إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اختيار اجهزة الكشف عن المعادن...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته....
    جهاز spectra v3i جهاز كهرومغناطيسي تفاعليته قابلة للتعديل يعمل ب 3 ترددات 2.5 و 7.5 و 22.5 كيلوهرتز؛ يعمل جيدا في الاراضي المعدنية وحتى في رمال الشواطئ المالحة....
    شكرا...
    السلام عليكم اخي العزيز هل يوجد لديك اجهزه للبيع ؟

المشاركة الأصلية بواسطة Dark Night مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم اخي العزيز هل يوجد لديك اجهزه للبيع ؟
      السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
      اخي الكريم انا لا ابيع ولا اشتري؛ انا هنا فقط اساعد الاعضاء في سبيل الله في استعمال الاجهزة اي في الامور التقنية فقط؛ اذا تملك جهاز وتريد المساعدة في كيفية استعماله فانا في خدمتك وخدمة جميع الاعضاء....
      شكرا والله يبارك فيك...

مشكور على جهدك اخونا السراب رننتظر المتابعه

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
          اتمنى ان يكون بعض الاعضاء قد قام بالتجربة المذكورة اعلاه؛ ولاحظ او ربما تفاجئ بالنتيجة؛ عندما تبحث عن العملات بالاجهزة الكهرومغناطيسية ينبغي ان تفهم ان اغلب العملات تتاثر بما يسمى ب (Iron Mask) اي حجب الحديد (خصوصا السطحي) للعملات المدفونة؛ تخيل ان لديك جرة مليئة من الذهب مدفونة على عمق 40 سنتيم؛ وفوق الجرة نفاية حديدية(مسامير )؛ وحدها الاجهزة التي تملك التعديل في التفاعلية هي القادرة على التقاط اشارة القطع الذهبية داخل الجرة؛ الاجهزة الاخرى والتي تملك تفاعلية ضعيفة (1 او 2 ) تمر مرور الكرام على الجرة... مع العلم ان اغلب الاراضي مليئة بالمسامير والاسلاك والنفايات الحديدية الصغيرة ومتوسطة الحجم...
          ربما يطرح احدكم سؤال عن خاصية عزل الحديد؟ يتخيل البعض انه عندما يعزل الحديد يصبح الجهاز قادر على التقاط اشارة (مثلا الذهب ) فقط؛ وهذا خطا كبير يقع فيه معظم المبتدئين؛ عندما يتداخل الحديد مع القطع (الذهبية ) لا يصبح للعزل فائدة؛ وحدها الاجهزة التي تملك تفاعلية كبيرة تستطيع التقاط اشارة القطع الذهبية في هذه الحالة؛ ... وحتى شركة فيشر مع التحديث الاخير الذي ذكرته سابقا عدلت في تفاعلية جهاز f75؛ ليصبح اكثر تفاعلية...
          اردت ان اصحح للاعضاء بعض المفاهيم الخاطئة؛ وساتحدث لاحقا عن الاقراص ( بجميع انواعها ) والخطا الذي يقع فيه كثير من الاعضاء انه عندما تزيد من قطر القرص فان الجهاز يصبح اكثر فاعلية!!! ....
          يتبع....
          شكرا...
          جزاك الله كل الخير اخوي الغالي

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
            اخي السراب الازرق
            كل عام وانت وجميع الاعضاء في هذ المنتدى بالف خير
            نتظر منك اخي الكريم تكملت الموضوع عن الاجهزة التصويريه.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. وكل عام وامتم بخير. سؤالي لاخي السراب الازرق عن اجهزه الكشف المرتبطه بالقمر الصناعي وهل تعتبر افضل الاجهزه للكشف عن الذهب. ايضا بالنسبه لللجهاز الكهرومغنطيسي ما هو اقصى عمق يعمل عليه الجهاز

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. سؤالي عن الاجهزه المرتبطه بالاقمار الصناعيه. هل هيا تعتبر افضل اجهزه للكشف عن الذهب. وبالنسبه لاجهزه GPR هل تعتبر افضل من اجهزه الكهرومغنطيسي واجهزه الحث النبضي. وما هو افضل نوع

أستاذنا الكريم شكرا علي هذا الموضوع الذي يعتبر جوهرة للمبتدئ وغير المبتدئ ،،

ولكن عندي سوال مهم

انا قراءة موضوعك بالكامل [ وتنصح بالابتعاد عن الاستشعاري لانه كذبه ]

ولم تتطرق لذهب نهائي للاجهزة التي ذكرت

طيب يا استاذي أحتاج الي نصائحك
                  ماهو افضل جهاز للبحث عن الذهب وللكنوز والدفائن

توجيهك ونصائحك

المشاركة الأصلية بواسطة Q876 مشاهدة المشاركة
                    أستاذنا الكريم شكرا علي هذا الموضوع الذي يعتبر جوهرة للمبتدئ وغير المبتدئ ،،

ولكن عندي سوال مهم

انا قراءة موضوعك بالكامل [ وتنصح بالابتعاد عن الاستشعاري لانه كذبه ]

ولم تتطرق لذهب نهائي للاجهزة التي ذكرت

طيب يا استاذي أحتاج الي نصائحك
                    ماهو افضل جهاز للبحث عن الذهب وللكنوز والدفائن

توجيهك ونصائحك
                    اخي الكريم ما معنى هاته الجملة التي كتبتها؟
                    "ولم تتطرق لذهب نهائي للاجهزة التي ذكرت"
                    شكرا...

• المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
                      اخي الكريم ما معنى هاته الجملة التي كتبتها؟
                      "ولم تتطرق لذهب نهائي للاجهزة التي ذكرت"
                      شكرا...

نعم نعم

ذكرت الاجهزه الكهرومغناطيسية للكشف عن المعادن فقط

وسوالي

بما لديكم من خبره الطويله ،، ماهو افضل جهاز للكشف عن الذهب والكنوز والدفائن

وشكرا لوقتك استاذي

• المشاركة الأصلية بواسطة Q876 مشاهدة المشاركة
                        نعم نعم

ذكرت الاجهزه الكهرومغناطيسية للكشف عن المعادن فقط

وسوالي

بما لديكم من خبره الطويله ،، ماهو افضل جهاز للكشف عن الذهب والكنوز والدفائن

وشكرا لوقتك استاذي
                        وهل سيدي الذهب ليس معدنا؟
                        يوجد فقط اجهزة الكشف عن المعادن وتلك هي تسميتها؛ اخي الكريم ولا يوجد اجهزة الكشف عن الذهب فقط!!!! مازال العلم لم يتوصل الى جهاز اكتشاف الذهب فقط وتمييزه عن بقية المعادن!!!
                        سؤال اخي الكريم من فضلك وارجو ان تجيبني عليه بكل صراحة:
                        هل يوجد جهاز الكتروني واحد يستطيع ان يعرف الذهب ليس تحت الارض بل فوق الارض؛ مثلا عندما تذهب للصائغ وتريد فحص قطعة معينة ان كانت ذهبا او غير ذلك؛ فهل الصائغ يستطيع ان يقول لك انه ذهب باستعمال جهاز الكتروني واحد؟ دون تدخل اي سائل كيميائي؟ (لان هناك اجهزة الكترونية تصب في قاعدتها قليل من سائل تحليل الذهب )؟
                        اذا لا يوجد جهاز الكتروني يكشف الذهب فوق الارض بنسبة 100% فكيف تستطيع ان تصدق ان هناك جهاز (تجاري ) واحد يستطيع ان يكشف الذهب تحت الارض وعلى اعماق معتبرة؟!!!!!
                        بالنسبة لسؤالك ما هو افضل جهاز فاقول لك سيدي اننا عليها ندندن!!!!
                        شكرا...

• بارك الله فيك مشرفنا الغالي وننتظر متابعه الموضوع بفارغ الصبر
                          التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2016-07-09, 10:10 PM.

• السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
                            اذا سالت الاعضاء ماهي احسن سيارة في السوق فحتما لن تجد اجابة واحدة يتفق عليها جميع الاعضاء؛ فلكل جهاز ميزاته وتقنيته التي يعمل عليها؛ ولكل مجال بحث معين؛ طرحت هذا الموضوع لكي يتسنى للاعضاء فهم تقنيات الاجهزة المطروحة في السوق مع ذكر محاسنها ومساوئها على السواء ولكل عضو الحرية في الاختيار...
                            على حسب مجال بحث كل واحد منا؛ صحيح ان هناك اجهزة غالية الثمن من دون فائدة تذكر؛ في مجال البحث عن الذهب؛ مثلا الاجهزة التي تستعمل تقنية المانيتومتر او القرافيمتر او الاثنتان كلاهما... او القوسمتر (gaussmètres) والذي يتميز على المانيتومتر العادي فقط في الكابتار (Capteur à effet Hall) يستعمل لدراسة التغيرات القوية للحقل المغناطيسي
                            او مانيتومتر رنين البروتون (Magnétomètre à résonance de protons) او مانيتومتر الحث المغناطيسي او ما يسمى الفليكسومتر (Fluxmètre) والتي تستعملها شركة Okm لو فتحت مثلا جهاز Rover c ستجد هذا الكابتار: (FLC 100)

وهذان صورتان توضحانه جيدا....

اذا قرات جيدا تطبيقات هذا الكابتار فستفهم مباشرة انه في الفكرة العامة يقيس الحقل المغناطيسي للارض...
                            اذن الشركة تعلم جيدا خصائص اجهزتها والسؤال المطروح: لماذا تبيع هذه الاجهزة باثمان خيالية؟!!!!
                            ملاحظة: انا لا انفي هذه التقنية لانها تقنية صحيحة في مجالها الحقيقي وليس المزيف كما تدعي الشركة انها صنعت لاكتشاف الذهب بل اتعارض معها كلية في هذه النقطة؛ جرب ما شئت من ذهب او فضة او نحاس فهذه الاجهزة تقف عاجزة تماما في اكتشافها.... وهناك بعض الاشخاص يقلدون هذه الاجهزة ويقولون ينبغي على الدفين ان يكون قديما؛ هذا كذب لان الذهب لا يغير مغناطيسية الارض مهما مر عليه الزمن؛ هل سمعتم ان الذهب يصدئ؟! لو كان كذلك لما غلا سعره!!! اللهم الا اذا كان الذهب في وسط صندوق حديدي في هذه الحالة الصندوق وحده الذي سيغير من مغناطيسية الارض وليس الذهب وتستطيع هذه الاجهزة فعلا اصطياد الصندوق على اعماق لا تصل اليها حتى اجهزة الحث النبضي...
                            شكرا...

• المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة
                              وهل سيدي الذهب ليس معدنا؟
                              يوجد فقط اجهزة الكشف عن المعادن وتلك هي تسميتها؛ اخي الكريم ولا يوجد اجهزة الكشف عن الذهب فقط!!!! مازال العلم لم يتوصل الى جهاز اكتشاف الذهب فقط وتمييزه عن بقية المعادن!!!
                              سؤال اخي الكريم من فضلك وارجو ان تجيبني عليه بكل صراحة:
                              هل يوجد جهاز الكتروني واحد يستطيع ان يعرف الذهب ليس تحت الارض بل فوق الارض؛ مثلا عندما تذهب للصائغ وتريد فحص قطعة معينة ان كانت ذهبا او غير ذلك؛ فهل الصائغ يستطيع ان يقول لك انه ذهب باستعمال جهاز الكتروني واحد؟ دون تدخل اي سائل كيميائي؟ (لان هناك اجهزة الكترونية تصب في قاعدتها قليل من سائل تحليل الذهب )؟
                              اذا لا يوجد جهاز الكتروني يكشف الذهب فوق الارض بنسبة 100% فكيف تستطيع ان تصدق ان هناك جهاز (تجاري ) واحد يستطيع ان يكشف الذهب تحت الارض وعلى اعماق معتبرة؟!!!!!
                              بالنسبة لسؤالك ما هو افضل جهاز فاقول لك سيدي اننا عليها ندندن!!!!
                              شكرا...

استاذنا الكريم كلامك صحيح مئه بالمئه ،

ولكن تحملنا لاننا جدد في هذا المجال ونخاف ان نقع بيد النصابيين ، فعندما ، نرى الاجهزه بالنت ، لا نستطيع ان نختار فلابد سؤال اهل الخبره الطويله

نحتاج مهعرف ايهما افضل الاجهزةالكهرومغناطيسية او الحث النبضي

واذا كانت الكهرومغناطيسية فما هو افضلها
                              واذا كان الحث النبضي فما هو افضلها

شكرا لسعة صدرك ولك مني التحيه

• المشاركة الأصلية بواسطة Q876 مشاهدة المشاركة

استاذنا الكريم كلامك صحيح مئه بالمئه ،

ولكن تحملنا لاننا جدد في هذا المجال ونخاف ان نقع بيد النصابيين ، فعندما ، نرى الاجهزه بالنت ، لا نستطيع ان نختار فلابد سؤال اهل الخبره الطويله

نحتاج مهعرف ايهما افضل الاجهزةالكهرومغناطيسية او الحث النبضي

واذا كانت الكهرومغناطيسية فما هو افضلها
                                واذا كان الحث النبضي فما هو افضلها

شكرا لسعة صدرك ولك مني التحيه
                                اخي الكريم بما انك مبتدئ فانصحك بان تقرا جيدا المواضيع القيمة المطروحة في هذا المنتدى القديمة والجديدة وهناك موضوع مثبت في هذا القسم حاول ان تقراه جيدا وتحاول ايضا وبنفسك ان تفهم الاجهزة وتحدد مجال بحثك وتقرر... فليس هناك اخي الكريم في السوق جهاز معجزة!!!! ولو سالتني الف مرة سؤالك المتكرر من هو احسن او افضل جهاز فلن اجيبك لانه وبكل بساطة لايوجد جهاز تجاري واحد معجزة.... لكل جهاز محاسن ومساوئ؛ لو قرات فقط هذا الموضوع من اوله الى آخره لما سالتني هذا السؤال...
                                شكرا وبارك الله فيك وبما انك ايضا جديد في هذا المنتدى اتمتى ان تسفيد من هذا المنتدى وتفيد ايضا ان شاء الله...

يعمل...
                                X