إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

نجـم الشعــــرى

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • نجـم الشعــــرى


    نجـم الشعــــرى

    قال الله عز وجل في سورة النجم :


    ونلاحظ عند بحثنا عن معنى الأرضية الشطرنجية لدى الماسون أن نجم الشعرى له مكانة أيضا عندهم
    حيث تقول المعلومة بأن الأرضية الشطرنجية التي هي جزء لا يتجزأ من معابدهم هي المنصة التي ينزل عليها غير البشر من نجم الشعرى إلى الأرض !

    نجم الشعــرى اليماني هو أحد أقرب النجوم إلى الأرض واسطعها ليلا ، وهو من خلال النظر من العين المجردة من الأرض يعتبر رابع ألمع جرم في السماء بعد الشمس والقمر وكوكب الزهرة ، ولكنه في السماء يعتبر أسطع من الشمس بـ25 مرة ، وحجمه ضعف حجم الشمس :

    ويصنف فلكيا أنه نجم ثنائي لأنه بالحقيقة عبارة عن نجمين مترافقين ، الشعرى اليمانية أ وهو الضخم المرئي والشعرى اليمانية ب وهو قزم أبيض :



    نجم الشعـرى هو النجم الوحيد الذي ذكر صراحة باسمه في القرآن الكريم بعد الشمس التي تعتبر فلكيا نجم أيضا

    وفي التفسير الميسر للآية: وأنه سبحانه وتعالى هو رب الشِّعْرى، وهو نجم مضيء، كان بعض أهل الجاهلية يعبدونه من دون الله.

    فما السر الذي دفع الوثنيين العرب لعبادته ؟ وهل هم يعبدون أي شيء بشكل عشوائي بدون أن يكون لهم معنى لديهم ؟ وهل هم الوحيدون الذين قدسوه وعبدوه وقد اندثرت باندثار الوثنية الجاهلية ؟ فالديانات الوثنية والسماوية المحرفة على اختلافها بينهم روابط قوية بغالبية المعتقدات يلاحظها من يدقق فيها .. وكيف لا يكون هناك تشابه وترابط ومن أضلهم واحد ؟

    (قال فبعزتك لأغوينهم أجمعين . إلا عبادك منهم المخلصين)





    للنجم الشعرى عدة رموز ومعاني منها أنه الحالة الإنتقالية للوعي من الواقع لتردد وبُعد آخر ، وأنه روح الحكمـة .

    نجم الشعرى في الحضارة المصرية يسمى (سوثيس - Sothis) وهو يعتبر لديهم تجسيدا للإلهة (إزيس - Isis) أخت الإله (أوزيريس - Osiris) ، وهذا النجم كما الزُهرة من الأسس الذي بنيت عليه الأهرامات وبالأخص الهرم الأكبر.




    وهنا نرى النجم سوثيس فوق الإلهة إزيس (رمز النجم مقترن دائما بهذه الأجنحة وهذا ما سنلاحظه في صور لحضارات أخرى) :



    نجم الشعرى أيضا مقدس في الحضارة السومرية وفي الديانة الزرداشتية ويعتبر تجسيدا للإله (تيشتريا - Tishtrya) المكلف بهطول الأمطار ، وعند ترجمته يسمى لديهم "النجم الزاهي الساطع" :




    نجم الشعرى مقدس أيضا لدى قبيلة إفريقية في مالي غرب قارة إفريقيا تدعى (دوقون Dogon) والتي تمارس معتقدات تعود لـ3200 سنة قبل الميلاد، ولكن الغريب والمثير في الأمر أنهم يعلمون بأنه عبارة عن نجمين مركبين أحدهما مرئي والآخر غير مرئي !
    ومن معتقداتهم أن هناك مخلوقات غريبة قامت بزيارتهم قبل ألوف السنين بمركبات فضائية آتية من ذلك النجم وتدعى نوموز Nommos وهم إلى الآن يعبدونهم باعتبارها آلهة، وبذلك تتطابق معتقداتهم مع البابليين والأكاديين والسومريين ومع الإلهة (ماتسيا - Matsya) الهندوسية و الإلهة إزيس المصرية التي لها صلة كما ذكرنا بنجم الشعرى.

    وتؤمن القبيلة أن للنجم إشعاعات سداسية الشكل وذلك يفسر لنا شكل نجمة داود اليهودية والتي تعني : (كما الأعلى، بالأسفل)

    صورة لأبناء تلك القبيلة يلبسون أقنعة يتشبهوا فيها بأشكال تلك المخلوقات التي يعبدونها والتي باعتقادهم أتت من نجم الشعرى :











    (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا ثُمَّ يَقُولُ لِلْمَلَائِكَةِ أَهَؤُلَاءِ إِيَّاكُمْ كَانُوا يَعْبُدُونَ . قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنْتَ وَلِيُّنَا مِنْ دُونِهِمْ بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُمْ بِهِمْ مُؤْمِنُونَ)

    (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَلِيمٌ)

    نجم الشعرى له قدسية في حضارة (هوبي - Hopi ) الهندية في إمريكا الشمالية ومرتبط بإله ويسمونه (كاتسينا - Kachina) النجم الأزرق ومن تنبؤاتهم : ( عندما يظهر النجم الأزرق في السماء ، العالم الخامس سيظهر للعيان! )

    وهنا تمثيل للإله كاتسينا ونلاحظ وجود الأجنحة كما الحضارات الأخرى :



    نجم الشعرى - Sirius في الحضارة الإغريقية ويعني النجم المشع والحارق ويسمى أيضا (نجم الكلب Dog star) بسبب أن عند توصيله بالنجوم الأخرى سيكوّن شكل كلب وبمعتقداتهم أن له سبب في زيادة الحرارة بفصل الصيف لأنه يكون واضحا في ذلك الفصل.

    الشعرى أسفل الصورة على هيئة كلب :



    رسمة أوضح للباس حضارة هوبي السالفة الذكر في طقوس عبادة كاتسينا نجم الشعرى





    نجم الشعرى كما ذكرت سابقا له مكانة مقدسة لدى الهندوس وهو لديهم يتمثل برمز الإله (ماتسيا - Matsya) نصفه إنسان ونصفه سمكة وهو أحد الرموز العشرة التي تمثل الإله (فيشنو - Vishnu )




    وهنا رسمة توضح صورة ماتسيا ونلاحظ اللون الأزرق الذي سنتطرق إليه إن شاء الله :



    نجم الشعرى ، النجم الأزرق كما تسميه حضارة هوبي ... هو نجم له علاقة باللون الأزرق الذي يشوب المخلوقات الآتية منه - حسب الاعتقادات التي ذكرناها - ... ولا ننسى أن النجمة اليهودية زرقاء أيضا !

    وهناك اعتقاد بأن هنالك سلالات دم ملكية تدعى سلالات الدم الأزرق وهم - حسب ذلك المعتقد - أنهم ينحدرون من غرباء زرق أتوا من ذلك النجم، ويشابه في ذلك الاعتقاد المصري القديم الذي يؤمن بأن (حورس - Horus) هو ابن الإلهين أوزيريس وإزيس التي لها علاقة بنجم الشعرى كما ذكرنا.

    وسبب ما سبق كله هو أن النجم بطبيعته أزرق مائل إلى البياض .. وهذا جواب التساؤل الذي طرحته في موضوع ذوي الهالة النيلية

    الســؤال الذي يطرح نفسه ... تلك الحضارات والأديان التي تؤمن بأن هنالك آلهة تأتي من النجم وأن النجم - لأنه يتضح صيفا - هو سبب تدفئة الجو وفيضان الأنهار وهطول الأمطار ... ألم يبين الله عز وجل ضلال معتقدهم حول ذلك النجم ويرسل لهم الرسل؟؟ فيجب أن نعرف الجواب فنحن الأمة التي ستشهد على الناس ويكون الرسول صلى الله عليه وسلم شهيدا علينا.

    الجواب: بلى أرسل لهم ... فسياق آية نجم الشعرى تتحدث عما في صحف موسى وإبراهيم عليهما السلام!

    ( أَمْ لَمْ يُنَبَّأْ بِمَا فِي صُحُفِ مُوسَى (36) وَإِبْرَاهِيمَ الَّذِي وَفَّى (37) أَلَّا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى (38) وَأَنْ لَيْسَ لِلْإِنْسَانِ إِلَّا مَا سَعَى (39) وَأَنَّ سَعْيَهُ سَوْفَ يُرَى (40) ثُمَّ يُجْزَاهُ الْجَزَاءَ الْأَوْفَى (41) وَأَنَّ إِلَى رَبِّكَ الْمُنْتَهَى (42) وَأَنَّهُ هُوَ أَضْحَكَ وَأَبْكَى (43) وَأَنَّهُ هُوَ أَمَاتَ وَأَحْيَا (44) وَأَنَّهُ خَلَقَ الزَّوْجَيْنِ الذَّكَرَ وَالْأُنْثَى (45) مِنْ نُطْفَةٍ إِذَا تُمْنَى (46) وَأَنَّ عَلَيْهِ النَّشْأَةَ الْأُخْرَى (47) وَأَنَّهُ هُوَ أَغْنَى وَأَقْنَى (48) وَأَنَّهُ هُوَ رَبُّ الشِّعْرَى (49) ) سورة النجم

    نجم الشعرى يلعب دورا هاما في السحر والتنجيم ! ومن أحد التفسيرات السائدة له: (كما أن الشمس هي سبب لحياة الأجساد على الأرض ، فالشعرى سبب لحياة الأراوح!)

    يتبع

  • #2




    نجم الشعرى ، من كان يظنه مقدس وذو أهمية لدى الأمم البدائية والبائدة فقط فهو مخطئ! ... فقدسية هذا النجم وأهميته واسعة الإنتشار في عالمنا المعاصر وبشكل مكثف
    ربما يكون التصريح بالقول أن نجم الشعرى مهم في المنظمات السرية هو تصريح فاضح! ، لكن هذا النجم أقل ما يقال عنه هو أنه النقطة المركزية التي تتمحور حولها التعليمات والرموز .. أكبر إثبات على ذلك هو أن أكثر تلك المنظمات سميت توافقا مع ما يرمز للنجم!






    نجم الشعرى في منظمة الماسونيين الأحرار يمثل رمز للإله ، ورمز البرهان (أن الإله بكل مكان) والمعرفة (أن الإله يرى ويعرف كل شيء) ، والشعرى بالنسبة لهم (ويسمونه النجم المشع) هو المكان المقدس ومصير كل ماسوني ووجهته الأخيرة وهو مصدر طاقة الألوهية التي يؤمنون أنها لدى كل شخص بكمية متفاوتة، وهو مرتكز أساسي في محافلهم تماما كما كان مرتكزا أساسيا في الهرم الأكبر في الحضارة المصرية.




    من المعتقدات التي يؤمن بها الماسونيين تجاه النجم ، أن إزيس وأوزيريس في الحضارة المصرية يمثلان الأنثى والذكر ويمثلان الشمس والقمر وابنهم حورس ذو العين الواحدة يمثل نجم الشعرى :




    وفي الهيروغليفية المصرية نجد نجم الشعرى يشرح كالتالي:



    المسلة الطويلة تمثل أوزيريس (أو طاقة الذكر) ، القبة تمثل إزيس (أو طاقة الأنثى) ، والنجم يمثل حــورس

    والرسم الهيروغليفي السابق هو شعار يتمسك به الماسون وهو جزء لا يتجزأ في بناء العـــــــديد من الأبنية حول العالم...

    فهنا مثلا نرى القبة تمثل الأنثى والمسلة تمثل الذكر ، وكلاهما سوية يمثلان الطاقة الغير مرئية أو حورس المتمثل بنجم الشعرى بالسماء :




    الضوء الساطع خلف العين في الدولار ليس ضوء الشمس بل هو شعاع نجم الشعرى ! :








    رمز نجم الشعرى يتوسط أرضية المحافل الماسونية :


    نجم الشعرى أيضا له أهمية ومكانة في "منظمة النجم الشرقي - Order of The Eastern Star" والدليل على ذلك اسم المنظمة!



    هذه المنظمة هي الفرع النسائي من الماسونية ، على الرغم من أن الرجال هم المدراء إلى أن الأعضاء يجب أن يكونوا من أمهاتهم زوجاتهم وبناتهم وأخواتهم وأقاربهم من النساء واللاتي يشترط أن يكن فوق الثامنة عشرة من العمر.

    تعتمد تعاليم المنظمة على الكتاب المقدس ولكنها ترحب بجميع المعتقدات والأديان، وأساس المنظمة قائم على أن هنالك ثلاثة سحرة توصلوا إلى يسوع المسيح من خلال النجم الشرقي.



    نجم الشعرى أيضا له أهمية في لعبة ورق تسمى (تاروت - Tarot) وهي لعبة مشهورة في أوروبا تعتمد على العرافة والتنجيم يقال بأن أصولها شرق أوسطية من مصر القديمة ومذهب الكابالا اليهودي والذي يعتمد على السحر ، وهناك أراء تقول بأن أصل كلمة تاروت مأخوذة من هاروت وماروت ، وأخرى تقول أنها تحريف لكلمة توراة .




    نجم الشعرى مقدس في منظمة تسمى (الثيوصوفية - Theosophy) ، وذلك واضح من شعارهم، حيث تؤمن كل من هيلينا بلافاتسكي وأليس بيلي - وهن من رؤساء تلك المنظمة - أن نجم الشعرى يعتبر مصدرا للقوة المقصورة على فئة معينة من الناس .



    صرحت هيلينا بلافاتسكي أن نجم الشعرى له تأثير سحري ومباشر على الحياة السماوية بأكملها ، وهو مرتبط بجميع ديانات العصور القديمة !

    أما أليس بيلي فتسمي نجم الشعرى بـ "المحفل الأبيض العظيم" وتؤمن أنه دار "السلم الهرمي الروحاني" ولهذا السبب فهي تعتبره نجمة البدء، وعلى عكس هيلينا فأليس تعتبر أن للنجم تأثير على البشرية كاملة.


    نجم الشعرى له مكانة عظيمة لدى الساحر والمشعوذ الماسوني الإنجليزي الشهير أليستر كراولي ، والذي أنشأ منظمة خاصة به تعتمد على السحر الأسود وأسماها A.A. اختصارا لـArgentium Astrum والتي تعني (منظمة النجم الفضي - The Order of the Silver Star) ، وبالطبع اسم المنظمة عائد على نجم الشعرى الذي يعتمد عليه كليا في فلسفاته وطلاسمه ويعتبره مركز القوة المغناطيسية السحرية.

    يؤمن أليستر أن هذا النجم يملك المفتاح الأساسي لفتح شيفرات الحضارة المصرية القديمة و(منظمة تيفونيان - منظمة الإعصار - Typhonian Order) الإنجليزية والتي بدورها تعتمد على السحر أيضا ، وبدأ إيمانه بذلك يقوى حتى أصبح هو محور أبحاثه.

    أما كينيث جرانت أحد أبرز قادة منظمة TOTO (تيفونيان - الإعصار - Typhonian Ordo Templi Orientis) ، فمن أهم أطروحاته المثيرة للجدل أن نجم الشعرى مرتبط بالأرض والمجموعة الشمسية عبر مخلوق من أبعاد أخرى، وهو إله الفوضى والشر المصري (سيث - Seth) والذي يمثل بالنسبة لنا الآن ... الشيطان!

    نلاحظ أن سيت رأسه مشابه للأقنعة التي يلبسها قبائل الدوقون الإفريقية في طقوسهم المتصلة بنجم الشعرى:


    شعار منظمة التيفونيان والتي يديرها الآن مايكل ستيلي :


    نجم الشعرى له مكانة عظيمة لدى الساحر والمشعوذ الماسوني الإنجليزي الشهير أليستر كراولي ، والذي أنشأ منظمة خاصة به تعتمد على السحر الأسود وأسماها A.A. اختصارا لـArgentium Astrum والتي تعني (منظمة النجم الفضي - The Order of the Silver Star) ، وبالطبع اسم المنظمة عائد على نجم الشعرى الذي يعتمد عليه كليا في فلسفاته وطلاسمه ويعتبره مركز القوة المغناطيسية السحرية.

    يؤمن أليستر أن هذا النجم يملك المفتاح الأساسي لفتح شيفرات الحضارة المصرية القديمة و(منظمة تيفونيان - منظمة الإعصار - Typhonian Order) الإنجليزية والتي بدورها تعتمد على السحر أيضا ، وبدأ إيمانه بذلك يقوى حتى أصبح هو محور أبحاثه.

    أما كينيث جرانت أحد أبرز قادة منظمة TOTO (تيفونيان - الإعصار - Typhonian Ordo Templi Orientis) ، فمن أهم أطروحاته المثيرة للجدل أن نجم الشعرى مرتبط بالأرض والمجموعة الشمسية عبر مخلوق من أبعاد أخرى، وهو إله الفوضى والشر المصري (سيث - Seth) والذي يمثل بالنسبة لنا الآن ... الشيطان!



    يتبع


    التعديل الأخير تم بواسطة محمدعامر; الساعة 2016-02-22, 07:18 PM.

    تعليق

    يعمل...
    X