إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل يسرق الجان المال

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • هل يسرق الجان المال

    هل يسرق الجان المال

    السؤال

    أرجو أن يتسع صدركم لقراءة رسالتي الطويلة فأنا في مشكلة كبيرة.
    عائلتي تتكون من سبعة أشخاص, ثلاثة أخوان وأختان وزوجة أخي ووالدي.
    في كل شهر كنت أعطى راتبي لأختي وهي كانت تخرج منها مصروف البيت والباقي تدخرها لي حيث إن راتبي والحمد لله جيد ويكفي ذلك, وجرت الأمور على ذلك بشكل جيد إلى أن أحسست ومنذ فترة بأن مالي ينقص بمقدار قليل وقلت في نفسي بأنني مخطئ فربما صرفناها ورجعت ذلك إلى انشغالي حيث إن العمل يأخذ وقتي كله وازدياد غلاء المعيشة يوما بعد يوم. وبعد فترة أردت أن أشتري سيارة فطلبت من أختي أن تجلب المال لكي نعدها وذهلت أنا وأختي للنقص الكبير في المال فراجعنا مصاريف البيت ووجدنا بأن النقص ليس نتيجة مصرفنا وتأكدنا بأن المال أخذ منها وعندها قالت لي أختي بأنها وأختي الصغيرة لاحظا أشياء غريبة تحدث في البيت ولكنهما لم يتصورا بأن يصل الحال للمال.وهنا دعونا وسألنا الله أن يساعدنا على كشف الحقيقة والتالي بعض الحالات:
    أن أختي تقومان بترتيب الأسرة والأغطية وبعد فترة يرون بأنها تحركت وبعثرت كأن شخصا يبحث عن مال وتكرر ذلك مرات ولاحظتا ذلك بعد أن أُخذ بعض المال الذي وضعته أختي تحت أسرة, علما بأنه ليس لدينا أطفال يعبثون بالأسرة. وأختفي قميص أختي الصغيرة بشكل عجيب وفتشتا البيت بأكمله ولم تجداه كما وجدت أختي الصغيرة بعض مال قليل بالدينار في محفظتها رغم تأكدها من أن محفظتها كانت خالية من المال وهذا بحد ذاته يعد مشكلة لأننا لا نعرف ماذا نفعل بهذا المال رغم قلته لأننا لا نعرف لمن هذا المال. واختفى مصحف صغير لأختي الكبيرة ولم نجده بعد. كما لاحظوا إخراج مصحف آخر من مكانه ووضعه على الأرض وإنزال جهاز المسجل من على المعرض ووضعه على الأرض. بعد سماعي لهذه الأحداث قررنا وضع مالي في أحد الصناديق الأربعة التي نحتفظ بأوراقنا فيها وغلقناها بالمفتاح إلا أن المفتاح ضاع مثل الأشياء الأخرى. وبعد أيام كانت أختي الصغيرة في البيت وحدها مشغولة بغسل ملابسي وعند قيامها بنشر الملابس في الحديقة أحست بشيء في الغرفة التي نحتفظ فيها المال فأسرعت نحو الغرفة وعند باب الغرفة رأت أبواب ثلاثة صناديق من الأربعة مفتوحة وقبل دخول الغرفة أظلم شيء ما عينيها للحظة وعندما زال الظلام وجدت أبواب الصناديق الثلاثة مغلقة وعند رجوع أختي الكبيرة ذكرت ما رأتها فقررتا كسر الصندوق الذي فيه المال حيث المفتاح كان مازال ضائعا فوجدتا المحفظة التي فيها المال قد حركت من مكانها وأخذ منها مال كثير ولم يبق فيها سوى القليل القليل. وبعد ذلك قررت أختي أن تحتفظ بالمال الباقي في جيبها ولا يفارقها حتى جاءت يوم الجمعة حيث كانت تقرأ القرءان في إحدى غرف البيت وبعدها ذهبت إلى غرفة أخرى لتقرأ القرآن فيها ووضعت المال إلى جانبها وفي هذا الوقت وجدت أختي الصغيرة قليلا من المال في محفظتها وبفئة الدينار أيضا وأخبرت أختي الكبيرة بذلك وذهبت إلى الحديقة وهى ما تزال تخاف من صرف هذا المال وفي الحديقة سمعت صوت في ذهنها وعلى صورة والدتي المتوفاة قبل أربع سنوات تقول لها بشدة وإلحاح المال الذي تجديه هو لك اصرفيه وهنا دعت أختي الكبيرة وهي تقرأ القرآن أمامها فذهب الصوت ولكن عندما عادا للغرفة وجدتا أن المال أخذ منه الكثير ولم يبق إلا 400 دولار وكأن شخصا أو جنيا شغلهما لكي يتسنى له أخذ المال. أخذت المبلغ الباقي وغيرت نصفها للدينار لمصروف البيت واحتفظت بالنصف الباقي في جيبي وفي الليل كان المال في جيبي ونمت وأثناء النوم أحسست أن المال يتحرك في جيبي وكان شيء يمسك بمرفقي بقوة وأنا أصرخ وأقول عيب عليك تسرق وعندما استيقظت وجدت ألما كبيرا في مرفقي والمال لم يؤخذ هذه المرة وعندها تأكدت بأن الأشياء الغريبة التي تحدثت بها لي أختي صحيحة. وبعد أيام وجدنا قميص أختي ومفاتيح الصناديق الأربعة قريبة من بعضها بالصدفة من غير بحث وكنت وأختاي مع بعض عندما وقعت أعيننا عليها. بقي أن أقول بأن مالي الذي أخذ كله كان بالدولار والمال القليل الذي يتم وضعه في محفظة أختي هو بالدينار وهو قليل جدا. أعلم أن هذا الذي حدث معنا صعب التصديق ولكنني كتبت لكم لثقتي بموقعكم وقد استفدت كثيرا من هذا الموقع وقد أطلت لكي أضعكم في الصورة طامعا في سعة صدركم وعلمكم فهل ما يحدث في بيتنا هو من قبل الجن أم أن أحدا قام بعمل سحر ضدي أم أنه من قبل إنسان لا يخاف الله . بقي أن أقول بأنني لا أشك في أفراد عائلتي حيث فكرت في هذا الأمر مليا ولم أجد ضد أحدهم شيئا أرجو أن تساعدونني في مشكلتي وأن تردوا علي مهما كان الرد.
    وشكرا.


    الإجابــة



    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:

    فما ذكرته في سؤالك هذا هو في الحقيقة أمر عجيب، مع أنه ليس من المستبعد أن يسرق الجن بعض أمتعة أو نقود بني آدم؛ لأن الجن فيهم الصالحون والطالحون، قال تعالى: وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا{الجن: 11}. وثبت في السنة سرقة الشيطان من طعام الصدقة كما في حديث أبي هريرة الطويل، وقد بينا ذلك في الفتوى رقم: 37885.
    ومع هذا فقد ثبت في صحيح السنة أن الشياطين (الذين هم مردة الجن) لا يفتحون بابا ولا يحلون وكاء ولا يكشفون إناء، فقد جاء في الموطأ والصحيحين أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: أغلقوا الأبواب، وأوكوا السقاء، وأكفئوا الإناء، وأطفئوا المصباح، فإن الشيطان لا يفتح غلقا، ولا يحل وكاء، ولا يكشف إناء... وفي رواية: واذكروا اسم الله.
    وأنت ذكرت أن أختك الصغيرة لما كانت في البيت وحدها أحست بشيء في الغرفة، وعند وصولها باب الغرفة رأت أبواب ثلاثة صناديق من الأربعة مفتوحة، ثم لما زال الظلام وجدت أبواب الصناديق الثلاثة مغلقة، ثم لما كسرتم الصندوق الذى فيه المال وجدتم أن المحفظة التي فيها المال قد حركت من مكانها وأخذ منها مال كثير ولم يبق فيها سوى القليل.
    فهدا يدل صراحة على أن الجان ليسوا هم الذين سرقوا هذه الأموال؛ لأنهم لا يستطيعون فتح ما هو مغلق.
    وعلى أية حال، فإنه يمكن للمسلم أن يتحرز من الشيطان بآية الكرسي، كما جاء في الحديث السابق، وكذلك بأذكار الصباح والمساء، فإنها تشتمل على الأدعية بحفظ الأهل والمال، مثل دعاء: "اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.."
    وكذلك بالإكثار من تلاوة القرآن، خصوصا سورة البقرة، لقوله صلى الله عليه وسلم: لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة. رواه مسلم.
    والله أعلم.

    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=79868

    تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

    قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
    "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
    وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية


  • #2
    الجن يسرقون ويخدعون

    الجن يسرقون ويخدعون

    السؤال
    هل الجان يأخذ من مال الإنسان ؟ وما الحل؟


    الإجابــة
    الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أما بعد:

    فإن الجن يمكن أن يأخذوا من أموال بني آدم، بدليل ما رواه البخاري من حديث أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم وكله بحفظ زكاة رمضان، فأتاه آتٍ، فجعل يحثو من الطعام، فأمسكه، وقال: لأرفعنّك إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقال: إني محتاج، وعلي عيال، ولي حاجة شديدة، فتركه أبو هريرة على أنه لن يعود، وفعل معه ذلك ثلاث مرات، وفي آخر الحديث يقول أبو هريرة: قلت: يا رسول الله: زعم أنه يعلمني كلمات ينفعني الله بها فخليت سبيله، قال: ما هي؟ قلت: قال لي: إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي من أولها حتى تختم الآية: اللَّهُ لا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ [البقرة: 255]. وقال لي: لن يزال عليك من الله حافظ ولا يقربك شيطان حتى تصبح، وكانوا أحرص شيء على الخير، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : أما إنه قد صدقك وهو كذوب، تعلم من تخاطب منذ ثلاث ليال يا أبا هريرة؟ قال: لا. قال: ذاك شيطان.
    وفي رواية عند الترمذي عن أبي أيوب الأنصاري أنه كانت له سهوة فيها تمر، فكانت تجيء الغول فتأخذ منه، قال: فشكا ذلك إلى النبي صلى الله عليه وسلم، إلى آخر الحديث، قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في فتح الباري: وهو يعدد فوائد الحديث: وأنهم -أي الجن والإنس- يسرقون ويخدعون.
    والسهوة: الصُّفة، وقيل: الخزانة، وقيل: الرف، كما في فتح الباري.
    ويمكن للمسلم أن يتحرز من الشيطان بآية الكرسي، كما جاء في الحديث السابق، وكذلك بأذكار الصباح والمساء، فإنها تشتمل على الأدعية بحفظ الأهل والمال، مثل دعاء: "اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي.."
    وكذلك بالإكثار من تلاوة القرآن، خصوصا سورة البقرة، لقوله صلى الله عليه وسلم: لا تجعلوا بيوتكم مقابر، إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة. رواه مسلم
    والله أعلم.



    http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=37885


    تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

    قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
    "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
    وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

    تعليق


    • #3
      تشك في أن الجن يسرق شيئا من متاع البيت

      تشك في أن الجن يسرق شيئا من متاع البيت

      السؤال

      أنا امرأة مسلمة أعيش في أوروبا وأسكن منزلا منذ سنة لاحظت قبل أشهر اختفاء بعض الأشياء من المنزل ولم أهتم في البداية لكن عندما عاد شيء اختفى من مدة بحثت عنه كثيرا والغريب أن أجده في نفس المكان الذي داومت على البحث عنه فيه لمدة 3 أشهر هنا أصبت بالهول وبدأت أتذكر كل الأشياء السابقة وبدأ الشك والخوف يدخل إلى قلبي هل هذا البيت فيه شيء مثل الشياطين أم ماذا ؟ رغم أنني محافظة على الصلاة وتلاوة ورد يومي ولله الحمد ربما كنت مقصرة في الأذكار اليومية لكني الآن ولله الحمد محافظة على جميع الأذكار ومازلت أشعر بالخوف على نفسي وأسرتي هل أترك هذا المنزل أم لا ؟ رغم أني لم أعد أطيق العيش به ونفسيتي تعبانه جدا أرجو مساعدتي .


      الإجابــة



      الحمد لله
      أولا :
      أحسنت في مواظبتك على الصلاة وورد التلاوة اليومي ، فهما من خير الأعمال ، ومن أسباب الحفظ والوقاية من المهالك والمضار ، نسأل الله لك الحفظ والعافية والمعافاة في الدين والدنيا.
      ثانيا :
      إذا كنت متأكدة من اختفاء بعض الأشياء من منزلك ، وأن أحداً ممن يسكن معك لم يأخذها لغرض ما ، وتكرر ذلك ، فلا يبعد أن يكون هذا من فعل الجن ، فإن فيهم الصالح والطالح ، وفيهم من يسرق لنفسه أو لغيره ، لكن علاج ذلك سهل والحمد لله ، فإنك إذا وضعت الأشياء وذكرت اسم الله عليها ، ودخلت المنزل وسميت الله ، وأغلقت الباب وسميت الله ، لم يكن للجن سبيل إلى دخول منزلك أو أخذ شيء من متاعك .
      فقد روى مسلم (2018) عَنْ جَابِرِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ رضي الله عنه أَنَّهُ سَمِعَ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَقُولُ : (
      إِذَا دَخَلَ الرَّجُلُ بَيْتَهُ فَذَكَرَ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ وَعِنْدَ طَعَامِهِ قَالَ الشَّيْطَانُ : لَا مَبِيتَ لَكُمْ وَلَا عَشَاءَ ، وَإِذَا دَخَلَ فَلَمْ يَذْكُرْ اللَّهَ عِنْدَ دُخُولِهِ قَالَ الشَّيْطَانُ : أَدْرَكْتُمْ الْمَبِيتَ . وَإِذَا لَمْ يَذْكُرْ اللَّهَ عِنْدَ طَعَامِهِ قَالَ : أَدْرَكْتُمْ الْمَبِيتَ وَالْعَشَاءَ ).
      وروى مسلم (2012) عَنْ جَابِرٍ رضي الله عنه عَنْ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنَّهُ قَالَ : (غَطُّوا الْإِنَاءَ ، وَأَوْكُوا السِّقَاءَ ، وَأَغْلِقُوا الْبَابَ ، وَأَطْفِئُوا السِّرَاجَ ، فَإِنَّ الشَّيْطَانَ لَا يَحُلُّ سِقَاءً ، وَلَا يَفْتَحُ بَابًا ، وَلَا يَكْشِفُ إِنَاءً ، فَإِنْ لَمْ يَجِدْ أَحَدُكُمْ إِلَّا أَنْ يَعْرُضَ عَلَى إِنَائِهِ عُودًا وَيَذْكُرَ اسْمَ اللَّهِ فَلْيَفْعَلْ ) .
      ورواه البخاري (3280) بلفظ : ( َأَغْلِقْ بَابَكَ وَاذْكُرْ اسْمَ اللَّهِ ، وَأَطْفِئْ مِصْبَاحَكَ وَاذْكُرْ اسْمَ اللَّهِ ، وَأَوْكِ سِقَاءَكَ وَاذْكُرْ اسْمَ اللَّهِ ، وَخَمِّرْ إِنَاءَكَ وَاذْكُرْ اسْمَ اللَّهِ ، وَلَوْ تَعْرُضُ عَلَيْهِ شَيْئًا ).
      وعليه ، فإذا أغلقت الباب وسميت الله ، ووضعت متاعك في صندوق مثلا وسميت الله ، فإنه يكون محفوظا بإذن الله ؛ لأن الشيطان لا يفتح بابا ولا يكشف إناءً .
      قال الحافظ ابن حجر رحمه الله في فوائد حديث أبي هريرة وكلامه مع الجني الذي كان يسرق من تمر الصدقة : " وَأَنَّ الْجِنّ يَأْكُلُونَ مِنْ طَعَام الْإِنْس , وَأَنَّهُمْ يَتَكَلَّمُونَ بِكَلَامِ الْإِنْس , وَأَنَّهُمْ يَسْرِقُونَ وَيَخْدَعُونَ , وَفِيهِ فَضْل آيَة الْكُرْسِيّ وَفَضْل آخَر سُورَة الْبَقَرَة , وَأَنَّ الْجِنّ يُصِيبُونَ مِنْ الطَّعَام الَّذِي لَا يُذْكَر اِسْم اللَّه عَلَيْهِ " انتهى مختصرا .
      وإذا قدّر أنك أخذت بهذه الوسائل ، ثم لم تجدي راحة في البقاء في المنزل ، فالأفضل أن تبحثي عن منزل آخر ، فقد روى أبو داود (3924) عَنْ أَنَسِ بْنِ مَالِكٍ رضي الله عنه قَالَ : قَالَ رَجُلٌ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، إِنَّا كُنَّا فِي دَارٍ كَثِيرٌ فِيهَا عَدَدُنَا وَكَثِيرٌ فِيهَا أَمْوَالُنَا ، فَتَحَوَّلْنَا إِلَى دَارٍ أُخْرَى ، فَقَلَّ فِيهَا عَدَدُنَا ، وَقَلَّتْ فِيهَا أَمْوَالُنَا فَقَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : ( ذَرُوهَا ذَمِيمَةً ) وحسنه الألباني في صحيح أبي داود . أي اتركوها مذمومة .
      وينظر جواب السؤال رقم (27192) .
      والله أعلم .




      https://islamqa.info/ar/101681


      تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

      قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
      "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
      وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

      تعليق


      • #4
        سرقة الشياطين للمال والذهب

        سرقة الشياطين للمال والذهب


        السؤال


        في بداية الأمر وقبل حوالي 6 سنوات جاء رجل وامرأته وسكنا في دارنا وكانت زوجته ممسوسة بجنية وهو كان يعالج باستخدام تلك الجنية وكانت تسرق علينا أشياء من المنزل في وجودهما في بيتنا وبعد أن غادروا منزلنا استمرت السرقات من مجوهرات وأموال وغير ذلك، مع العلم بأن الذهب مخزن في شنطة بأرقام سرية لا يعلمها إلا أنا وأمي فقط، والشنطة موجودة داخل دولاب مقفل بمفتاح مع أمي فقط، ومع ذلك نكتشف أنه يسرق جزء من الذهب وليس كله والعجيب أننا في بعض الأحيان نجد جزءًا من المسروقات موجودة في مكان آخر من البيت وهذا نادراً، وأحيطكم علماً بأنني قد حرزت البيت بالقراءة والأذان والأذكار وقراءة بعض المشايخ على أهل بيتي كلهم بدون استثناء، ولكنه لم ينفع وما زالت السرقات في منزلي حيث قد بلغت حوالي أكثر من 2 مليون ريال، وأريد أن أسأل كيف الخلاص من كل ذلك، ولماذا لا يسرق المال والذهب كله مرة واحدة، وهل يجوز لي أن أستعين بأناس يستخدمون الجن في معرفة مكان السحر إن وجد في البيت، لأنني قد استخدمت كل الوسائل الممكنة والمسموح بها شرعاً، ولكن ذلك لم ينفع خلال 3 سنوات ماضية، أرجو المساعدة لأنني لا أستطيع تحمل الكثير من ذلك، علماً بأنني قد أخرجت الذهب من المنزل إلى مكان آخر، أرجو المساعدة بأسرع وقت؟ والله يجزيكم نعيم الدنيا والآخرة.





        الإجابــة


        الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
        فقد تقدم في الفتاوى ذات الأرقام التالية: 41750، 55303، 56632 بيان عدم جواز الاستعانة بالجن ولو في الأمور المباحة.
        أما سرقة الجن للأشياء فهو أمر محتمل، وقد ثبت سرقة الشيطان من تمر الصدقة؛ كما في حديث أبي هريرة عند البخاري، وقد سبق في الفتوى رقم: 37885.
        وأما سرقتهم باستمرار لبعض الأشياء دون بعض أو إلقاء بعضها في مكان آخر فقد يكون من باب العبث وحب الأذى، قال شيخ الإسلام ابن تيمية: فالشياطين لهم غرض فيما نهى الله عنه من الكفر والفسوق والعصيان، ولهم لذة في الشر والفتن، يحبون ذلك وإن لم يكن فيه منفعة لهم. انتهى.
        وقد يكون الجن موكلاً من قبل ساحر، ففي هذه الحالة ينبغي البحث عن معالج من أهل الخير والصلاح ممن لا يتعاملون مع الجن لفك هذا السحر، ولا يجوز الاستعانة بمن يتعامل مع الجن، كما هو موضح في الفتاوى المحال إليها.
        والذي ننصح به هو الإكثار من الطاعات، والبعد عن المعاصي، وإخراج كل ما هو محرم من البيت، والإكثار من قراءة سورة البقرة ولو عن طريق أشرطة الكاسيت، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: اقرأوا سورة البقرة، فإن أخذها بركة، وتركها حسرة، ولا تستطيعها البطلة، قال معاوية: بلغني أن البطلة السحرة. رواه مسلم، وقال صلى الله عليه وسلم: إن الشيطان ينفر من البيت الذي تقرأ فيه سورة البقرة. رواه مسلم.
        كما نوصيكم بذكر اسم الله عند إغلاق الحقيبة التي تحتوي على الذهب والأموال، وكذلك عند إغلاق الخزانة، فإن الشيطان لا يفتح باباً ولا يحل وكاء ذكر اسم الله عليه، كما سبق في الفتوى رقم: 33795، وللفائدة راجع الفتوى رقم: 55265.
        والله أعلم.



        http://fatwa.islamweb.net/fatwa/inde...twaId&Id=60468

        تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

        قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
        "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
        وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

        تعليق


        • #5
          جزلك الله وخيراً
          sigpic
          • العدل أنت سطعت في عليائه فوق الدجى لم تبق منه ولم تذر
          • ففتحت بالسيف الموحد دولة كانت تولي وجهها شطر القمر
          • ونطقت بالآيات قبل نزولها فبعثت في الأرض ملائكة البشر
          • وكفاك انك ما رأى الشيطان انك قادم من مفرق إلا وفر
          • وكفاك أنك فاتح القــدس براحتيك وكنت أول من ظفر

          تعليق


          • #6
            هذا الامر وقع معي شخصيا مند ثلاثة عشر سنة وسلب مني مبلغ مالي بقيمة خمسة الاف دولار في ظرف ستة اشهر ووقائع هذا الحدث واسبابه يطول شرحها.
            كما اني قرأت كل هذه القصص التي ذكرت اخي صباحو من قبل بسبب عدم تصديق لما حدث معي .
            علما اننني كنت اعيش وحدي كما كانت تحدث معي اشياء غريبة في تلك الفترة.
            من عاش عمراً طويلاً له الخبرة و الحكمة في الحياة، فالحياة ما هي إلا مسرح و الجميع ممثلون فيها ، و كلٌ يلعب دوراً في سيرها، لذلك للكل بصمة خاصّة به يضعها لكي يفيد بهاالآخرين.

            تعليق


            • #7
              جزاك الله خيراً أخي العزيز صباحو

              علاج ذلك سهل والحمد لله ، فإنك إذا وضعت الأشياء وذكرت اسم الله عليها ، ودخلت المنزل وسميت الله ، وأغلقت الباب وسميت الله ، لم يكن للجن سبيل إلى دخول منزلك أو أخذ شيء من متاعك
              والحمدلله رب العالمين
              لاحول ولاقوة إلا بالله

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة أبو/سلطان مشاهدة المشاركة
                جزاك الله خيراً أخي العزيز صباحو


                والحمدلله رب العالمين
                ذاك هو اخي ابو سلطان بارك الله فيك.
                من عاش عمراً طويلاً له الخبرة و الحكمة في الحياة، فالحياة ما هي إلا مسرح و الجميع ممثلون فيها ، و كلٌ يلعب دوراً في سيرها، لذلك للكل بصمة خاصّة به يضعها لكي يفيد بهاالآخرين.

                تعليق


                • #9
                  حكى لي صديق وهو ثقة انه كان مع مجموعة من الأشخاص وفيهم شيخ استخرجوا دفينا وهو ذهب فلما أخذوا الماعون فأفرغوه في كيس ثم أرادوا أن يحملوا الكيس وجدوه فارغا ليس فيه شيء ،فقفلوا راجعين آسفين محسورين وقد سرق منهم الكنز الذي تعبوا في استخراجه .. وهذا حال الجن مع الإنس وهو شيئ ليس بالغريب فقد عرفنا أغرب من هذا وعلاجه متيسر والحمد لله رب العالمين .

                  تعليق

                  يعمل...
                  X