إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

سداية فريدة هي سداية المنسج

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• سداية فريدة هي سداية المنسج

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    اخي رحم الله صديقك ليث الصحراء
    اخي ارجو من الله ان تكون بصحة جيدة وعافية فلقد عرفت من المشاركات انك اجريت عملية ارجو انت تكون بخير
    لقد تابعت كل مواضيعك و مشاركتك بخصوص السداية بكل شغف واقتفيت اثارك في جميع مشارتك لعلي اتعلم منك القليل
    اخي هذه مشاركتي في حل سداية المنسج التي قدمتها
    اخي بالله عليك اريد التعلم فلا تبخل علينا و لا تكتم علما في صدرك فنحن في حاجة لمن يعلمنا ويرشدنا فكن لنا خير معلم
    ====================

احترامي للجميع اليوم سأحسم الامر نهائيا بالنسبة لي إما بالمواصلة أو الانقطاع في هذه المسألة لأن هناك منهج متبع أردته أن يكون مبحث علمي تاريخي حضاري وخاصة استيتيكي ولذلك سأقترح عليكم عمل قمت به أنا وصديقي المرحوم الدكتور ليث الصحراء منذ سنة 19بإحدى الدول المغاربية على سداية فريدة هي سداية المنسج وهذا لأول مرة يذكر في المنتديات وسيكون درس في منتدى قدماء فقط ولكن عليكم بإتباع الاسلوب العلمي في تحليل الاشارة وأتمنى من كل الاخوة التدخل والتدرب على أصعب اشكال هذه الاشارة الهندسية ولكن لي شرط قبل تقديم المعطيات إن تجاوزت المشاركات عشرون مشاركة سأضع الحل للجميع وإن لم تتجاوز ذلك سأراسل من شارك وأقدم الحل مع بقية التقنيات التوجيهة وينتهي الموضوع بالنسبة لي في قسمه الاول
    المعطيات :
    -سداية رومانية طولها 120 سم عرضها 80 سم وارتفاعها 60 سم . طول السيال 100 سم وعرض السيال 7 سم وعمقه 3
    خطوط المنسج :رقم 1ورقم 5 : الطول 33 العرض 3 والعمق 3
    رقم 2 ورقم 7 : الطول 35 العرض 3 العمق 3 ينزلان داخل مربع أضلاعه 4 سم وعمقه 3 سم وجانب خط المنسج رقم 7 دائرة قطرها 5 سم تحمل اصابع نفر الاول طةوله 6 سم والثاني 5 سم
    رقم :3 طوله :26سم عرضه 3 وعمقه 3 وبجانبه دائرة تبعد عنه 7 سم قطرها 5 وعمقها 3 سم
    رقم 4:طوله 20 سم ينزل داخل دائرة قطرها 5 سم وعمقها 3 سم
    رقم 6 : طوله 34 و عرضه 3 وعمقه 3

فتحات السداية : الناحية الجنوبية الفتحة العليا 15سم والانحناء 4 سم والفتحة السفلى 24 سم
    : الناحية الشمالية الفتحة العليا 11 والانحناء 4 والفتحة السفلى 25 سم
    في الجانب الغربي للسداية في واجهة ارتفاع يوجد سيال طوله 60 سم وعرضه 3 وعمقه 2

في النهاية ارجو منكم التركيز جيدا وتحديد معني الاشارة واتجاهاتها وكم تحتوي من دفين
    الصورة المرفقة
    بالتوفيق
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	1.jpg 
مشاهدات:	4 
الحجم:	13.6 كيلوبايت 
الهوية:	788975

==============================
    السداية حاملة لاكثر من اشارة
    وجب البحث عن نقطة الصفر
    نقطة الصفر عادة تكون مطمور قريب من السداية
    ولكن في هذه السداية هنالك اختلاف
    سداية شمال جنوب
    الاتجاه : شمال جنوب
    الاتجاه لا يرتبط بالشمس, اذا لا تصلح ان تكون رمز توجيه
    الخلاصة: السداية تصبح نقطة صفر
    الاهداف: هدف مؤكد جنوب السداية وهدف محتمل شمال السداية
    الانطلاق من فتحة السداية وهنا ياخي الغالي انا حائر في درجة الانطلاق بين 45 درجة هذا ما انت اكدت عليه في الاتجهات الافتراضية
    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	145174950045061.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	20.5 كيلوبايت 
الهوية:	788976

وبين زاوية 32 و 35 درجة هذا ماوجدته في العديد من الدراسات بخصوص الانقلاب الشتوي و الصيفي والتجهات الثابته عند الرومان وارتبطها بالفلك و الفصول
    المسافة هيا 15 متر
    طبقت قاعدة لحساب المسافة متعلقة بطول السيال و الفتحتين.
    هذا بخصوص الفتحتين
    بقيت 8 اهداف اخرى
    رقم 2 ورقم 7 : الطول 35 العرض 3 العمق 3 ينزلان داخل مربع أضلاعه 4 سم وعمقه 3 سم وجانب خط المنسج رقم 7 دائرة قطرها 5 سم تحمل اصابع نفر الاول طةوله 6 سم والثاني 5 سم
    هنالك غرفة ارتبطت بالجانب العقائدي و هي اشارة الاصبع النفر وتدل على علاقة تواصل بين الراهب و صاحب السداية الوصول لهذه الغرفة عن طريق سرداب او بئر قريب من تلة صغيرة في اتجاه الشمال الغربي زاوية 45 درجة المسافة في حدود 14 متر لحساب المسافة استعملت الخطوة الرومانية
    رقم :3 طوله :26سم عرضه 3 وعمقه 3 وبجانبه دائرة تبعد عنه 7 سم قطرها 5 وعمقها 3 سم
    هنالك قبر او دفين بصخرة في حدود 11 متر باتجاه المنسج
    رقم 4:طوله 20 سم ينزل داخل دائرة قطرها 5 سم وعمقها 3 سم
    هنالك قبر او دفين بصخرة في حدود 8 متر باتجاه المنسج
    رقم 5 : الطول 33 العرض 3 والعمق 3
    رقم 6 : طوله 34 و عرضه 3 وعمقه 3
    لست ادري ان كان مرتبطين ببعضهما بالسيال فاءن كان كذلك الهدف في الداخل وان كان ليس مرتبطين فكل هدف وحده وفي الخارج
    اخي هذه محاولتي ارجو من حضرتكم التكرم علينا باصلاحها و مساعدتنا في طلب العلم فانت المعلم ونحن التلاميذ

لا تعطني سمكة بل علمني كيف اصطادها

لماذا الادارة غيرت عنوان الموضوع ؟؟

تحياتي : شكرا اخي انت ذكرتني بموضوع قديم سأرفق الحل على الخاص ولكن ليس الان
      انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

المشاركة الأصلية بواسطة ببوشة مشاهدة المشاركة
        لماذا الادارة غيرت عنوان الموضوع ؟؟
        السلام عليكم ورحمة الله
        تم تعديل عنوان المشاركة لانه لايمت بصلة الى محتوى الموضوع

توجيه وارشاد

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=29960

تعليمات فتح المواضيع في المنتدى

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=49667

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
        "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
        وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

المشاركة الأصلية بواسطة الاحمدي مشاهدة المشاركة
          تحياتي : شكرا اخي انت ذكرتني بموضوع قديم سأرفق الحل على الخاص ولكن ليس الان
          ياالله و الله سعيد بحضور اخي ومعلمنا الاحمدي ارجو من الله ان تكون بصحة طيبة و عافية
          والله يا خي الغالي اريد التعلم و لن اجد معلم خير منك
          ياريت تقبل بان اكون تلميذك اخي الغالي
          ربي بجزيك كل خير

المشاركة الأصلية بواسطة صباحو مشاهدة المشاركة

السلام عليكم ورحمة الله
            تم تعديل عنوان المشاركة لانه لايمت بصلة الى محتوى الموضوع

توجيه وارشاد

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=29960

تعليمات فتح المواضيع في المنتدى

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=49667

شكرا اخي واعتذر عن سوء الطرح
            و بارك الله فيك

تحياتي : اخي العزيز كما قلت لك ذكرتني بأمر قديم لااريد المواصلة فيه خاصة بعد ان قام البعض باستغلال المعلومات ووضعها في منتديات اخري بل ذهب البعض الاخر لينسبها الى نفسه واصبحوا يتدولون الاتجاهات والازمنة والنقاط وكيفية التوجيه والقياس وهو مني للتاريخ ولكن الخطأ انهم ظنوا انهم وصولوا الى الحقيقة ولكن الحقيقة اني لم اكشف الا على نسبة ضعيفة واكتشفت انه كان افضل ومع ذلك فانى على شوق الى لقاء اخي حسن احمد تونس فهو رجل مميز جدا وان تحادثنا سأفكر في اتمامه او لا بعد الاتفاق معه
              اما بالنسبة لك سأرسل لك الحل عل الخاص فقط وسيكون بمثابة مرجع لن تجده عند اي شخص مهما كان نوعه
              انهم ينظرون الى ما أنظر ، لكنهم لا يرون ما أرى !

المشاركة الأصلية بواسطة الاحمدي مشاهدة المشاركة
                تحياتي : اخي العزيز كما قلت لك ذكرتني بأمر قديم لااريد المواصلة فيه خاصة بعد ان قام البعض باستغلال المعلومات ووضعها في منتديات اخري بل ذهب البعض الاخر لينسبها الى نفسه واصبحوا يتدولون الاتجاهات والازمنة والنقاط وكيفية التوجيه والقياس وهو مني للتاريخ ولكن الخطأ انهم ظنوا انهم وصولوا الى الحقيقة ولكن الحقيقة اني لم اكشف الا على نسبة ضعيفة واكتشفت انه كان افضل ومع ذلك فانى على شوق الى لقاء اخي حسن احمد تونس فهو رجل مميز جدا وان تحادثنا سأفكر في اتمامه او لا بعد الاتفاق معه
                اما بالنسبة لك سأرسل لك الحل عل الخاص فقط وسيكون بمثابة مرجع لن تجده عند اي شخص مهما كان نوعه

اخي العزيز بارك الله فيك وجزاك كل خير
                اخي لا اريد ان اقتصر على حل السداية فقط انا اريد التعلم وفخر لي ان تكون انت معلمي
                يشهد الله اني ساتقيد و اتعهد بكل ما تطلبه مني
                اخي حقا لقد بحثت وبحثت في كل المواقع العربية و الاجنبية وحقا هنالك معلومات ناقصة لم اتوصل اليه نظرا لعدم توفر المراجع و التكتم عليها
                لست ادري لماذا .
                صدقي الذي حدثتك عنه هو ايضا الان يدرس موضوع السداية و سيقدم لك حل هو يبحث من مكان وانا ن مكان و نلتقي و نتحدث الى ما وصلنا اليه رغم انه مشغول بولادة زوجته ولا يريد ان يشاهد او ان احدثه عن حلي كي لا اشوش عن فكرته او اوجه فنحن تعلمنا البحث وطلب اعلم وياريت لو تكون لنا معلم سنضل طيلة اعمارنا ندعو لك بالخير ونذكرك بالخير و ننطر الى جميلك بالحسن و المعروف صدق بالله نتحصر كل ليلة كيف اننا لم نعرفكم انت و حسن التونسي من قبل ولكن هذه مشيئة الله
                والله العظيم يا دكتور نحن في قمة الساعدة لانك تتفاعل معنا وبالتونس مناش مصدقين وفرحنين علخر
                اخي الاحمدي ربي يحفظك ياريت اخي لو تعطين عدد على 10 او 20 و تقيمني لايهمني حتى لو كان 0 نعم اريد 0 كي اخرج منه
                وياريت لو تعطينا تامرين اخرى وتطبيقات اخرى و ستدجنا ان شاء الله باحثين عاملين .
                عندي العديد من الاسئلة و لكني سابحث عن حلها و بعد ذلك اتقدم لحضرتكم بها مع الحل الذي توصلت اليه
                كلمت شكرا لا تكفي
                ندعو لك بالصحة و العافية دمتم بخير
                س لا م

اخي الاحمدي ارجو من الله انك بخير
                  اين انت انا في انتظارك

انا في انتظار وعدك اخي العزيز
                    تحياتي دمتم بخير

المشاركة الأصلية بواسطة ببوشة مشاهدة المشاركة
                      انا في انتظار وعدك اخي العزيز
                      تحياتي دمتم بخير

صديقي ببوشة ما نحن الا طلاب علم.

. فلو تعلقت همة المرء بما وراء العرش لناله.
                      لي عتاب عليك يا اخي
                      كما قلت لك نحن طلاب علم بصدق و لوجه الله الكريم فانا لا اريد منك ان تبقى مكتوف اليدين تنتظر اساتذنا الاجلاء (الاحمدي او حسن احمد التونسي) فربما يكونون مشغولين باشيء مهمة و تتطلب و قتا طويلا. و على هذا فانه واجب علينا مواصلة المسيرة.
                      سواءا كان اساتذتنا موجودين او غير موجودين.
                      فانا اؤمن باننا سنصل الى مبتغانا باذن الله.
                      سلام

من جد وجد

اكيد اخي شكرا لك
                          نحن نتظر الربان فهو القائد ومنه نتعلم يا صاحبي فنحن لا علاقة لنا بهذا المجال
                          والصبر مفتاح الفرج

السلام عليكم و رحمة الله

يا ريت الأخ الأحمدي و الأخ حسن و الأخ أرسوان يرجعوا الى هذا المنتدى والله انها لخسارة ان يخسر هذا الصرح أمثالهم.

افيقوا من وهمكم الذي صار له زمن عشش بادمغتكم لا وجود لاشارة تدعى السداية فهي أي السداية بين احدى أمرين
                              اما بقايا من معلم
                              او جزء من معصرة
                              وليس هناك من دليل وعبر طول السنين التى مرت لم ارى دليل اثبات على ان لهذا الشيء المسمى السداية اي دليل توجيه او اعتماد لقياس بها......
                              وعلى من يرغب بأن يرد ان يتمعن بما كتبت جيدا . ( تقديس الاشخاص ماهو زين ) انما الارزاق بيد الله

يعمل...
                              X