إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشارات على رجم في معسكر تركي

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخي العزيز باحث اشكرك على مشاركتك بالموضوع لانك محلل ثقه... الرجم حفرناه ولم نجد شيئ .. لكن يوجد حوطه كبيره ومسلسله في نفس المعسكر وعلى بعد 200 متر تقريبا شمال الرجم

اخي باحث كلامك منطقي بانه الرجم يكون نقطة انطلاق بالنسبه للخارطه

اخي هذه صوره للحوطه التي تبعد عن الرجم ما يقارب 200 متر وهي حوطه دائريه في نفس المعسكر

الملفات المرفقة

يا اخ سامي لم لم تحفر في منتصف الحوطة
        واليك كيف تجد المنتصف بدقة
        اولا خذ شريط قياس طويل
        اغرس وتد بجانب احد حجارة الدائرة واربط الصفر في شريط القياس بهذا الوتد
        مد شريط القياس الى الجهة المقابلة من الدائرة
        تحرك يمين ويسار وانت تمشي على حجارة الحوطة حتى تكون القراءة على شريط القياس اعظمية
        عندها ثبت شريط القياس و ستعلم كم طول القطر
        مركز الدائرة في منتصف المسافة احفر حفرة 1،5 متر *1،5 متر
        ستجد شيء والله اعلم احفظ جهته ان كان له جهة وحافظ عليه
        ممكن يكون عبارة عن صندوق فيه حبال لا اعلم
        اما اذا كانت الحوطة غير منتظمة فسيكون هناك حجر او اكثر تميز المنتصف
        احفر تحتها ستجد اشارة عنها من الممكن ان نجد ما نعمل عليه
        هذا والله اعلم
        [CENTER][SIZE=5][FONT=arial black][B]ربي أوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي
        وان اعمل صالحا ترضاه[/B][/FONT][/SIZE][/CENTER]

ايضا لم تشر هل هناك سلسلة حجارة خارجة من الحوطة وان وجدت
          كم طولها ومن كم حجر تتالف
          اخي ثق تماما ان ايجاد الحوطة اصعب بكثير من ايجاد الرجم بالنسبة للتركي
          لهذا قام بالسؤال عن الرجم
          والله اعلم
          [CENTER][SIZE=5][FONT=arial black][B]ربي أوزعني ان اشكر نعمتك التي انعمت علي وعلى والدي

مشكور يا اخي قاصد كريم على المشاركه .. اخ قاصد هذه الحوطه ليست دائريه تماما تشبه نوع ما الاشاره اللي قريبه من الرجم .. ثاني شي انا ذكرت هذه الحوطه لان الاخ باحث قال تجد حجاره مرصوفه بشكل دائري فلم نجد رصف الحجاره بالرجم .. انا اعتقد بانه الاشاره التي بشكل شبه دائري تعني الحوطه .... بالنسبه للحجاره خارج الحوطه نعم يوجد حجاره متناثره .. لكن الحوطه حجارتها بالبدايه مسلسله بالشكل اللي هم عاملينه وبعدين واضعين حجاره على كل الدائره

بفهم من كلامك ان الحجارى المتسلسلة من الحوطة ممكن اتشكل هلال ؟
              بالاضافة الى ذلك ذكرت لك ان لم تكن منتظمة ابحث بالمنتصف لان هناك ما يشبه الجرن داخل الاشارة على الرجم
              ثم انه لما كانت الحجارة متسلسلة بجزء من الحوطة لزم وجود قياس بين بداية تسلسل الحجارة ونهايته
              من المفيد قياسه
              و الله اعلم

اخي العزيز الخبير قاصد الكريم الدوله العثمانيه انتهت قبل 120 سنه وهذه الاشارات في محتوى هذا الموضوع على حجاره مبعثره هنا وهناك هل من الممكن في هذه السنوات التي مضت 120 سنه هل يعقل ان لم يسكن المنطقه احد من القبائل البدويه او التركمان (النور) ...
                المعلومه التي اريد ان اوصلها لك ان الاشارات العثمانيه كانت وما تزال على الصخور الثابته في الارض كثبات الجبال او معلم طبيعي دائم لا يمكن ازالته .

تقبلو مروري اخواني فقط مجرد رأي .

اخ قاصد الحجاره المرصوفه لا تشكل هلال انما وضعت لحماية حجاره الحوطه من اتبعثر يعني معموله خصيصا لهذا الغرض.. ثاني شيء الحوطه اقرب لشكل البيضاوي من الدائري ..قياسها تقريبا من اطول نقطه لاطول نقطه 6 متر مش متأكد بالزبط

المشاركة الأصلية بواسطة الأردني مشاهدة المشاركة
                    اخي العزيز الخبير قاصد الكريم الدوله العثمانيه انتهت قبل 120 سنه وهذه الاشارات في محتوى هذا الموضوع على حجاره مبعثره هنا وهناك هل من الممكن في هذه السنوات التي مضت 120 سنه هل يعقل ان لم يسكن المنطقه احد من القبائل البدويه او التركمان (النور) ...
                    المعلومه التي اريد ان اوصلها لك ان الاشارات العثمانيه كانت وما تزال على الصخور الثابته في الارض كثبات الجبال او معلم طبيعي دائم لا يمكن ازالته .

تقبلو مروري اخواني فقط مجرد رأي .
                    يا اخي الاردني الدوله انهارت سنة 1918 يعني لو مثل ما تقول انها 120 سنه كان الان تحت حكم دولة الخلافه التي اخبرنا بها الرسول صلى الله عليه وسلم . بانه كل مئة سنه تكون خلافه .. ثاني شيء لو بدو او تركمان شو هدفهم من عمل اشارات وما بعرفوا ايضا علم الاشارات ..ثالث شي هذا الرجم انطبق الوصف عليه تماما بالنسبه لناس اللي سؤلو عنه .. رابع شي تم استخراج دفين يبعد عن هذا المعسكر مسافة 1.5كم تقريبا وما كان عليه اشارات مثل هذه الاشارات . يوجد في هذا المعسكر هذا الرجم اللي عليه الاشارات وخمسة قبور وهذه الحوطة وبئر مردوم قيد الانشاء لكنه كان مخفي بصدفه عثرنا عليه .. الان انا اريد من الاخوة المحللين
                    ان يدولوني على مكان الدفين دون فضح وكشف هذا المكان

موفق اخي سامي .. رزقنا الله واياكم من فضله

بسم الله الرحمن الرحيم

اخي قاصد كريم هذه صور اضافيه للحوطه

الملفات المرفقة

لا اعلم اخ سامي
                          بدا لي تصور واتضح ان الامر مختلف
                          نسأل الله لنا و لك التوفيق

اخي قاصد كريم .. شو فهمت من الاشارات اانامش فاهم الا اشارة القبور وفعلا فيه قبور وباقي الاشارات شو تعني .. اي الاماكن متهم انه الدفين يكون فيها .. ولا لازم ابحث عن اشارات اخرى

اعزائي واخواني المحللين ارجو منكم متابعة الموضوع لانه اذا اردتم معلومات اكثر حتى اعود اليه بعطلة نهاية الاسبوع لان المكان بعيد

ما هو التصور اللي بدا لك .. اخ قاصد؟؟ يعني شو كنت تتوقع شكل الحوطه؟؟

يعمل...
                                X