إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الإنسان وعلم الأسياخ (تتمة لموضوع الرنين النووي المغناطيسي)

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • #46
    الأخ امانه برو
    الرجاء إكمال موضوعك بدون التطرق لأي شخص .. لذا ارجوا تعديل مشاركتك الاخيرة

    تعليق


    • #47
      المشاركة الأصلية بواسطة amanapro
      بسم الله الرحمن الرحيم
      علاقة الإنسان والأسياخ (Relationship between Humans & Rods)


      طالما أن الادارة تدخلت وحذفت مداخلات وتركت مداخلات فسأعقب على ما كتب وعدم ردي على ابو عبد الله أو ابو سيرين ايا كان لأنه ما يناقش الفكرة التي كنت اضعها وإنما همه ان الأسياخ لا تعمل. وقد نوهت له من قبل أنني ما تكلمت عن الأسياخ بعد وبدأ يقطع ويلصق لنا مواضيع لا دخل في البحث الذي كنت أتكلم عنه.

      الاخ الكريم

      تدخل الادارة في حذف بعض المشاركات
      لا يعني ان تكون لك مطلق الصلاحية بالتطرق الى الاشخاص
      لانك في حال تم ذكرهم في مشاركة لك سيتم الرد عليك من قبلهم كما السابق وسيكون هناك كلام لا طائل منه
      ان كنت ستوجه كلامك فليكن لجميع الأعضاء دون الافراد

      لذلك
      اتمنى ان تلتزم بمسار موضوعك
      وسيتم التعديل على مشاركتك الاخيرة



      الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

      تعليق


      • #48
        بسم الله الرحم الرحيم

        الأخ الكريم : أبو عبدالله
        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد :

        أستاذي القدير لتعلم أمراً مهماً يريح بالك
        انا لم اتواجد هنا لاتخذ من وجهات النظر ساحة معركة او خلق مشاحنات او تمثيل دور البطل
        فوالله سبب تواجدي هو الفائدة و اختار ما اشاء للمشاركة به و اترك ما لا يفيدني بكل بساطة.
        سبب مشاركتي هنا لقناعتي و حجتي القوية بعمل الاسياخ و مقدرتها على كشف الفراغ و الماء و ايضاً المعادن ان استطعت التمكن منها بعد ممارسة التعلم الميداني + العمل الميداني.
        و رغم ردي على استفسارك بالرسائل الخاصه انك المقصود بمشاركتي هذه ، اجبتك بصدق نعم انت المقصود
        فقناعتك استاذي الكريم هي شأنك و لكن تكذيب عملها و ادعاء من يؤمن بها بالدجال او المشعوذ يجبرني الرد عليك بقصة واقعية و سبق ان سردتها بإحدى المشاركات ..
        لدي خال باحدى الدول المجاورة لا يؤمن بالاجهزة و يعمل بالاسياخ بمهارة و ثقة و دقة
        طوال مسيرته ال ٢٠ سنة لم يقتني جهاز قط ، و كان الجميع يسخر منه حتى ابنائه بأنه يركض خلف وهم و سراب .
        و كان رده دائماً ان اصحابه غدرو به و انه ذهب للمكان و لم يجده و .... الخ
        لم يكتب الله الرزق له الا قبل سنتين او اقل و كانت عبارة عن ١٠ صرر عصملية
        و الآن هو حي يرزق و غناه الله و اصبح كل مشكك بعقله يطلب رضاه لما يملك من مال ..
        هذا قريبي ليس قصة من انتاج هوليود و لولا ان احدى عينيه فقدها لكنت احضرتك لترى بأم عينيك كيف ان اسياخه لا تكذب .

        و الامر الآخر هو تعدد اقسام المنتدى ، لم تتعنى الادارة على وضع اقسام مختلفه و تكلفين اخوة مشرفين يتابعو كل شاردة و واردة الا لتعدد الذوق العام .
        اخي بالدين ، الرسول صلوات الله عليه و سلم لم يستطع اقناع عمه بدخول الاسلام و هو على فراش الموت ، و هذا دليل قطعي ان كل شي بمشيئة الله ليست بالكيف او الفطرة ، كيف لك ان تهاجم كل من يعمل بالاسياخ و تتهمه بالمشعوذ و الكاهن و المغفل ؟!
        بربك اريد ان تجيبني بصدق
        لماذا غالبية الناس تبحث عن الدفائن ؟!
        أليس بحاجتها للمال ؟!

        هناك القله ممن يستطيعو بيع ما يملكون لاقتناء جهاز و هناك فئة تستطيع الشراء بما تتذخره من مال
        و هناك احياناً من لا يستطيع تأمين الماء البارد اثناء البحث و الحفر ( و انا واحد منهم )
        اقسم لك بآيات الله انني ابحث عن الفراغ بالاسياخ و ارى الارض مشغولة و لا استغني عن وجود جهازي المتواضع معي لايماني بضرورته
        لتعلم ان الجهاز الذي املكه لم ادفع قيمته و انما هو هبه من صديق قرر عدم مواصلة هذا الشيء.
        و لكني لو امتلك المال لاستشرتك و لاخذت بنصيحتك دون التردد ، فأمانتك لا اشكك بها و الا لم تجدني بموضوعك استفسر منك و آخذ بنصيحتك ، و حينها وصفتني بالمنافق و كأنك نسيت ان هذا موضوع و ذاك موضوع
        ليس بالضرورة ان اهاجم البسطاء ممن يقتنعو بعمل الاسياخ لاكون صاحبك و الرجل الامين ، و ليس بالضرورة ان اهاجمك لاعيش دور البطل ، فكما اسلفت لك انا اعمل بالاسياخ و الجهاز ، اثنينهم يكملو عملي .
        اكره لغة التحدي و البحث عن الانتصار بأي نقاش لانني لا احب ان اخسر احد على حساب نصرة رأيي ، و لكني اريد منك احضار مشاركة واحدة لي هاجمت بها الاجهزة و ممن يقتنعو بها .

        استاذي القدير لولا تعدد الاذواق لبارت السلع ، اكمل موضوعك المغلق و دع من يؤمن بالاسياخ يتابع و يشارك و يجرب حتى يُرزق او يقتنع بعدم فائدتها ، فهجومك على من يؤمنو باالأسياخ ليس له اي مبرر .

        انت اخ فاضل و لك قيمتك و قدرك و احترامنا لك و لغيرك واجب ، ليس لانك افصحت عن عمرك ( اطال الله عمرك) ، بل لانني تربيت على عدم التجاوز و احترام حدود الادب و النقاش
        لاثبت لك انني لم ازعل منك
        سأكتفي بالقول : سامحك الله على وصفي بالمنافق و غيرها من الكلمات .

        رزقك الله في ما اتيت له و بارك لك بنصيحتك و تأكد انني لن استغني عن نصيحتك و خبرتك و علمك
        فمثلك ممن يقدمون النصيحة بالمجان و الصدق لغتهم ، اراك الكنز الحقيقي .

        ارجوك اخي افتح موضوعك و لا تحرمنا علمك ، هذا رجائي لاسامحك ههههه

        و ان بدر مني ما يزعجك فأمام الجميع اعتذر لك و ارسل لك قبله على جبينك استاذي
        و مسموح يا أبو عبدالله و فالك العمر المديد و الرزق الوفير و الصحة الجيدة و الخاتمة الحسنة .


        و السلام خير ختام

        تعليق


        • #49
          بسم الله الرحمن الرحيم

          علاقة الإنسان والأسياخ – 2 - (Relationship between Humans & Rods)


          اظهرت الأبحاث في مركز العلوم التكنولوجية في ماساتشوسيتس (MIT) أن حالات الأمواج الدماغية الأربعة هي حالات الإنسان العادي ينتقل فيها من حالات النوم للاسترخاء للعمل اليومي إلى العمل الفكري وهي حالة الألفا.
          ولكن هناك الحالة الموجية الأخيرة وهي الغاما لاحظ علماء الاعصاب عندما العقل يطرح أمواج الغاما يستطيع العقل أن يربط كل المعلومات الموجودة في كل أنحاء الدماغ وتبدأ موجة الغاما تنتقل من المنطقة الخلفية للدماغ إلى المنطقة الامامية للدماغ بسرعة 40 مرة في الثانية الواحدة. هذه الانتقال السريعة للموجة يدخل الانسان في ذروة الأداء العقلي والجسدي وهذا الشعور الذي يحس الإنسان فيه أحيانا أنه يستطيع أن يعمل أي شيء.
          كما أكد المركز فوائد أخرى بإنتاج موجة الغاما في العقل وهي ازدياد المقدرة على استعادة الذكريات وازدياد قوة الحواس الخمس وحواس أخرى خفية وازدياد شدة التركيز واستحضار معلومات من العقل اللاوعي.

          والسؤال كيف يستطيع الإنسان ان يستحضر أو يحرض موجة الغاما هذه؟ الجواب في شيئين.


          أولا التدريب على التركيز على عمل معين أو فكرة معينة لمدة لا تقل عن ربع ساعة يوميا من دون الانخراط في أفكار جانبية أخرى وطبعا يدخل فيها تصفية الذهن تصفية كاملة من أي أفكار أخرى. وهذا الشيء بالذات ليس بالأمر السهل وأحيانا يشعر الإنسان بالجهد والتعب للقيام بهذا العمل ولكن مع الزمن يسهل هذا التدريب شيئا فشيئا

          ثانيا استدراج الدماغ إلى شيء ما تستحضره أو تفكر فيه في عقلك لدرجة أن هناك تناغم أو احساس بأن هذا الشيء المستحضر في العقل كأنك تراه وهو غائب عنك تماما. هذا التناغم هو الرابط الذي يجمع الإنسان مع أي شيء أخر مخلوق ومنه الجماد. وترجح هذه العلاقة أنها توافق بين الرنين النووي المغناطيسي او التردد الخاص لتلك المادة مع ما ينتجه الدماغ من موجة دماغية توافق هذا التردد الخاص للمادة. كانك تولف الراديو (العقل) مع موجة خاصة (المادة المعينة) من الموجات المحيطة بك (المواد عامة).

          كيف نسقط حالة الغاما هذا على عمل الأسياخ؟ الأسقاط ببساطة يكون أولا التدريب على حمل الأسياخ دوما ومحاولة بحث عن أشياء يخفيها أحد اصحابك خارج الأرض أو داخلها هذا التدريب يتطلب منك طبيعيا أن تركز على هذا الشيء المخفي عنك وتصفي عقلك من أي أفكار أخرى.
          أما العامل الثاني وهو استحضار الشيء في العقل لدرجة كأنك تراه مهم جدا. فاستحضار الشيء المخفي في العقل هو السبيل الأساسي لاستحضار موجة الغاما وكلما زاد طلبك وشغفك لايجاد ذلك الشيء كلما ازدادت لديك قوة الإشارة الرابطة بينك وبين الشيء المخفي عنك. ولهذا عند استعمال الأسياخ يجب أن يكون هناك تركيز وكأنه توليف الراديو على خاصية الشيء الذي تبحث عنه وليس الحالة العامة له.
          ماذا يعني هذا الكلام أنه عندما تريد أن تبحث عن صندوق ذهب عثماني على سبيل المثال يجب أن تستحضر في ذهنك الصندوق مع الليرات العثمانية أو على الأقل تستحضر الليرة العثمانية بالذات ولا تستحضر صورة ذهب عامة. فكلما خصصت كلما كان الرابط بينك وبين المادة المخفية قوية.

          ملاحظة مهمة هذان الشيئان لا يكفيان بأن تكون ممارس جيد للأسياخ فهناك أمر أخر معترض لممارسة الأسياخ سأتكلم عنها لاحقا إن شاء الله.


          الأن أحد الناس سيقول لي أو يخطر على باله هل ممارسي الأسياخ الجيدين تقوم بهذا الشيء؟ أقول نعم ولكن هذا العمل يقوموا به عفوي من غير معرفة أنهم في حالة غاما او ما شابه. لأن هناك فئة من البشر يوجد لديها هذه الخاصية من دون الإدراك علمي لهذه الظاهرة. وهذه الظاهرة لا يشترط فيها نوع معين من العلم أو الذكاء بالعكس أحيانا استحضار موجة الغاما تكون أحيانا أسهل بكثير عند البسطاء من الناس لكونهم ممارسي لهذا الشيء بالفطرة وذلك لبساطتهم الطبيعية سبحان الله.

          وفي النهاية تلخيص عن كيفية استخدام الأسياخ كأداة للبحث:
          1. لا يوجد وصفة سحرية أو سرية في تكوين أو صناعة الأسياخ أبدا. ففي رأيي المتواضع تستطيع أن تصنع الأسياخ بأية طريقة انت اخترت طالما أنك تشعر أن هذه الأسياخ هي موافقة معك كما هو الحال في اختيارك لملابسك. فأي سيخ تعمل به يجب أن تشعر بأنه لك وخاصيتك أنت. فصدقوا أم لا هذا شيء أيضا مهم لأنك تعطي العقل الباطن الراحة بأن هذه الأسياخ هي لك والعقل الباطن شريك في عملية البحث مع الواعي واللاواعي. فاحذروا يا أخوة من شراء أسياخ يروج لها أن فيها المقدرة. فالمقدرة ببحث الأسياخ ليست من الأسياخ إنما من الإنسان نفسه.
          2. الأسياخ هي عبارة عن مؤشر توجيهي لكي يأخذك إلى مصدر التناغم بينك وبين المادة التي تبحث عنها فقط وعند التناغم يولد خط بينك وبين المادة المخفية يسمى بخط الأشارة والأسياخ تقودك لاتجاهه. نستطيع أن نشبه الأسياخ كأبرة البوصلة تحدد لك اتجاه الشمال المغناطيسي بفعل قوة المجال المغناطيسي الأرضي.
          3. الذي يحرك الأسياخ هي قدرة الإيديوموتور لديك وهي ان الأسياخ تتحرك في يديك بمجهودك العقلي فقط عند التفكير بشيء معين. ولكن الحذر وكل الحذر هنا الأسياخ قد تتحرك من جانبي العقل الواعي واللاواعي والقدرة على تحريك الأسياخ بالعقل الواعي أقوى بكثير من اللاواعي ولهذا السبب يجب التدريب (النقطة واحد فوق) على عزل أي أفكار جانبية قد تحرفك عن المسير الصحيح. بمعنى أخر اضمر أو فكر أو استحضر ما تريده في عقلك وركز عليه فقط ولا تصغي لا إلى عقلك الواعي ولا إلى الأشخاص الذين حواليك ولا إلى طبيعة الأرض التي تشك أنت فيها ولا إلى أي شيء البتة فقط دع الأسياخ تقودك وأنت فقط تركز على الشيء الذي تريده.
          4. المواد التي أحيانا يقول لك خبير الأسياخ أن تضعها على السيخ أو تحملها في يدك من أجل تطعيم السيخ أو عزله لا تغني ولا تسمن من جوع مع ان هذا الأمر قد ينجح أحيانا. والسبب هو أنه إذا وضعت في ذهنك أنه عازل أو طعم لتلك المادة التي تريدها فأنت تبرمج عقلك تلقائيا على أن هناك عازل في يدك أو في السيخ. مثال هذا عندما تبحث على فراغ يقولوا لك امسك ولاعة فارغة لكي يرشدك السيخ إلى قبر أو غرفة أو سرداب وهذا شيء عند نجاحه ما هو إلا برمجة للعقل فقط تقول فيها ابحث عن فراغ. أرجو أن تكون هذه النقطة قد وصلت للجميع.

          الأن وضعت البنية الأساسية من أجل التدريب على الأسياخ لمن أراد أن يجرب أو يشعر بأن لديه القدرة على استعمال الأسياخ. ولكن هل هذا كل الأمر في الأسياخ طبعا لا. بقي القليل منه وملازم لعمل الأسياخ وخاصة الملاحظة التي وضعتها فوق بخصوص ممارسة الأسياخ. سيكون لي تعليق أخير على الأسياخ لكي تكون الصورة الحقيقة وضعت على الأقل بالنسبة لي ولمن أراد أن يتعلم منها. أسأل الله التوفيق لي ولكم والسلام عليكم

          تعليق


          • #50
            المشاركة الأصلية بواسطة amanapro مشاهدة المشاركة

            والسؤال كيف يستطيع الإنسان ان يستحضر أو يحرض موجة الغاما هذه؟ الجواب في شيئين.

            أولا التدريب على التركيز على عمل معين أو فكرة معينة لمدة لا تقل عن ربع ساعة يوميا من دون الانخراط في أفكار جانبية أخرى وطبعا يدخل فيها تصفية الذهن تصفية كاملة من أي أفكار أخرى. وهذا الشيء بالذات ليس بالأمر السهل وأحيانا يشعر الإنسان بالجهد والتعب للقيام بهذا العمل ولكن مع الزمن يسهل هذا التدريب شيئا فشيئا

            اخي امانابرو.....
            هل يفي بالغرض التركيز على شيء ما مثلا... قلم..... ساعة الحائط...... بدلاً من التركيز على فكرة ما........ وما المقصود بالتركيز على فكرة ما..... هل من الممكن ان تطرح مثال عملي عليها
            تحياتي لك

            تعليق


            • #51
              بسم الله الرحمن الرحيم

              الاخوة الكرام

              لوحظ في الكثير من المداخلات يتم زج اسم ابوسيرين فيها
              لا ادري ما الغاية من هذا العمل
              ان كان هناك شخص بينه وبين ابو سيرين أمر ما فاليتفضل وليكتب هنا ماعنده
              وان لم تكن لديه الجرءة في الحديث علنا
              لا بأس ان يكتب في قسم الشكاوي

              وعدا عن ذلك سأعمل على اعطاء تنبيه نهائي لاي عضو يذكر اسم شخص ليس بيننا بغض النظر من يكون

              هذه الرسالة موجهة للجميع دون استثناء

              تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

              قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
              "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
              وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

              تعليق


              • #52
                المشاركة الأصلية بواسطة فاضل ابو راضي مشاهدة المشاركة
                اخي امانابرو.....
                هل يفي بالغرض التركيز على شيء ما مثلا... قلم..... ساعة الحائط...... بدلاً من التركيز على فكرة ما........ وما المقصود بالتركيز على فكرة ما..... هل من الممكن ان تطرح مثال عملي عليها
                تحياتي لك

                حياك الله أخي فاضل سؤال جميل.

                البداية في عملية التركيز قصدت أن التركيز على عمل معين أو فكرة معينة هي مجسم فقد أخطأت بالتعبير بارك الله فيك. على سبيل المثال تبدأ بوضع ساعة أو منبه أمامك وتنظر للوقت ومن ثم تبدأ بالتركيز على قلم خاص بك مثل ما وضعت أنت ولكنه ليس معك لعله في مكان معين والشرط أن تعلم وصف القلم 100% ولكن لا تعلم أين هو.
                تبقى تركز فقط على القلم ولا شيء أخر وتابع نفسك هل تستطيع أن تبقى مستمرا في التركيز فيه كأنك تنظر إليه. قد يكون الأمر متعبا في البداية واقتراحي أنه بمجرد ما أحسست بالتعب أو بدأت تشرد أو يتداخل في تركيزك أمور أخرى هنا تقف. ومباشرة تنظر إلى الوقت وكم كان الوقت الذي استطاعت أن تركز فيه على القلم. صدقني أخ فاضل هذا الامر ليس بالسهل وسترى حين تبدأ بهذا التمرين. وعندما يصبح لديك الاستطاعة على الأقل 15 دقيقة من التركيز من غير انقطاعات أو تشويشات الأن اجتزت المرحلة الأولى من التمرين.
                أرجو أن يكون المثال واضح وشكرا

                تعليق


                • #53
                  شكرا لك اخي امانابرو
                  ارى ان هناك تقارب بين هذا التمرين وبعض تمرينات القدرة على تحريك الأجسام..... او ما يسمى بTelekinesis.....هل تفيد تمارين الTelekinesis. في موضوعنا هذا..... ما الفرق بينهما
                  تحياتي لك وشكرا لسرعة الرد

                  تعليق


                  • #54
                    المشاركة الأصلية بواسطة محمدالقوسي مشاهدة المشاركة
                    بسم الله الرحم الرحيم

                    الأخ الكريم : أبو عبدالله
                    السلام عليكم و رحمة الله و بركاته و بعد :

                    أستاذي القدير لتعلم أمراً مهماً يريح بالك
                    انا لم اتواجد هنا لاتخذ من وجهات النظر ساحة معركة او خلق مشاحنات او تمثيل دور البطل
                    فوالله سبب تواجدي هو الفائدة و اختار ما اشاء للمشاركة به و اترك ما لا يفيدني بكل بساطة.
                    سبب مشاركتي هنا لقناعتي و حجتي القوية بعمل الاسياخ و مقدرتها على كشف الفراغ و الماء و ايضاً المعادن ان استطعت التمكن منها بعد ممارسة التعلم الميداني + العمل الميداني.
                    و رغم ردي على استفسارك بالرسائل الخاصه انك المقصود بمشاركتي هذه ، اجبتك بصدق نعم انت المقصود
                    فقناعتك استاذي الكريم هي شأنك و لكن تكذيب عملها و ادعاء من يؤمن بها بالدجال او المشعوذ يجبرني الرد عليك بقصة واقعية و سبق ان سردتها بإحدى المشاركات ..
                    لدي خال باحدى الدول المجاورة لا يؤمن بالاجهزة و يعمل بالاسياخ بمهارة و ثقة و دقة
                    طوال مسيرته ال ٢٠ سنة لم يقتني جهاز قط ، و كان الجميع يسخر منه حتى ابنائه بأنه يركض خلف وهم و سراب .
                    و كان رده دائماً ان اصحابه غدرو به و انه ذهب للمكان و لم يجده و .... الخ
                    لم يكتب الله الرزق له الا قبل سنتين او اقل و كانت عبارة عن ١٠ صرر عصملية
                    و الآن هو حي يرزق و غناه الله و اصبح كل مشكك بعقله يطلب رضاه لما يملك من مال ..
                    هذا قريبي ليس قصة من انتاج هوليود و لولا ان احدى عينيه فقدها لكنت احضرتك لترى بأم عينيك كيف ان اسياخه لا تكذب .

                    و الامر الآخر هو تعدد اقسام المنتدى ، لم تتعنى الادارة على وضع اقسام مختلفه و تكلفين اخوة مشرفين يتابعو كل شاردة و واردة الا لتعدد الذوق العام .
                    اخي بالدين ، الرسول صلوات الله عليه و سلم لم يستطع اقناع عمه بدخول الاسلام و هو على فراش الموت ، و هذا دليل قطعي ان كل شي بمشيئة الله ليست بالكيف او الفطرة ، كيف لك ان تهاجم كل من يعمل بالاسياخ و تتهمه بالمشعوذ و الكاهن و المغفل ؟!
                    بربك اريد ان تجيبني بصدق
                    لماذا غالبية الناس تبحث عن الدفائن ؟!
                    أليس بحاجتها للمال ؟!

                    هناك القله ممن يستطيعو بيع ما يملكون لاقتناء جهاز و هناك فئة تستطيع الشراء بما تتذخره من مال
                    و هناك احياناً من لا يستطيع تأمين الماء البارد اثناء البحث و الحفر ( و انا واحد منهم )
                    اقسم لك بآيات الله انني ابحث عن الفراغ بالاسياخ و ارى الارض مشغولة و لا استغني عن وجود جهازي المتواضع معي لايماني بضرورته
                    لتعلم ان الجهاز الذي املكه لم ادفع قيمته و انما هو هبه من صديق قرر عدم مواصلة هذا الشيء.
                    و لكني لو امتلك المال لاستشرتك و لاخذت بنصيحتك دون التردد ، فأمانتك لا اشكك بها و الا لم تجدني بموضوعك استفسر منك و آخذ بنصيحتك ، و حينها وصفتني بالمنافق و كأنك نسيت ان هذا موضوع و ذاك موضوع
                    ليس بالضرورة ان اهاجم البسطاء ممن يقتنعو بعمل الاسياخ لاكون صاحبك و الرجل الامين ، و ليس بالضرورة ان اهاجمك لاعيش دور البطل ، فكما اسلفت لك انا اعمل بالاسياخ و الجهاز ، اثنينهم يكملو عملي .
                    اكره لغة التحدي و البحث عن الانتصار بأي نقاش لانني لا احب ان اخسر احد على حساب نصرة رأيي ، و لكني اريد منك احضار مشاركة واحدة لي هاجمت بها الاجهزة و ممن يقتنعو بها .

                    استاذي القدير لولا تعدد الاذواق لبارت السلع ، اكمل موضوعك المغلق و دع من يؤمن بالاسياخ يتابع و يشارك و يجرب حتى يُرزق او يقتنع بعدم فائدتها ، فهجومك على من يؤمنو باالأسياخ ليس له اي مبرر .

                    انت اخ فاضل و لك قيمتك و قدرك و احترامنا لك و لغيرك واجب ، ليس لانك افصحت عن عمرك ( اطال الله عمرك) ، بل لانني تربيت على عدم التجاوز و احترام حدود الادب و النقاش
                    لاثبت لك انني لم ازعل منك
                    سأكتفي بالقول : سامحك الله على وصفي بالمنافق و غيرها من الكلمات .

                    رزقك الله في ما اتيت له و بارك لك بنصيحتك و تأكد انني لن استغني عن نصيحتك و خبرتك و علمك
                    فمثلك ممن يقدمون النصيحة بالمجان و الصدق لغتهم ، اراك الكنز الحقيقي .

                    ارجوك اخي افتح موضوعك و لا تحرمنا علمك ، هذا رجائي لاسامحك ههههه

                    و ان بدر مني ما يزعجك فأمام الجميع اعتذر لك و ارسل لك قبله على جبينك استاذي
                    و مسموح يا أبو عبدالله و فالك العمر المديد و الرزق الوفير و الصحة الجيدة و الخاتمة الحسنة .


                    و السلام خير ختام
                    اخي اعلم هداك الله انا لم اتهجم لم اتهجم انى اوضح لك وجهة نظر والغاية منها التحذير لعدم الوقوع في المحذور ولايهمنا من يستعملها او يعزف عنها.

                    اخي رجاءا لاخر مرة هذه اسمها ظاهرة ظاهرة ظاهرة من الظواهر وليس علم.
                    تعرف لماذا لان العلم مبني على قانون وماهو غير مبني على علم فسيبقى ويصنف ظواهر

                    اعلم اخي الكريم هدانا وهداكم الله انه لا عيب في التكلم بصغة الجمع حتى لو كفرنا فئة او اتهمناهم بالظلم او الشعوذة او غير ذلك فقد نوهت وقلت ان الباب كبير وينجر عنه عدة خواطر مثل التربيع وتحريك الجمادات ويصبح كل واحد يستعمل حواسه في الاستدلال عن الاشياء او حتى يصبح يتوهم او يصبح شيخ يضع يده على الارض ويقول هنا كنز بفضل ماتعلمته من الممارسة. تخيل لو استعملت الحواس والاديومتور وغيرها . هذه الامور بديهية وحكم فيها من عهد قارون وهارون واليونان والقدامى وغيرهم انها ظاهرة عرافة.

                    اعيد لك ولغيرك انا لا اتهجم على اي شخص وانا أعي ما اقول واتكلم ولي المبررات لعلمك لانه ليس تهجم بل توضيح فقط ورأيي مخالف لفكرة شخص مغلوطة وغير مبنية على علم زهذا كل ما في الامر .
                    هذه الفكرة تناقش في المنتديات الغربية مثل ما تناقش هنا وهي دائما تحت طائلة العرافة. فلماذا نحن العرب لا نعترف بذلك ام نحن العرب احسن علوما واكثر علوما من الغرب؟
                    ان قلت نعم فاقول لك سامحنى فحتى باحثكم يستشهد بالغربي وليس بالعربي . اما العرب قد ولى علمهم فاصبحنا شعوبا مستهلكة فقط الا ما رحم ربي.
                    ليس عيبا ذلك للتوضيح فكان رسولنا صلى الله عليه وسلم ياخذ الطب عن النصارى واليهود وحثنا على طلب العلم حيث يكون . ليس موالاة لهم بل لا نأخذ عنهم فقط عقيدتنا اوديينا ام العلم يجوز.

                    اعيد واوضح
                    قلت ظاهرة الاسياخ هي ظاهرة صنفت من الجمهور ومتفق عليها من الاغلبية بغض النظر على كونها موجودة ونقر بذلك جميعا ولكن تعد من العرافة وقد سمية عرافة او Divination وكلمة عرافة تدخل تحت خانة الوهم والشعوذة والدجل . لماذا لان ليس لها قانون علمي وسوف يصبح النابل والحابل في تساوي هل وضحت الامور الان اخي.

                    اعطيك مثال مما قاله الاخ عمان برو وهو في العقيدة وقلنا تكلم عنه ابن تيمية مثلا هل كل راقي شرعي هو فعلا راقي شرعي ابدا. بالرغم ان الكل يجيد ايات الرقية ويعرفها. بل الامر روحي وعقيدة صحيحة هل فهمت اخي ام ازيد اوضح اكثر.

                    عندما تذهب لمكان فيه ماء ويقول لك اخر هناك جن وغيره فهل هذا صحيح؟
                    الامر هو روحي وعقيدة والله سبحانه وتعالى يقول ( وما خلقت الانس والجن الا ليعبدون ) يعني افهم اخي هم مثلنا مثلهم. لكن يختلف الامر من شخص لشخص في العقيدة.

                    وان تكلمنا في هذا الباب سوف نفتح عدة صفحات لن تفي بالغرض هنا.

                    الخلاصة .. ليس لي مشكلة مع اي شخص هنا لكننا نوضح الامور للناس انت او غيرك والباقي هم احرار فالخبير والمتعلم والمهندس يتوجب عليه ان يحكي في كل المواضيع التي تخص العلم وليس فقط بالاجهزة والاسياخ لا فكلها اداة للبحث يستعملها الناس.

                    ولولا الاسياخ ومفهومها الخطا ماوجدت اناسا ينصبون بالاجهزة التوجيهية وهي لاشيء فهل سوف تخضع لما قاله الباحث هنا ام كيف؟ فطبعا نحذر منها ايضا هل فهمت المغزى من الموضوع؟ كله يحوم حول الاسياخ وماخفي كان اعظم.

                    الوهم الوهم لن تقنعني ولن نقتنع بكل ماهو له قانون علمي فقط. اما الاخر حتى لو موجود فهو يبقى ظاهر وتدخل تحت طائلة الشعوذة والعرافة والسحر والدجل. والعرافة انت تعرف ماهي في ميزان الشرع.

                    ليس العيب في المسكين البسيط الذي يستعمل الاسياخ او غيرها فالحقيقة هي انها لم تنفع ولكن لاباس ان نفعت مع احد الاشخاص فسوف يكون من الخوارق وطبعا سوف تتعرف له الناس وتصدقه لانه صحيح يستخرج الماء وغيره. لكن ليس جميع الناس.

                    ان تصبح مدرسة يدرس فيها هذه الظاهرة فتلك مسالة اخرى. لم تتبانها الجامعات والدول لان هذا امر يثير الغرابة .

                    الإضمار والحاسة السادسة والرنين النووي المغناطيسي وغاما وتحريك الجمادات والتربيع والبندول وضرب الحفيف. فهل تبقى شيء اخي من العرافة ؟


                    أفهم ترشد مثل ما قلت عني وهي كلمتي. وانا لن اناقشك مثل ماقلت انت اما عن قضية اتهامك شخصيا نعم لانه بالظبط حدث وانا اعرف ما اقول الساعة 9 و تقريبا 53 دقيقة كتبت تستفسرني وتعرنى اني ابو عبد الله ومتابع لي ومتابع ايضا بهذا الموضوع حسب ردك واقرارك بذلك وانا اعلم ايضا ذلك.

                    ولكن بعد ساعة اي 10 و 43 دق تاتي لهذا الموضوع وتستهزء بي وتنقل عني كلمات ارددها ويعرفني بها البعض وتضحك وتقول عني مجنون. فهذا اسمه نفاق بعينه. ولي الحق ان اقول ذلك طبعا حسب مافهمته.

                    وبالتالي نحن تفادينا مشاكل بهذا الموضوع وتم تنقيحه ولكن يأبى الناس الا الحوار الغير جدي.

                    انا والله ارى ان يحذف هذا الموضوع او اتركوا الناس تحكي اراءها بدون التعرض لاي شخص لماذا الشكر فقط. فالراي المخالف يفيد البعض ولايعجب لبعض ولكن بالاخير هو دائما في مصلحة الجميع.

                    إخواني تعلموا اداب النقاش والاختلاف في الاراء الله يهديكم.
                    التعديل الأخير تم بواسطة صباحو; الساعة 2016-04-05, 01:45 PM. سبب آخر: تعديل آية قرآنية
                    المتجر الإفتراضي

                    تعليق


                    • #55
                      بسم الله الرحمن الرحيم
                      الاخوة الكرام
                      ما يبدو ان الموضوع تحول من نقاش علمي مفيد
                      الى عتاب ولوم وزعل

                      اخواني
                      لا احد ينكر علم البحث في اسياخ النحاس او الرمان
                      والا كيف نجح الاتراك باستخراج كنوز القدماء
                      أسياخ النحاس سهلة الاستعمال اذا تعاملنا معها على مبدء علمي صحبح وتجارب عدة
                      اخوتي الكرام الموضوع جميل وشيق ولكنه بحاجة لقليل من الشرح
                      من وجهة نظري لنفهم مبدء عمل الاسياخ وهذا للأسف ما عجز عنه الجميع ،فالبعض ترك الموضوع واخذ بالعتاب ولوم الطرف الاخر تاركين الهدف الرئيسي من هذا الموضوع .
                      الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

                      تعليق


                      • #56
                        المشاركة الأصلية بواسطة فاضل ابو راضي مشاهدة المشاركة
                        شكرا لك اخي امانابرو
                        ارى ان هناك تقارب بين هذا التمرين وبعض تمرينات القدرة على تحريك الأجسام..... او ما يسمى بTelekinesis.....هل تفيد تمارين الTelekinesis. في موضوعنا هذا..... ما الفرق بينهما
                        تحياتي لك وشكرا لسرعة الرد

                        عفوا أخي فاضل وتكرم.
                        أخي العزيز Telekinesis شيء أخر. وهذا الشيء يعتبر من الخوارق والذي يملكه قليل جدا من العالم. تليكنيسس هو القدرة على تحريك مجسمات من غير اللمس وكما قلت هو من الخوارق ولا يستطيع أي أحد أن يقوم به ولو تدرب عليه إلا إذا كانت لديه هذه القدرة من غير معرفة لديه. ولكن الايديوموتور هو شيء ابسط بكثير تستطيع أن تحرك الأسياخ أو البندول لانك ممسك به فقط ولو تركته ما تحرك ابدا.
                        ظاهرة الايديوموتور ظاهرة ليست خارقة وبسيطة ولكن من لا يؤمن أنها تعمل فلن تعمل. يعني أقول مرة أخرى أمسك السيخين وجرب بأن تفكر في عقلك (وهذا في العقل الواعي) وكأنك تقول للسيخ اتجه يمين أو شمال ويجب على السيخ أن يتحرك بتلقاء نفسه وهو في يديك. وإذا لم يتحرك فلن تستطيع استعمال الأسياخ.
                        هذا التمرين خطر لانه يجب أن تعزل هذا التفكير في البحث لأنك عند البحث يجب أن تترك السيخ يتحرك من العقل اللاواعي وهذه صعوبة أخرى نتحدث عنها فيما بعد إن شاء الله

                        تعليق


                        • #57
                          السلام عليكم أخي محمد القوسي

                          اذا اردت نصيحتي أضع لكم مصطلحات معروفة ومتفق في علم في الطب والأعصاب والنفس من مواقع اجنبية فيها الأبحاث وما جمعته منها لا يمد صلة بالأسياخ ابدا فقط لتعريفات علمية أردت أن أضعها كي لا يقول أحد أنني أخترع من عقلي مصطلحات ليس لها أصل علمي.

                          أما ربط المعلومات بين الإنسان والأسياخ فهو من توفيق الله إن أصبت. وأتحدى أي أحد يأتي بهذا الربط من أي موقع أجنبي أو عربي كما أتمنى أن يكون هناك باحث أخر يتعقب كلامي لكي يناقشني في الأمر من الناحية العلمية التي وضعتها وليس بقول أن هناك اجماع بأن هذه الظاهرة هي شعوذة أو خارقة ولا أساس لها.

                          كل من رأى الأسياخ يعلم أن هذا العلم موجود لماذا لا يدرس أكاديميا شيء لا ندري ولا يهمنا. ومن قال أن كل شيء يدرس أكاديميا هو صحيح كنظرية التطور على سبيل المثال تدرس في مدارس وجامعات العالم كلها وكلنا نعلم أن هذه النظرية لا يوجد فيها اثبات علميا ولكن لماذا تدرس؟ هذا شيء معروف على الأقل بالنسبة لي.

                          وأيضا من قال اني لا أتكلم علميا عن الأسياخ. هل العلم محصور في الكهرباء والإلكترونيات فقط. أليس الطب والأعصاب والخلايا وعلم النفس علم أم هو شعوذة أيضا. أخي لا أزعم أن موضوعي هو الحل الفاصل للأسياخ تواضعا لله ولكن أسقطت ما وصلت إليه من نتائج على كل من مارس الأسياخ ونجح فيها أم فشل فكان عندي الجواب الشافي بفضل الله وحده. لذلك أردت أن أشاركه معكم من أراد أن يأخذه فليأخذه ومن لم يقتنع به فلا بأس هذا رأيه. وباب النقاش مفتوح.

                          نسأل الله أن يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم

                          تعليق


                          • #58
                            المشاركة الأصلية بواسطة amanapro مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم أخي محمد القوسي

                            اذا اردت نصيحتي أضع لكم مصطلحات معروفة ومتفق في علم في الطب والأعصاب والنفس من مواقع اجنبية فيها الأبحاث وما جمعته منها لا يمد صلة بالأسياخ ابدا فقط لتعريفات علمية أردت أن أضعها كي لا يقول أحد أنني أخترع من عقلي مصطلحات ليس لها أصل علمي.

                            أما ربط المعلومات بين الإنسان والأسياخ فهو من توفيق الله إن أصبت. وأتحدى أي أحد يأتي بهذا الربط من أي موقع أجنبي أو عربي كما أتمنى أن يكون هناك باحث أخر يتعقب كلامي لكي يناقشني في الأمر من الناحية العلمية التي وضعتها وليس بقول أن هناك اجماع بأن هذه الظاهرة هي شعوذة أو خارقة ولا أساس لها.

                            كل من رأى الأسياخ يعلم أن هذا العلم موجود لماذا لا يدرس أكاديميا شيء لا ندري ولا يهمنا. ومن قال أن كل شيء يدرس أكاديميا هو صحيح كنظرية التطور على سبيل المثال تدرس في مدارس وجامعات العالم كلها وكلنا نعلم أن هذه النظرية لا يوجد فيها اثبات علميا ولكن لماذا تدرس؟ هذا شيء معروف على الأقل بالنسبة لي.

                            وأيضا من قال اني لا أتكلم علميا عن الأسياخ. هل العلم محصور في الكهرباء والإلكترونيات فقط. أليس الطب والأعصاب والخلايا وعلم النفس علم أم هو شعوذة أيضا. أخي لا أزعم أن موضوعي هو الحل الفاصل للأسياخ تواضعا لله ولكن أسقطت ما وصلت إليه من نتائج على كل من مارس الأسياخ ونجح فيها أم فشل فكان عندي الجواب الشافي بفضل الله وحده. لذلك أردت أن أشاركه معكم من أراد أن يأخذه فليأخذه ومن لم يقتنع به فلا بأس هذا رأيه. وباب النقاش مفتوح.

                            نسأل الله أن يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم
                            و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته

                            اخي الكريم سآخذ بنصيحتك
                            و رجائي لك بإتمام ما اتيت به ، فمجهودك يستحق المتابعه و الثناء
                            بارك الله بك و انار قلبك و رزقك العلم و المال و محبة الناس

                            احترامي و تقديري

                            تعليق


                            • #59
                              المشاركة الأصلية بواسطة amanapro مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم أخي محمد القوسي

                              اذا اردت نصيحتي أضع لكم مصطلحات معروفة ومتفق في علم في الطب والأعصاب والنفس من مواقع اجنبية فيها الأبحاث وما جمعته منها لا يمد صلة بالأسياخ ابدا فقط لتعريفات علمية أردت أن أضعها كي لا يقول أحد أنني أخترع من عقلي مصطلحات ليس لها أصل علمي.

                              أما ربط المعلومات بين الإنسان والأسياخ فهو من توفيق الله إن أصبت. وأتحدى أي أحد يأتي بهذا الربط من أي موقع أجنبي أو عربي كما أتمنى أن يكون هناك باحث أخر يتعقب كلامي لكي يناقشني في الأمر من الناحية العلمية التي وضعتها وليس بقول أن هناك اجماع بأن هذه الظاهرة هي شعوذة أو خارقة ولا أساس لها.

                              كل من رأى الأسياخ يعلم أن هذا العلم موجود لماذا لا يدرس أكاديميا شيء لا ندري ولا يهمنا. ومن قال أن كل شيء يدرس أكاديميا هو صحيح كنظرية التطور على سبيل المثال تدرس في مدارس وجامعات العالم كلها وكلنا نعلم أن هذه النظرية لا يوجد فيها اثبات علميا ولكن لماذا تدرس؟ هذا شيء معروف على الأقل بالنسبة لي.

                              وأيضا من قال اني لا أتكلم علميا عن الأسياخ. هل العلم محصور في الكهرباء والإلكترونيات فقط. أليس الطب والأعصاب والخلايا وعلم النفس علم أم هو شعوذة أيضا. أخي لا أزعم أن موضوعي هو الحل الفاصل للأسياخ تواضعا لله ولكن أسقطت ما وصلت إليه من نتائج على كل من مارس الأسياخ ونجح فيها أم فشل فكان عندي الجواب الشافي بفضل الله وحده. لذلك أردت أن أشاركه معكم من أراد أن يأخذه فليأخذه ومن لم يقتنع به فلا بأس هذا رأيه. وباب النقاش مفتوح.

                              نسأل الله أن يوفقنا وإياكم لما يحبه ويرضاه والسلام عليكم
                              الاخ امانة برو حاول ان تفهم لمرة واحدة ارجوك وجهة النظر لمخالفك والعمل على اقناعه. لماذا انت متعصب لرأيط الاحادي وعلمك فقط؟

                              العلوم الخي انت وانا اعلم ان لها قوانيين فلم ننفي العلوم بالعكس.

                              انت تتحدث عن ظاهرة اخي. والكل يريد ان يبين هذه الظاهرة هل لها قانون علمي ام لا؟ فقط اجب عن هذا تفهم الباقي

                              ان لم ترد ان تجب عن هذا فانت تصنفها من العلوم اذا.

                              قلنا يا سيدي لو سلمنا لك بما تقولها من علوم وربطها خلينا نقول بالجمادات وليس الاسياخ لتصلك الفكرة اخي رجاءا.

                              وسوف اوضح هنا مثلا جريدة نخل اعواد اسياخ عصي ينادولات اي شيء جماد او غيره لكي لانتظرق لامور اخرى في هذا الباب او المبحث.

                              هل حسب كل اعتقادك ان كل من سوف يستعملها ويطبق عليها ماقلته من علوم وربطها سوف يصل الى نتيجة حتمية؟ بالله عليك قل الصدق والحق.؟

                              أكيد لا فهناك من سوف تعمل معه وهم قلة 1 على الالف لان الله وهبهم شيء روحي وعقيدة خالصة وتفوق سواء في الدماغ او العقل او غيره سميه ماشئت. لذلك فهو من ذوي الخوارق طبيعيا وبيولوجيا اخي. ولايمكن لغيره ان يكون مثله ويمتاز عن بني جنسه.

                              هذا ماتحدثت انت به تحدث به القدامى وقد وضحت لك وبينت تحدث فيه الشيخ ابن تيمية وتلميذه ابن القيم وبين ذلك في الجانب الروحي للشخص والعبادة والسلوك والتمرن وغيرها ليصل لهذه الميزة وهو ماتبينه انت تمام بطريقة اخرى وعلوم اخرى ومصنفة تصنيف اخر.

                              واعلم ان علاج النفس هو جعل في الحقيقة لعلاح الوهم. والادراك خارج الحواس والخواس الخمس او حتى السادسة الكل يعلمها اخي والشعور واللاشعور. ولذلك قلت لك مثل مافي التنويم المعناطيسي من تركيز وتقوية دماغ وغيره واختصر هنا لاني اخذ الفائدة ولا اتحدث عن التنويم كضاهرة او كعلم وثبت ذلك ان له قانون علمي وهو المغناطيسية فصنف بعيدا عن الظواهر.

                              اخي هذا ما ريه منك ان توضحه لي وتقنعني به فقط هل انت من سوف يقنن هذه الظاهرة ويجعلها قوانين وينظرها؟ وما اسم هذا القانون العلمي الذي تريد ان تمنحه لظاهرة الداوسينغ او العرافة؟

                              ان اجبتني عن كل هذا فلك مني كامل الاحترام. بعيد عن كل ماذكرته من علوم وربط وغير ذلك.

                              لانه في الحقيقة واعيدها ان لم تكن هناك قوانين فالامر خطير جدا والكل سوف يجد نفسه في خانة العرافة. لماذا لاتريدون ان تفهمون ذلك اخي من خلال طرحنا

                              والقلم لك.
                              المتجر الإفتراضي

                              تعليق


                              • #60
                                اخي ابو عبد الله
                                اعتقد انك قد اوضحت فكرتك......... للمرة العاشرة او ربما اكثر....... الفكرة وصلت......
                                ما يطرحه الاخ امانابرو برو....... سيخضع للتجربة........
                                حتى لو ان عندي افضل الاجهزة......... لا مانع من التجربة......... والتجربة خير برهان.....حتى لو كان هناك اختبارات سابقة ونتائج من قبل باحثين....... لا شيء يمنع ان اجرب انا او هو......
                                وحتى يتم اغلاق هذا القسم الذي يتحدث في اغلب مواضيعه عن الاسياخ...... او حتى تمنع الادارة طرح مواضيع عن اسياخ النحاس..... فيبقى متابعين.......... ومتدربين جدد....... يقتنعوا او لا يقتنعوا......... الامر يعود لهم......
                                لك تحياتي

                                تعليق

                                يعمل...
                                X