إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

باب مغارة لا يفتح

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• باب مغارة لا يفتح

الملفات المرفقة

هذا والله اعلم باب مغارره 50x50موجود في سلسله صخريه عاليه.حاولت فتحه ولم استطيع .هل هناك طريقه ما لفتحه.

بالنسبه للاشارات فهي غير موجوده.او اني لم اجدها.اللهم الا علامه على يمين الباب.في الاسفل .ادرجتها في الصوره الثانيه.

السلام عليكم

اخي ادرج الاشاره مره ثانيه ، وافحص فراغ وراء الحجر بالاسياخ او بجهاز، اذا تأكدت ، استعمل الماء والبنزين او ديزل و بنزين ورشها على الحجر اذا اختلف لونه عن الصخور المجاوره فهذه طينة حكمه ، عندئد استعمل HILTI للحفر واقتحم الباب ،ولا تدخل قبل ان تترك الياب مفتوح لمدة ثلاث ساعات للتهويه ، احذر الافخاخ مثل الصخور الساقطه ، واستعمل كفوف لليدين و كمامه للتنفس .

ما هي اسهل طريقه للفتح.من اليمين .من فوق .من اليسار.ام ان الاشاره هي مكان الفتح.مع العلم اني جربت كل الطرق ولم استطيع تحريك الباب.وهل ما اراه من جهة اليمين صورة وجه...

المشاركة الأصلية بواسطة حامودي مشاهدة المشاركة
            ما هي اسهل طريقه للفتح.من اليمين .من فوق .من اليسار.ام ان الاشاره هي مكان الفتح.مع العلم اني جربت كل الطرق ولم استطيع تحريك الباب.وهل ما اراه من جهة اليمين صورة وجه...

اخي من اي بلد الله يحيك.

تأكد اولا انك في الطريق الصحيح وانه باب لمدخل ما ، والاشاره هي الداله ، من الصوره الموجوده لم ارى الا صخره محفوره شكل باب عليها .

استعمل الحفار هيلتي لحفر الصخور ، ولكن هل تستطيع الاتيان بصوره اوضح ، وصوره ابعد .

شكرا للاخ الروح الاسلاميه.سوف احاول انزال صور اكثر.اما بانسبه للحفر سيكون يدوي .لان المكان بعيد والوصول اليه صعب.لذلك فاطريقه للفتح ستكون بمحاولة ازاحة حجر الدفن يدويا.اما انا فضننت ان هناك طريقه معروفه لازاحته.

اخي عن طريقة لمس الباب بيدك هل يأتي على نعومه واطرفه خشنه
                وفحص بلماء ايضن كم قل لك الاخ الروح الاسلاميه

استخدم عتله ( هى قضيب اسطوانى من الصلب ومدببه من الامام من طرف والطرف الاخر مبططه ) وضع الطرف المبطط بين مفرق الباب واضعط الى اليمين بحيث تزحزح الباب للامام .. ملاحظه كلما كانت العتله طويله كلما كان المجهود لفتح الباب اقل . بالتوفيق

الملفات المرفقة

قال إبن القيم
                  ( أغبي الناس من ضل في اخر سفره وقد قارب المنزل)

بارك الله لك اخي راشد
                    هو مبدأ moment d'une force

الملفات المرفقة

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
                    إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
                    إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

شكرا للاخ rashad سوف اجرب العتله .

اخوتي اضن ان هذا الباب هو سبب دخولي الى هذا المنتدى .قبل 3اشهر.
                        هل تصدقون اني لم استطع فتحه حتى اليوم.
                        مع العلم اني جربت اكثر من مره وكسرت اكثر من ثلاث عتلات .وبحثت عن اشارات قريبه فلم اجد.

اقرب اشاره منه تبعد 150 حتى 200 متر وهي عباره عن اكثر من 20 جرن روماني مجتمعه على صخره واحده.

اعتقد و الله اعلم
                            هذا النوع من الابواب يفتح عن طريق الحفر تحته حتى تنزل الصخرة الي الاسفل
                            لانه ضيق من فوق وواسع من تحت .

ما قصة الوجه على يمين الصخرة لم يعلق عليها احد

مشكور اخي فولاذي.اما هذه الطريقه فلم اجربها مشكور اخي.
                              هل يجد الاخ فولاذي علاقه مع الاجران الرومانيه القريبه.

يعمل...
                              X