إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

دفــين الــظل

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة رمزي والتاريخ مشاهدة المشاركة
    اخي الكريم المسلمين ما يدفنو معهم كنوزهم
    أخي العزيز أعلم أن المسلمين ما يدفنوا معهم كنوزهم ولكني أسأت القصد.
    قصدت الدفن تحت القبر وليس في القبر لأنه الظل الوحيد الثابت ولا يتغير مع الشمس أو مكان القبة كما قال "توفي الرجل الصالح وبنى خادمه عليه قبة "

ياأهلى وسهلى بالأخ أمان برو

المشاركة الأصلية بواسطة amanapro مشاهدة المشاركة
      أخي العزيز أعلم أن المسلمين ما يدفنوا معهم كنوزهم ولكني أسأت القصد.
      قصدت الدفن تحت القبر وليس في القبر لأنه الظل الوحيد الثابت ولا يتغير مع الشمس أو مكان القبة كما قال "توفي الرجل الصالح وبنى خادمه عليه قبة "
      للخبرة والاقدمية عنوان مرحبا بك وتشكر على المرور الطيب يا طيب سأشرح قليلا حول الثابت والمتغير
      الثابت اختصار هو كل شيء يعطي ظل والمتغير هو الظل وحتى المتغير هذا يتغيرحسب ساعات اليوم فكل ساعة تمر الا ويزيد ظل الشيء
      وبعد الزوال ينعكس وينقص نفس الظل الى جهة اخرى وهذا بالنسبة لكل شيء سبب ظل بالمكان
      يا جماعة الخير هناك علاقة بين الرجل الصالح والدفين والظل
      والمعلوم ان ما يدل على الدفائن لا يكون الا شيء ثابت اما اشارة او معلم
      تحياتي

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

يحكى ان شخص الله يستر من افكاره وتفكيره اراد انه يخبي كنز له فبحث عن شيء مكان يخبيه فيه ما لقى
        ولسان حاله يقول ربما يكون هناك من يشك اني دفنته هنا بقرب كذا واخر يقول ربما هنا بقرب كذا
        الأصلح والافضل أني أخبيه بظل سحابة السماء هذه وهيك ما ممن احد يجده حتى أرجع............ وبعد رجعته بالسلامة قعد ينتظر مرور السحابة اياها ما مرت
        ومضى العمر كله ينتظر......... وما مرت.

والحل شو بالاخر ))
          1.بين الجبلين .
          2. بين القبه والجبل.
          3. بين الجبل والنخله .
          4. والاخرة خير وابقى .

بعدت كثير كثييييييييييييير

---------------
            إرجعوا للعلاقة بين الدفين وصاحبه والظل وعنكم الاحداثيات وشرحت اكثر مما تتوقعوا
            فيه ناس قربت تحل اللغز بتسبة 80 /100 وأعتبرهم حلوا اللغز رغم ان العشرين الباقية هي التى بها الدفين
            العلاقــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ة يا إخواني العلاقـــــــــــــــــــــــــــــة

اعتقد والله اعلم ان الحل يكون كالتالي ؛-
              ماله في ظله هنا يقصد ظل قبره او أخر نقطه من نهاية الطل لقبره ولكن من اي جهه يقصد ؟؟ لقد قام بتوضيحها في الشطر الثاني وهي وظلي في مالي ويقصد بيته او داره لانه ملكه او ماله هنا استنتج ان الدفين يكون في زاوية البيت الجنوبية الغربية وظله هو عند مغيب الشمس يكون ظله يتجه الى داره وهي ماله
              والله اعلى واعلم

ياهلى بالاخ العزيز الوافي

المشاركة الأصلية بواسطة الوافي مشاهدة المشاركة
                اعتقد والله اعلم ان الحل يكون كالتالي ؛-
                ماله في ظله هنا يقصد ظل قبره او أخر نقطه من نهاية الطل لقبره ولكن من اي جهه يقصد ؟؟ لقد قام بتوضيحها في الشطر الثاني وهي وظلي في مالي ويقصد بيته او داره لانه ملكه او ماله هنا استنتج ان الدفين يكون في زاوية البيت الجنوبية الغربية وظله هو عند مغيب الشمس يكون ظله يتجه الى داره وهي ماله
                والله اعلى واعلم
                سعدت بمرورك الكريم أخي الوافي وما راح احتسب المحاولة هذه لانها جائت بنفس الوقت مع مداخلتي الاخيرة والتى حملت شرحا" بعض الشيء
                قربت كثير كثير وربطت العلاقة جيدا اخي لكنك رجعت و بعدت يا غالي لـــيش ؟؟؟
                أرجو أن تحاول مرة اخرى وقرب اكثر هههههههه

اخي الغالي اذاً فظل ظل القبه
                  sigpic
                  • العدل أنت سطعت في عليائه فوق الدجى لم تبق منه ولم تذر
                  • ففتحت بالسيف الموحد دولة كانت تولي وجهها شطر القمر
                  • ونطقت بالآيات قبل نزولها فبعثت في الأرض ملائكة البشر
                  • وكفاك انك ما رأى الشيطان انك قادم من مفرق إلا وفر
                  • وكفاك أنك فاتح القــدس براحتيك وكنت أول من ظفر

لو كنت أعرف أن الحل بهذه الصعوبة كنت تركته حتى حلول شهر رمضان الكريم
                    أخي الغالي عبد الله مسلم الظل متغير بحسب الفصول والساعات وحتى الاتجاه يتغير فلا يمكن لأحد أنه يخفي كنز يستدل عليه بظل الا اذا كان كتب بالوصية
                    الفصل أو الشهر و الساعة بالتحديد . ولقد ذكرت هذا الامر مرات عديدة
                    هناك متغيران هما الظل ظل الشيء منتصف النهار الاول وما بعده وظل الشيء ما قبل النصف الثاني من النهار الى المغيب .... ظل ماذا ؟..... الهدف بالشيء الثابت المسبب للظل
                    أين هنا وجب ربط العلاقة بين الرجل الصالح ودفينه ماله
                    وصل بعض الاخوة للحل بنسبة ولكنهم لم يركزوا بالظل ؟؟؟؟

ممكن بالجهة الغربيه من النخله

المشاركة الأصلية بواسطة ابيان مشاهدة المشاركة

وقبل وفاته أوصى خادمه الوفي بوصية ..... توفي الرجل الصالح وبنى خادمه عليه قبة
                        وبعد ذلك قراء امام الملىء ممن حظروا الوصية

مــــــــــــــالي بظلي وظــــــــلي بمــــــــــالي

فأين يمكن أن يكون الدفين ؟

اتوقع الحل يكمن في هذه الجزئية

قبة القبر
                        والمقصود بالظل هو ظل القبة

ما هي الا محاولة

تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
                        "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
                        وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

المشاركة الأصلية بواسطة صباحو مشاهدة المشاركة
                          اتوقع الحل يكمن في هذه الجزئية

قبة القبر
                          والمقصود بالظل هو ظل القبة

ما هي الا محاولة
                          هههههههههه هههههه
                          مبروووووووووووووووووووووووووووك وأخيرا" أريد أسمع تبريكات للأستاذ المحترم صباحو

فعلا" للخبرة دور ودفين الرجل الصالح كان بأعلى القبة
                          فلو أن الأخوة فكروا قليلا بتركيز لكان وصلوا ولكن هذا لا يعني أن البعض فعلا وصلوا لنسبة80/100
                          هم الاخوة
                          الاخ الفاضل أمان برو
                          الأخ الفاضل رمزي
                          الأخ الفاضل عبد الله مسلم
                          الأخ الفاضل ديجافو لو ما أنه خلغطو الشيخ يالي عطاه فتوى غلط
                          والأقرب من هؤلا كان الاخ الفاضل الوافي

وصدق من قال ما يحمي القدور الا الجدور ههههههههه
                          تحياتي لكم

-----------------------
                          مع العلم أن هذا اللغز قصدت فيه ذكر المعطيات التى تخص الموقع والتى هي من وحي خيالي ولم تذكر باللغز لماذا ؟
                          حتى أعطيكم فسحة للتأمل بواقع مكان رجل زاهد كيف تكون بالبرية لوحة فنية بسيطة ممكن انكم تتخيلوها بدون عنا وأيضا فيها تتويه
                          وهذا لكي لا يكون اللغز وحله بشيء واحد منفرد.
                          الجبلين.. القبة... الدار.. النخلة والظل هذا الذي دوخ الكل وحتى الذين سبقوكم حفروا كل بقعة
                          وشبر بأي مكان طل به ظل جبل ظل زاوية الدار ظل النخلة ظل القبة
                          ولكن لو ربطت العلاقة لوجد الحل
                          الرجل قال مالي بظلي أي أنه ظله ظل أي شخص وهو حي جسده وظله وهو ميت اما شاهد أو قبة وبعدها عكس ظلي بمالي
                          أي إعكس الظل تجد مالي
                          ومبروك للشاب الذكي الذي وقف وقفت تأمل بالمقولة وعدها بالمكان وشاف الحفر هناك وهناك ولم يحمل معه الا مطرقة وصعد لأعلى القبة
                          أحدث ثقبا" بها وأخذ الدفين الحقيقي
                          ومبروك مرة أخرى لأستاذنا صباحو تحياتي مرة أخرى لكم جميعا" على أمل أن نلتقي مرة أخرى بلغز أخر ...ربما

ما اتوقع لانه القبه ما كانت موجوده قبل وهو عاييش .الا اذا كان عارف انه في قبه ..
                            او انه القصد بنى قبه عالدفين مو عالميت ههههه والدفين تحت القبه .انا عجزت خلاص

ههههههه كتبت الرد قبل ردك .. بس انا الصراحه قلت بالقبه بس بدون تفكير يعني قلتها وانا ماعندي تحليل ههههههه .بس والله هالموضوع حمسني كان جميل وجزاك الله خير وننتظر غيره )

المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
                                ما اتوقع لانه القبه ما كانت موجوده قبل وهو عاييش .الا اذا كان عارف انه في قبه ..
                                او انه القصد بنى قبه عالدفين مو عالميت ههههه والدفين تحت القبه .انا عجزت خلاص
                                ههههههههههههه لا هو أوصى ومن عادات أهلنا بالمغرب العربي الحبيب بناء قبة على ضريح الولي الصالح أو الرجل الصالح إحتراما لعلمه زهده وهناك فعلا كما ذكرت أنت مقامات وقبب بنية على دفائن

يعمل...
                                X