إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الفرق بين المعلم و الإشارة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • الفرق بين المعلم و الإشارة

    بسم الله والحمد لله والصلاة والسلام علىرسول الله ، ابتداءا احببت أن أطرح هذا الموضوع اولا لتعم الفائدة باذن الله ثانيالاني وجدت الكثير ممن يخلط بينهما .
    فما هو المعلم وما هي الاشارة ؟
    المعلم ( بفتح الميم ) يقصد به الشىء الثابتالذي لا يسهل تغييره او ازالته ومثاله ( عين الماء – تل – جبل –شجرة او مجموعةاشجار – احجار مميزة بالشكل او بالحجم – وادي مجرى ماء ............. الخ .
    وأما الاشارة فهي العلامة التي قام واضعالدفين بصناعتها ومثالها ( المفتاح – الهلال – الاشكال الهندسية – الأحرف – الجرون– المسامير .............. الخ .
    فالاتراك عند وضعهم للدفين كان لابد لهم منتحديد هذه المنطقة لأجل الرجوع اليها ثم لتحديد مكان الاشارة التي تم وضعها ،فتحديد المنطقة يتم عن طريق المعالم وهي التي ذكرنا امثلة منها ، ولابد من وضعهاعلى الخريطة التي رسمها واضع الدفين ، وأما ما يرشد الى مكان الدفين تحديدا فهيالاشارات، والاشارات تنقسم الى :
    1 - اشارات ترشد الى اشارات اخرى .
    2 – اشارات ترشد الى مكان الدفين .
    3 – اشارات عند نقطة الصفر.
    إذن من وصل الى اشارة من الاشارات واراد انيصل الى دفينها فعليه ان ينشعل بحلها وليس بالمعالم فهو قد تعدى هذه المرحلة ( ايمرحلة المعالم )

  • #2
    بارك الله فيك كلام يجب ان يكون لدى الجميع كاساس في البحث عن الكنوز

    تعليق


    • #3
      اخي مشكور على هذه المعلومات

      واحب ان اضيف لا بد من وجود علامة لنقطة الصفر وهذه يجب ان تكون مدفونة وحتى الكثير من الدفائن نقطة الصفر هذه تعد النقطة قبل الاخيرة للدفين

      تعليق

      يعمل...
      X