إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

زهرة الحياة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • زهرة الحياة


    زهرة الحياة
    إسم لشكل هندسي يشبه الزهرة السداسية الأضلاع ويتشكل من دوائر متراكبة ومتباعدة عن بعض بالتساوي. استعمل هذا التشكيل في الزخرفة منذ القدم.
    تتكون بالعادة زهرة الحياة من سبعة أو أكثر من الدوائر المتداخلة بحيث يكون مركز كل دائرة على محيط ستة دوائر أخرى متساوية معه و محيطة به. ليس من الضروري أن تكون الدائره المحيطة مكتملة. كما هناك بعض زهور الحياة المنقوشة قديما مؤلفة من دائرة واحدة أو من مسدس الأضلاع.
    تعتبر زهرة الحياة رمزا من رموز الهندسة المقدسة. يؤمن أتباع حركة العصر الجديد بأن لها مقدرات روحية وهي تمثل أسس الزمان والمكان مثلها مثل بيضة الحياة وفاكهة الحياة وبذرة الحياة.
    وجودها في الآثار القديمه:
    الأثار الأشورية
    من أقدم نقوش زهرة الحياة هي التقوش الموجودة على غرف قصر آشوربانيبال اللأشوري الموجودة في متحف اللوفر في باريس. من المقدر أنها نقشت بحوالي 645 ق.م.
    أثار أبيدوس
    يوجد رسوم لزهرة الحياة على معبد أوزيريس في أبيدوس الفرعونية. اختلف العلماء في تاريخها. منهم من أرجعها لسنة 10,5000 سنة قبل الميلاد ومنهم من قال أنها نقشت حوالي 535 ق.م. وبعض الصور الحديثة تظهر كتابات يونانية بجانب الرسم مما ترجح أن يكون تاريخ نقشها ما بين القرنين الثاني والرابع الميلادية.
    الكابالا
    يمكن تشكيل رمز شجرة الحياة المستعمل في الكابالا من زهرة الحياة، لذلك يهتم به أتباع الكابالا الهرمسية.
    العصر الجديد
    تعتبر زهرة الحياة، في فكر أتباع حركة العصر الجديد، ذات معان عميقة في الروحانية والتجلي الإلهي ويدرسونها على أساس أنها أحد الهندسة الربانية. هناك العديد من الجماعات الذين يستخرجون منها أشكال للتأمل الروحي.
    في الديانات
    هناك علاقة بين شجرة الحياة، التي يعتمدها الهرامسة وأتباع الوثنية وزهرة الحياة التي هي أساس الشجرة. كما أن رمز مبولة السمكة، الذي يعتبره الفيثاغوريين رمزا مقدسا، هو أساس تكوين الزهرة.
    ليوناردو دافنشي

    درس دافنشي أشكال زهرة الحياة وميزاتها الرياضية. يوجد في مذكراته رسوما متعددة لزهرة الحياة بالإضافة لبذرة الحياة وأشكال أخرى مثل الأشكال الأفلاطونية، الكرة و الطارة ورسومات الرقم الذهبي مستعملا زهرة الحياة كأساس.

    تركيبها

    بذرة الحياة (جزء من زهرة الحياة)
    تتكون بذرة الحياة من سبع دوائر موضوعة على شكل متناظر سداسي لتصور أشكال من الدوائر والعدسات. تعد البذرة المكون الأساسي لزهرة الحياة.
    يعتبر أتباع حركة العصر الجديد أن بذرة الحياة تمثل أيام الخلق الستة بحسب التوراة. ففي اليوم الأول، شكلت "مبولة السمكة"، ثم شكلت "ثلاثية الحياة" في اليوم الثاني، وهكذا، تضاف دائرة في كل يوم ليكتمل عدد الدوائر بسبعة وتتشكل بذرة الحياة. واليوم السابع هو يوم الراحة المعروف بيوم السبت.

    الكرة المسدسة الأضلاع
    أول خطوة في تشكيل بذرة الحياة (وحتى زهرة الحياة) تبداء مع الدائرة، في الأبعاد الثنائية، أو كرة في حالة ثلاثية الأبعاد في عالم الروحانية، فإن أول خطوة في التكوين قيام الخالق بخلق شكل ثماني السطوح. ثم قام الخلق بلف الشكل حول محوره ليشكل كرة. وكان إدراك الخالق داخل الكورة بينما لم يكن أي شيء موجود في الفراغ إلا الغلاف الخارجي للكرة. وبحسب قصة التكوين، هذه الخطوة هي اليوم الأول.

    مبولة السمكة

    تتشكل "مبولة السمكة" (بالإنكليزية: Vesica Piscis) من دائرتين متشابكتين بحيث مركز دائرة كل منهما تقع على محيظ الدائرة الأخرى. وهذا التصميم هو أبسط تصاميم الهندسة الإلهية. وجدت رسومات لهذا الشكل في مراكز مقدسة حول العالم ودار نقاشات مستفيضة حول أهميتها ورمزيتها. وبالنسبة لبعض الأديان فإن مبولة السمكة تمثل اليوم الثاني للخليقة، حيث قام الخالق بخلق كرة ثانية وطافت روحه من الأولى إلى الثانية (كما ذكر في التوراة: "روح الله يرف على وجه المياه، تكوين 1:2). وسميت مبولة السمكة "دمج المتضادتين" و مسار بين قطبي الكون.وهي أساس رمز السمكة المسيحية وتصميم عين الإنسان.

    مثلث الحياة
    مثلث الحياة ويرمز إلى الثالوث المقدس.
    يتشكل مثلث الحياة بإضافة دائرة ثالثة لمبولة السمكة بحيث تكون مركزها على نقطة التقاء محيط الدائرتين. استعمل مثلث الحياة كرمز مقدس في الديانات القديمة بما في ذلك عبادات الكلتك والجرمان الوثنية. وفي وثتية ويكا الجديدة، يمثل شكل مثلث الحياة إلهات القمر الثلاث والقدر، كما تمثل عوالمها الثلاث: الأرض، السماء والبحر. أما في المسيحية، فالمثلث يمثل الأب والإبن وروح القدس المعروفين بالثالوث المقدس.

    طارة الأنبوب
    الشكل الهندسي للطارة متمثلة ببذرة الحياة
    يمكن تمثيل طارة الأنبوب بالبعد الثنائي بإدارة بذرة الحياة مع تكرار خطوط الطارة. بعتبر البعض أن الطارة الأنبوبية تحوى ترميز دوامة الطاقة التي تشرح النور واللغة بطريقة فريدة.

    بيضة الحياة
    استخراج بيضة الحياة من زهرة الحياة
    تتكون بيضة الحياة من سبع دوائر استخرجت من تصميم زهرة الحياة. يعتبر شكل بيضة الحياة ممثلا لشكل خلاية نطفة بعد ساعات قليلة من تكون الجنين. بالهندسة، يستخرج من شكل بيضة الحياة الأشكال الهندسية التالية:

    المكعب: أحد الأشكال الأفلاطونية
    رباعي السطوح:: أحد الأشكال الأفلطونية.
    نجمة رباعية السطوح: تشابه نجمة داوود السداسية


    هدف وانجاز المدارس السرية ، أن يصبح الانسان مدركاً للمصدر الالهي لكينونته ويعود للاتحاد معها بشكل واعي دون حاجة للانتظار حتى يخوض مرحلة التلاشي المادي ( الموت )
    الخطوة التالية التي اتخذها وعي الخالق هي الخروج من المركز نحو حدود الكرة المتجمدة ثم خلق كرة ثانية من خلال التكاثف في نقطة مركزية تقع على حدود الكرة الأولى كما في الشكل :



    بعد الانتهاء من تشكيل الكرة الثانية انتقل الوعي المقدس وبحركة لولبية إلى نقطة أخرى على محيط الكرة المركزية ، ثم جسد كرة ثالثة
    عند الارتياح تتشكل دائرة تجاوزية واحدة تشمل الكينونات الثلاثة ، مما يلغي دوائرها الخاصة ، ليصبح كيان مركب من هذه الكينونات ، وأصبح لديها نفس قائمة بذاتها وتسيطر على الكينونات التي تشملها
    وهذا التكوين يعني مرحلة جديدة من الخلق قد بدأت ، أي أن الوعي لا يتجسد في الخطوات التالية من عملية التكوين في كينونات منفردة ، بل كيانات كاملة متكاملة ، الشكل التالي يبين ثلاثة كيانات بعد تشكلها بنفس الطريقة الموصوفة :
    بعد توقف الخالق عند هذه المرحلة ليرتاح تتشكل دائرة تجاوزية واحدة تشمل الكيانات الثلاث مما يلغي دوائرها الخاصة



    الحالة تكررت من جديد حيث أصبح لدينا كيان أكبر مركب من الكيانات الثلاث ، وأصبح لديه نفس قائمة بذاتها وتسيطر على تلك الكيانات التي تشملها ، وتستمر العملية بلا نهاية ، حتى تشمل الوجود بالكامل



    خلال الترتيب المتسلسل للنفس والروح وانطلاقاً من أصغر كينونة وصولاً للكون بأكمله ، من المنطقي أن يأتي الكيان البشري في وسط العملية ، ولهذا تضيع الحدود الفاصلة بين الروح والنفس خلال تشريح كينونة الانسان التجاوزية .
    تخفي زهرة الحياة في طياتها رمزاً سرياً يمكن تميزه من خلال تحديد 13 دائرة داخل مخطط الزهرة ـ الشكل الكلي ـ وهي ثمرة الحياة



    رمز ثمرة الحياة يحتوي على 13 منظومة معلوماتية ، كل منها تفسر مظهر مختلف من الواقع الذي نعيش فيه ، وتستطيع توفير مدخلاً لكل شيء مخلوق ، بدءاً من أصغر عضو في جسم الإنسان حتى أكبر المجرات في الكون ـ طريقة تكوين أي كائن حي أو جامد في الكون ، فمن خلال وصل كافة مراكز الدوائر ببعضها نحصل على النموذج المعين ويسمى بمكعب ميتاترون .
    داخل هذا النموذج الهندسي يكمن خمسة أشكال ثلاثية الأبعاد تسمى المجسمات الأفلاطونية ، ومع كافة صيغ تركيبها ببعضها ـ تخلق كافة الهيئات الممكنة في الكون ، سواء كانت تابعة لكائنات حية أو جامدة





    شكل زهرة الحياة الفرعونية ، والذي يمكن العثور عليها في كل الأماكن المقدسة القديمة الرئيسية في العالم .

    إنها تعبر عن الفراغ الكبير ، الذي يتم كل شيء فيه من فكر الخالق ، وتستمر حركة الدوامة نفسها والمسافات بين المجالين مطابق للمسافات بين النغمات الموسيقية ، مماثلة لبنية الخلية ، حيث تنقسم لخليتين ثم إلى أربع خلايا ثم إلى ثمانية ، وبالتالي فإن هذا الهيكل ذاته كما هو ، إنه مزيد منه يتكرر ، وإذا واصلنا خلق مجالات أكثر تشكل حقل ميركابه الذي عليه يعتمد تطوير نظام الطاقة الخاصة بنا .


    فتكون زهرة الحياة التي تحمل الرمز السري تنشأ بواسطة 13 دائرة ، من خلال ذلك يكشف الانسان أهم نمط مقدس في الكون ، هذا هو مصدر كل ما هو موجود ، ثمرة الحياة والنظم المعلوماتية ، والوصول لكل شيء بدءاً من جسم الانسان إلى المجرات ، فالدائرة تعبر عن الفراغ الكوني وعن نسبة فاي ما لا نهاية ، وحتى الكواكب تأخذ شكل الدائرة

    شكل بذرة الحياة تتكون من سبعة دوائر وكم كان لرقم 7 من أهمية ، بذرة الحياة تعبر عن بداية التكوين للحياة وتدخل أي دائرة بجانب السبعة دوائر ، فإذا أردنا أن ندخلها في عالمنا النسبي ، سنضرب رقم 7 بطول وعرض وارتفاع لينتج لنا عدد 21 + 7 البعد الزمني = 28 وهي عدد حروف اللغة العربية ؟؟؟ ، وكأن بذرة الحياة تعبر عن كل الحروف والكلمات ، فإذا وضعنا ستة دوائر إضافية يتكون معنا ثمرة الحياة وتكون لدينا دائرة ، وإن أردنا إدخالها في بعدنا النسبي نضرب 13 أس 3 = 39 + 7 = 46 وهي عدد صبغيات الانسان ، فإذا أدخلنا في فراعات الدوائر ستة دوائر أخرى تكون لنا شكل زهرة الحياة فيكون بذلك لدينا 19 دائرة ، ولإدخالها للعالم النسبوي نجري العملية السابقة :

    19 أس 3 = 57 + 7 = 64

    وهو آخر رقم في سداسيات الآي تشنغ أقدم كتاب حكمة صيني خاص بالمعرفة الكونية وهو رقم رقعة الشطرنج ، لذلك يسمى برقم الإكتمال ( شكل ثمرة الحياة على اليمين وبجانبها زهرة الحياة على اليسار )



    وقد أظهرت الأشكال الهندسية الحيوية المحفورة على المجوهرات آثار إيجابية في مجال طاقة الجسم ، وللحد من مخاطر الصحة الناجمة عن الهواتف الخلوية واجهزة الكبيوتر ، فأهمية تأثير الشكل الهندسي على مستوى الوعي الخاص بالانسان وتأثيره على حياته في أبسط الأشياء الموجودة بشكل هندسي في المنزل ، وهو العلم المسمى بالجيوميتري ، وتمثل الوحدة والكمال والتناغم الكوني من خلال الهندسة المقدسة ، حيث يمكننا اكتشاف نسبة التوازن والانسجام

    مفهوم زهرة الحياة

    زهرة الحياة تمثل رمز سري يشكل من خلال رسم مجموعة من الدوائر المتداخلة ، ومن خلال صنع هذا الشكل الهندسي نكون قد صنعنا النموذج الأكثر قدسية في الكون ، فهو مصدر كل ما هو موجود ، كل شيء متجسد مادياً ، إن كان على مستوى المجرات أو المستوى الذري ، وعرف هذا النموذج في كافة التعاليم السرية حول العالم القديم ، وورد ذكر اسم زهرة الحياة في كافة الديانات سواء بطريقة واضحة أو مشفرة ، وباعتقاد الفلاسفة أنها تحتوي على كافة نماذج الخلق عندما تجلت منبثقة من الفراع الكوني الكبير ، كل شيء تجلى إنطلاقاً من فكر الخالق ، وزهرة الحياة تمثل النموذج الهندسي الأولي الذي تجلت وفقه كافة أشكال الحياة .
    أخناتون هو الذي دعى رعاياه للايمان بإله واحد مبيناً أن الآلهة المتعدده التي عبدوها ، لم تكون سوى رموز مختلفة تمثل إله واحد ، ومثلت هذه الحركة الإصلاحية المصدر الأول لكفاءة الديانات التوحيدية في العالم اليوم .


  • #2


    تعتير زهرة الحياة رمزا من رموز الهندسة المقدسة. يؤمن أتباع حركة العصر الجديد بأن لها مقدرات روحية وهي تمثل أسس الزمان والمكان، مثلها مثل بيضة الحياة وفاكهة الحياة وبذرة الحياة.
    يربط كتاب العصر الجديد زهرة الحياة بإدريس (أنوش التوراة)، الملاك ميتاترون، أيام الخليقة الستة، شكل مبولة السمكة وحلقات بورومين.

    تواجدها
    تتواجد فى فى الأثار الأشورية من أقدم نقوش زهرة الحياة هي النقوش الموجودة على غرف قصر آشوربانيبال الأشوري الموجودة في متحف اللوفر في باريس. من المقدر أنها نقشت بحوالي 645 ق.م.

    كما توجد فى أثار أبيدوس رسوم لزهرة الحياة على معبد أوزيريس في أبيدوس الفرعونية. اختلف العلماء في تاريخها. منهم من أرجعها لسنة 10,5000 سنة قبل الميلاد ومنهم من قال أنها نقشت حوالي 535 ق.م. وبعض الصور الحديثة تظهر كتابات يونانية بجانب الرسم مما ترجح أن يكون تاريخ نقشها ما بين القرنين الثاني والرابع الميلادية.

    وتوجد ايضا فى الكابالا يمكن تشكيل رمز شجرة الحياة المستعمل في الكابالا من زهرة الحياة، لذلك يهتم به أتباع الكابالا الهرمسية.

    وفى العصر الحديث تعتبر زهرة الحياة، في فكر أتباع حركة العصر الجديد، ذات معان عميقة في الروحانية والتجلي الإلهي ويدرسونها على أساس أنها أحد الهندسة الربانية. هناك العديد من الجماعات الذين يستخرجون منها أشكال للتأمل الروحي.

    اما فى في الديانات فهناك علاقة بين شجرة الحياة، التي يعتمدها الهراسة وأتباع الوثنية وزهرة الحياة التي هي أساس الشجرة. كما أن رمز مبولة السمكة، الذي يعتبره الفيثاغوريين رمزا مقدسا، هو أساس تكوين الزهرة.

    درس دافنشي أشكال زهرة الحياة وميزاتها الرياضية. يوجد في مذكراته رسوما متعددة لزهرة الحياة بالإضافة لبذرة الحياة وأشكال أخرى مثل الأشكال الأفلاطونية، الكرة و الطارة ورسومات الرقم الذهبى مستعملا زهرة الحياة كأساس.

    هندسة مقدسة
    الهندسة المقدسة هي مدرسة فكرية تربط الكثير من المباديء الدينية والقيم الثقافية بالأشكال الأساسية للمكان والزمان. بحسب هذا المعتقد، فإن الأسس البدائية للوجود هي مقدسة والتفكير بها يفتح مجال فهم أساسات كل شيء. وبدراسة طبيعة هذه الأشياء والعلاقة فيما بينهم يفتح الباب لفهم قوانين الكون الفيزيائية والعلمية والفلسفية والنفسية والباطنية.تعتبر زهرة الحياة رمز من الهندسة المقدسة لإحتوائها على قيم دينية قديمة تصف الأشكال الأساسية للكون وللزمان.

    تركيبها
    هناك العديد من الرموز في زهرة الحياة، ولكل منها مفهوم ودلالات خاصة بها.

    بذرة الحياة
    تتكون بذرة الحياة من سبع دوائر موضوعة على شكل متناضر سداسي لتصور أشكال من الدوائر والعدسات. تعد البذرة المكون الأساسي لزهرة الحياة.
    يعتبر أتباع حركة العصر الجديد أن بذرة الحياة تمثل أيام الخلق الستة بحسب التوراة. ففي اليوم الأول، شكلت "مبولة السمكة"، ثم شكلت "ثلاثية الحياة" في اليوم الثاني، وهكذا، تضاف دائرة في كل يوم ليكتمل عدد الدوائر بسبعة وتتشكل بذرة الحياة. واليوم السابع هو يوم الراحة المعروف بيوم السبت.


    الكرة المسدسة الأضلاع
    أول خطوة في تشكيل بذرة الحياة (وحتى زهرة الحياة) تبداء مع الدائرة، في الأبعاد الثنائية، أو كرة في حالة ثلاثية الأبعاد. في عالم الروحانية، فإن أول خطوة في التكوين قيام الخالق بخلق شكل ثماني السطوح. ثم قام الخلق بلف الشكل حول محوره ليشكل كرة. وكان إدراك الخالق داخل الكورة بينما لم يكن أي شيء موجود في الفراغ إلا الغلاف الخارجي للكرة. وبحسب قصة التكوين، هذه الخطوة هي اليوم الأول.

    مبولة السمكة

    تتشكل "مبولة السمكة" من دائرتين متشابكتين بحيث مركز دائرة كل منهما تقع على محيظ الدائرة الأخرى. وهذا التصميم هو أبسط تصاميم الهندسة الإلهية. وجدت رسومات لهذا الشكل في مراكز مقدسة حول العالم ودار نقاشات مستفيضة حول أهميتها ورمزيتها. وبالنسبة لبعض الأديات، فإن مبولة السمكة تمثل اليوم الثاني للخليقة، حيث قام الخالق بخلق كرة ثانية وطافت روحه من الأولى إلى الثانية (كما ذكر في التوراة: "روح الله يرف على وجه المياه، تكوين 1:2). وسميت مبولة السمكة "دمج المتضادتين" و مسار بين قطبي الكون. وهي أساس رمز السمكة المسيحية وتصميم عيت الإنسان.

    مثلث الحياة

    يتشكل مثلث الحياة بإضافة دائرة ثالثة لمبولة السمكة بحيث تكون مركزها على نقطة التقاء محيط الدائرتين. استعمل مثلث الحياة كرمز مقدس في الديانات القديمة بما في ذلك عبادات الكلتك والجرمان الوثنية. وفي وثتية ويكا الجديدة، يمثل شكل مثلث الحياة إلاهة القمر الثلاث والقدر، كما تمثل عوالمها الثلاث: الأرض، السماء والبحر. أما في المسيحية، فالمثلث يمثل الأب والإبن وروح القدس المعروفين بالثالوث المقدس.


    طارة الأنبوب
    يمكن تمثيل طارة الأنبوب بالبعد الثنائي بإدارة بذرة الحياة مع تكرار خطوط الطارة. بعتبر البعض أن الطارة الأنبوبية تحوى ترميز دوامة الطاقة التي تشرح النور واللغة بطريقة فريدة.

    بيضة الحياة
    تتكون بيضة الحياة من سبع دوائر استخرجت من تصميم هرة الحياة. يعتبر شكل بيضة الحياة ممثلا لشكل خلاية نطفة بعد ساعات قليلة من تكون الجنين. بالهندسة، يستخرج من شكل بيضة الحياة الأشكال الهندسية التالية:


    ثمرة الحياة















    التعديل الأخير تم بواسطة محمدعامر; الساعة 2015-12-14, 12:43 PM.

    تعليق


    • #3
      يعطيك العافية

      تعليق


      • #4


        استعمل هذا التشكيل في الزخرفة منذ القدم.
        تتكون زهرة الحياة من سبعة أو أكثر من الدوائر المتداخلة بحيث يكون مركز كل دائرة على محيط ستة دوائر أخرى متساوية معه و محيطة به. ليس من الضروري أن تكون الدائر المحيطة مكتملة. كما هناك بعض زهور الحياة المنقوشة قديما مؤلفة من دائرة واحدة أو من مسدس الأضلاع.

        تعتير زهرة الحياة رمزا من رموز الهندسة المقدسة. يؤمن أتباع حركة العصر الجديد بأن لها مقدرات روحية وهي تمثل أسس الزمان والمكان]، مثلها مثل بيضة الحياةوفاكهة الحياةوبذرة الحياة.
        يربط كتاب الهصر الجديد زهرة الحياة بإدريس (أنوش التوراة)، الملاك ميتاترون، أيام الخليقة الستة، شكل مبولة السمكةوحلقات بورومين.






        تواجدها

        الأثار الأشورية


        من أقدم نقوش زهرة الحياة هي التقوش الموجودة على غرف قصر آشوربانيبال اللأشوري الموجودة في متحف اللوفر في باريس. من المقدر أنها نقشت بحوالي 645 ق.م.
        أثار أبيدوس

        يوجد رسوم لزهرة الحياة على معبد أوزيريس في أبيدوس الفرعونية. اختلف العلماء في تاريخها. منهم من أرجعها لسنة 10,5000 سنة قبل الميلاد ومنهم من قال أنها نقشت حوالي 535 ق.م. وبعض الصور الحديثة تظهر كتابات يونانية بجانب الرسم مما ترجح أن يكون تاريخ نقشها ما بين القرنين الثاني والرابع الميلادية.
        الكابالا

        يمكن تشكيل رمز شجرة الحياة المستعمل في الكابالا من زهرة الحياة، لذلك يهتم به أتباع الكابالا الهرمسية.
        العصر الجديد

        تعتبر زهرة الحياة، في فكر أتباع حركة العصر الجديد، ذات معان عميقة في الروحانية والتجلي الإلهي ويدرسونها على أساس أنها أحد الهندسة الربانية. هناك العديد من الجماعات الذين يستخرجون منها أشكال للتأمل الروحي.
        في الديانات

        هناك علاقة بين شجرة الحياة، التي يعتمدها الهرامسةوأتبا الوثنية وزهرة الحياة التي هي أساس الشجرة. كما أن رمز مبولة السمكة، الذي يعتبره الفيثاغوريين رمزا مقدسا، هو أساس تكوين الزهرة.
        ليوناردو دافنشي


        درس دافنشي أشكال زهرة الحياة وميزاتها الرياضية. يوجد في مذكراته رسوما متعددة لزهرة الحياة بالإضافة لبذرة الحياة وأشكال أخرى مثل الأشكال الأفلاطونية، الكرة و الطارة ورسومات رقم الذهبي مستعملا زهرة الحياة كأساس.
        هندسة مقدسة

        الهندسة المقدسة هي مدرسة فكرية تربط الكثير من المباديء الدينية والقيم الثقافية بالأشكال الأساسية للمكان والزمان. بحسب هذا المعتقد، فإن الأسس البدائية للوجود هي مقدسة والتفكير بها يفتح مجال فهم أساسات كل شيء. وبدراسة طبيعة هذه الأشياء والعلاقة فيما بينهم يفتح الباب لفهم قوانين الكون الفيزيائية والعلمية والفلسفية والنفسية والباطنية.
        تعتبر زهرة الحياة رمز من الهندسة المقدسة لإحتوائها على قيم دينية قديمة تصف الأشكال الأساسية للكون وللزمان.

        تركيبها

        الرموز في زهرة الحياة، ولكل منها مفهوم ودلالات خاصة بها.
        بذرة الحياة


        تتكون بذرة الحياة من سبع دوائر موضوعة على شكل متناضر سداسي لتصور أشكال من الدوائر والعدسات. تعد البذرة المكون الأساسي لزهرة الحياة.
        يعتبر أتباع حركة العصر الجديد أن بذرة الحياة تمثل أيام الخلق الستة بحسب التوراة. ففي اليوم الأول، شكلت "مبولة السمكة"، ثم شكلت "ثلاثية الحياة" في اليوم الثاني، وهكذا، تضاف دائرة في كل يوم ليكتمل عدد الدوائر بسبعة وتتشكل بذرة الحياة. واليوم السابع هو يوم الراحة المعروف بيوم السبت.



        أيام الخليقة وبذرة الحياة



        الكرة المسدسة الأضلاع

        أول خطوة في تشكيل بذرة الحياة (وحتى زهرة الحياة) تبداء مع الدائرة، في الأبعاد الثنائية، أو كرة في حالة ثلاثية الأبعاد. في عالم الروحانية، فإن أول خطوة في التكوين قيام الخالق بخلق شكل ثماني السطوح. ثم قام الخلق بلف الشكل حول محوره ليشكل كرة. وكان إدراك الخالق داخل الكورة بينما لم يكن أي شيء موجود في الفراغ إلا الغلاف الخارجي للكرة. وبحسب قصة التكوين، هذه الخطوة هي اليوم الأول.
        مبولة السمكة

        تتشكل "مبولة السمكة" (بالإنجليزية: Vesica Piscis) من دائرتين متشابكتين بحيث مركز دائرة كل منهما تقع على محيظ الدائرة الأخرى. وهذا التصميم هو أبسط تصاميم الهندسة الإلهية. وجدت رسومات لهذا الشكل في مراكز مقدسة حول العالم ودار نقاشات مستفيضة حول أهميتها ورمزيتها. وبالنسبة لبعض الأديات، فإن مبولة السمكة تمثل اليوم الثاني للخليقة، حيث قام الخالق بخلق كرة ثانية وطافت روحه من الأولى إلى الثانية (كما ذكر في التوراة: "روح الله يرف على وجه المياه، تكوين 1:2). وسميت مبولة السمكة "دمج المتضادتين" و مسار بين قطبي الكون. وهي أساس رمز السمكة المسيحية وتصميم عيت الإنسان.
        مثلث الحياة







        يتشكل مثلث الحياة بإضافة دائرة ثالثة لمبولة السمكة بحيث تكون مركزها على نقطة التقاء محيط الدائرتين. استعمل مثلث الحياة كرمز مقدس في الديانات القديمة بما في ذلك عبادات الكلتكوالجرمان الوثنية. وفي وثتية ويكا الجديدة، يمثل شكل مثلث الحياة إلاهة القمر الثلاث والقدر، كما تمثل عوالمها الثلاث: الأرض، السماء والبحر. أما في المسيحية، فالمثلث يمثل الأب والإبن وروح القدس المعروفين بالثالوث المقدس.
        طارة الأنبوب





        يمكن تمثيل طارة الأنبوب بالبعد الثنائي بإدارة بذرة الحياة مع تكرار خطوط الطارة. بعتبر البعض أن الطارة الأنبوبية تحوى ترميز دوامة الطاقة التي تشرح النور واللغة بطريقة فريدة.

        بيضة الحياة


        تتكون بيضة الحياة من سبع دوائر استخرجت من تصميم هرة الحياة. يعتبر شكل بيضة الحياة ممثلا لشكل خلاية نطفة بعد ساعات قليلة من تكون الجنين. بالهندسة، يستخرج من شكل بيضة الحياة الأشكال الهندسية التالية:












        ثمرة الحياة





        شجرة الحياة










        التعديل الأخير تم بواسطة محمدعامر; الساعة 2015-12-14, 12:45 PM.

        تعليق


        • #5
          جزاك الله خير
          افدتني افاده قويه جدا
          عثرت على قطعه من المعدن غريبه. ولم استطيع التعرف عليها
          الا بعد. موضوعك هذا تبين لي ماهذه القطعه
          وهي القطعه ذي الاثني عشر سطح
          ويوجد على احد الاسطح كتابه

          تعليق


          • #6


            هذا المصطلح وجد في الكتب القديمة و كان يرمز إلى الأسرار الباطنية التي إرتكزت عليها الأسرار الشرقية, و قد كان البحث على مدار الأجيال عن الهندسة الكونية لإن العلماء القدماء كانوا يعرفوا بإنه رمز للعلوم الباطنية التي أسست المعتقدات القديمة في جميع أنحاء الأرض
            و خاصة بابل و الفراعنة
            الهندسة الكونية عرفها البابليين مؤسسين الحركة الماسونية العالمية و أيضا عرفها علماء الصوفيين و...
            الحكماء الذين تعلموا هذا العلم
            و سوف نتناول موضوع عن الهندسة المقدسة و الهندسة الكونية و الرجاء ملاحظة بإننا لا نتعمد لأي إساءة لأي دين أو معتقد أو حضارة و لا نقصد بها إنحياز لأحد ولكن هدفنا هو إبراز الحقيقة بين الناس و قد آن الأوان لكشف حقيقة هذه العلوم لتكون متاحة بيد الجميع .

            حقيقة العلوم الخفية و الرموز و الطلاسم السحرية


            علوم الهندسة الكونية هي أعلى درجة من علوم الرياضيات و الفيزياء و الكيمياء و الهندسة المقدسة و الفلك و الفلسفة فهى تعتمد على فهم الوعي الكوني و الوعي الشخصي و كيفية التواصل مع الأبعاد و الأكوان و كيفية التعامل مع الكائنات الغير المرئية و إستجلاب العلوم منها لتطوير البشرية

            هذا هو هدف الهندسة الكونية, وفى هذا الموضوع سنكشف الأسرار الشرقية و الغربية
            في علوم الهندسة المقدسة حيث لا يوجد شيء في الكون إلا و يخضع إلى الهندسة المقدسة فالكون متناغم و من دون الهندسة المقدسة من المستحيل أن تكون هناك حياة .... فبرنامج اللاوعي الرئيسي لدينا يعتمد على أشكال هندسية متناغمة و متساوية ليتكون منها جسد فيزيائي يستطيع أن يتناغم مع الوعي الكوني و أي خلل في هذا التناغم سوف ينتج عنه حالة شاذه يمكن أن تنهار بها الهندسة المقدسة في اللاوعي الشخصي لدى الإنسان و حتى الحيوان.
            و حتى نستطيع أن نفهم ما هي الهندسة المقدسة المرتبطة باللاوعي علينا أن نفهم سر زهرة الحياة


            يتبع

            تعليق

            يعمل...
            X