِ»، قَالُوا: يَا نَبِيَّ اللهِ أَتَعْرِفُنَا؟
                      قَالَ: «نَعَمْ، لَكُم سِيمَا لَيسَتْ لِأَحَدٍ غَيْرَكُمْ تَرِدُونَ عَلَيَّ غُرًّا مُحَجَّلِينَ مِنْ آثَارِ الْوُضُوءِ»

                      وروى الإمام أحمد في مسنده من حديث عبد الله بن بسر المازني عن رسول الله صلى الله عليه وسلم أنه قال:
                      «مَا مِنْ أُمَّتِي مِنْ أَحَدٍ إِلَّا وَأَنَا أَعْرِفُهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ»، قَالُوا: وَكَيْفَ تَعْرِفُهُمْ يَا رَسُولَ الله فِي كَثْرَةِ الْخَلائِقِ؟ قَالَ:
                      «أَرَأَيْتَ لَوْدَخَلْتَ صِيرَةً فِيهَا خَيْلٌ دُهْمٌ بُهْمٌ، وَفِيهَا فَرَسٌ أَغَرُّ مُحَجَّلٌ، مَا كُنْتَ تَعْرِفُهُ مِنْهَ؟!» قَالَوا: بَلَى، قَالَ: «فَإنَّ أُمَّتِي يَوْمَئِذٍ غُرٌّ مِنَ السُّجُودِ، مُحَجَّلُونَ مِنَ الْوُضُوءِ»
                      اللهم ارفع عنا البلاء و كل داء بدون دواء و لا تشمت بنا الاعداء
                      اللهم اجعلنا من الاتقياء السعداء و احشرنا يوم القيامة مع الانبياء
                      آمين

                      يقول الامام علي كرمه الله وجهه
                      إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
                      إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

                      ​إعـــــــلان:إعـــلان

                      تعليق


                      • تعليق



                        • تعليق


                          • الاستغفار
                            الاستغفار هو طلب الغفران من الله باللسان والقلب، وهو من الأذكار التي يعظم ثوابها لما يترتب عليه من محو الذنوب وغفرانها، قال الله تعالى:{وَمَنْ يَعْمَلْ سُوءًا أَوْ يَظْلِمْ نَفْسَهُ ثُمَّ يَسْتَغْفِرِ اللهَ يَجِدِ اللهَ غَفُورًا رَحِيمًا}(النساء:110). وهو ـ الاستغفار ـ سبب لجلب النعم ودفع النقم, وتحصيل الرحمة والأرزاق، كما قال الله تعالى عن نوح عليه السلام:
                            {فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا * يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا * وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِينَ وَيَجْعَلْ لَكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَلْ لَكُمْ أَنْهَارًا}(نوح:10-12). وقال تعالى فيما قصَّه عن هود عليه السلام أنه قال: {وَيَا قَوْمِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُرْسِلِ السَّمَاءَ عَلَيْكُمْ مِدْرَارًا وَيَزِدْكُمْ قُوَّةً إِلَى قُوَّتِكُمْ}(هود:52)، وقال سبحانه: {وَأَنِ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ ثُمَّ تُوبُوا إِلَيْهِ يُمَتِّعْكُمْ مَتَاعًا حَسَنًا إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى وَيُؤْتِ كُلَّ ذِي فَضْلٍ فَضْلَهُ}(هود:3)، وقال: {لَوْلَا تَسْتَغْفِرُونَ اللَّهَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ}(النمل:46).

                            ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم كان كثير الاستغفار، لا يَدَع وقتاً يمر عليه دون ذكره لله عز وجل واستغفاره، ومع أنه قد غُفِرَ له ما تقدم من ذنبه وما تأخر، فهو العبد الشكور، والنبي الشاكر، والرسول الحامد، قال الله تعالى له: {لِيَغْفِرَ لَكَ اللهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ}(الفتح:2)، قال ابن كثير: ".. عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال: نزلت على النبي صلى الله عليه وسلم: {لِيَغْفِرَ لَكَ اللهُ مَا تَقَدَّمَ مِنْ ذَنْبِكَ وَمَا تَأَخَّرَ} مرجعه من الحديبية، قال النبي صلى الله عليه وسلم: لقد أنزلت علي آية أحب إلي مما على الأرض، ثم قرأها عليهم النبي صلى الله عليه وسلم فقالوا: هنيئاً مريئاً يا نبي الله، لقد بين الله عز وجل ماذا يفعل بك، فماذا يفعل بنا؟ فنزلت عليه: {لِيُدْخِلَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ جَنَّاتٍ} حتى بلغ: {فَوْزًا عَظِيمًا}(الفتح: 5) أخرجه البخاري ومسلم في الصحيحين". وعن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها قالت: (كان رسول الله صلى الله عليه وسلم إذا صلى قام حتى تفطر رجلاه. قالت عائشة : يا رسول الله! أتصنع هذا وقد غُفِرَ لك ما تقدم من ذنبك وما تأخر؟! فقال صلى الله عليه وسلم:يا عائشة أفلا أكون عبْداً شكورا) رواه مسلم.
                            ومن المشهور والثابت عن النبي صلى الله عليه وسلم ـ في سيرته وسنته ـ أن لسانه كان لا يفتر من ذكر الله عز وجل وكثرة استغفاره، والأحاديث الصحيحة الواردة في كثرة وكيفية استغفاره صلى الله عليه وسلم كثيرة، منها: ما رواه البخاري عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول: (والله إنِّي لَأستَغفرُ اللَّهَ وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة). وعن عبد الله بن عمر رضي الله عنه قال: (إن كنا لنعد لرسول الله صلى الله عليه وسلم في المجلس الواحد مائة مرة: رب اغفر لي وتب عليّ إنك أنت التواب الرحيم) رواه أبو داود وصححه الألباني. وعن الزبير رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (من أحب أن تسره صحيفته، فليكثر فيها من الاستغفار) رواه الطبراني وصححه الألباني.

                            تعليق


                            • ربي اغفر لي و لوالديا و للمؤمنين و المؤمنات يوم يقوم الحساب

                              يقول الامام علي كرمه الله وجهه
                              إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
                              إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

                              ​إعـــــــلان:إعـــلان

                              تعليق



                              • تعليق

                                يعمل...
                                X