إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

ارجو تقييم هذه القطعه النقدية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

سأقول لك أمرا" من خبرة حقيقية.. كثير من الصاغة تعلموا من كيسهم.. كيف؟؟ الليرات الرشادية المزورة كالتي معك تماما"،، طلاء ذهب حقيقي بمعنی عند وضع المادة الخاصة عليها تعطي مؤشر حقيقي علی انها ذهب ولكنها مطلية بالذهب كقشرة خارجية من قوة التزوير.. لذلك فالصائغ المحترف يستخدم أكثر من طريقة فحص ويلجأ أحيانا" للكشط الميكانيكي الحاد للقطعة للتأكد منها.. أحد الصاغة المعروفين خسر 400ألف دينار لأنه استخدم الفحص التقليدي فقط ... الآن الجميع تعلم الدرس: الصهر فقط هو الذي يفرز الذهب ويتم وزنه بناء" عليه.. لا تنفعل بالعاطفة أخي ولكنها نصيحة فاقبلها أو لا تقبلها الأمر يرجع لك.. وفقك الله

المشاركة الأصلية بواسطة أبوالعبد555 مشاهدة المشاركة
      العفو اخي الكريم.. اذا تكرمت كيف الطريقة التي فحص بها الصايغ؟؟ شكرا".
      بكل بساطه عندما راها قلت وضعها في الميزان واعطاني فورا ثمنها ك جرامات ذهب وقال لي هذا جنيه ذهب وهو عيار 21 وقال لي بان الجنيهات الذهب دائما ما تكون عيار 21 وثمنه معروف قلت له لكن هذه قطعه مكتوب عليها تاريخ وهو قديم قالي لي عادي الجنيه هذه الجنيه يصك بتاريخ صنعه لانه مشهور قلت له بان هذا الجنيه هل هو اصلي قال لي نعم قلت له كيف عرفت فاخذ بيده مغناطيس وقال لي انظر انه ذهب والذهب لا يلتصق بكل بساطه ودخلت على محل اخر لم يضعه على الميزان اعطاني سعره مباشرة قلت له كيف عرفت وزنه قال لي الجنيه الذهب هذا وزنه كذا ووزنه ففعلا كان وزنه صحيح كما قال ارجو ان تكون استفدت من هذه المعلومات اخي ابو العبد

سأقول لك أمرا" من خبرة حقيقية.. كثير من الصاغة تعلموا من كيسهم.. كيف؟؟ الليرات الرشادية المزورة كالتي معك تماما"،، طلاء ذهب حقيقي بمعنی عند وضع المادة الخاصة عليها تعطي مؤشر حقيقي علی انها ذهب ولكنها مطلية بالذهب كقشرة خارجية من قوة التزوير.. لذلك فالصائغ المحترف يستخدم أكثر من طريقة فحص ويلجأ أحيانا" للكشط الميكانيكي الحاد للقطعة للتأكد منها.. أحد الصاغة المعروفين خسر 400ألف دينار لأنه استخدم الفحص التقليدي فقط ... الآن الجميع تعلم الدرس: الصهر فقط هو الذي يفرز الذهب ويتم وزنه بناء" عليه.. لا تنفعل بالعاطفة أخي ولكنها نصيحة فاقبلها أو لا تقبلها الأمر يرجع لك.. وفقك الله
        انا اقبل النصيحة بكل صدر رحب لكن سالك اخي صباحو كيف عرفت بانها مزورة وكنت متاكد 1000% فاجبته لكن انا اجابتك لم افهمها صدقا لانك الان تناقض نفسك قلت لا نستطيع ان نعرف بانها مزورة الا عن طريق الصهر فكيف انت عرفت بانها مزورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وجزمت ايضا بانها مزورة بكل ثقه هل اشتريت واحدة منها واجريت عليها الاختبارات ؟؟؟؟ ووجدت بانها مزورة فاصبحت تعلم بان كل قطعه مثل قطعتي تكون مزورة ؟؟؟؟؟؟؟

اخي الكريم صاحب العملة اعطيني وزنها وانا احسم الامر واشرح لك بطريقة العلمية ان شاء الله
          واقلك ان عملتك اصلية من الان
          sigpic
          • العدل أنت سطعت في عليائه فوق الدجى لم تبق منه ولم تذر
          • ففتحت بالسيف الموحد دولة كانت تولي وجهها شطر القمر
          • ونطقت بالآيات قبل نزولها فبعثت في الأرض ملائكة البشر
          • وكفاك انك ما رأى الشيطان انك قادم من مفرق إلا وفر
          • وكفاك أنك فاتح القــدس براحتيك وكنت أول من ظفر

المشاركة الأصلية بواسطة enhadidi مشاهدة المشاركة
            انا اقبل النصيحة بكل صدر رحب لكن سالك اخي صباحو كيف عرفت بانها مزورة وكنت متاكد 1000% فاجبته لكن انا اجابتك لم افهمها صدقا لانك الان تناقض نفسك قلت لا نستطيع ان نعرف بانها مزورة الا عن طريق الصهر فكيف انت عرفت بانها مزورة ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ وجزمت ايضا بانها مزورة بكل ثقه هل اشتريت واحدة منها واجريت عليها الاختبارات ؟؟؟؟ ووجدت بانها مزورة فاصبحت تعلم بان كل قطعه مثل قطعتي تكون مزورة ؟؟؟؟؟؟؟
            مع كل الاحترام والتقدير.. ليس مشكلتي أنك لم تفهم ولا اتوقع ان يفهم عموم الناس، هذا في النهاية علم.. أخي الكريم لا تأخذ الأمر شخصي وأنا لا زلت أقول انها ليست حقيقية وأحتفظ برأبي بنفسي،، ولكن تأكد من أمر وهو أنه اذا كنت ستبيعها أثري فعندئذ ستعرف الحقيقة.. وفقك الله

اسلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز عبدالله مسلم المحترم
              اشكرك جزيل الشكر على هذه المعلومات الكافيه والوافيه وانا فعلا ذهب الى اكثر من محل للصاغه وعرضت عليهم هذه الجنيه الذهب واعطوني هذه السعر اللي في الصورة ولكن سالت بعدها على موقع في امريكا وتواصلت معهم قالوا لي ان هذه القطعه اذا لم تبعها ذهب جرامات فقط تستطيع ان تبيعها لهوات جمع مثل هذه القطع النادرة وقد يصل سعرها الى 6500 دولار هي والتي صنعت سنة 1938 او سنة 1937 لكن على من يجد احد يجمع خذه القطع والا فد تباع جرامات ذهب عيار 21 لاي محل مصوغات
              وعليكم السلام ورحمة الله
              حياك الله ياطيب
              اخي انا فعلاً لا اعلم سعرها التي بصورة ١٩١٣ والتي معك ١٩١١
              ممكن الي معك نادرة والندرة ترفع سعر العملات بشكل جنوني
              وكم اتمنى ان تبيعها بنفس السعر الذي قلت عنه
              موفق اخي في الله
              sigpic

والله الذي لا إله إلا هو ما سأقوله ليس لغرض شخصي ولكن نتيجة فحصي أملت علي ذلك.. القطعة الأصلية لهذه العملة وزنها 8 غرام ولكن القطعة التي مع الأخ وزنها 9,3 غرام (9.3g).. قد أكون مخطئا بجزء من الغرام لكنها حتما" باذن الله فوق ال9 غرام.. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..

المشاركة الأصلية بواسطة عبد الله مسلم مشاهدة المشاركة
                  اخي الكريم صاحب العملة اعطيني وزنها وانا احسم الامر واشرح لك بطريقة العلمية ان شاء الله
                  واقلك ان عملتك اصلية من الان
                  السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز عبدالله مسلم انا اسف على التاخير بالرد ذهبت الى محل المصوغات كي اتاكد من وزنه لاني كنت نسيت وزنه بالظبط من قبل

وزن هذه الجنيه الذهب 8 جرام

والله الذي لا إله إلا هو ما سأقوله ليس لغرض شخصي ولكن نتيجة فحصي أملت علي ذلك.. القطعة الأصلية لهذه العملة وزنها 8 غرام ولكن القطعة التي مع الأخ وزنها 9,3 غرام (9.3g).. قد أكون مخطئا بجزء من الغرام لكنها حتما" باذن الله فوق ال9 غرام.. اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..
                    السلام عليكم ورحمة الله
                    الاخ ابو العبد
                    كل الاحترم لك
                    لو سمحت ممكن تسمع مني بعيد عن اي خلاف احترم رأيك ولكن دعنا نتكلم بعلم سأشرح لك طريقة علمية
                    اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	PS010511.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	65.5 كيلوبايت 
الهوية:	739577
                    جدول كثافة المعادن

اي معدن له كثافة
                    كثافة الذهب ١٩.٣
                    وكثافة الحديد ٧.٩
                    ............

قطر العملة ٢٢ ملي
                    وسمك العملة ١،٩
                    .....................
                    لو ذهب
                    ٢٢×١،٩×١٩،٣= 806,74 يطلع معنا وزن العملة ٨ غرام
                    ..............
                    لو كانت حديد
                    ٢٢×١،٩×٧،٩= 330,22 يطلع معنا الوزن ٣،٣٠ جرام
                    ...........

اذاً يظهر لنا ان الحديد اخف من الذهب
                    ومستحيل ان تزيد العملة عن ٨،٠٦

اي انها من المستحيل ان تكون حديد

تقبل مروري
                    sigpic

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخي العزيز عبدالله مسلم انا اسف على التاخير بالرد ذهبت الى محل المصوغات كي اتاكد من وزنه لاني كنت نسيت وزنه بالظبط من قبل

وزن هذه الجنيه الذهب 8 جرام
                      لاعليك
                      عملتك اخي اصلية وذهب ١٠٠٪
                      اتمنى لك الخير
                      موفق
                      sigpic

وعليكم السلام ورحمة الله
                        حياك الله ياطيب
                        اخي انا فعلاً لا اعلم سعرها التي بصورة ١٩١٣ والتي معك ١٩١١
                        ممكن الي معك نادرة والندرة ترفع سعر العملات بشكل جنوني
                        وكم اتمنى ان تبيعها بنفس السعر الذي قلت عنه
                        موفق اخي في الله
                        Great Britain Half Sovereign and Sovereign 1911 to 1932
                        If you have a 1917 sovereign from Great Britain (without mint mark, see below) you have a *good date* and it is worth a lot of money. Hope you've got one. The catalogs say a 1917 sovereign without mint mark is worth $6500 in well preserved condition.

Now, Meutia, here is the tantalizing part. Your coin was probably minted in Great Britain and carries no mint mark. But, if it has a C mint mark (Ottawa, Canada), it is worth a lot. Look at the side with the dragon slayer, just above the date. What do you see? You may need a magnifying glass to see it. If you see no mint mark, then the discussion above applies. If you see C, for the Canadian mint, then you have a valuable coin. A 1914C sovereign catalogs for $1500 in uncirculated condition. If you have one of these, that's great!
                        السلام عليكم اخي عبدالله مسلم هذا هو نص الرسالة التي وصلتني من الموقع الامريكي عن هذه القطعه النادرة والحمد لله بان هذه القطعة ليس عليها علامة M

اخي الكريم ما الحرف فوق التاريخ ؟
                          تريد مكبر لتراها
                          sigpic

Great Britain Half Sovereign and Sovereign 1911 to 1932
                            If you have a 1917 sovereign from Great Britain (without mint mark, see below) you have a *good date* and it is worth a lot of money. Hope you've got one. The catalogs say a 1917 sovereign without mint mark is worth $6500 in well preserved condition.

Now, Meutia, here is the tantalizing part. Your coin was probably minted in Great Britain and carries no mint mark. But, if it has a C mint mark (Ottawa, Canada), it is worth a lot. Look at the side with the dragon slayer, just above the date. What do you see? You may need a magnifying glass to see it. If you see no mint mark, then the discussion above applies. If you see C, for the Canadian mint, then you have a valuable coin. A 1914C sovereign catalogs for $1500 in uncirculated condition. If you have one of these, that's great!
                            السلام عليكم اخي عبدالله مسلم هذا هو نص الرسالة التي وصلتني من الموقع الامريكي عن هذه القطعه النادرة والحمد لله بان هذه القطعة ليس عليها علامة M
                            مبارك اخي
                            sigpic

[QUOTE=عبد الله مسلم;465751]اخي الكريم ما الحرف فوق التاريخ ؟
                              تريد مكبر لتراها[/QUOT

اخي الحرف فوق التاريخ هو حرف m اختصار لكلمه mint وهنا الموقع يقول اذا كانت عندك القطعه لا يوجد عليها حرف m اذا انت عندك قطعه نادرة وقيمتها 6500 دولار واذا كان عليها حرف m تكون صكت بعد هذا التاريخ

[QUOTE=enhadidi;465753]
                                اخي الكريم ما الحرف فوق التاريخ ؟
                                تريد مكبر لتراها[/QUOT

اخي الحرف فوق التاريخ هو حرف m اختصار لكلمه mint وهنا الموقع يقول اذا كانت عندك القطعه لا يوجد عليها حرف m اذا انت عندك قطعه نادرة وقيمتها 6500 دولار واذا كان عليها حرف m تكون صكت بعد هذا التاريخ
                                ممتاز
                                لكن اخي في الشرق الاوسط لن تجد احد يقدر هذه العملة
                                لذالك انصحك ببيعها بالخارج.
                                sigpic

يعمل...
                                X