إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الى خبراء الحضارات التونسية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اشياء قد يكون عمرها 200 او 300 سنة والله اعلم
    لا اله الا انت سبحانك انى كنت من الضالمين

أخوتي الكرام أرجو منكم مساعدتي ونصحي منذ أسبوعين وأنا أعمل بمكان وشعرت مؤخرا لأني تهت قليلا وهذا أصل الحكاية لي صديق قام بحفر حفرة ليضع فيها بعض الأرانب وأثناء الحفر و جد بعض الأواني الفخارية ومصباح روماني ثم وجد جرتين متقابلتين وفمهما مسدود بالجير وشهبة لكنهما فارغتين وهنا توقف عن الحفر واتصل بي وذهبت للمكان فوجدت حجارة قام بأخراجها من الحفرة وبها رمز مثل الساقية فقمت بحديد المكان طبقا لما تعلمته من هذه النتدى وواصلنا الحفر فوجدت ثلاثة جرات واحدة مقلوبة على فمها و الأخرتين متأكين عليها وأفوا ههم مسدودة بنفس الكيفية وبجانبهم حجر كبير فانتزعته ووجدت تحته تراب مثل الرماد وكثير من التربة الساهلة أقصد ردم فقمت بتتبعه ألى الأسفل ألى أن صار معي الأن شكل قبة بأ تم معنى الكلمة وعند ما أقوم بالضرب على حائطها هنالك بعض الأماكن تجيب مع العلم أني وجدت بعض العظام وكل التربة في الأسفل يوجد بها الجير وشهبة والعمق الذي وصلته الأن هو 2.5
      فما رأيكم ومن يريد أن يكون على عين المكان معي فأهلا وسهلا به معززا مكرما

أخي عاشق الكنوز رزقك الله .المنطقة التي تبحث فيها من الممكن جدا ان تكون مخزن للأغذية وعليك الدق جيدا على الحيطان التي بها الصدى فلربما تجد شيئا ورائها .

هل جربت الكشف عليها ( أقصد القبة) بجهاز كشف المعادن؟

أخواني الكرام شكرا لكم أخي محمد أمين لا أعتقد أنه مخبأ أغذية والأرجح أنه يؤدي ألى ممرات أخرى لأنه على الأرض وبجانب هذا المكان عندما تضرب عليها تسمع صدى ولم أجرب جهاز كشف معادن لأني لا أملكه فأن كان لك جهاز فأ هل بك وبأي أخ يريد المساعدة

المشاركة الأصلية بواسطة عاشق الكنوز مشاهدة المشاركة
              أخوتي الكرام أرجو منكم مساعدتي ونصحي منذ أسبوعين وأنا أعمل بمكان وشعرت مؤخرا لأني تهت قليلا وهذا أصل الحكاية لي صديق قام بحفر حفرة ليضع فيها بعض الأرانب وأثناء الحفر و جد بعض الأواني الفخارية ومصباح روماني ثم وجد جرتين متقابلتين وفمهما مسدود بالجير وشهبة لكنهما فارغتين وهنا توقف عن الحفر واتصل بي وذهبت للمكان فوجدت حجارة قام بأخراجها من الحفرة وبها رمز مثل الساقية فقمت بحديد المكان طبقا لما تعلمته من هذه النتدى وواصلنا الحفر فوجدت ثلاثة جرات واحدة مقلوبة على فمها و الأخرتين متأكين عليها وأفوا ههم مسدودة بنفس الكيفية وبجانبهم حجر كبير فانتزعته ووجدت تحته تراب مثل الرماد وكثير من التربة الساهلة أقصد ردم فقمت بتتبعه ألى الأسفل ألى أن صار معي الأن شكل قبة بأ تم معنى الكلمة وعند ما أقوم بالضرب على حائطها هنالك بعض الأماكن تجيب مع العلم أني وجدت بعض العظام وكل التربة في الأسفل يوجد بها الجير وشهبة والعمق الذي وصلته الأن هو 2.5
              فما رأيكم ومن يريد أن يكون على عين المكان معي فأهلا وسهلا به معززا مكرما
              اخي الكريم هل الحجر الذي اخرجه صاحبك من الموقع هو السداية
              صفها لنا واذكر اي قياس اعتمدت
              ارجو التدقيق والتوضيح الكامل
              ساجيبك لاحقا
              [frame="1 80"]
              [bor=#ff0000]
              بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
              [/bor]
              [/frame]

اخي عاشق الكنوز ان الحجر الذي اخرجته وبه ساقية هو من المؤكد رمز للسداية فارجوا منك تصوير الحجر مع توضيح الاتجاهات ووضع القياسات
                اخي لا تتسرع حتى تاتيك الاجوبة الشافية والضافية التي من خلالها تستطيع العمل بطريقة علمية والله يرزقك من واسع فضله امين
                [SIZE=5][COLOR=red]لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين[/COLOR][/SIZE]

هذا ما انتظره
                  شكرا اخي المبحر على نصيحتك لاخوانك
                  انت مثل للخلق والصفاء والصدق
                  فتح الله عليك
                  [frame="1 80"]
                  [bor=#ff0000]
                  بسم الله الرحمن الرحيم <فاراد ربك ان يبلغا اشدهما ويستخرجا كنزهما رحمة من ربك وما فعلته عن امري ذلك تأويل مالم تسطع عليه صبرا< صدق الله العظيم
                  [/bor]
                  [/frame]

عفوا استاذي الجليل نحن نقوم بالواجب لا غير
                    [SIZE=5][COLOR=red]لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين[/COLOR][/SIZE]

الأخوة الكرام السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبارك الله فيكم أنا الأن متوقف عن العمل حت أخذ الرأءي الصائب وهذا بفضلكم طبعا وبالنسبة للحجر أظن رأيكم صائب لأنه أقرب شئ ألى السداية مع العلم وأن المنطقة رومانية وهي مازلت بكر أي لم يقع التنقيب فيها وأن شاء الله نسترزق منها بمساعدتكم وسأذهب الليلة ألى المكان وسأخذ المقاسات المطلوبة ولو أن الحجر تم قليعه ولم أكن موجود

العرائس تباع في الأسواق المدينة القديمة ب حوالي 5.000 دينار
                        (3 دولارات)
                        وتزجد على كلّ قارعة طريق
                        يبدوا أنّها عمليّة تحيّل

نعم هي عملية تحيل واضحة ولا لبس عليها.

يعمل...
                          X