إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

السّامري - والدجّال - والبيان بين الخدعة والحقيقة

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • السّامري - والدجّال - والبيان بين الخدعة والحقيقة



    السّامري - والدجّال - والبيان بين الخدعة والحقيقة :


    سوف أعرض عليكم هذه النظرية الفلسفية التي أخرجتها من آيات في سورة طه ولأول مرة أعرضها علنا .. وهي فلسفة في القرآن الكريم حول مسألة السامريّ لذي كان موجودا على عهد موسى عليه السلاممن منكم يعلم السّامريّْ؟
    من هو السّامريّ؟
    من أي أبوان ؟ وهل له ذُريّة؟

    لماذا ظهر في هعد موسى فجأة .. يغوي بني إسرائيل للإعراض عن عبادة إله موسى عليه السلام؟
    تقريبا 90% من الناس مر مروا الكرام على قصة السامري، حيث أنها وكالعادة لم يتم تسليط الضوء عليها من قبل الساسة المحتركين للعلم .. هذا إن كانوا يعلمون شيئا حول هذا الأمر ..

    وقد اجتهد باحثون عديدون في تحديد هُويّة السامريّ .. والبعض الآخر اجتهد بأن يظهر السامري أنه وجه العملة الأخرى من الشيطان .. والكثيرون أصبحوا يؤمنون أنه المسيح الدجال الذي سوف يقتل على يد عيسى عليه السلام في آخر الزمان .. وأنه علامة من علامات القيامةوالآن 90% من الناس لم يعودوا يؤمنون بقصة الدجال ونزول عيسى عليه السلام وانها كذبة وسيناريو حبك كما حبك نفسه تماما في التوراة والإنجيل سابقا لإلهاء الناس وجعلهم في دائرة التواكل .. والتكاسل .. والاعتمدا على القوي لهزيمة العدوّ ..بالنسبة بي .. لا استطيع إنكار الأحاديث الكثيرة جدا التي تحدثت عن الدجال .. وفي نفس الوقت أحاول إثبات صحتها من عدمها من القرآن لمواجهة القرآنيين .. إما ان اقتنع انهم على صواب .. أو ان يقتنعوا أن الأمر به حكمة إلهية لا يمكنهم تفكيكها إلا من خلال آيات لم يستوعبوها بعدوالكثير قد يرى هذا المقال ضربا من ضروب الشعبذة والسخرية وربما قد يطعن به الكثيرون .. إلا ان الحقيقة لا يمكن طمسها للأبد .. والتأويل لن يكون تأويلا بل ربما يكون نوعا من الإجتماهادت والرؤية الأخرى لآيات قرآنية قد تثبت فعليّا ان الدجال ليس وهما ولا كذبة رخيصة من بين كذبات الدجالين الساسة ولا هي مجرد قصة تشبه قصة زعيم الظلام وزعيم النور الذين يقاتلون عوضا عن الشعوب ...!!

    الآن دعونا ندخل في صلب الموضوع :
    من هو السامريّ؟سؤال وجيه .. لقد سألت نفسي قرابة ال6 سنوات .. من هو السّامري .. ووجدت ملايين التفسيرات التي ليس لها أي مرجع تاريخي حقيقي حتى الآن .. لذلك ضربت بها جميها عرض الحائط .. وقررت النظر من زاوية أخرى تختلف عن زاوية التسلسل التاريخي الحرّف تقريبا ثلاثة أرباعهوللصدفة في ليلة صافية مثل اليوم .. قرأت سورة طه ..

    لم اكن اعلم ان سورة طه بها كمية كبيرة للغاية من الرسائل السرية التي في الأساس هي مكتوبة في القبالة .. في كتاب التلمود .. والذين لا يعلمون ما هي القبالة وما هو التلمود فسوف اشرح لكم لاحقا .. وباختصار هي كتب يهودية تتكلم عن الشيفرات السرية لبني إسرائيل .. في رحلة الكهنوب المظلم ..
    رسائل كلمية رهيبة في أمر السامري خصوصا ..السامري ذكر فجأة في سورة طه .. لم يذكر نسبه ولا سلالته ولم يذكر عنه شيئ حقيقي يبيّن لنا من أين جاء السامري .. هل هو حقا من بني إسرائيل؟ أم هو مخلوق آخر لديه رؤية مختلفة عن بني إسرائيل في ذلك الوقتذلك السامري الذي أرهَبَ بني إسرائيلْ وألهاهم عن الدين الحق بعد ذهاب موسى .. وسَحَرَهم فاتّبعوه .. وبنا لهم عجلاً له خُوارْ .. وقال لهم هذا ربكم فاعبوه .. وصدّقوه .. وصدّقوا صوت العِجل أنه يتحَدَّثلكن مهلا .. هل من انسان عاقل يصدق بان صنما يتحدث؟ إلا إذا كان الصنم فعليا يتكلّم؟ وهذه الحقيقة التي يغطّي عليها الكثيرين من الساسة ورجال الدين دون سبب يُذكر ..السامري صنع عجلا من الذهب وكان فعليا يتحدث .. لذلك صدّق القوم بانه آلهة ووجب عليهم عبادته .. الخُوار هو صوت أجرش يخرج من أنف وفم العِجل في ذلك الوقت .. ولا يصدر دون صوت ..إذن فلنتفق بان السامريّ رجُل غريب .. خرج فجأة بين بني إسرائيل وعاند موسى عليه السلام .. وكأنه مخلوق فقط ليكون له غاية ما في هذه الحياة .. إغواء بني إسرائيل .. ومصارعة موسى عليه السلام والإبصار ..!حسنا ..


    فلنتمعن في هذه الآيات جيدا لاختصر عليكم الأمر
    قَالَ فَمَا خَطْبُكَ يَا سَامِرِيُّ

    (95) قَالَ بَصُرْتُ بِمَا لَمْ يَبْصُرُوا بِهِ فَقَبَضْتُ قَبْضَةً مِنْ أَثَرِ الرَّسُولِ فَنَبَذْتُهَا وَكَذَلِكَ سَوَّلَتْ لِي نَفْسِي (96) قَالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُ وَانْظُرْ إِلَى إِلَهِكَ الَّذِي ظَلْتَ عَلَيْهِ عَاكِفًا لَنُحَرِّقَنَّهُ ثُمَّ لَنَنْسِفَنَّهُ فِي الْيَمِّ نَسْفًا (97) إِنَّمَا إِلَهُكُمُ اللَّهُ الَّذِي لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ وَسِعَ كُلَّ شَيْءٍ عِلْمًا (98) كَذَلِكَ نَقُصُّ عَلَيْكَ مِنْ أَنْبَاءِ مَا قَدْ سَبَقَ وَقَدْ آَتَيْنَاكَ مِنْ لَدُنَّا ذِكْرًا (99) مَنْ أَعْرَضَ عَنْهُ فَإِنَّهُ يَحْمِلُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وِزْرًا (100)

    قال فما خطبك يا سامري .. من الذي تحدّث مع السامري هنا؟
    لقد بينت الآيات التي سبقت هذه الآية ان موسى جاء غاضبا جدا مما سمعه من أخيه هارون عن هذا السامري الذي أغوى بني إسرائيل وجعلهم يعبدون العجل بعد ان كانوا مؤمنين .. فذهب إلى السامري وسأله ما خطبك .. ماذا تُدبّر يا سامري .. ما بالك غير عادي يا سامريّ .. ما بك غريب الأطوار يا سامريّ .. كل هذه المعاني تناسب الآية تماما
    لقد بدى على السامري أمر .. لاحظه موسى عليه السلام فسأله

    السؤال الوجيه هنا
    مالشيء الذي لاحظه موسى عليه السلام على السامري؟لاحظوا جيدا معي هذا الترتيب الرهيب في السردقال فما خطبك يا سامري .. قال أبصرت بما لم يبصروا به ..هل رأى موسى عليه السلام أمرا غير عادي وغريب في وجهه؟لقد ابصر بشيء لم يكن عليه ان يراه .. كيف؟ .. هل من المعقول انه انقشع عن عينه الغشاوى .. فكان بصره حديدا فرآى شيئا لم يتوجب عليه رؤيته؟ ..كما وانه أبصر بما لم يبصروا به .. تحديدا وبدقة شديدة .. لم يكن رؤية عادية .. قال أبصرت .. أي أحسست .. أو شعرت .. أو كان إلهاما أبصره

    وربما لا يكون البصر هنا هو المدلول نهائيا ..
    هل كان السامري أعور؟ حتى انه اعتمد على البصيرة؟ بدلا من البصر؟لماذا لم يقل الله عز وجل في أمره على لسانه لتكون الآية .. رأيت ما لم يروه ؟؟؟!!! ألم يكن أسهل ؟ أو مباشر بشكل أكثر؟بل قال .. أبصرت .. بما لم يبصروا به .. أي بما لم يفقهوه .. وأبصر بما لم يعرفوه بقلوبهم .. وأبصر بما لم يعقلوه بعقولهم .. أبصر أي عرف وتنوّر بشيء لم يستطع أحد من حوله أن يبصره أو ان يستشعره على الإطلاق..ولو كان الأمر عادي .. لما جائه موسى قائلا .. ما خطبك يا سامري ..
    فلو كانت مخاطبة عادية تماما .. لقلنا عنها انها شجار بين شخصين عاديين .. ولكنها مخاطبة نبيّ .. يحمل رسالة من رسول .. رأى شيئا في وجه السامري تعجّب منه فسأله سؤال دقيقا جدا .. ما خطبك .. أي .. بماذا سوف تُخبِر .. أي .. ما الخبر الذي تحمله لي .. قل ما تخفي في عقلك
    لقد رأى سيدنا موسى عليه السلام في وجه السامري علامات خطب ما .. أمر جعل في وجه السامري امرا .. كرهبة او خوف أو شرارة أو لون معين .. أو مسخ ..الأمر الثاني المهم جدا .. أن السامري لم يتم أبدا رسم صورته لا في ألواح طين ولا على صخر ولا على اوراق البردى .. ولا على توابيت ولا في مغارات ... علما بأن بني إسرائيل من أكثر الحضارات العالمية كاملة .. تدوينا لتاريخهم على توابيت وأسقف مغارات وبوابات المغر .. وفي ألواح طين وفي خواتم وحليّ وأواني .. وقلادات .. بنو إسرائيل بكل حضاراتهم هم أكثر الحضارات تدوينا للتاريخ من بين جميع الحضارات .. وهي خصيصا أيضا وليست مجرد كلمات تقال .. وفعليا هم أكثر شعوب وحضارات كان لها النصيب الأكبر من دفن الثمائن والكتب المقدسة والمرعبة والكتب السحرية السوداء .. وهم أكثر الدفائن صعوبة في استخراجها .. في كل الوطن العربي بالكامل .. وأيضا في بعضا من دول اوروبا من المتنقلين في زمانهملذلك أجد انه من المستحيل انه للآن بعد كل هذا البحث والاستكشاف اننا لم نعثر على لوح واحد يصف السامري نهائياًلماذا يا ترى .. هل كان السامري كائن أثيري؟


    هل كان السامري مخلوق هجين .. بين جن وانسان .. ولذلك كان له شكل مميز وغريب عن الجميع ؟؟ .. حيث ان قصته مع موسى قصيرة جدا جدا لا تتعدى الشهور على خلاف قصة موسى مع فرعون في نفس الزمن تماما
    لماذا كل هذا الغموض يحيط بهذا السامريّ ؟

    لماذا لم يستطع أحد رصده ولا اللحاق به ولا معرفة مكانه؟
    لماذا لم يرسمه أحد ؟ ولماذا لم يتم تدوين أي معلومة عنه ؟

    من أي سلالة هو؟ ومن هم أبواه ؟ وكيف جاء ؟
    لا احد يعلم حتى اليوم ..!!الأمر الثالث وهو أمر مهم جدا جدا لكل باحث عن الحقيقة :تمعنوا جيدا .. في الآية التي تليها تماما حيث يقول الله تعالى :قالَ فَاذْهَبْ فَإِنَّ لَكَ فِي الْحَيَاةِ أَنْ تَقُولَ لَا مِسَاسَ وَإِنَّ لَكَ مَوْعِدًا لَنْ تُخْلَفَهُتتبعا من بداية الآية .. من هو الذي قال للسامري .. إذهب إلى المنفى ؟

    هل هو رب من الأرباب؟ أم انه موسى عليه السلام؟
    علما بأن موسى بشر .. لا يحكم على بشر مثله بمثله هذه الأحكام .. وهو حكم إلهي .. أن يُعاقب السامري بالمنفىفاذهب .. فإن لك في الحياة .. أن تقول لا مساس ..

    قال الله تعالى له .. فإن لك في الحياة .. ولم يقلك في حياتك ..
    حقيقة يختلف نسج القرآن الكريم عن النهج العامي في اللغة العربية .. وهنا الوصف الدقيق جدا جدا حول مسألة الوقت .. قال له إن لك في الحياة .. لو أراد الله له تحديدا للوقت لقال له .. فإن لك في حياتك .. أن تقول لا مساس ..ولكن الله عز وجل يقول له .. فإن لك في الحياة.. الحياة .. ما دامت السماوات والأرض .. نفس المعنى تماما .. إن له في الحياة .. كاملة .. في الحياة الدنيا .. إلى الوقت المعلوم .. يقول له انه معاقب ..فإن لك في الحياة - ما دامت السماوات والأرض - أن تقول لا مِساسله عقاب شديد جدا .. العزلة التامة . حرمانه من التواصل مع الآخرين من الناس .. لا مِساس .. معنى شديد الدقة .. لا يَمسه أحد .. ولا هو يستطيع مس أحدالله عز وجل ذكر المس في آية واحدة فقط من سورة البقرة .. إن الذين يأكلون الربى لا يقومون إلا كما يقوم الذي يتخبطه الشيطان من المس ..المساس .. هو التماس .. وفي علم الطاقة .. إن التماس أو المساس .. هو التواصل المادّي .. الذي بموجبه يتأثر الأثير .. أو الهالة التي تحيط بالمخلوقات .. لا مساس أي .. لن يكون له أي وسيلة ليحصل على هذه المشاعر نهائيا .. سيكون مثله مثل دب الكهف .. لا يخرج منه مدى الحياة .. إلى أن .............: تمعن في الآية جيدايقول الله عز وجل :وإن لك موعدا لَن تُــــخْـــلَـــفَــهْفي الحقيقة تجادلت كثيرا جدا حول هذه الكلمة بالذات مع شخصيات عديدة .. من هاوين ومجتهدين وقراء في هذا المجال .. فكان معظمهم مكذبين للأمر وبعضهم مصدقإن كلمة تُخلفه .. بضم التاء .. وفتح اللام .. لها معنى شديد الدقة في اللغة العربية الفصحى .. لغة القرآن .. وكما تعلمون ان لغة القرآن شديدة الذكاء وشديدة التلميح .. ولا يمكن مقارنتها باللغة العامية العادية التي نتحث بها بيننا أو في الكتبكلمة تخلفه هنا تعني شيئين .. الاول ..لن تُخلَف : أي لن تستطيع الهرب منه
    لن تُخْلَفَه : أي لن تعيش بعده أبدا و لن يكون لك خَلَف في الأرض
    لن تخلفه .. أي لن تكمل بعده في الحياة أبدا .. لن يكون لك أثر من بعد ذلك الموعد . فهو موعد محددلن تُخلفَه : أي لن تخلّد ولن يكون لك أثر .. ولا خلف ولا شيء يدل عليه من بعد ذلك الموعدوكثيرا من الناس سأل هذا السؤال : ما هو هذا الموعد؟المملون والمغيبون .. يقولون فورا ردا على السؤال .. يوم القيامةولكن تعمن جيدا بالآية ..


    هل يوجد آية واحدة من آيات القرآن الكريم التي تحدثت عن يوم القيامة تقول بأننا سنحاسب ولن نخلّد؟
    بل على العكس .. كل الآيات التي تتحدث عن الحساب والعقاب تقول لك انك إما مخلد في النار أو مخلد في الجنة ..
    الإنسان والناس والبشر والجن .. سيخلدون حسب أعمالهم إما في جنة او في نارلكن السامري ماذا قال الله له ؟
    قال له .. لن تُخلّفه .. أي لن يكون لك حياة تخلفها بعد هذا الموعد .. لن يكون لك حياة من بعدها
    لقد قال له الله عز وجل .. إن لك في الحياة ..

    ثم قال له .. موعدا لن تُخلّفه
    فهل هناك شك ان السامري هو الدجال؟
    لماذا لا يكون حقيقة السامري هو الدجال؟

    يتبع في الجزء الثاني

    الحقوق محفوظة لـ :
    مــيــنــاس الــدريــــنــــي
    وصفحة : مدارك Perceptions
    [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
    نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
    أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
    Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
    اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
    مدارك Perceptions

  • #2


    في الحقيقة إن مسألة الدجال .. وذي العين الواحدة .. لم تكن فقط على زماننا .. بل كانت في كل حضارة ظهرت على وجه هذه الأرض المخلوقة ..
    لقد رصدت أكثر من مغارة .. وتم البحث في أكثر من مكان .. وأغلب الأماكن تكون إما مغارات .. أو أماكن ساحلية على الماء
    هذه الاماكن قامت بتصوير ورسم ذي العين الواحدة في حضاراتها .. في مغارات مرصودة .. لم يستطع احد ف شيفرات الرسومات المرسومة إلى جانب الدجال ذي العين الواحدة .. هل كان السامري؟ الله اعلم


    ومؤخرا في عام 2012 .. تم اكتشاف حجر البازلت الغريب جدا وهذا الحجر موجود الآن في وزارة الآثار في فلسطين يتم دراسته عن كثب لما يحويه من أسرار عجيبة للغاية عن قصة موسى والدجال ..

    فما علاقة موسى بالدجال؟
    إلا إذا كان السامري هو نفسه ذاك الدجال اللعين

    قصة ذي العين الواحدة .. التي لها دلالات أثرية ودلالات في ماوراء الطبيعة تتكلم عن الأبعاد الزمكانية والتنقل الزمكاني الدودي ..
    لقد تم تصوير ذي العين الواحدة كراهب وكاهن .. ووجه الرعب الذي يمنع العيديدن من إكمال البحث والتمكن أصلا من السيطرة على خوفهم .. هل هو نوع من السحر ؟

    وفي كل مكان وجد فيه نحت ذي العين الواحدة يكون في نفس المكان كوارث طبيعية غريبة من نوعها .. كالهجائن .. والثغرات والفراغات الكونية والبوابات النجمية التي ليس لها سوى تفسير واحد
    ان الدجال يسكن في قعر الماء او على سطح الماء في حالة تشبه حالة مدينة أطلانتس سابقا
    مدينته كاملة من الرخام والألماس والكريستال .. يتحكم بالطاقة بشكل رهيب .. يتحكم بالأثير لذلك له اعوان من الجن وخدم
    وبالعودة للمنقوش لمن لا يعرف عنه شيئا

    فهو حجر بازلت تم اكتشافه في مكان في بلاد الشام .. نحت عليه عدد من الصور الكمالية التي تقص عليك قصة موسى والعصا وفرعون والسحرة ومقلوب هذا النقش يعطيك شكل وجه أعور ذي عين واحدة وهو قطعا الدجال

    قيل ان حجر البازلت هو من الحجارة التي يستحيل على انسان النحت عليها بهذه الدقة المتناهية الصغر .. حيث انه حجر قاس جدا وصعب .. وخطير ولا يقدر على نحته أحد من البشر .. ويقال أن هذا الحجر قد يكون من إحدى منحوتات الجن من خدم سليمان عليه السلام في ذلك الوقت

    ولا تفسير آخر بين يدي علماء الآثار حتى الآن يقودهم لخيط لمعرفة سر هذا الحجر العجيب

    تحياتي

















    [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
    نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
    أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
    Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
    اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
    مدارك Perceptions

    تعليق


    • #3
      الاخت الفاضلة

      كعادتك موضوع دسم ويحتاج عدة فناجين قهوة وجلسة مريحة فى شمس ضاحية اكتوبر الدافئة لكى اعيد التفكير فيما قراءتة سابقا ومنها موضوع لكى بعنوان موسى والسامريّ والنقش العجيب الذي صنعه الجن بأمر من سليمان

      http://www.qudamaa.com/vb/showthread...ferrerid=13529

      ثم ابدا فى الرد والى ان يكتب لكى كل التحيات

      تعليق


      • #4
        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        ============
        صاحب الموضوع الموقر :
        لقد كان لكبار مشايخ اهل السنة والجماعة ردود واضحة وكان المفروض الاطلاع قبل نشر هذا الموضوع
        اما ان يكون السامري هو الدجال : فالتفسيرات التي ادى لهذا الفهم خاطئة
        1- تفسير الايات التي ذكرتموهم
        2- اللوحة اي النقش
        ارجو الاطلاع جيدا على آراء مشايخنا في هذا الموضوع
        لحساسية الامر
        والشيخ الذي ظهر في الفديو رد عليه احد المشايخ الكبار رد قوي وقوي جداً
        وشكــــــــــــــــــــراً

        تعليق


        • #5
          إن كان كلامي (صحيح) فأنا واثق من أن المشرفين على هذا المنتدى اهل دين وحريصين على سنة رسول الله
          وسيقومون بحذف هذا الموضوع...

          تعليق


          • #6
            أما السامري ( طبعاً اقتبس من ردود مشايخنا الكرام )
            كلمة سامري لايعني ان الشخص من السامرة التي في فلسطين فالقصة اقدم من السامرة
            في اللغات السامية : السامري تعني : حارس العقيدة : شومير
            يعني هذا السامري احد الدجالين لكن ليس الدجال الرئيسي وهو من جماعة يطلق عليهم حراس العقيدة شومير هذا صفة وظيفته وليس اسمه
            لكن حراس اي عقيدة ؟؟؟
            طبعاً عقيدة عبادة الاصنام وهناك بحث كبير للشيخ بسام جرار في هذا الخصوص

            تعليق


            • #7
              الثور صنع بطريقة مجرد مايدخل الهواء من جانب يخرج وكأنه صوت خوار
              اقتباس ممما كتب معاليكم صاحب الموضوع
              "
              قوه .. وصدّقوا صوت العِجل أنه يتحَدَّث
              لكن مهلا .. هل من انسان عاقل يصدق بان صنما يتحدث؟ إلا إذا كان الصنم فعليا يتكلّم؟ وهذه الحقيقة التي يغطّي عليها الكثيرين من الساسة ورجال الدين دون سبب يُذكر .."
              نصدقك أم القراءن الكريم :: قال له خوار ....

              تعليق


              • #8
                هذا الموضوع اثير من قبل اعداء الدين اطلعوا جيدا عليه في مصادره
                هذا الموضوع ماسوني بحت
                اقصد ب ( هذا الموضوع) أي القصة بكاملها وتناقلتها كثير من المنتديات ولان منتدى قدماء يخاف الله عليه أن يسال اهل العلم وانا اعرف الجواب مسبقاً
                سيتم الحذف كلي امل بالله كلي امل بالله
                ياحبابي لاتنقلو شي مشايخكم فهموكم اياه جيدا بس ماضل علماء عند المسلمين ستنتهي الحياة على هذا الكوكب
                على فكرة مواقع اجنبية تحدث عن هذا الموضوع باسلوب استفزازي
                بتعرفوا شو يعني استفزازي ( تم تحليل الرسومات وعرفت لاي عصر وتناقض الكلام مع صاحب الفديو ومن حللو نفس تحليله )
                ارجو ارجو منشــــــــــــــــــــــــــان الله افهمو ماقول وهو ليس قولي قول مشايخ كبار من اهل السنة والجماعة

                تعليق


                • #9
                  انا اكتب الان ويداي ترتجفان ماعاد اقدر اعرف كيف اوصل المعلومة حاليا الساعة 11.52 مساءا من سوريا

                  تعليق


                  • #10
                    اذا في حدا يبلغ المشرف على هذا القسم يدخل للضرورة
                    رجاءاُ

                    تعليق


                    • #11
                      كل الاحاديث النبوية الشريفة التي تحدثت عن المسيح الدجال تتناقض مع هذا الطرح
                      تفسير الايات بطريقة اقحامها في الموضوع امر لايجوز
                      يجب حذف الموضوع
                      يجب حذف الموضوع

                      تعليق


                      • #12
                        طريقة الطرح ماسونية لا اقصد الكاتب كل مافي الامر ان كاتب الموضوع جاهل
                        جاهل حتى ولو ادت هذه الكلمة لاخراجي من المنتدى الدفاع عن السنة والقراءن لاجله نموت ونحيا
                        احذفوا الموضوع طق عقلي

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة محمدعامر مشاهدة المشاركة
                          الاخت الفاضلة

                          كعادتك موضوع دسم ويحتاج عدة فناجين قهوة وجلسة مريحة فى شمس ضاحية اكتوبر الدافئة لكى اعيد التفكير فيما قراءتة سابقا ومنها موضوع لكى بعنوان موسى والسامريّ والنقش العجيب الذي صنعه الجن بأمر من سليمان

                          http://www.qudamaa.com/vb/showthread...ferrerid=13529

                          ثم ابدا فى الرد والى ان يكتب لكى كل التحيات

                          بارك الله بك اخي وجزاك الله الخير
                          نعم اذكر الموضوع جيدا .. وتذكرت عندما وضعت الموضوع هنا وانتهيت

                          جزاك الله الخير
                          تحياتي
                          [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                          نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                          أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                          Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                          اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                          مدارك Perceptions

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة رميكي مشاهدة المشاركة
                            أما السامري ( طبعاً اقتبس من ردود مشايخنا الكرام )
                            كلمة سامري لايعني ان الشخص من السامرة التي في فلسطين فالقصة اقدم من السامرة
                            في اللغات السامية : السامري تعني : حارس العقيدة : شومير
                            يعني هذا السامري احد الدجالين لكن ليس الدجال الرئيسي وهو من جماعة يطلق عليهم حراس العقيدة شومير هذا صفة وظيفته وليس اسمه
                            لكن حراس اي عقيدة ؟؟؟
                            طبعاً عقيدة عبادة الاصنام وهناك بحث كبير للشيخ بسام جرار في هذا الخصوص

                            تحياتي لك اخي الفاضل

                            هون عليك ولا داعي للعصبية او الانفعال الشديد الذي انت فيه
                            قرات ردودك كلها على الموضوع

                            أعلمك فقط انني فتاة ولست رجل .. ولست بجاهلة كما ظننت .. لانني مفكرة فقط ولدي طرقي الخاصة في التفكّر والتدبر ..
                            كما انني أريحك قبل ان تتهمني بشي .. لست قرآنية ولست أدين بمنظمة إسلامية غير أني فقط .. مسلمة واشهد ان لا اله الا الله وان محمدا رسول الله

                            وكلنا لدينا مبدأ ثابت اسمه القرىن والسنة الشريفة
                            وكلنا نتبع دين محمد عليه الصلاة والسلام وسنته .. أهل السنة والجماعة
                            ولا اعترف بالإخوان ولا السلفية ولا الشيعية ولا المحمدية ولا الوهابية ولا المهدية وغيرهم الكثير


                            وسوف أبدأ بسم الله

                            في موضوعي السابق .. كنت قد وضعت نفس الفيديو لنفس الشخص وتم الرد عليه من قبل الأخ صباحو اجزاه الله خيرا كفتوى كاملة عن ما قاله ذلك الباحث الأثري وهو ليس شيخا
                            فهو باحث أثيري فلسطيني يعمل في وزارة الدفائن والآثار في فلسطين .. وهو عضو فيها على ما اعتقد كما وصلتني المعلومة .. لذلك هو ليس شيخا وليس داعية ولا يتحدث هنا باسم
                            عقيدة وتشريع وأحكام شريعة


                            فقط عندما فكرت كثيرا بيني وبين نفسي .. شعرت أننا نمنع الكثير من العلوم القرآنية بحجة التأويل .. وإرهاب الفكر الجماعي بأن الفكرة قد تكون ضارّة بالدين
                            كوني باحثة .. لا أتقيد بهذه القيود وخاصة انني لا اسقط شريعة إسلامية وهي ديني .. كما ان الكثيرين لا يعلمون كمية التشدد على المبدائ والتشريعية التي اعيشها مع نفسي
                            وردا عليك أخي .. فاعلم ان البحث في الأمور الإعجازية القرآنية .. أو في الأمور التاريخية القرآنية .. ليس كفرا .. ولا عصياناً وليس خروجا من المِلّة

                            والجميع هنا يعرف طريقة تفكيري والجميع يعرف أنني لا اسكت ابدا عن تخريف تشريعي أو مسألة دينية يتم إسقاطها عمدا

                            الآن حول مسألة الحجر ..
                            بغض النظر هل أن يكون السامري الدجال ام لا

                            السامري بحد ذاته شخصية غريبة ومبهمة حتى في القرآن
                            وحتى علماء الآثار لم يجدوا للآن في الآثار اليهودية القديمة والحديثة والوسطى أي دليل يدلهم على السامري
                            الشيء الوحيد الذي وجد هو العجل .. كتصوير ونحت وما إلى ذلك

                            لكن كشخص السامري ليس مذكور .. سوى في كتاب واحد فقط من الكتب اليهودية

                            فبحثي هذا القصد منه هل الغموض المحيط بالسامري له علاقة خارجة عن المألوف أو لا .. أقصد كما المنتدى تماما " ما وراء الطبيعة "
                            وكل هدفي من البحث هو تسليط الضوء على السامري الذي حتى ان التاريخ لا يذكر هل هو بشر حقيقي أو بشر من نوع آخر لا احد يعلم


                            ولك ان تعلم كمية الجدال الذي اجادل به مع شخصيات .. قد تنبهر انت من كلامهم انبهارا شديدا .. لكني كشخصية
                            أقفل الشاشة .. وأبدأ بالتفكير .. ثم البحث .. ثم التدقيق قرآنية وأحاديث في الشيء الذي كتبه ذلك الشخص

                            قد يقول لك .. كذبوا عليك وأفهموك ان الإسلام كذا وكذا .. وفي الحقيقة هو المخدوع ولست انت

                            فقط يقظة قليلة .. هناك من أصبح ينكر الدجال نفسه .. وينكر انه سيأتي .. علما بأن الله عز وجل قال في كتابه العزيز لسيدنا عيسى عليه السلام
                            إني متوفيك .. ورافعك إلي .. وهو النبي الوحيد بين الأنبياء والرسل من تم رفعه لله .. كيفية الرفع لله وحده

                            لكن وجهة النظر كانت كالتالي

                            عيسى عليه السلام خلق من أم ... ولكن لم يخلق من أب
                            الدجال كما تقول الورايات الإسلامية والأحاديث بكل انواعها ضعيف صحيح مسند .. أن الدجال خلق من ماء مخلط .. أي هجين أي ليس بشر تماما

                            حسنا

                            الآن السامري من أين؟

                            جميع علماء الدين عجزوا عن الإجابة ..
                            لأن السامري في السنة والقرآن لم يكن له دلالة بشرية .. ولم يكن له دلالة ولادة او نسل

                            إذن من هو السامري

                            إذا كنت - جدلا - حقا قرات المقال هنا الذي كتبته .. ستجد انني كتبت لك آيات
                            تم تفسيرها أيضا في العلم الشرعي

                            ولو عدت لمنهجية اللغة العربية لعرفت ان المعنى نفسه
                            الخلافة في الأرض حرّمت على السامري .. والتواصل الإجتماعي حرم منه
                            وبالتالي ... تم نفيه .. بطريقة او بأخرى وإخفاؤه كما تم إخفاء عيسى عليه السلام بغض النظر عن اختلاف الطريقة

                            السامري تم اخفاؤه ونفيه
                            وعيسى عليه السلام تم اخفاؤه وشبه للمشكرين لهم شخص آخر ظنوا انه عيسى
                            وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم

                            الآن بالعودة للسامري
                            قلت مرارا في المقال .. قد لا يكون السامري هو الدجال ولكن تمعّنا في آيات الله وتدبرها له فقط لا اكثر ولا اقل

                            وفي النهاية .. أرجو ان تكون اكثر هدواءا
                            فنحن لسنا في صراع ولسنا أيضا في حلبة مصارعة

                            تحياتي
                            [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                            نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                            أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                            Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                            اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                            مدارك Perceptions

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة رميكي مشاهدة المشاركة
                              الثور صنع بطريقة مجرد مايدخل الهواء من جانب يخرج وكأنه صوت خوار
                              اقتباس ممما كتب معاليكم صاحب الموضوع
                              "
                              المشاركة الأصلية بواسطة رميكي مشاهدة المشاركة
                              قوه .. وصدّقوا صوت العِجل أنه يتحَدَّث
                              لكن مهلا .. هل من انسان عاقل يصدق بان صنما يتحدث؟ إلا إذا كان الصنم فعليا يتكلّم؟ وهذه الحقيقة التي يغطّي عليها الكثيرين من الساسة ورجال الدين دون سبب يُذكر .."
                              نصدقك أم القراءن الكريم :: قال له خوار ....



                              تفسير علماء الإسلام

                              ان الثور صنع بطريقة احترافية بحيث ان الهواء الداخل من فمه وانفه يخرج من الجهة المقابلة ويصدر معه صوتا
                              في الحقيقة تفسير جيد

                              لكن أريد ان اسألك سؤالا .. الآن في المغارات .. هناك فتحات تسريب هواء .. احيانا عندما يحب نسيم ما تصدر المغارة صوتا كأنه عواء .. أو عليل أو صريخ .. أو صوتا أشبه بأصوات
                              أفلام الرعب

                              ولكن قطعا لن يصدر الصوت كلاما .. إلا إذا كان في الفتحات الهوائية مسننات او اشياء مغلقة ومفتوحة والهواء ينفع فيها بطريقة معينة وبمقدار معين .. نغمة الرنين الصوتي وهذا معروف
                              لدى علماء الصوت والترددات الصوتية والهيرتز

                              لكن العجل حقيقة في قصة السامري كان يتكلم .. له خُوّار أي .. حجرشة شديدة في الصوت
                              إذا كان له حجرشة في الصوت فكان له حديث

                              كيف يؤمن الإنسان الواعي بشيء لا يتكلم اصلا بل يصدر فقط اصوات عويل وهمهمة غير مفهومة
                              إلا إذا كان السامري ساحرا .. أو يملك قوى اخرى جعلت من العجل يبدو شيئا مختلفا ويتكلم وخصوصا انه كان من الذهب ايضا
                              وليس من الطين ولا من التمر ولا من الصخر إلخ

                              فإما ان الشعب انسحر .. بسحر السامري .. وخصوصا ان السامري اعترف لموسى عليه السلام في الآيات عندما قال

                              وقبضت من أثر الرسول .. وسولت لي نفسي .. بما معنى الآية
                              أي انه استخدم قوة ثانية ..

                              الإستبصار
                              استخدام قوة
                              التأثير على الناس فقط من عجل؟


                              هناك خطب في السامري .. وسأله موسى عليه السلام .. ما هو خَطبُكْ

                              ومن هذا المنطلق .. فقط تمت كتابة المقال

                              وشكرا لك لوقتك وبارك الله بك وجزاك الله الخير على حرصك على الدين
                              لو كان هناك اثنين منك لشعرنا بالأمان

                              تحياتي لك
                              [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                              نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                              أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                              Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                              اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                              مدارك Perceptions

                              تعليق

                              يعمل...
                              X