• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    العثور على 175 قطعة أثرية في مدافن تل السويحات بالرقة

    تقليص
    هذا الموضوع مغلق.
    X
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • العثور على 175 قطعة أثرية في مدافن تل السويحات بالرقة

      عثرت البعثة الوطنية الطارئة للتنقيب في تل السويحات الأثري على كنز أثري في مدافن أثرية متموضعة إلى جوار التل، وتعود إلى القرن الثالث قبل الميلاد.



      وتضم المدافن نحو 175 قطعة أثرية منها خواتم وخرز وتماثيل لدمى برونزية، وقطع عظمية عليها رسومات وأشكال وحروف مختلفة، وأوان وجرار فخارية، ونصال سكاكين ورماح، ومخارز، وأساور وحلي متنوعة. ورأس البعثة السيد محمد السرحان رئيس دائرة آثار الرقة، ومديرها الميداني السيد نورس محمد.


      وذكر السرحان لـ سيريانيوز" أن الصدفة وحدها كانت وراء الاكتشاف الكبير، فبعد أن أنهت البعثة الأمريكية موسمها التنقيبي في التل المذكور، فوجئ حارس التل بهبوط في تربة الأراضي الزراعية المحيطة بالتل، وعلى الفور قام بإخبار الدائرة، وتم تشكيل البعثة الوطنية الطارئة، حيث تم العثور على هذا الكنز ".


      http://


      http://


      ويقع تل السويحات على ضفاف بحيرة الأسد، في موقع إلى جوار قرية شمس الدين نحو 110 كم غرب الرقة، ويعتقد الدكتور ريتشارد زتلر أستاذ علم الآثار في جامعة بنسلفانيا، أن تل السويحات هو موقع لمدينة تاريخية اسمها بورمان ورد ذكرها في رقم ماري.

      يذكر بأن البعثة الأمريكية للتنقيب الأثري تنقب في التل المذكور منذ عام 1973. ولو أنها كانت صاحبة الاكتشاف لحصلت على 50% من اللقى الأثرية المكتشفة.

      يوسف دعيس – سيريانيوز - الرقة
      التعديل الأخير تم بواسطة الوليد; الساعة 2008-09-08, 12:53 AM.
      إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

    • #2
      موضوع رائع ومعلومات اروع وبنتمنى متل هيك مواضيع بكثرة

      تعليق


      • #3
        تكرم عينك أخي محمد السعيد ورح جبلكون كل المواضيع الجديدة المتعلقة باكتشاف الأثار...مع الصوووور
        إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

        تعليق

        يعمل...
        X