إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اشارة دعسة فرس وجرون كبيرة وبصمة علي سطح صخرة

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• وفقك الله اسال الله ان تكون من نصيبك

• مرحب بك اخي جزائري انا معنا في هذا المنتدي الرائع شكرا اخي ابو اسامة وجزاك الله خيرا علي هذه الدعوة الكيبة وفقنا الله واياك والمسلمين جميعا الي ما يحب ويرضي.

• أخي شاهدت باقي الصور اتبع الاحتمالات بالمداخلة السابقة و بالنسبة
        لما أشرت عليه انت بكونه من صنع انسان لتحويل الماء فهو عادي و طبيعي
        و الاشارات خذها قاعدة لا يعملون بجانبها محولات للماء لأن صخورها منتقاة بجودة عالية
        بالتوفيق
        العلم من الله
        نحن لا ندعي المعرفة
        بل على الأرض نلتقي
        لا خير في امرىء كتم علم
        احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
        شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
        و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
        و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

• بارك الله فيك اخي حسن ساتبع الارشادات بخذافيرها ان شاء الله وعندي بعض الاسئلة اتمنا ان تتكرم رالاجابة غليها لعلها تعيننا لي البحث اولا كما في الصورة هناك تلة في الاتجاه الغربي او الجنور الغربي بالضبط هذن التلة فيها صخرة عملاقة مقسومة نصفين وهي التي داخل الدائرة في الصورة والسهم الاصفر هواتجاه الصخرة الحاضنة للاشارات هل من الممكن هي المقصودة ثانيا عند البكث عن مغارة ما هي ابرز المؤشرات لمعرفة المدخل فمثلا انا امام المدخل ما الذي يمكن ان يشدني اليه واتاكد انو مدخل وثالثا قلت لي سطحة صغيرة لم اعرف نا معني السطحة اخي واستمحك عذرا لاني اعرف اشغالك والتزاماتك وجزاك الله خيرا.
          الملفات المرفقة

• السلام علبكم ورحمة الله وبركاتن اخي حسن بارك الله فيك هل توجد علي باب المغارة علامة تثبيثية واتمنا اخي حسن احمد بارك الله فيك ان تضع لي اتجاهات البحث علي الصور حتي اكون دقيقا في البحث ان شاء الله تعالي اعانك الله علي فعل الخيرات وترك المنكرات ورزقنا واياك حب المساكين ونسال الله عز وجل ان يحشرنا مع زمرة المساكين.

• المشاركة الأصلية بواسطة بنعياد مشاهدة المشاركة
              بارك الله فيك اخي حسن ساتبع الارشادات بخذافيرها ان شاء الله وعندي بعض الاسئلة اتمنا ان تتكرم رالاجابة غليها لعلها تعيننا لي البحث اولا كما في الصورة هناك تلة في الاتجاه الغربي او الجنور الغربي بالضبط هذن التلة فيها صخرة عملاقة مقسومة نصفين وهي التي داخل الدائرة في الصورة والسهم الاصفر هواتجاه الصخرة الحاضنة للاشارات هل من الممكن هي المقصودة ثانيا عند البكث عن مغارة ما هي ابرز المؤشرات لمعرفة المدخل فمثلا انا امام المدخل ما الذي يمكن ان يشدني اليه واتاكد انو مدخل وثالثا قلت لي سطحة صغيرة لم اعرف نا معني السطحة اخي واستمحك عذرا لاني اعرف اشغالك والتزاماتك وجزاك الله خيرا.
              أخي بن عياد بارك الله فيك
              أولا انت تعمل على اشارة بيزنطية و دفينها يكمن في صعب الحصول عليه
              من ناحية الحفر فهم يعني البيزنطيين يعتمدون على العمق و التمويه
              الصخرة التي أرشت عليها يا ريت تجلب لنا صورة لها قد لا تجد بها علامة
              و لكن طريقة قسمها الى نصفين هي المهمة و ما يوجد بجوارها يجب
              أن تجد سطحة صغيرة تظهرها من التراب و انصح اتباع الغرب دائما
              لأن الجنوب الغربي يشمل الاشارات اليهودية و هاته غير
              العلم من الله
              نحن لا ندعي المعرفة
              بل على الأرض نلتقي
              لا خير في امرىء كتم علم

• بارك الله فيك اخي حسن ويريت تبينلي ما هي السطحة وهل اعتمد اتجاه الغرب اي غروب الشمس ام اعتمد علي الغرب الذي في البوصلة.

• اتعبونا البنزطيين باشاراتهم الصعبة من ناحية العمل والكشف صباحك وصباح الاخوة خير وبركة ان شاء الله عندما يكون لديك وقت اخي جزائري انا لا تنسي ان تجود علي اخوانك بما من الله عليك ياغالي تري مل شيئ بالاجر ان شاء الله

• المشاركة الأصلية بواسطة بنعياد مشاهدة المشاركة
                    بارك الله فيك اخي حسن ويريت تبينلي ما هي السطحة وهل اعتمد اتجاه الغرب اي غروب الشمس ام اعتمد علي الغرب الذي في البوصلة.
                    دائما غروب الشمس أفضل وقت الضهيرة
                    ثانيا السطحة هي صخرة مسطحة و غير كبيرة
                    العلم من الله
                    نحن لا ندعي المعرفة
                    بل على الأرض نلتقي
                    لا خير في امرىء كتم علم

• هذه معلومة قيمة اخي فانا غالبا كنت اعتمد اتجاه البوصلة ساراقب ميلان الشمس اثناء الظهيرة اليس كذلك واشارة الخف هل هو خف ام قلب لان الاراء متضاربة علي هذه العلامة وهل الصفحة تكون في وصع افقي ام عمودي شكرا علي هذا الشرح اخي حسن وعلي وسعة البال سهل الله عليك وعلينا كل ما هو صعب

• اخي حسن بارك الله فيك اتمنا ان تتكرم بالاجابة علي هذه الاسالة الاخيرة فهي مهمة جدا بالنسبة لي وجزاك الله خيرا.

• الأخ بن عياد هي خف ظاهر للعيان و هدفه دائما دائما يكون في مغارة جبلية
                          و تأتي هذه الاشارة حصرا اما على صخرة فوق جبل أو يكون الجبل قبالتها
                          بمعنى الجبل مهم في هذه الاشارة.
                          اتجاه الغروب ذائما يكون أفضل مع ميلان طفيف و يجب معرفة كيفية التعامل
                          بالملاحظة القوية و سرعة البداهة على الميدان، راجع موضوعي الرخ لا
                          و ستنفعك الملاحظات التي ذكرت فيه
                          العلم من الله
                          نحن لا ندعي المعرفة
                          بل على الأرض نلتقي
                          لا خير في امرىء كتم علم

• الخف هو الاشارة الوحيدة الذي تشير الي امتداد الغري مع ميلان طفيف باتجاه الجنوب وهو اتجاه التلة المقابلة لكن امام الخف الاشارة التي تشبه الكرسي وقلت انت انها تشير الي منحدر ملاحظة التلة ليست تلة صغيرة وانما هي قمة الجبل الظقابل وامتداد له.ساراجع الموضوع اخي حسن لاستفادة منك ان شاء الله قبل القبام برحلة عمل شكرا اخي بارك الله فيك وادعو لنا بالتوفيق والسداد.

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخوي حسن والاخ ربيع والاخوة جميعا قمة بزيارة للموقع وفحصة التلة اامقابلة للصخرةوفحصة الصخرة التي علي التلة وهي مشابهة الي حد كبير التي علي الصخرة الحاضنة للاشارات ووجدة علامتان وهي جرن كبير به سيال ينزل الي الشق السخري مثل المثلث الذي في الصخرة الاخري وهو ايضا ينزل الي الشق الذي في الصخرة والعلامة الاخري لم اري مثلها من قبل ولم اعرفها وهذه صور للصخرة من الاعلي والاسفل والعلامات

• هذه صور للجرن والعلامة الاخري التي لم اغرف مذا تكون والجرن قطره 15 سن تقريبا
                                الملفات المرفقة

يعمل...
                                X