إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

كرسي وجهته شمالا" بمسند يمين

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة مرهف الاحساس مشاهدة المشاركة
    هذا ماوجدنا مشابه لطرح اخينا
    حجر على شكل كنب وهو يدل على دفين
    وهناك اربعة اشكال للكنب وكلهم يدلون ويؤكدون على وجود دفين
    اذا صعدت الى الكنب بواسطت درج فهذا يدل على ملك لقوم (افريجيا .frigya)والشيء
    المهم مقابل هذا الدرج اي عكسه تجد رجم يحتمل ان يكون عالي
    يوجد هناك فخ مائي فاحذر
    ويمكن ان تكون في بعض الاحيان اشارة قبر
    1- اذا كان للكنب يدين اثنتين فيجب ان تجلس على الكنب وتنظر الى الامام فتجد رجم وداخل هذا الرجم
    تجد صخره يكون الدفين داخلها
    2- اذا كان للكنب يد واحده شمال فقط تضع يدك الشمال عليه وتنظر الى الشمال فتجد سلسلة صخور
    هناك تجد مدخل تحت الصخور
    3- اذا كان للكنب يد يمين فقط تضع يدك اليمين عليه وتنظر ايضا الى الشمال فتجد سلسلة صخور
    هناك تجد مدخل تحت الصخور
    4- اذا كان الكنب لا يوجد له يدين يكون الهدف خلفه فتجد تله وعلى التله رجم ويكون الدفين تحت الرجم
    الاخ العزيز مرهف الاحساس مرحبا بك اخي الكريم
    نقطة او اثنتين مما ذكرتهم صحاح تحتاج لتعديل بسيط انت اعطيتني احتمالات مختلفة ولكن الاشارة واضحة لها مسند يمين او( متكىء يمين ) فقط
    والارتفاع عن الارض 2 متر تقريبا
    بارك الله فيك

" و لسوف يعطيك ربك فترضى "

المشاركة الأصلية بواسطة طه ابو الطيب مشاهدة المشاركة
      اخي ابيان شكرا لك . صادف ان عاينت مثل هذا وهو يكون كرسي اشبه بالمؤخرة .
      و من خصائص المؤخرة اعزك و اعزكم الله ان يكون خلفها كوم حجارة بها قبر خارجي لكنه يخفي مدخل تحته فما رايك .
      شكرا اخي ربما أخي طه هذه تختلف عنها بسبب المسند الا ان ما تفضلت به فيه من الحقيقة الشيء االكثير اذ ان الموقع هذا مكشوف لخصائص مدروسة للتلة ذاتها بحيث انها تحرس نفسها بنفسها
      والحويطة التى ذكرتها على يسارها بالاسفل بنحو 4 متر مدفن مهم اخر .
      وهذه التلة بها مدافن عدة واشاراتها عديد تفوق 15 هذه الواضحة والتى لا لبس فيها اما ما اتلف غيرها كثير بحيث ان كل اشارة محيط بحثها او دفينها قريب جدا وهذه من ميزات اشارات المغرب العربي خصوصا تلك التى كانت بالبرية
      قبل ان يلتهمها العمران في بعضها كهذه
      شكرا لك اخي الكريم

اخ ابيان يعني افهم من كلامك انه نعم يوجد العديد من الذين رزقهم الله ووجدوا دفاين ؟ الصراحه عنا صدف واحد بشتغل بهالكار ولقى شي او انه الكل يخاف يحكي ويقول لا والله اعلم

المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
          الصراحه افخاخ القلاع لا ما مرت علي وانا ابتعد عن القلاع كلها ولا اقربها والي اعرفه استعملوا مدافن الاقوام السابقين نعم لكن ادراج ما عندي علمها وهم نفسهم بنوا سراديب واغلب هذا السراديب كانو يعملوها عشان فتح طريق للمخرج من المغاره او غرفه الدفن يعني المدخلل الرئيسي يغلق ويامن من قبل خروجهم ويخرجوا من السرداب الي صنع ويردم ويغلق بحجاره عظيمه
          بارك الله فيك على هذه المعلومات
          اتمنى انه ما يعتقد الاخوة ان حديثنا عن الافخاخ مع الاخ ديجافو له علاقة بموضوعنا هذا انما سؤال عابر فقط
          اخ ديجافو ربما ادعوك يوما ما للعمل داخل قلعة ههههه

والله لي الشرف ساعتها الكنز شوفتك اهم من مافي القلعه )

المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
              اخ ابيان يعني افهم من كلامك انه نعم يوجد العديد من الذين رزقهم الله ووجدوا دفاين ؟ الصراحه عنا صدف واحد بشتغل بهالكار ولقى شي او انه الكل يخاف يحكي ويقول لا والله اعلم
              نعم يوجد من فتح الله عليه ورزق بدون شك واتمنى ان ينال كل اخ نفس الشيء واكثر وفعلا هناك من يخاف وله الحق بالتوفيق للجميع ان شاء الله

على بعد 2 متر من جهة المسند يعني عن يمينه بانحراف قليل للخلف توجد هذه الصخرة
                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	al.....aM4 022.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	123.2 كيلوبايت 
الهوية:	739876
                التعديل الأخير تم بواسطة ابيان; الساعة 2016-06-08, 04:37 AM. سبب آخر: خطاء املائي

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	al.....aM4 025.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	117.7 كيلوبايت 
الهوية:	739877

يعمل...
                  X