Warning: session_start(): open(/tmp/sess_559179efefc3ba24323de587bf48203a, O_RDWR) failed: No space left on device (28) in /home/qudamaa/public_html/vb/includes/vb5/frontend/controller/page.php on line 56 Warning: session_start(): Failed to read session data: files (path: /tmp) in /home/qudamaa/public_html/vb/includes/vb5/frontend/controller/page.php on line 56 يهود أصبهان - شبكة ومنتديات قدماء

إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

يهود أصبهان

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • يهود أصبهان


    يهود ايران وعلاقتهم بالدجال



    أمرالرسول صلى الله عليه وسلم المنادي أن ينادي الصلاة جامعة ، فتجمع الناس فقال : ( يا أيها الناس! هل تدرون لم جمعتكم؟ إني والله ما جمعتكم لرغبة ولا لرهبة، ولكن جمعتكم لأن تميماً الداري كان رجلاً نصرانياً، فجاء فبايع وأسلم، وحدثني حديثاً وافق الذي كنت أحدثكم عن المسيح الدجال، حدثني أنه ركب في سفينة بحرية مع ثلاثين رجلاً من لخم وجذام، فلعب بهم الموج شهراً في البحر، ثم ارفؤوا إلى جزيرة في البحر حين غروب الشمس، فجلسوا في أقرب السفينة فدخلوا الجزيرة، فلقيهم دابة أهلب، كثير الشعر، لا يدرون ما قبله من دبره من كثرة الشعر، فقالوا: ويلك ما أنت؟ قالت: أن الجساسة، قالوا: وما الجساسة؟ قالت: أيها القوم انطلقوا إلى هذا الرجل في الدير، فإنه إلى خبركم بالأشواق، قال: لما سمت لنا رجلاً، فرقنا منها أن تكون شيطانة، فانطلقنا سراعاً حتى دخلنا باب الدير، فإذا فيه أعظم إنسان رأيناه قط خلقاً، وأشده وثاقاً، مجموعة يداه إلى عنقه، ما بين ركبتيه إلى كعبيه بالحديد، قلنا: ويلك ما أنت؟ قال: قد قدرتم على خبري، فأخبروني ما أنتم؟ قالوا: نحن أناس من العرب، ركبنا في سفينة بحرية، فصادفنا البحر حين اغتلم، فلعب بنا الموج شهراً ثم أرفأنا إلى جزيرتك هذه، فجلسنا في أقربها، فدخلنا الجزيرة فلقيتنا دابة أهلب، كثير الشعر، ما يدرى ما قبله من دبره من كثرة الشعر، فقلنا ويلك ما أنت؟ قالت: أنا الجساسة، قلنا؛ وما الجساسة؟ قالت: اعمدوا إلى هذا الرجل في الدير، فإنه إلى خبركم بالأشواق، فأقبلنا إليك سراعاً، وفرقنا منها ولم نأمن أن تكون شيطانة، قال: أخبروني عن نخل بيسان، قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال: أسألكم عن نخلها هل بثمر؟ قلنا له: نعم، قال: أما إنها يوشك أن لا تثمر، قال: أخبروني عن بحيرة طبرية؟ قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال: هل فيها ماء؟ قلنا: هي كثيرة الماء، قال: إن ماءها يوشك أن يذهب، قال: أخبروني عن عين ذعر. قلنا: عن أي شأنها تستخبر؟ قال هل في العين ماء؟ وهل يزرع أهلها بماء العين؟ قلنا له: نعم هي كثيرة الماء، وأهلها يزرعون من مائها، قال: أخبروني عن نبي الأميين ما فعل؟ قالوا: قد خرج من مكة، ونزل يثرب، قال: أقاتله العرب؟ قلنا: نعم، قال: كيف صنع بهم، فأخبرناه أنه قد ظهر على من يليه من العرب، وأطاعوه، قال: قد كان ذلك! قلنا: نعم، قال أما إن ذلك خير لهم؛ أن يطيعوه، وإني أخبركم عني، أنا المسيخ وإني أوشك أن يؤذن لي بالخروج فأخرج، فأسير في الأرض، فلا أدع قرية إلا هبطتها في أربعين ليلة، غير مكة وطيبة، هما محرمتان علي كلتاهما، كلما أردت أن أدخل واحدة منهما استقبلني ملك بيده السيف صلتاً، يصدني عنها، وإن على كل نقب منها ملائكة يحرسونها، ألا أخبركم؟ هذه طيبة، هذه طيبة. هذه طيبة، ألا كنت حدثتكم ذلك؟ فإنه أعجبني حديث تميم؛ أنه وافق الذي كنت أحدثكم عنه وعن المدينة، ومكة، ألا إنه في بحر الشام، أو في بحر اليمن، لا بل من قبل المشرق، ما هو من قبل المشرق، ما هو من قبل المشرق، ماهو ) صحيح ::: صحيح الجامع 7889

    و في صحيح مسلم (2944): ((يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفاً عليهم الطيالسة)). صدق رسول الله صلي الله عليه وسلم.فمن هم يهود أصبهان ؟؟؟ وهل يوجد في إيران في وقتنا هذا يهود ؟؟؟ وما هو الطيلسان أو الطيالسة ؟؟؟؟ هذا هو مو ضع هذا البحث بعون الله مرفق به العديد من الصور لفهم أكثر وأيسر للموضوع.



    بعد البحث الدقيق تؤكد المصادرأن يهود إيران يتوزعون في طهران، وهمدان، وأصفهان. وأنهم يبلغون حسب المصادر الرسمية الإيرانية ما بين 25 الفاً إلى 30 الف نسمة.



    محافظة أصفهان هي إحدى محافظات إيران الثلاثين. و تقع في وسط إيران تماماً و تتصل بأغلب المحافظات من كل جهاتها مساحتها : 105.937 كلم2 على بعد 340 كم شمال طهران.




    قال صلى الله عليه و سلم : [ يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة ]‏ صحيح مسلم رواه عن انس بن مالك رضي الله عنه 2944


    ( الطيالسة‏ )‏ جمع طيلسان‏.‏ والطيلسان أعجمي معرب‏.

    ‏ قال في معيار اللغة‏:‏ ثوب يلبس على الكتف يحيط بالبدن ينسج للبس‏.‏ خال من التفصيل والخياطة‏

    قال الشيخ العلامة عبدالرحمن البراك حفظه الله عند شرحه لحديث مسلم (يتبع الدجال سبعون ألفاً من يهود أصفهان عليهم الطيالسة )

    قال حفظه الله في وصف الطيلسان :

    ( شي يلبس مثل هالشماغ ..... و كنا من أول لا جا الشتا نلبس صوف أبيض مثل الشماغ يظهر لي و الله أعلم ان هذا هو الطيلسان مثل الشال لكن كبير ) .......

    وهذه صور الطيلسان :





    صورة لحاخام أيراني يرتدي الطيلسان


    وفيما يلي صور لبعض يهود إيران من الساسه والحاخامات


    محمد خاتمي رئيس إيران السابق مع أحد حاخامات يهود إيران







    هذا يعتبر الأب الروحي ليهود إيران و اسمه : حاخام يديديا شوفط




    حاخام آخر من يهود إيران و اسمه : حاخام اوريل داويدي سال



    نمايندكان :أحد ممثلي يهود إيران في البرلمان الإيراني




    هذا هارون ياشائي زعيم الطائفة اليهودية في ايران الذي يقوم دائما بتمثيليات الإحتجاج على تصريحات أحمدي نجاد


    وفيما يلي صور لبعض المزارات والأماكن المقدسة لمقابر أنبياء العهد القديم أو التوراه عند اليهود التي توجد داخل إيران.


    مقبرة النبي دانيال احد انبياء العهد القديم



    صورة من أصفهان لمقبرة أحد المعروفين عند يهود إيران ربما لأحد أنبياء بني اسرائيل كتب عليها بالفارسي : مقبره سارا بت آشر (نوه حضرت يعقوب) (اصفهان)



    مقبره استر و مردخاي نبي (همدان)


    مقبرة أستر ومردخاي من الداخل.


    الأن دعونا نتحدث عن أرض إيران وأهميتها وقدسيتها عند اليهود وهذا ما لا يعلمه الكثير مننا ولا يسلط الأعلام عليه اي ضوء فأرض إيران بالنسبة لليهود هي أرض كورش مخلصهم، وعليها ضريح استر ومردخاي، وفيها توفي النبي دانيال ودفن النبي حبقوق وكلهم أنبياء للعهد القديم التوراه مقدسين عند اليهود، هي دولة شوشندخت الزوجة اليهودية الوفية للملك يزدجرد الأول، وتحوي أرضها جثمان بنيامين شقيق سيدنا يوسف عليه السلام، لذا يكن يهود العالم وافر التبجيل لهذه الأرض. ومنذ فتح بابل على يد الملك كورش، وتوجه العديد من اليهود إلى إيران، ترفض تلك الطائفة دعوة العودة إلى فلسطين، وفاق حبهم لإيران حبهم لأورشليم، ورغم قيام حكومة إسرائيل الصهيونية، التي عملت على تشجيع يهود إيران على الهجرة إليها، إلا أنهم رفضوا ترك إيران، وكان عدد اليهود الذين انتقلوا من الدول الأوروبية إلى إسرائيل يفوق بكثير عدد اليهود الذين انتقلوا من إيران إلى فلسطين.


    معبد يهودي إيران



    نفس المعبد يوجد به سرداب


    وهنا صورة لبعض اليهود في اسرائيل يصلون عند حائط المبكي وهم يرتدون الطيالسة


    هذه صورة ليهودي يرتدي الطيلسان ويضع شيء غريب علي جبهته فياتري ما هذا الشيء العجيب ؟هذا الذي يضعه رهبان اليهود على جباههم يسمّى "التفلّين" أو "الفلاّكتريس" أمّا بالانجليزية فتكتب " Tefillin " وكذلك Phylacteries , وأصل الكلمة تفيلاّ ومعناها بالعبرية العصابة وهو عبارة عن تميمة سحرية مكونة من صندوقين من جلد حيوان مذبوح, يُشدّ أحدهما تحت الإبط الأيمن ويربط بحزام ممّا يلي مستوى القلب, والثّاني يُربط على الجبهة, ويُلبس عند الصّلاة ما عدا يوم السّبت وأيّام الأعياد مع اختلاف بين طوائفهم في ذلك, وهو بمثابة التّميمة يحتويان على نصوص من التّوراة, فالأوّل يحتوي على أوّل عشرة أعداد من الإصحاح الثّالث عشر من سفر التّثنية والثّاني أعداد من سفر الخروج الإصحاح السّادس و لحادي عشر, مكتوبين بالعبرية أو السّريانية القديمة بحبر أسود نظيف, وهو للرّجال فمين بلغ الثّلاثين دون النّساء. وشدّ بعض طوائفهم فأوجبها للنّساء.


    طفل مريض في غرفة الانعاش ويستخدمون (التفلين) في رقيته وعلاجه

    لاحظ أن التفلين ملفوف على الذراع الأيسر للمريض، والآخر في يد الراقي على رأسه
    أي أن التفلين تميمة سحرية

    وهنا بعض الصور لإناس يرتدون هذه التعويذه السحريه المسماه بالتفلين



    جندي يهودي يلف الفليين علي يديه ويقرأ في التوراهوهذا جندي يلبس الطيلسان ويلف التفليين ويقرأ في النصوص



    صناعه التفليينما يوضع بداخله من تعاويذ ونصوص توراتيه



    وفي النهايه ذكر بعض مشاهير يهود أصفهان كالشاعر الفارسي المعروف الفردوسي كان من يهود اصفهان وهو من دعاة الحركة الشعوبية و صاحب المقولة الشهيرة الكلب يلعق الثلج في اصفهان والعرب تاكل الجراد في الصحراء ويقال بانه اسلم قبل موته والله تعالى اعلم


    ومن الحقائق المذهله أيضا أن الرئيس الاسرائيلي موشيه كاتساف من يهود اصفهان وكذالك وزير الدفاع الاسرائيلي شاؤول موفاز وايضا احد كبار حاخامات اسرائيل من يهود ايران ويهود ايران لهم نفوذ قوي في السلك العسكري الإسرائيلي وعدد اليهود الإيرانيين في اسرائيل هو 140000 مائة واربعين الف يهودي وعدد اليهود الإيرانيين في الولايات المتحدة 10000 عشرة آلاف يهودي وهناك 15000 الف يهودي ايراني موزعين بين كندا واوروبا واليهود الإيرانيين اكبر اقلية يهودية في الاشرق الاوسط خارج إسرائيل ويشكل اليهود الايرانيين نسبة 3.5% من سكان اسرائيل وعددهم في ايران يصل الى 30000 الف يهودي يسكن اغلبهم في اصفهان وطهران وشيراز وكذالك اقليم فارس جنوب ايران ولهم معابد كثيرة في وقت لا يوجد فيه لاهل السنة مسجد واحد في طهران وياللعجب. المصدر : كتاب يهود ايران للكاتب مامون كيوان

    في النهايه احب ان اختم البحث بذكر حديث رسولنا الكريم الذي لا ينطق عن الهوي إن هو إلا وحي يوحي علمه شديد القوي الذي بدأت به هذا البحث المتواضع فلقد قال في الحديث الذي ذكر في صحيح مسلم يتبع الدجال من يهود أصبهان سبعون ألفاً عليهم الطيالسة.صدقت يا حبيبي يارسول الله فهولاء هم أتباع الدجال الذين اخبرنا عنهم نبينا الكريم وهؤلاء هم الأشد خطرا علي الأسلام والمسلمين وهذا جانب من حقيقه إيران الذي سنكشف بقيته في ابحاث قادمه إن شاء الله.....ونسألكم الدعاء بالهدايه.
    من عاش عمراً طويلاً له الخبرة و الحكمة في الحياة، فالحياة ما هي إلا مسرح و الجميع ممثلون فيها ، و كلٌ يلعب دوراً في سيرها، لذلك للكل بصمة خاصّة به يضعها لكي يفيد بهاالآخرين.
يعمل...
X