إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ملخص دورة استخدام اسياخ النحاس للخبير ابو رعد الاردني

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • ملخص دورة استخدام اسياخ النحاس للخبير ابو رعد الاردني


    بسم الله الرحمن الرحيم
    ملخص دورة في استخدام اسياخ النحاس
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله
    افتتاح دورة اتقان استخدام اسياخ النحاس سوف نبدأ إن شا ءالله بشرح كيفية العمل على اسياخ النحاس يجب على الاخوه الكرام مراعة مايلي عند تعلم استخدام الاسياخ:
    اولا:أن تؤمنوا من داخلكم بأن الاسياخ النحاسية هي جهاز مثل اي جهاز اخر نستطيع من خلاله تحديد اي هدف.
    ثانيا:عند بدء التعلم يجب اتباع اسلوب واحد وعدم الانجراف وراء عدة اساليب لأن هذا اول طريق الفشل.
    ثالثا:ان شاء الله سوف اقوم كل اسبوع بتنزيل درس ليتسنى لكم التدرب على موضوع الدرس لأن الفائده في التدريب حتى تصبح الاسياخ جزء منكم وتحاولوا السيطره على العامل النفسي وهذا كله ما بيجي الا بالتدريب .
    رابعا:خلال الاسبوع عليكم التدرب على موضوع الدرس واي سؤال او مشكلة تواجهكم اثناء التدرب جاهز للرد وارجو ان تكون الاسئلة من نفس موضوع الدرس
    خامسا:عدم التسرع والخروج الى الميدان الا بعد انتهاء الدورة
    سادسا:عدم السؤال عن طريقه عمل الاسياخ علمياً لأنه اللي بهمنا هو ان نفهمها عملياً
    سابعا: ان تجربوا كل درس سواء داخل المنزل او خارجه لانه كما ذكرنا الفائده بالتدرب .
    انا بريء ممن لايراعي حق الله فيما يجد.. وحق الله هو : .
    1- الخمس مما يجد يوزع لوجه الله تعاله .
    2-عند العثور على اصنام نقوم بتحطيمها واذا كان من الذهب يتم بيعة مجزاة .
    3-عند العثور على اي شيء محرم ان نقوم باتلافة .
    4-عدم الاستعانة بالدجالين والمشعوذين .
    5-اي شيء يتم العثور علية يتم توزيعه على المشتركين في البحث حسب الاتفاق وعدم قلب النية .
    6-ان هذه الدورة وجميع المعلومات التي ترد في هذه الدورة خالصة لوجه الله تعاله ..
    ( الخلاصة ان كل شيء يغضب وجه الله تعاله ويتم الاستفادة منه فاني بريء منه)
    نصيحه لي ولكم ان كل من يجد كتب او مخطوطات ان يحاول معرفة على ماذا تحتوي لعلنا نستفيد منها ويستفيد منها المسلمين ..

    نبدأ الدورة علي بركة الله طريقه صنع الاسياخ سيخ نحاس قطره من 3 مل الى 6 مل. قياس السيخ 80 سم ونقوم بثنيه 60 سم في 20 سم او قياس 65 سم ونقوم بثنيه 50 سم في 15 سم كما هو موضح بالصورة


    التدرب على مسك الاسياخ والسماح لها بحرية الحركة.
    عند مسك الاسياخ تكون اليدان بمحاذات الاكتاف وتكون الاسياخ على شكل مستقيم والمسافة بين الاسياخ 20 سم ويكون الرسغين ملامسان للصدر .
    وعند مسك الاسياخ باليد يجب ان يكون السيخ بارز من اليد من الاسفل قدر 5 سم وهذه هي الطريقة الصحيحة بالصور للامساك بالاسياخ اثناء عملية البحث








    طرق البحث عن فراغ:
    عند الشك بوجود فراغ في مكان ما او عند البحث عن فراغ كل ماعليك فعله هو ان تقف في المنطقه المراد البحث فيها ,وتمسك الاسياخ بشكل مستقيم وعلى مستوى الاكتاف واليد اليمنى مبلوله بالماء لعزل الرطوبه والماء ثم نمشي بشكل مستقيم بإتجاه المنطقه المراد البحث فيها قبل الفراغ بمتر او نصف متر فان الاسياخ تؤكس ومن ثم تنفرج انفراجا كبيرا حتى تلامس الاكتاف, عندها نقف لمدة نصف دقيقه ثم نكرر العملية من عدة اتجاهات للتأكد من وجود الفراغ 100% الاسياخ فوق الفراغ والماء تنفرج (السيخ الايمن يلامس الكتف الايمن والايسر يلامس الكتف الايسر) .


    تحديد حدود الفراغ:
    لتحديد حدود الفراغ يجب عمل ما يلي : بعد تحديد موقع الفراغ, تقف فوق الفراغ ومن ثم نقوم بالمشي بإتجاه الشمال ببطء لغايه ما ترجع الاسياخ من حاله الانفراج الى الحاله الطبيعيه ثم نضع علامه, ثم نكرر هذه العمليه على جميع الاتجاهات بعد ذلك نقوم بوصل النقاط مع بعضها البعض بمحاذاة الفراغ هكذا نكون قد حددنا جوانب الفراغ, وهذا يفيدنا في معرفة الفراغ هل هو مغارة ام سرداب ام بئر ويتم المعرفة من حجم الفراغ وشكله. تحديد العمق: عند تحديد الفراغ نقف فوق الفراغ ثم نقوم بالرجوع للخلف حتي عودة الاسياخ للحاله الطبيعيه, من ثم تنفرج مره اخري نقف ونمد اليد اليمنى للأمام سوف يقوم السيخ بالدوران دون مساعده منا ثلاث دورات متتالية الدورة الاولي مع عقارب الساعة والدورة الثانية عكس عقارب الساعة والدورة الثالثة مع عقارب الساعة! نهمل الدورة الاولى والثانية ثم نقوم بحساب عدد لفات الدورة الثالثة وكل لفه تساوي 55 سم تقريبا..




    العزل :
    بالنسبة لمن يواجهون مشكلة في حرية الحركة للسيخ اثناء عملية اللف وهذا يكون لتحديد سواء العمق بداية من اقدام الباحث الي سطح الفراغ او لتحديد مواصفات الفراغ من الداخل من طول الفراغ وعرضه وارتفاع الفراغ الداخلي فلا مانع من استخدام ماسورة بلاستيكية كمقبض عازل لليد اليمني بالسيخ الايمن وذلك لتسهيل عملية اللف للسيخ بيد الباحث ويكون ذلك باستخدام قلم حبر ننزع منه الرصاصة ونضع السيخ بداخله لسهولة عملية اللف ملحوظة: في حال استخدام العازل يكون البل بالماء علي اليد اليسري, وليس بالضروري يكون مغطي مقبض السيخ بالكامل






    لتحديد فراغ اخر:
    عند انفراج الاسياخ فوق الفراغ نصبر عليها ثواني سوف يقوم السيخ بالتأشير على فراغ اخر ان وجد نمشي بإتجاه الذي تؤشرعليه الاسياخ حتي نصل الى فراغ بئر او مغاره او سرداب.

    تحديد وجود سرداب :
    عند تحديد اي فراغ ولمعرفه هل يوجد سرداب نبتعد عن الفراغ قدر مترين, ومن ثم نمشي بمحاذاة الفراغ حتي انفراج الأسياخ, وهنا نقوم بتحديد هل هو سرداب ام مغاره, اذا كان سرداب نمشي معه الى نهايته لنعرف هل ينتهي بمغاره ام ينتهي بباب معرفة الفراغ طبيعي ام منحوت بيد انسان: عند معرفة مكان الفراغ نبعد عنه مسافة مترين, ثم نسير باتجاه الفراغ بسرعة متوسطة لغاية انفراج الاسياخ, بعدها ننتظر مدة عشرين ثانية اذا الاسياخ اكست ثم انفرجت خلال العشرون ثانية فان الفراغ من نحت انسان واذا بقيت منفرجة فان الفراغ طبيعي. معرفة حجم الفراغ من الداخل ومعرفة المداخل للفراغ: ذكرنا سابقا ان الاسياخ تؤكس قبل الوصول للفراغ بما يقارب المتر اونصف المتر, عند ذلك نمد اليد اليمنى الى الامام سوف يقوم السيخ بالدوران جهة اليسار (عكس عقارب الساعة) عدة لفات, ومن ثم الى اليمين(مع عقارب الساعة) عدة لفات اخرى,, ومن ثم الى اليسار (عكس عقارب الساعة) مرة اخرى,اول دورة(الى اليسار) تدلنا على طول الفراغ من الداخل,و المرة الثانية (الى اليمين) تدلنا على عرض الفراغ من الداخل, اما المرة الثالثة (الى اليسار) تكون للارتفاع , حيث ان كل لفة تحسب متر,عندما انتهاء السيخ من جميع لفاته فانه يقوم بالتاشير لمدخل الفراغ نتبع السيخ الى ان يؤكس ومن ثم سيقوم بارشادنا الى المدخل الاخر وهكذا الى ان يرجع الى الباب الاول, وهكذا نكون قد حددنا المداخل كلها (المداخل هي عبارة عن اي فجوة داخل جدران الفراغ سواء أكانت قد تركت مفتوحة او اغلقت ( ملاحظة : عند التأكيس فوق الباب نمشي قليلا الى الامام او الجنب حتى يلامس السيخان احد الكتفين, في هذه اللحظة تكون فوق المدخل مباشرة ,نستطيع تحديد حجم المدخل بواسطة المشي الى الامام او الخلف او اليمين او اليسار ما دام السيخان ملامسان الكتف الايمن فنحن فوق الباب.



    تحديد المسافة بينك وبين سقف الفراغ:
    عند معرفة ارتفاع الفراغ من الداخل وتحديد عمق الفراغ نقوم بطرح الارتفاع من العمق والناتج هو المسافة بينك وبين سقف الفراغ (مثال الارتفاع من الداخل كان ثلاثة امتار والعمق كان خمسة امتار نطرح الثلاثة من الخمسة الباقي متران هو المسافة بينك وبين سقف (الفراغ معرفه الفراغ هل يحتوي على غرف داخله: بعد تحديد الفراغ ومعرفه حجمه نقوم بتقسيم الفراغ الى ثلاث اقسام بشكل طولي. ثم نقوم بالمشي في كل قسم ببطء شديد مع الانتباه لحركه الاسياخ. اذا تحولت الاسياخ من حالة الانفراج الى الحاله الطبيعيه نقف ثم نسير الى اليسار او اليمين. اذا بقيت الاسياخ في الحاله الطبيعيه الى نهايه الفراغ, فهذا يعني اننا فوق جدار داخل الفراغ. ثم نكمل المسير في الاقسام التي عملناها بالبدايه للتأكد من وجود غرف اخرى داخل الفراغ ونبقى على هذا الحال الى ان نكمل جميع الاقسام طريقه التدرب: يتم التدريب فوق سطح المنزل نقف فوق احد غرف المنزل ثم نسير في اتجاه الغرف المجاوره الى ان نصل الى الجدار بالغرفتين ونجرب المسير فوق الى اليمين او اليسار الى ان نصل الى نهايته . طریقةكشف الفراغ فوق الفراغ,الطوابق: عند تحديد فراغ ونريد ان نعرف ھل يوجد تحته فراغ او لا, مغارة فوق مغارة او سرداب تحت مغارة .. الخ نقف فوق الفراغ وسیكون السیخ في حالة انفراج, ثم نلامسه للفضة وعندھا سيؤكس السيخ, في حالة وجود فراغ اخر تحت ھذا الفراغ فإن السيخ بعد التأكيس سوف ينفرج ومن ثم يؤكس مرة اخرى وھذا يعني اننا فوق فراغين., واذا كان ھناك فراغ ثالث تحتهما فستتكرر نفس العملية.

    فراغ داخل فراغ:
    اي صندوق او قبر مغلق داخل الفراغ یعتبر فراغ اخر. اذا وقفنا اعلى الفراغ وكان اسفل منا صندوق او قبر مغلق وفحصنا فراغ داخل فراغ فان الاسیاخ سوف تشیر الى فراغین.
    مثال : انت تفحص فوق مغارة بداخلھا تابوت , اذا قمت بعملیة فحص الفراغ المركب وانت تقف فوق التابوت مباشرة فان الاسياخ ستشیر الى وجود فراغين فراغ المغارة وفارغ التابوت , وھذا ينطبق على اي صندوق موجود داخل المغارة.
    عند اخذ عمق الفراغ فيجب ان نتأكد من اننا واقفين فوق الفراغ وليس فوق الدفين ان وجد, فوقتها سيختلف القياس وعمق الفراغ ,عن لو اخذناه بجانب الدفين .
    مثال : انت تفحص فوق مغارة عمقھا 4 م بداخلها تابوت ارتفاعه 1 متر , اذا اخذت بعد المغارة من اي مكان سيعطيك 4 م ,لكن اذا فحصت وانت تقف فوق التابوت فسيعطيك 3 م فقط الفراغ اي صندوق او قبر مغلق داخل الفراغ يعتبر فراغ اخر.
    اذا وقفنا اعلى الفراغ وكان اسفل منا صندوق او قبر مغلق وفحصنا فراغ داخل فراغ فان الاسياخ سوف تشير الى فراغين.
    مثال : انت تفحص فوق مغارة بداخلها تابوت , اذا قمت بعملية فحص الفراغ المركب وانت تقف فوق التابوت مباشرة فان الاسياخ ستشير الى وجود فراغين فراغ المغارة وفارغ التابوت , وهذا ينطبق على اي صندوق موجود داخل المغارة. عند اخذ عمق الفراغ فيجب ان نتأكد من اننا واقفين فوق الفراغ وليس فوق الدفين ان وجد, فوقتها سيختلف القياس وعمق الفراغ ,عن لو اخذناه بجانب الدفين . مثال : انت تفحص فوق مغارة عمقها 4 م بداخلها تابوت ارتفاعه متر , اذا اخذت بعد المغارة من اي مكان سيعطيك 4 م ,لكن اذا فحصت وانت تقف فوق التابوت فسيعطيك 3 م فقط طريقه البحث عن الفراغ المجهول: عند البحث عن الفراغ نقوم بتطعيم السيخ بالفضه ثم ننتظرمدة دقيقه اذا كان يوجد هناك فراغ قريب سوف تتجه الاسياخ اليه نتبع الاسياخ الى ان تنفرج!وهي لن تنفرج الا فوق منتصف الفراغ فقط طريقه البحث عن الفراغ بالفضه: عند الشك بوجود فراغ بأحد المناطق او وجود علامه ما نقف بالمنطقه المشكوكه ونلامس السيخ للفضه ومن ثم ننتظر الى ان تشير الاسياخ الى فراغ ان وجد, ونجرب هذه العمليه من عده مناطق تكون قريبه على المنطقه المشكوك فيها.








    معرفه الفراغ طبيعي ام من نحت انسان عن طريق الفضة :
    عند انفراج السيخ فوق الفراغ نقوم بملامسته بالفضه اذا أكس السيخ فأن الفراغ من نحت انسان واذا بقي منفرج فالفراغ طبيعي,عند ملامسة السيخ المنفرج للفضة ويؤكس نمد اليد اليسرى الى الامام راح يلف السيخ ثلاثة دورات الاولى مع اتجاه عقارب الساعة والثانية عكس اتجاه عقارب الساعة والثالثة مع اتجاه عقارب الساعة ,الاولى تكون طول الفراغ من الداخل والثانية عرض الفراغ من الداخل والثالثة ارتفاع الفراغ من الداخل ملاحظه :البحث عن الفراغ بواسطه الفضه يتتطلب تدريب مكثف لأتقان هذه الطريقه, والتدريب يكون عن طريق البحث عن فراغ معروف الى ان يتم اتقان هذه الطريقه.
    هناك احتمالية ان لا تتجه الاسياخ الى الفراغ من اول مره ويجب التدرب الكثير والمكثف. يتم التطعيم على مقبض السيخ ,اي قطعه فضه تفي بالغرض, اي معدن اخر يتم التطعيم به سوف يلغي الفراغ ما عدا الفضة فقط التطعيم بالفضة لا يدل الا على فراغ من تحت انسان ولا يتجة الى فراغ طبيعي السراديب : عند تحديد مكان سرداب يجب علينا ان نعمل الاتي :
    اولا : تحديد مداخل السرداب ونضع علامة على مكان المداخل .
    ثانيا : ناخذ العمق من اول السرداب ومن ثم من الوسط ثم من الطرف الاخر .
    اذا كان سطح الارض مستويا فيجب ان يكون العمق واحد, وان كانت الارض مائلة سيكون العمق من الاعلى اعمق من الوسط ,ومن الوسط اعمق من الاسفل بفارق معقول . لو افترضنا ان الارض مائلة نحسب نسبة الميلان لو كانت متر فيجب ان يزيد العمق من الاعلى متر ومن الوسط نصف متر عن الاسفل. واذا كان العمق يختلف اختلافا كبيرا او غير معقول, فهذا يعني اننا فوق قناة لتصريف المياه او لغرض ما او للتهوية اما اذا كانت المسافة قصيرة فهناك احتمال ان يكون درج .
    ثالثا
    : ان ننتبه من السراديب فه عبارة عن مجهول فيجب الحذر عند الدخول اليها. واذا كان موجود عدة سراديب للموقع فيجب فحص السراديب جيدا, واذا اردت دخول احد السراديب فافضل طريقة للتأكد من خلوه من الافخاخ هي فحصه من الاعلى بطريقة "الفراغات المركبة" كل نصف متر منه , فاذا وجدنا فراغا تحته فهناك احتمالية لوجود فخ. تم الانتهاء من درس الفراغ التعرف على المعادن: قبل البدء بعملية البحث يجب علينا ان نتعرف على المعادن ومعرفة كيفية التاْكيس عليها التأكيس نوعان :
    1- نصف تأكيس ان الاسياخ تؤكس نصف اكس قبل الوصول الى احد هذه الاهداف بنصف متر او اكثر حسب عمق الهدف, وكلما اقتربنا من الهدف زادت الاسياخ في التاكيس الى ان نصل قريبا من الهدف (تقريبا شبر او اكثر حسب العمق) فان الاسياخ تؤكس اكس كامل و اهم الاهداف التي تؤكس عليها الاسياخ بهذة الطريقة هي الورق والخشب
    ..


    2- تأكيس كامل السيخ الايمن يلامس الكتف الايسر والسيخ الايسر يلامس الكتف الايمن ,فان هناك اهدف عند الاقتراب منها يؤكس السيخ اكس شبه كامل الى ان نقترب من الهدف فتلامس السياخ الاكتاف واهم الاهداف التي تؤكس عليها بهذه الطريقة هي المعادن بشكل عام و التراب المتأين و الاحجارالتي لها اشارات او ترددات مثل المعادن و الزجاج والفخار والعظم ...الخ

    كيفية التعرف على المعادن :
    نقوم باحضار احد المعادن ونضعه على الارض ثم نسير باتجاهه الى ان تؤ كس الاسياخ على المعدن ونجرب هذه الطريقة على كل ما يتوفر لدينا من معادن والزجاج والفخار والعظم (واي عظم ينفع) ونكرر التجربة اكثر من مرة وكل ماجربنا اكثر كل ما استفدنا اكثر وصدقوني لن يستفيد من لا يكثر التدريب طريقة البحث عن الهدف .
    عند البحث عن اي هدف نقوم بما يلي
    1: يجب ان لا ننسى بل اليد بالماء اثناء البحث عن الدفائن .
    2: نحضر قطعتين من نفس نوع الهدف المراد البحث عنه .
    مثال: اذا كنا نريد البحث عن الذهب, نحضر قطعتين من الذهب, ثم نوزع القطع في المكان المراد البحث فيه, ونجعل بينهم مسافة لا تقل عن مترين, ثم نبعد مسافة مترين عن اول قطعة وضعناها, ونسير باتجاهها الى ان تؤكس الاسياخ. نصبر لمدة ثواني احد الاسياخ سوف يشير الى القطعة الاخرى ونسير بالاتجاه الذي تشير اليه الاسياخ حتى تؤكس الاسياخ عليها. الان وفي هذه اللحظة اذا كان هناك قطعة ذهب اخرى موجودة في نفس المكان ولكنها مخفية او مدفونة فانه سيشير الى مكانها, ونتبع اتجاه السيخ وسيؤكس تماما فوقها. اما في حالة عدم وجود اي قطعة مخفية فانه سيعود بنا الى القطعة الاولى التي وضعناها نحن. احيانا يكون هناك اكثر من هدف مخفي ولذلك سيشير السيخ الى احداها وبعد ان تؤكس فوقها, سيشير الى الهدف الاخر وهكذا.. الى ان يعود بنا الى القطعة الاولي كما تبين الصورة


    ملاحظة: نضع علامة على كل مكان تؤكس عليه الاسياخ لأجل تأكيد نوع الهدف وهذه المرحلة الاولى يجب التدرب عليها جيدا لاتقانها وهذا لا يعني اننا حددنا نوع الهدف الحقيقي وخصوصا الذهب لأن هناك احجار لها اشارات او ترددات مثل الذهب وهناك ايضا التراب المتأين وله ايضا اشارات وترددات مثل الذهب معرفه العمق: عند التأكيس فوق الهدف نرجع الى الخلف الى ان تنفرج الاسياخ, ومن ثم نمد اليد اليمنى الى الامام سوف يلف السيخ ثلاث دورات: الاولى مع عقارب الساعه, والثانيه عكس عقارب الساعه, والثالثه مع عقارب الساعه, سوف تكون الثلاث دورات قريبة من بعضها من حيث عدد اللفات, ناخذ عدد الدوره الثالثه ونحسب كل لفه 55سم ويكون المجموع هو العمق. نقطه الصفر: عند تحديد مكان الهدف نبعد عنه تقريبا خمسة امتار ثم نتجه نحو الهدف ببطء, اثناء المسير نحو الهدف الاسياخ سوف تنفرج ومن ثم تؤكس ومن ثم سوف يتجه السيخان الى احد الاكتاف نقف ونضع علامة.. ومن ثم نكرر العملية من اربعة جهات, وهنا سيكون عندنا اربع علامات وبوسط هذه العلامات نضع اشارة.. ثم نبعد عن الهدف مسافة متران و نتجه الى الهدف بمشي سريع الى ان تؤكس الاسياخ على الاشارة التي وضعناها, عندها نمد اليد اليمنى الى الامام سوف يلف السيخ مع عقارب الساعة دون توقف وهذا يعني اننا فوق الهدف مباشرة. كما في الصورة


    ملاحظة :اذا لف السيخ عكس عقارب الساعة هيك بكون الشغل غلط ويجب ان نعيد الكرة مرة اخرى. كيف نلغي الفراغ ونبحث بداخله عن معدن: لو اكتشفنا فراغ ونريد ان نبحث عن معدن بداخله ونريد ان نلغي الفراغ ماذا نفعل؟ نستطيع ان نلغي الفراغ بواسطه مسمار حديد نلامسه للسيخ هكذا نلغي الفراغ لو وقفنا فوق فراغ فإن الاسياخ لن تنفرج, وسوف تبقى في الحاله الطبيعيه وهكذا نستطيع ان نبحث عن معدن داخل الفراغ بكل سهوله طريقه البحث نسير فوق الفراغ على مساحتها كامله اذا اكست الاسياخ فهذا يعني اننا فوق معدن او ماشابه, ومسمار الحديد لا يؤثر على عمل الاسياخ تأكيد المعدن: نتبع اسلوب الدرس السابق(طريقه البحث عن معدن) ولكن هنا وعند المسير باتجاه اول قطعة وتأكيس السيخ عليها نمد اليد اليمنى الى الامام, رح يلف السيخ عكس عقارب الساعه 31 لفه ومع عقارب الساعه 31 لفه ومن ثم سيشير الى القطعه الثانية ومن ثم الهدف المخفي ان وجد وبهذه الطريقة فان السيخ لن يذهب الا نحو المعدن الذي نبحث عنه ولن يتأثر بأي معدن مشابه لنفس تردده بإذن الله عز وجل , ولا ننسى ان الرزق بيد الله هذه الطريقة تحتاج تدريب مكثف جدا جدا ملاحظه :مد اليد واللف يكون فقط على القطعه الاولى هذه العمليه تجرى على المعدن فقط مثل الذهباو حديد او نحاس او فضه....الخ. معرفة وزن الدفين : عند تحدید مكان دفين والتاكد منه جیدا طبعا معرفة نوع الدفين نلامس السيخ الأيمن قطعة من نفس نوع الدفين ,الدفين ذھب نلامس السيخ قطعة ذھب ,سوف ينفرج السيخ نمد اليد اليمنى الى الامام راح يلف السيخ ثلاثة دورات الاولى مع اتجاه عقارب الساعة والثانیة عكس اتجاه عقارب الساعة والثالثة مع اتجاه عقارب الساعة نھمل اول وثاني دورة ونحسب عدد اللفات في الدورة الثالثة وكل دورة تساوي تقربیا نصف كيلو لو مدينا اليد اليسرى الى الامام راح يقوم السيخ باللف نحسب عدد اللفات وكل لفة تساوي 100جم ..

    القبور :
    كيفية البحث عن قبور : يجب ان نعرف على ماذا تحتوي القبور ومن خلال هذه المحتويات نستطيع الاستدلال على القبر, فهناك محتويات ثابتة في جميع القبور وهي , القبر نفسه والعظم والفراغ القبر نفسه :
    القبور بشكل عام لها اشارة مثل المعدن سواء اكان القبر شمسي او داخل مغر ، نستطيع ان نحدد حجم القبر عندما نكون فوقه مباشرة حيث تلامس الاسياخ احد الاكتاف , وما دمنا فوق القبر تبقى الاسياخ على هذه الحالة, ولو اخذنا من اي قبر كسرتي حجر نستطيع ان نستخدمها للبحث عن قبور كما كنا نبحث عن المعدن.

    العظم الفراغ :
    ان كل قبر هو عبارة عن فراغ سواء داخله او على جوانبه وهناك محتويات اخرى داخل القبر مثل : الفخار والزجاج والسيوف اذا كان الميت محاربا, والفضة والذهب ان كان غنيا او كان قبرا لامرأة , والسراج والخرز في اغلب القبور..الخ
    نستطيع التعرف على محتويات القبر عن طريق اخذ كل اشارة لوحدها ,اذا بحثنا عن ذهب مثلا ناخذ اشارة الذهب وهكذا وننتبه ان هناك قبورا يكون دفينها داخل تابوت يكون موضوع اسفل التابوت او على الجوانب, وهناك قبور تكون مدفونة فوق قبور اخرى تعود لحظارة اعظم , واحيانا لشخص اعظم خبأ قبره لكي لا يسرقه احد.
    واوصيكم ان تبتعدوا عن قبور المسلمين الاسنان داخل القبر: ان الاسنان داخل القبر من الامور لاننا المهمة عن طريق الاسنان نستطيع ان نعرف اتجاه الراس من خلال اتجاه الراس نستطيع معرفة القبر لاي حضارة يعود ,واخذ العمق من خلالها .

    كيف نبحث عن الاسنان ؟؟
    نبحث عن الاسنان كما نبحث عن المعادن , اي اسنان تنفع للبحث انا ابحث عن طریق اسنان خروف كيف ناخذ عمق القبر : يجب ان يتم على العظم والقبر نفسه فقط لان احتمال الدفين موجود اسفل القبر فناخذ عمقه لوحده ان وجد والفخار يكون موجود فوق القبر ولا انصح اخذ العمق عن طريق الفراغ ولكشف اذا يوجد قبر اسفل القبر نقف فوق القبر ومن ثم نفحص فراغ فوق فراغ هناك عدة طرق لتحديد العمق اهمها المعادن : عند التاكيس فوق الهدف نضع علامة ومن ثم ترجع الى الخلف لغاية ما السيخان يلامسن احد الاكتاف ونضع علامة المسافة بين العلامتان هي العمق الفراغ : نقف فوق الفراغ ونلامس الفضة للسيخ ومن ثم نسير باتجاه نهاية الفراغ لغاية ما الاسياخ واحد يشير الى الامام والاخر يلامس الصدر نضع علامة ومن ثم نكمل المسير الى الامام لغاية ما الاسياخ تلامس احد الاكتاف ونضع علامة والمسافة بين العلامتان هيا العمق لماذا نبل ايدينا بالماء؟؟

    الى كل من يسأل لماذا نبلل ايدينا بالماء عند البحث عن المعدن او الفراغ....
    الاسياخ تنفرج فوق الفراغ وكذالك على الماء والرطوبة لتجنب الماء والرطوبة نبل اليد بالماء وهكذا نلغي الماء والرطوبة نهائياً, ولمعرفة كيف تؤثر الرطوبة على تردد ومكان المعدن جرب الاتي : نأخذ مثلاً قطعه نحاس ونضعها داخل الماء او على خرقه مبلوله ومن ثم نحضر قطعه نحاس اخرى ونضعها على ارض جافة ونقف فوقها الاسياخ سوف تؤكس عليها ومن ثم تؤشر على قطعه النحاس التي وضعناها تحت الخرقه او داخل الماء, ونسير بأتجاه الذي تؤشر عليه الاسياخ نلاحظ هنا ان الاسياخ سوف تؤكس بعيد عن قطعه النحاس تقريبا بمترين. هنا الماء والرطوبه ابعدتنا عن الهدف ولتجنب هذه المشكله نبلل ايدينا بالماء ولو اعدنا المحاوله مع بل اليد بالماء واخذنا اشاره النحاس التي وضعناها على الارض سوف تذهب الاسياخ الى النحاس الموجود داخل الماء اوتحت الخرقه المبلوله وتؤكس عليه دون ان تبعدنا عنه. العوامل التي تؤثر على عمل اسياخ النحاس اخر الكلام : هكذا تكون انتهت دورة تعلم الاسياخ للمبتدئين, وبصريح العبارة فان من اتقن هذه الدورة سيتمكن من تحديد المعلومات عن الدفين بنسبة 60 % , لكن وللوصول الى الاتقان التام, على كل متدرب التمكن من جميع الطرق التي ذكرت في هذه الدورة قبل الدخول الى الدورة القادمة والتي ستكون للخبراء ولمن اجتاز هذه الدورة بنجاح تام, واذا نسينا ذكر شيء ما ففي الاسئلة التي يطرحها المتدربين سنحاول تغطية اي نواقص لم تذكر. نلقاكم على خير في الدورة القادمة (ملاحظات مهمه جداً) ان جميع الاهداف موجوده داخل فراغ سواء أكان الفراغ كبيرا او صغيرا وسواء كان الهدف قبر _ شمسي او ران بالصخرلأنه اي هدف تم وضعه في اي مكان فقد صُنع الفراغ اولاً ومن ثم وضع الهدف فيكون هناك فراغ حول الهدف,اللهم الا بعض الاهداف التي تأثرت بعوامل الطبيعيه مثل الزلازل وانجراف التربه وتشكل السيول. ان لا ننسى ان نبل ايدينا بالماء بأستمرار عند البحث عن فراغ لعزل الرطوبة _ _التدرب على الفراغ لأن الفراغ هو نصف شغل الاسياخ ونصف مهمه البحث ومن لا يستطيع تحديد الفراغ بدقه لا يستطيع تحديد اي هدف _التدرب يكون داخل المنزل فوق السطح وتحديد غرفه من غرف المنزل او اي مغاره معروفه او حفره مغلقه ..
    تـــم بـــحـــمـــد الـــلــه

    الملفات المرفقة

  • #2
    للتيسير اكثر علي الاخوة قد قمت بتجميع الدورة في ملف PDF من اجل القيام بتحميله من المنتدي ولسهولة مطالعة ملخص للدورة كما يمكنكم القيام بطباعتها
    الملفات المرفقة

    تعليق


    • #3
      وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
      موضوع شيق يستحق الاشادة به
      وتستحق الا عليه علامة كاملة
      يثبت للأهمية
      وللاستفادة اليكم الرابط التالي

      http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=47950

      ملخص دورة استخدام اسياخ النحاس للخبير ابو رعد الاردني


      تحياتي لكم

      تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

      قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
      "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
      وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

      تعليق


      • #4
        المشاركة الأصلية بواسطة صباحو
        وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
        موضوع شيق يستحق الاشادة به
        وتستحق الا عليه علامة كاملة
        يثبت للأهمية
        وللاستفادة اليكم الرابط التالي

        http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=47950

        ملخص دورة استخدام اسياخ النحاس للخبير ابو رعد الاردني


        تحياتي لكم
        بارك الله فيك اخي صباحو وتشرفنا بمرورك ومشاركتك وتثبيت الموضوع لعموم الفائدة علي جميع الاعضاء
        دمتم بحفظ الرحمن

        تعليق


        • #5
          السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى استاذ كاشف الفراغات جزاك الله خيرا على الطرح المفيد والمهم انا قرأت الموضوع لمره واحده وان شاء الله بقرأه بدقه اكثر وتعمق اكثر لااهميته ولكن لدى لك سؤال ؟ تجربتى بأسيآخ النحآس - جربت بسيخ واحد وحدد لى اربع اتجاهات يعنى شكل مستطيل وجربت السيخين داخل المستطيل يؤكس مره واحده بالمنتصف وعند نهايه المستطيل بكافه زوياه يتم انفراج للاسياخ سواء بمقابض بلااستيك للاسياخ او بدون مقابض. فما دليل ذلك اخى ؟ - وان شاء الله بجرب ماسطرته يداك فى هذا الموضوع المهم كل الشكر والتقدير لسمو شخصك الكريم . احترامى .

          تعليق


          • #6
            المشاركة الأصلية بواسطة تحدوه البشر مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخى استاذ كاشف الفراغات جزاك الله خيرا على الطرح المفيد والمهم انا قرأت الموضوع لمره واحده وان شاء الله بقرأه بدقه اكثر وتعمق اكثر لااهميته ولكن لدى لك سؤال ؟ تجربتى بأسيآخ النحآس - جربت بسيخ واحد وحدد لى اربع اتجاهات يعنى شكل مستطيل وجربت السيخين داخل المستطيل يؤكس مره واحده بالمنتصف وعند نهايه المستطيل بكافه زوياه يتم انفراج للاسياخ سواء بمقابض بلااستيك للاسياخ او بدون مقابض. فما دليل ذلك اخى ؟ - وان شاء الله بجرب ماسطرته يداك فى هذا الموضوع المهم كل الشكر والتقدير لسمو شخصك الكريم . احترامى .
            وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي الكريم! جزانا الله واياك كل الخير عن كل ما يرضيه سبحانه
            اتمني منك اخي ان تراجع هذان الموضوعين جيدا اولاً بكل تأني وتركيز وسوف تجد فيهم ضالتك بإذن الله وسيكون للحديث بيننا بقية ان شاء الله بعدما تتطلع عليهم جيداً

            المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صباحو
            وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
            موضوع شيق يستحق الاشادة به
            وتستحق الا عليه علامة كاملة
            يثبت للأهمية
            وللاستفادة اليكم الرابط التالي

            http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=47950

            http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=47952

            تحياتي لكم



            تعليق


            • #7
              بعد التحيه
              موضوع شيق وانا من المبتدين وحصلت الفايده ولك الشكر
              وبارك الله لك في دنياك واخرتك وان شا الله انا من المتابغين والمتواصلين معك
              ابو عمر

              تعليق


              • #8
                أنا املك موهبة إكتشاف وتحديد مواقع المياه الجوفية في باطن الارض وذلك بإستخدام سلكين او قضبين من النحاس على شكل حرف L بالفرنسية حيث أقوم بمسك احد القضبين في

                يدي اليمنى والاخر في يدي اليسرى واقوم بجعلهما متوازيان لسطح الأرض وبعيدين عن بعضهما البعض بحوالي 15 سم . بعدها أبدأ بالمشي في البستان او في المكان المراد البحث

                عن الماء فيه أبدء بالمشي بخطوات ثابتة شرق غرب أو شمال جنوب لأن أغلب الوديان الجوفية تحت الارض تكون متجهة إما من الشرق نحو الغرب او العكس أو من الشمال نحو الجنوب

                أو العكس كذلك . في الوقت الذي اكون امشي فيه في المكان المراد البحث عن الماء فيه يبدأ قضبي النحاس يتحركان في كلتا يدي إلى ان يتقاطعا مشكلين بذلك حرف X بالفرنسية

                حيث أن القضيب الذي في يدي اليمنى يتحرك بإتجاه كتفي اليسرى والقضيب الذي في يدي اليسرى يتجه نحو كتفي اليمنى وهذا دليل على وجود الماء في المنطقة التي تم فيها

                تقاطع القضبين . البعض من العلماء رد هذه الظاهرة إلى الحقل المغناطيسي والبعض ردها إلى زمرة الدم والبعض ردها إلى الإستشعار والبعض فسرها على أنها حاسة سادسة وحتى

                بعض الناس فسروها بالشعوذة والسحر وللأسف الشديد من بين الذين فسروها سحر وشعوذة نجدهم علماء دين وحتى علماء فيزياء . ولحد الان لايوجد تفسير علمي لهذه الموهبة فكل

                التفسيرات التي قيلت هي مجرد إحتملات . وحتى أنشتاين قال بأن هذة الظاهرة يؤمن بها ولكن ليس له تفسير لها ..

                أنا من دولة الجزائر ولاية البليدة عمري 27 سنة وهذا الرجل الذي في هذا الرابط له نفس الموهبة التي أملكها انا

                https://www.youtube.com/watch?v=EJoTihCrprM


                تعليق


                • #9
                  جزاك الله خيرا

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة استاذ كشف الفراغات مشاهدة المشاركة
                    للتيسير اكثر علي الاخوة قد قمت بتجميع الدورة في ملف PDF من اجل القيام بتحميله من المنتدي ولسهولة مطالعة ملخص للدورة كما يمكنكم القيام بطباعتها
                    ...........................................
                    بارك الله فيك
                    لكن الرابط لا يعمل
                    وأنا أبحث عن الصور
                    دمتم في رعاية الله

                    تعليق


                    • #11
                      احيك أخي الكريم على هذه المعلومات القيمة التي لم أكن أعرف عنها من قبل وأشهد أنني استفدت منها كثيرا

                      تعليق


                      • #12
                        هل الاخ ا بو رعد موجود في المنتدى

                        تعليق


                        • #13
                          السلام عليكم ,, مع احترامى و تقديرى لكل الخبراء الذين يعملون على الاسياخ النحاسيه و خاصه فى تحديد الفراغات و جهودهم المتواصله لكشف و تسهيل العمل بها الا اننى قد عانيت منها الامرين كما يقولون ,, فهناك أمور و اشياء اخرى كثيره فى تركيب التربه تخدعك جدا و توهمك بأنه فراغ حقيقي و ما هو الا صخور جيريه او حجر الترش و غيره لتجد نفسك قد حفرت و تعبت على الابيض كما يقولون

                          تعليق


                          • #14
                            مشكور

                            تعليق


                            • #15
                              الله يجازيك على عملك هذا وحسن نيتك

                              تعليق

                              يعمل...
                              X