إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دوائر جربها الأعضاء

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• دوائر جربها الأعضاء

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    فكرة الموضوع تتمثل بدوائر الكترونيه جربها الاعضاء
    كل عضو جرب دائرة يحكيلنا تجربته وشو المشاكل الي واجهها وشو النتائج

اتمنى الموضوع يكون متجدد وان تنال الفكرة اقبال

تحياتي

مبروك التميز اخي ابو أدم.
    والله بتستاهل على مجهودك.
    بارك الله بك.

نستهل كلامنا بذكر الله العزيز الجبار.
      اذا كان لدينا جهاز فاشل .
      هل يمكن استعمال بعض اعضائه .
      مثل الدائره او الصحن اي الكاشف اي المجس.
      الجهاز هو كريت 150.
      مشكور سلف.

اهلا اخي الفرزذق....الله يبارك فيك يا رب ...تحياتي

نعم اخي بامكانك استعمال اجزاء الجهاز
        مثلا القطع الموجودة في اللوحة الالكترونيه اذا انها سليمه
        الملف (الصحن بامكانك استخدامه ايضاً)

لكن سؤالي لو تكلمنا عن الجهاز شو مشكلتك معه

تحياتي

اخي الكريم ابو أدم.
          مشكلتي مع الجهاز انه قوي اكثر من اللازم.
          فهو يعطيني اهداف في الجانب الآخر من الكره الارضيه
          اخي حاولت تقويته فاضفت 4بطريات اخرى بجانب الاربع الموجوده فاحترق الصوت.لاحظت وجود دوائر صغيره 1ملم.من 0 الى 10 كانت في الوسط رفعتها الى 10.
          دون جدوى .يا رب كما خلقتني.
          يؤشر على معدن احفر 10 سم تختفي الاشاره.
          كان في راسي 3 شعرات من الشيب الان 3 سود.

اهلا اخي الفرزدق
            الشيب وقار ^_^

بالنسبة للبطاريات ....اخي كل جهاز يعمل على جهد معين والقطع الالكترونيه التي في دائرته تتحمل جهد معين اي زياده سوف تحترق القطع
            بعض الاجهزة يكون فيها IC في حالة اي زياده في التيار يتعطل الاي سي لحماية الدائرة الرئيسية يعني يمكنك اصلاحه

الاجهزة تختلف جودتها حسب طبيعة المنطقة فمنها ما يتأثر بطبيعة الارض والتربة والصخور المعدنيه

تحياتي لك

هههههههههههه . اخي الفزدق انا ما بقي لي حتى واحدة سوداء سواء الراس او اللحية و الشارب و المشكلة ان الشعر اﻻسود يمكن يصبح ابيض لكن العكس ﻻ يمكن كما قال علي عبد الله صالح فاتكم القطار و اﻻخ التونسي لقد هرمنا . على العموم موضوع صنع جهاز ليس لعبة او تقليد و انما قفزة نوعية في التﻻعب باﻻسعة الكرومغناطيسية للنفاذ الى ابعد عمق في اﻻرض يعني اﻻخذ باﻻعتبار :
              1- طول الموجة و التردد .
              2- L'amplitude .
              3- effet de peau .
              4- courant de faucolt .
              5- amplifucateurs .
              ....

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
              إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
              إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

اهلا اخي طه العزيز
                نعم ليس لعبة ولكنه ليس مستحيل

وموضوعنا هنا عن دوائر جربها الاعضاء .....

اخي الغالي ابو آدم موضوع طيب و جميل ان نتعلم من تجاربنا و تجارب اﻵخرين لكن ما اردت قوله ان التجربة ان لم تكن لها قواعد ارتكاز و حد ادنى من بعض العلوم و المبادئ اﻻساسية سيكون مآلها الفشل و خسارة في المال و الوقت . انا في انتظار الجديد و تقبلوا فائق التقدير .

المشاركة الأصلية بواسطة طه ابو الطيب مشاهدة المشاركة
                    اخي الغالي ابو آدم موضوع طيب و جميل ان نتعلم من تجاربنا و تجارب اﻵخرين لكن ما اردت قوله ان التجربة ان لم تكن لها قواعد ارتكاز و حد ادنى من بعض العلوم و المبادئ اﻻساسية سيكون مآلها الفشل و خسارة في المال و الوقت . انا في انتظار الجديد و تقبلوا فائق التقدير .
                    اخي العزيز طه...... كلامك صحيح لا بد لكل تجربة ان يكون لها قواعد ارتكاز ومعرفة في العلوم الاساسية
                    اخوك بالله تخصصه الاكاديمي احدى فروع الهندسة التي لها علاقة بالالكترونيات... ومن هذا المنطلق فتحت هذا الموضوع....
                    وانا متاكد ان هناك الكثير من اصحاب العلم في هذا المجال في المنتدى....
                    تحت لا نتحدث عن دوائر صعبة الصنع في هذا الموضوع ..... كلامنا عن دوائر سهلة لتكون في متناول الجميع ,,, لا نريد ان نخسر وقت ولا مال باذن الله
                    وانت اخبر مني باجهزة الكشف عن المعادن فهي متفاوتة الدقة وكثيرة التعقيد وضعيفة النتائج ....
                    نحن نتحدث عن دوائر لتكون اداة لتسهل على الباحث .... اقلها ان يفحص الرانات والجرون المغلقة.....

وان شاء الله قريبا سيكون لي موضوع بخصوص دائرة لكشف الفراغ على اعماق ..... ستكون هدية لاعضاء المنتدى ولكن سأجربها اولاً ثم اطرح الموضوع

تحياتي لك اخي العزيز طه

كلام زين يا طيب و ان شاء يوفقك الرحمان في صنع جهاز فعال و خاصة العمق
                      الذي ارقني .
                      أكيد قد تكون تفقه الالكترونيك اكثر مني و تتوفر في بلدكم كل المتطلبات .
                      من اهم ركائز الجهاز الفعال هو طول الموجة لان نفاذية الاشعة في المادة و ليس الفراغ
                      مرتبط بها
                      ثم لا اعرف الكلمة باللغة العربية لكن نقول Amplitude هي ايظا من الثوابت لان
                      الامتصاص اثناء النفاذ يضعف قيمة الطاقة .
                      دمت بود اخي الكريم ابن الكريم و عبد الكريم

موفقين انشاءالله......................................... .....................

جاري العمل على دارة جيدة مع تعديلات من قبل مهندس الكترونيات ،،انتظروني هنا بعد الانتهاء من كل شيء سيتم شرحه هنا.
                          بالتوفيق ان شاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة طه ابو الطيب مشاهدة المشاركة
                            كلام زين يا طيب و ان شاء يوفقك الرحمان في صنع جهاز فعال و خاصة العمق
                            الذي ارقني .
                            أكيد قد تكون تفقه الالكترونيك اكثر مني و تتوفر في بلدكم كل المتطلبات .
                            من اهم ركائز الجهاز الفعال هو طول الموجة لان نفاذية الاشعة في المادة و ليس الفراغ
                            مرتبط بها
                            ثم لا اعرف الكلمة باللغة العربية لكن نقول Amplitude هي ايظا من الثوابت لان
                            الامتصاص اثناء النفاذ يضعف قيمة الطاقة .
                            دمت بود اخي الكريم ابن الكريم و عبد الكريم

معنى الكلمة اخي طه ... السعه الموجيه او الاتساع الموجي....

اخي طه كما قلت لك سابقا هدفنا اداة ترافق الاعضاء للكشف البسيط
                            طول الموجة والاتساع للموجه يحتاج الى تجارب ومعدات للقياس ....بالاضافه لحسابات رياضية لانتاج التردد المناسب والموجة المناسبة ...

تحياتي لك اخي الكريم وبارك الله فيك

المشاركة الأصلية بواسطة الاستاذ طلميه مشاهدة المشاركة
                              موفقين انشاءالله......................................... .....................
                              شكرا اخي العزيز الاستاذ طلمية
                              الله يوفق الجميع

يعمل...
                              X