إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

موقع يحتوي على حجارة موضوعة و على حجر الرحى

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أخي الفاضل الهنشيري أرجو منك يا غالي رفع الصور عن طريق المرفقات من المنتدى أحسن وما تأخذ وقت بارك الله فيك

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

اخي العزيز ابيان مع الاسف برنامج الصور لا يعمل معي , ربما سأقوم بتنزلها من جديد عبر برنامج تحميل الصور للمنتديات

هذه خارطة جرنية تقع الى الغرب او ربما مع انحراف للجنوب قليلا
        اعرف انها تحتاج الى تنظيف و لكن من ناحية اريد رأيكم من ناحية المبدء فربما تدل على شئ اخر

من حيث المبداء ان كان ما اراه جرن مخروطي تاكد ان كان به جرن صغير بداخله ؟
          هناك جرون يربط بينها سيالات خفيفةاعتقد قبور في المنطقة المحيط هل وجد ما يدل على هذه القبور
          تأكد من الجرن وضعلنا صورة قريبة له قضلا اخي مع وضع الاتجاه على الصورة موفق اخي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

اخوتي حتى اضعكم في الصورة قبل فترة وجدنا هذين الحجرين مدفونين و هما يبعدان عن الموقع حوالي 400 م و في الواقع لست دقيق في التقدير
            فهل من رابط بين ما وجدناه و هذه الاشارات , ام ان هكذا اشارات ربما يكون هدفها تحتها ؟
            و يا ليت تفيدوني عن نوع الحضارة , الصور الاولى هي للحجر الكبير

كانت عندي صور للحجر الاصغر حجم و لكن للاسف لم اجدها , سأحاول الحصول عليها

اخي الهنشيري السلام عليك ... اخي لا تتعجب عدم تفاعل المحللين تعرف لماذا .. لانك لا تعتمد على رمز او اشارة معينة .. بالنسبة للرحى اخي بما انها وجدة هذا يعني انك في مطمور تخزيني و ليس تكنيزي و هذا دال ايضا على انك في موقع سكني ... بالنسبة للجرون اضنها قبور كما قال الاخ ابيان ... اما الاحجار التي تكرمت بوضع صور لها هيا احجار بناء و ليس لها علاقة بالتكنيز ... نصيحة اخي ابحث في المنطقة عن رمز ثابت و دعك من هذا فقد تجد شيء صدفة و قد لا تجد شيء فقط خسارة وقت و تعب .... على فكرة اظن انها منطقة رومانية
                دمتم بود
                [FONT=Traditional Arabic][SIZE=5][COLOR=DarkGreen]الدَّهْرُ يَـومَانِ ذَا أمْنٍ وذَا خَطَرٍ [/COLOR]
                [COLOR=Red]والعيشُ عيشانِ ذا صفو وذا كدرُ
                أَمَا تَرَى البحرَ تَعلُو فوقه جِيَفٌ[/COLOR]

[COLOR=DarkRed]وتَسْتَقِرُّ بأقْصَى قـــاعِهِ الدُّرَرُُ[/COLOR]
                [COLOR=DarkOrchid]وفِـي السَّمَاءِ نجومٌ لا عدادَ لَهَا[/COLOR]

[COLOR=Blue]وليس يُكسَفُ إلا الشمس والقـمر[/COLOR]

[COLOR=DarkOrange]الإمام الشافعي[/COLOR][/SIZE][/FONT]

[url=https://www.0zz0.com][img]http://www12.0zz0.com/2016/05/19/07/638567108.jpg[/img][/url]

اخي رمزي و التاريخ , اسعدتني مشاركتك , بالنسبة للحجر الذي يشبه حداء الطفل هو لغرض ما و ليس عبث و ان كنت اجهل لماذا
                  و بالنسبة للحجرين المدفونين الذين يحتويان على الاشارات و الذين يبعدان عن الموقع حوالي 400م ايضا يحملان اشارات واضح فيها العمل البشري
                  هل دققت بالجرن الجانبي الشبيه بالسمكة الى حد ما ؟ و الحجر الثاني يوجد به جرن و حفر على هيئة دائرتين واضح فيها العمل البشري

اخوتي و خاصة ممن لذيهم علم بمدلولات حجر الرحى مثل اخي احمد تونس
                    فضلا منكم الدخول للموضوع و اعطائي النصيحة و بارك الله فيكم

اخي رمزي و التاريخ طريقة وضع الحجارة لا تعطي انطباع بأنه كان بناء لان الحجارة مدفونة و متراصة على بعضها
                      و ليس هنالك دلالة على انه تم هدم البناء او تدميره مثلا , و خير دليل على ذلك هو وجود بعض الفحم و الرماد
                      و كسر الفخار ,,, اعتقد ان من لذيهم خبرة في المجال يستطيعوا ان يحكموا من الصور و من الشرح في ما اذا كان
                      مطمور تخزيني او دلالة لمقبرة او شئ اخر

يعمل...
                      X