إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ماده بيضاء مثل الكلس و قطع فخار وقطع فحم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• ماده بيضاء مثل الكلس و قطع فخار وقطع فحم

السلام عليكم

عندي سؤال ارجوا من عنده علم يشرحلي ..

داخل خربه بيزنطيه اورومانيه وفيها العديد من الاشارات ...
    عندما تحفرعلى عمق متر وعشرة وتجد ماده بيضاء مثل الكلس ويوجد معها قطع فخار وقطع فحم ... .
    ما المعنى من وجودها؟ مع العلم انه الحفرة كانت متر ونص عرض ومش كل الارض نفس الماده بس الجهة الجنوبيه من الحفرة .....

ارجوا فقط اعطائي رايكم بدلاله الفخار مع الكلس والفحم هل هو طبيعي هل هو شي من عمل القدما هل هي صبه الارض والا ما العبرة .....

مقدر اقولك كمل حفر
    لان ليس هناك اشارات نعتمدها في الحفر
    اذا تقدر تفحص يكون افضل لك
    الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

انا ماقصدت اكمل حفر او وجود دفين انا قصدي ليش ينحط هالمكونات ... مع العلم الخربه بالاساس نزلت عنها خوضوع فيها هلال وجرن افقي وبصمه وثلاث مرابط على عده ارتفاعات بس انا حاب اعرف واستفيد شو هالتركيبه والكل يستفيد ادا صادفها

المشاركة الأصلية بواسطة الهيئة الادارية مشاهدة المشاركة
        مقدر اقولك كمل حفر
        لان ليس هناك اشارات نعتمدها في الحفر
        وصلتك الفكرة اخوي

وصلت
          في العادة مثل هذه المكونات تكون فوق الدفن
          لها السبب قلت لك
          الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

المشاركة الأصلية بواسطة الهيئة الادارية مشاهدة المشاركة
            وصلت
            في العادة مثل هذه المكونات تكون فوق الدفن
            لها السبب قلت لك
            مليان حديد صعب الفحص بس انا متوقع باب سرداب مدمول عشان هيك حفرت وبالسقف فوق الكلس الهلال .. وقاعد اجرب احتمالات بس واستغربت هالكلس معه فحم وفخار وادور على تحليل عشان افهم

هل يحتاج الموضوع صور؟

الموضوع اتوقع مهم لكل الباحثين ... فيوجد شروحات ببعض المنتديات عن طبيعه الطبقات ويوجد ذكر لماده بيضا مع فحم وفخار لكن بدون شرح .. فهل من شرح ان امكن

انتظر دخول احمد حسن والمقوسي ممكن يكون عندهم خبره بعالشي

اعتقد اخي الكريم ان ذلك المكان ليس له اي علاقة بالتكنيز
                    بل هو فرن كان يستعمل لحرق حجارة الجير التي تستخرج منها بعد الحرق مادة كانت تستعمل قديما كالاسمنت في عصرنا الحالي.

وهي كانت تتخد غالباهذا مثل الشكل.

من عاش عمراً طويلاً له الخبرة و الحكمة في الحياة، فالحياة ما هي إلا مسرح و الجميع ممثلون فيها ، و كلٌ يلعب دوراً في سيرها، لذلك للكل بصمة خاصّة به يضعها لكي يفيد بهاالآخرين.

المشاركة الأصلية بواسطة هنيبال مشاهدة المشاركة
                      اعتقد اخي الكريم ان ذلك المكان ليس له اي علاقة بالتكنيز
                      بل هو فرن كان يستعمل لحرق حجارة الجير التي تستخرج منها بعد الحرق مادة كانت تستعمل قديما كالاسمنت في عصرنا الحالي.

وهي كانت تتخد غالباهذا مثل الشكل.

فاهم الفكرة الي تتكلم عنها بس الموقع الي بتكلم عنه خربه قديمه والحفر تحت هلال موجود اعلاها والمادة الي اتكلم عنها محصورة بمسافه متر تقريبا فقط وقطعع الفحم قليله والفخار عدد قليل مو بعدد خرافي ... بس انا اول ما وصلت ماده بيضا بعد الطمم قلت خلاص هذه طبيعه الارض بس لما طلع بوسطها قطع فخار وكم قطعه فحم (رماد) وظلع خارج حدودها حجر اسود مثل حجاره الرحى ... توقفت لاعيد حساباتي لاني بصراحه قاعد ادور على مدخل لفراغ موحود بمنتصف الخربه وجالس ادور الاحتمالات .. بس انا من النوع الي يحب يفهم ما اشتغل بعباطه واحط براسي دفين وبس .. لا اخب افهم ليه طبيعه الارض هيك ليش الفخار وليش الفحم وشو بدل هللكلام واستفيد والناس تستفيد... جزاك الله خير واذا عندك جواب تدلني على الخير .

فهمت قصدي اخ هنيبال؟

اخ هنيبال ما اعطيتني رايك

و الله يا أخي ما تطرحه محير قليلا
                            أولا نعرف أن معظم الخرابات تمت بحجر منقول من مكانه الأصلي
                            ثانيا أنت تبحث عن فراغ ، فلربما الذي تبحث عنه منهار منذ زمن ، إذن فالاحتمال هذا ظعيف
                            في مثل هذه الوضعية احفر كامل الخرابة و وزع العمل مع أصدقائك
                            في انتظار الصور
                            العلم من الله
                            نحن لا ندعي المعرفة
                            بل على الأرض نلتقي
                            لا خير في امرىء كتم علم
                            احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
                            شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
                            و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
                            و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
                              و الله يا أخي ما تطرحه محير قليلا
                              أولا نعرف أن معظم الخرابات تمت بحجر منقول من مكانه الأصلي
                              ثانيا أنت تبحث عن فراغ ، فلربما الذي تبحث عنه منهار منذ زمن ، إذن فالاحتمال هذا ظعيف
                              في مثل هذه الوضعية احفر كامل الخرابة و وزع العمل مع أصدقائك
                              في انتظار الصور
                              هذا الموضوع تابع لموضوع نزلته قبل بالمنتدى التركي والصور موجودة .. انا بس احب افهم ليش هالتركيبه بهالعمق وفي بكل غرفه فراغ( بحسب الاسياخ) الفراغ الاول طلع غرفه فاضيه فيها تراب ناعم جدا وفي عظم عصفور او طير . والغرفه الثانيه بنفس المكان لاكن لم نتمكن من اختراقه ابداااا والان نبحث بارجاء الغرفه نبحش بالاماكن المشكوك فيها الان الحفر تحت الهلال وطلعت لنا المادة الي طرحت هالموضوع عليها باقي الشغل تحت المربط وتحت البصمه الي فوقها مربط اخر والله المستعان ... بس حيرتني هالتركيبه كلس مع فحم وفخاار ..
                              هذا النوضوع واغلب الصور بالردود ...

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=48576

ارجوا خبرتك اخوي

يعمل...
                              X