إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صينيتان وكرسيان علي صخرتان متجاورتان

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

أخي بنعياد
    الباب لديك صخري .صخرة واحدة تسد المدخل فقط والله أعلم .
    يلزمنا صورة نهاية السيال ..أعتقد أنها بلاطة يجب تكسيرها .
    نرجو إن وجد عشب أو تراب التنظيف الجيد ومعرفة حدود الصخر فيها .
    لأن الجرن الخارج منه سيال طويل ، آخره باب صخري مموه .!
    وسنأخذ الأحتمال الثاني فوراً ..
    المداخلة رقم 74
    أسفل كلمة مستطيل
    نريد تنظيف العشب وصورة لأمتداد الصخرة للأسفل وحدودها مع الأرض .
    بسبب ان السيال أيضاً يبعد الماء عن المداخل .!
    مع باقي الطلبات وطلبات الأخوة أيضاً
    وطلب أخير أخي نرجو الجلوس مكان الكرسي وصورة أيضاً بالأتجاه الذي تراه .
    لأني رأيت على الصخرة الكبيرة الثانية ما يشبه الشعب .
    فإذا رأيت تكتل صخري ولو خفيف نرجو معاينته .
    بارك الله بك أخي الغالي
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

نرجو أن تكون الطلبات سريعة لهذا الوضع
      وسندع الأن موضوعك الآخر بينما تنتهي هنا فهو أسهل لك .
      بالتوفيق للجميع

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
        الملفات المرفقة

اخي ازهار الربيع هذه الصور لما طلبت الصورة رقم 1 الدائرة الخضراء هي نهاية السيال من الجهة الاخري للصخرة جهة الجرن الكبير وبداية تشعبات صغيرة جدا تبدء بنهاية السيال في جهة الجرن الكبير وتنتهي اسفل الصخرة من جهة الجنوب جهة المستطيل الازرق صورة رقم 2هي للمكان المقابل للكرسي مباشرة تمتد الي فوق الكيلو متر تقربا الصورة رقم 3 هي لمكان العشب الذي طلبت مني ازالته واظهار حدود الصخرة مع العلم ان الصخرة سطحية من الجوانب وليست غاطسة في الارض الصورة رقم 4 هي للصخرة من جهة الجرن المبير تظهر اتجاه السيالين الذان يبدءان من الجرن الكبير احدهما يتجه اتجاه المستطيل الازرق وهو الذي علي يمين الصورة والاخر ينزل الي اسفل الصخرة من جهة الغرب وهو الذي علي يسار الصورة الصورة رقم 5تبين نهاية السيال بوضوح وهو داخل الدائرة وهي مكملة للصورة رقم واحد ....واي شرحات اخري اهي انا جاعز واريد بالنسبة للصخرة الاخري لا توجد فؤها اي علامة الا علامة الصينبة وهي تقابل الشكل الذي يشبه الكرسي الموجود بجانب اشارة الكرسي وهي واضحة في الصور ولم افهم اخي مذا تقصد بالشعب التي رايتها في الصورة الاخري.مشكور علي الاهتمام وجزاك الله هير الحزاء

الصخرة التي كتبت عليها رقم 4 هي المدخل والله أعلم
            [CENTER][COLOR=#000000][FONT=lucida grande] النجاح يكون من نصيب من تحلوا بالشجاعة ليفعلوا شيئا ، لكنه نادرا أن يكون من نصيب الخائفين من العواقب [/FONT][/COLOR]
            [/CENTER]

شكرا اخي الغالي علي مشاركتك وجزاك الله خير الجزاء

نعم أخي الغالي بنعياد
                وشكراً لك على التوضيح .
                يجب أن نقرر أين المدخل قليلاً فقط حتى نرى أكثر .

شكل الصخرة تابوت ضخم ..( قبر شمسي )

المدخل يجب أن يفتح من المنتصف وليس من زاوية ..!
                    والله أعلم ..وكل شيئ وارد

غالباً الأشارات توضع فوق أو بجانب المداخل ..!
                      وهنا هي موضوعة على زاوية صخرة بسياليين ..!

الصورة رقم 1
                        بين المستطيل المعلم بالأزرق والدائرة الحمراء .
                        في منتصف الصخرة يوجد مجسم لرأس حيوان شبه نائم
                        ينظر للأسفل بعينين .
                        برأيي هنا المدخل والله أعلم .من الأرضية الصخرية .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوور اخي ازهار الربيع واسمحلي بهذه الاسالة قلت ان الصخرة شكل تابوت ضخم هل الهدف داخل الصخرة ام تحتها ثاني المدخل الذي قصدته هل هو الموجود في المستطيل الازرق وهل هناك مداخل بطول 2.5وعرض 1.20تقربا وهل هذا المدخل لمغارة او غرفة مدفنية قلت ان ان المدخل يجب ان يفتح من المنتصف ما الفرق في فتحه من الجهات الاخري مع العلم ان العمق من5الي6م تقربا ثالثا هل تعتقد بوجود افخاخ واتمنا ان تحيطنا علما بطبيعة الهدف هل هو مدفن متكامل ام تكنيزي فقط والسؤال التخير ما احتمالية وجود الهدف داخل المستطيل الازرق بنسبة ماوية من0الي100 اسمحلي اهي الغالي علي كثرة الاسالة لاني اريد ان اكون جاهزا لكافة الاحتمالات اثناء العمل حتي نزيد من نسبت نجاح العملية ونقلل من الاخطاء وجزاك الله خير الجزاء.

المشاركة الأصلية بواسطة بنعياد مشاهدة المشاركة
                            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشكوور اخي ازهار الربيع واسمحلي بهذه الاسالة قلت ان الصخرة شكل تابوت ضخم هل الهدف داخل الصخرة ام تحتها ثاني المدخل الذي قصدته هل هو الموجود في المستطيل الازرق وهل هناك مداخل بطول 2.5وعرض 1.20تقربا وهل هذا المدخل لمغارة او غرفة مدفنية قلت ان ان المدخل يجب ان يفتح من المنتصف ما الفرق في فتحه من الجهات الاخري مع العلم ان العمق من5الي6م تقربا ثالثا هل تعتقد بوجود افخاخ واتمنا ان تحيطنا علما بطبيعة الهدف هل هو مدفن متكامل ام تكنيزي فقط والسؤال التخير ما احتمالية وجود الهدف داخل المستطيل الازرق بنسبة ماوية من0الي100 اسمحلي اهي الغالي علي كثرة الاسالة لاني اريد ان اكون جاهزا لكافة الاحتمالات اثناء العمل حتي نزيد من نسبت نجاح العملية ونقلل من الاخطاء وجزاك الله خير الجزاء.
                            نعم أخي بارك الله بك .
                            لا بد من وجود أهداف داخل الصخرة بنسبة جيدة ..
                            الهدف أسفل الصخرة غرفة مدفنية ..تنزل لها بدرج 3 أو - 5 أو - 7 درجات .
                            بعد فتح غطاء مموه بطبقة صخرية رقيقة 2سم وسطياً ،
                            يتراوح طول الغطاء التقريبي بين 180 سم طول و 80 سم عرض و40 سم إرتفاع .
                            هذه الارقام وسطياً ..نظامها كـ نظام إغلاق القبور الصخرية .

هذا المدخل من الواضح أنه بداية لغرفة .مع الأحتمال وجود مدخل من هذه الغرفة لأخرى
                            بسبب وضع الصخرة الثانية الكبيرة مقابل الكرسي .فهي أيضاً مركبة تركيب .
                            برأيي لا يوجد حفر أو عمق الباب صخري وسطحي .
                            وإن كان جانبي أي جداري فسيظهر معك من طبيعة التربة إن كانت صخرية أو ترابية
                            فإن كانت ترابية فالباب جداري .( لهذا طلبنا الكشف عن نهاية إمتداد الصخرة وتنظيف العشب )
                            وهذا ما لم تعطينا أياه .ولكن لا بأس نضع كافة الأحتمالات .
                            الفرق بين المنتصف والزاوية هو أن المنتصف دائماً مكان الأبواب نادراً ما أرى باب من زاوية .
                            وهو نظام يوناني ورماني وبيزنطي .
                            والأهم من ذلك لم أقتنع بأن المدخل زاوية وخارجي وفوق سطحي وللأن باقي !!
                            وكل شيئ وارد أخي عليك أن تأخذ بكل الأحتمالات فالواحد بالمئة ربما ينجح .
                            المهم أخي إذا أفترضنا أن الباب في الصورة الرابعة وقبعت صخرة المدخل التي تشير عليها ز
                            كم مساحة الفراغ الذي ظهر معك ..لنفترض أنه 2.5 بــ 2.5 .وإرتفاع 2 متر
                            والباب من الصخرة في الأعلى كما هو واضح .
                            كم درجة يجب أن تنزل لأرض الغرفة ......( هذا يعني أن المدفن عبارة عن درج فقط )
                            وأقول كل شيئ وارد لم أبت فيها .
                            لا أعتقد بأن العمق لهذه المسافة التي تقولها 5 إلى 6 أمتار والله أعلم .

بالنسبة لي لا أعتقد بوجود أفخاخ فالصخور موضوعة على مسطح صخري .
                            ولكن من ضمن السلامة العامة والأحتياط الزائد نقلب الصخر .
                            مع العلم أنه ليس بإستطاعتك قلب هذه الصخور فهي متماسكة مع التي أسفلها والله أعلم .

المستطيل الأزرق مدخل
                            والهدف أعتقد أنه قبر صخري أيضاً داخل الغرفة على الأرجح قبر مهم مع مقتنياته .
                            وقلت أنه ربما منه إلى آخر . والله أعلم .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي المحترم والكريم ازهار الربيع ذكرا جزيلا علي اجابتك علي كل الاسالة وبارك الله فيك وفي علمك عندي تعقيب قلت اني لم انظف الصخرة ولم اظهر حدودها اخي نظفة الاعشاب من كامل حدود الصخرة علي مسافة نصف متر تقربا وبعمق 20الي 50سم تقربا حدود الصخرة من الجوانب الثلاث قد ظهرت الا من جانب واحد وهي انجان الشمال اتجاه سفح الجبل اي الاعلي الصخرة مطمورة في التراب باكثر من مترين بتجاه الاعلي الصورة رقم 3هي تظهر حدود الصخرة من الجهة التي قلت الي نظفها من الاعشاب الصخرة تظهر من حدودها انها ليست غاطسة وكانها مسطحة من الاسفل وعلي التراب وليس علي الصخور والله اعلم من خلال كلامك خرجة بملخص مفاده انه قبل الشروع في العمل وجب ازالة الصخرتين ثم البدء بالعمل علي المدخل ثم الي غرفة مدفنية مع عدم اهمال احتمال وجود هدف ما داخل الصخرة وعدم اهمال جميع الاحتمالات والله ولي التوفيق.

المشاركة الأصلية بواسطة بنعياد مشاهدة المشاركة
                                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اخي المحترم والكريم ازهار الربيع ذكرا جزيلا علي اجابتك علي كل الاسالة وبارك الله فيك وفي علمك عندي تعقيب قلت اني لم انظف الصخرة ولم اظهر حدودها اخي نظفة الاعشاب من كامل حدود الصخرة علي مسافة نصف متر تقربا وبعمق 20الي 50سم تقربا حدود الصخرة من الجوانب الثلاث قد ظهرت الا من جانب واحد وهي انجان الشمال اتجاه سفح الجبل اي الاعلي الصخرة مطمورة في التراب باكثر من مترين بتجاه الاعلي الصورة رقم 3هي تظهر حدود الصخرة من الجهة التي قلت الي نظفها من الاعشاب الصخرة تظهر من حدودها انها ليست غاطسة وكانها مسطحة من الاسفل وعلي التراب وليس علي الصخور والله اعلم من خلال كلامك خرجة بملخص مفاده انه قبل الشروع في العمل وجب ازالة الصخرتين ثم البدء بالعمل علي المدخل ثم الي غرفة مدفنية مع عدم اهمال احتمال وجود هدف ما داخل الصخرة وعدم اهمال جميع الاحتمالات والله ولي التوفيق.
                                السلام عليكم
                                نعم أخي بنعياد فهمت عليك ..
                                ولكن فهمت بأن المكان الذي في المستطيل لا يوجد إمتداد للصخر فيه .
                                وهو مكان الباب والله أعلم ..
                                في هذه الحال عليك الحفر لمسافة متر ونصف .نزولا مع الجدار .
                                فيكون الباب جانبي .
                                أخي بنعياد عليك بكل الأحتمالات .
                                جرب المكان الذي تشك فيه في الصورة الرابعة .
                                وهكذا حتى تحصر مكان الباب .
                                نتمنى لك وللجميع التوفيق والرزق الحلال

يعمل...
                                X