إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأشارت العثمانية الاشارات التركية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• المشاركة الأصلية بواسطة ماسك طريق مشاهدة المشاركة
    السلأم عليكم اخوي باحث ارفق لك هذة الصور عبارة عن زائد وبجوارة خطين صغيرين احدهم معقوف

بجانب مايشبة الجرن ولأكنة متسع وليس بالعميق لللأسف لم أخذ لهم مقاسات ارجو ان اتفيدني بهم

اخوي ماسك طريق اشارتك لا اجد انها اشارة مهمه إلا بحاله واحده أن وجدت في محيط 100 متر أشارة قوية معتمدة

• المشاركة الأصلية بواسطة عجلون مشاهدة المشاركة
      اخواني اشارة مفتاح على حجر كبير موجود تحت سنسال من الحجارة
      اسنان المفتاح بأتجاه الارض
      توجد عين ماء قريبه من المفتاح
      الاشاره قريبه من معسكر تركي
      ارجو من اخواني حل للاشارة
      الله يرزقنا واياكم من رزقه

أسأل الله أن يرزقك

هذا مفتاح عثماني مافي اي جدال حول الموضوع المفتاح مفتاح مو كأنه مفتاح

أخواني أنظروا لصورة المفتاح الذي وجده أخونا عجلون أسأل الله أن يرزقه

اسنانه للأرض يعني تقصد انك تراه بوجهك على جدار وليس مسطح على الأرض

السلالسلة أن كانت تركية فأحتمال 90% يكون باب مغارة تحتاها

أخوي أنتبه أنتبه أنتبه أنتبه

قد يكون هناك لغم

أبحث قبل كل شيء عن سلك شبيه بسلك علاقة الملابس أن وجدته لابد تمشي معه وان سحبته ينفجر اللغم

المفتاح دفينه كبير وهو مشكل بين الذهب والذخيرة

سؤال هل يوجد امام المفتاح وادي او شعيب

أرجوا أن تصور لي السلسلة وكذالك تضع السلسة والمفتاح بضهرك وتصور لي الأرض التي امامه صورة تلم بها في المنطقه المقابلة بحيث يضهر بالصورة مساحة 100 متر امام

انا أستنا رجوعك والتعليق على والأجابة

• المشاركة الأصلية بواسطة باحث مشاهدة المشاركة
        أحب قبل أن أعلق على مشاركتك وأكمل معك الحل أن أوضح لك شيء مهم لا يعرفه الكثيرين ألا وهو

الجيش العثماني له أنواع كثيرة من الدفائن أذكر منها ما يأتي على بالي الان

هناك دفين قريب من السكة وقد يكون به من 3 ألى 7 صناديق

العمق 70سم ثم تجد الغطاء وهو عبارة عن صخرة لغرفة أرتفاعها متر تعمل ثم يوضع بها الصناديق

الغطاء عادة يكون من الصخر المقصوص ويوضع فوقه صبة من طينة الحكمة العثمانية

هناك دفاين تحت قضبان السكة وهذا قليل مايحصل

متى يدفن تحت القضبان

عندما يقوم البدو بفك السكة الحديدية ليتمكنوا من نهب القطار بعد أنقلابه

فعندما ينتبه القطار أنه لايوجد قضبان يتوقف فينزل من الجيش معه معداته وقضبان حديد متواجدة معه

أن كان القطار به حمولة من الذهب وأحس بأن هناك خطر قريب قبل الأنتهاء من تركيب القضبان يدفن فورآ مايملك من ذهب على عمق 60 الى 70 سم

بحيث ان البدو الذين يراقبون العمال لا ينتبهون للوضع لأنهم يرون عمال الصيانة ويعتقدون انها من ضمن الصيانة

وهذه الدفائن اخرجها الجيش العثماني

إلى ما نسي مكانه

الدفائن التي توضع في قبور العثمانين

يختلف العدد بحيث أنه لا يتجاوز 3 صناديق للقبر الواحد

كم منا قام بالحفر وأخراج الجثة ووضعها بقبر اخر تكريم للميت واخر المطاف يصل لأرض صلبة ثم يتركها وينصرف

هنا أقول له كلمة الأتراك ليسوا أغبياء لهذه الدرجة

الدفين يوضع بلحد القبر فتحفر بالحد مسافة ذراع تجد الصندوق

طبعآ عندما تصبح الارض صلبة تتجه بأتجاه اللحد

دفين يوضع في المغارات التي أستخدمها أحد من الحضارات القديمة

دفين يوضع في مغارة صنعها الأتراك في أثناء تمركزهم بين الأودية والجبال

اخواني أنا أقوم بتحليل الأشارات العثمانية من بداية الأشارة التي على السكة وأمشي معها لمسافة تزيد عن 4 كيلوا

لأن الحل معروف ومتفق عليه في الدولة العثمانية

أما نقطة الصفر فلا يعرفها أي مخلوق إلى من قام بدفنها ومن قام برسم الخريطة

لأنك تصل في نهاية المطاف لو فرضنا اشارة جرنين وبينهم ضرب سيجة لا يوجد بعدها اشارة فهي الأخيرة

أنا هنا يلزمني جهاز

لأن الذي عمل الأشاراة الأخيرة وضع قياس من رأسه ودفن الصناديق

فيكتب بالخريطة

جرنين وبينه ضربتين أزميل وطلقة بأتجاه الجنوب الغربي عشرين خطوة أحفر بعد عمق 30 سم تجد كذا

أي أنه يضع أشارة الثبيت والتي تؤكد انك فوقه تحت التراب

فكيف نعرف كم خطوة خمن هذا التركي وبأي اتجاه

بالنسبة لموقعك أخي بن فايز

ركز في محيط الزائد أو تحتها بحيث لا يتجاوز عشرين متر

بالنسبة لسؤالك عن حرف جي سي

فهي تعني قبر في الأعلى وطبعآ اكيد ان به دفين

عموممآ أنا هنا أقف معك فقد أوصلتك لمنطقة الدفين وحصرته لك بحدود عشرين متر

أكثر من هذا لا يستطيع أحد أن يدلك إلى تخمين ياتصيب يا تخيب

أن وجدت القبر الذي هو أعلى الجي سي ولا تسألني أين هو الأتجاه

[COLOR="Red"]لأني أخي لم اقف بالمنطقة ويصعب علي الفهم من خلال شرحك صدقآ أخي صعب أركز بالأمر أن لم أكون فوقه

[/color]
        الله يرزقك

هناك أشارات أو حروف على قضيب السكة الحديدية أن لم يتم تغيير القضيب في اعمال الصيانة التي تحدث للسكة

هناك حجر كبير قريب من العبارة ان كان موجود لحد الان ولم يتم ازالته مع مرور الزمن اخبرني

أسأل الله أن يرزقك وأستنى منك البشارة ولا تكن كغيرك الذين حللنا لهم أشارتهم وأختفوا عند الحل الأخير ولم نرهم حتى اليوم

اخي الباحث
        اقسم بالله لما قرأت ردك بالمشاركه هذه تمزع بطني من الضحك ... يدك تعرف ليه... ارجع للمشاركه وشوف الكلام الي ظللته لك باللون الاخضر
        ثاني شي
        كلامك صحيح 100%وصدقني مش مجامله لكن تحليلك صحيح ومبني على خبره .... صرت اشك انك كنت عايش مع الاتراك والحجر الي عليه زائد هو فعلا غطا مغاره لكن الاتراك مش اغبياء يدفنوا دفين نظامي وغطاه فقط حجر عادي ... اقلها اذا ما كان مموه جيدا يكون ملغوم ... انا التحدي صار عندي مش الهدف المال واقسم بالله العظيم صار الهدف الاكبر عندي هو كشف التمويه وحل اللغز .. على العموم ان شاء الله رح احاول الاقي جهاز كويس وربنا كريم
        لكن سالتك عن الحجر الكبير الي عليه جرنين مستطيلات والاشاره دق تركي .. على العموم هاليومين رح اروح للمنطقه واحاول اجيب صور اشمل وادق
        كلمه اخيره ... الحمدلله ثم الحمدلله عين الواحد مليانه سواء دورنا على دفائن ولا قعدنا بالبيت وانا واثق تمام الثقه انه الرزق من عند الله سبحانه وتعالى .. اذا مقسوم لك خبزه بالدنيا تاكلها واذا مهي مقسومه لك لا تتعب فيها ... مش من طبعنا اذا اكلنا ببيت انه ننسى طريق هالبيت او ننسى اهله ... عمرنا ما مالحنا وانكرنا ... ويا ريت انك تفهم كلامي الموصول بالشكر العميق لك
        التعديل الأخير تم بواسطة باحث; الساعة 2008-11-13, 09:40 AM.

• المشاركة الأصلية بواسطة بن فايز مشاهدة المشاركة
          اخي الباحث
          اقسم بالله لما قرأت ردك بالمشاركه هذه تمزع بطني من الضحك ... يدك تعرف ليه... ارجع للمشاركه وشوف الكلام الي ظللته لك باللون الاخضر
          ثاني شي
          كلامك صحيح 100%وصدقني مش مجامله لكن تحليلك صحيح ومبني على خبره .... صرت اشك انك كنت عايش مع الاتراك والحجر الي عليه زائد هو فعلا غطا مغاره لكن الاتراك مش اغبياء يدفنوا دفين نظامي وغطاه فقط حجر عادي ... اقلها اذا ما كان مموه جيدا يكون ملغوم ... انا التحدي صار عندي مش الهدف المال واقسم بالله العظيم صار الهدف الاكبر عندي هو كشف التمويه وحل اللغز .. على العموم ان شاء الله رح احاول الاقي جهاز كويس وربنا كريم
          لكن سالتك عن الحجر الكبير الي عليه جرنين مستطيلات والاشاره دق تركي .. على العموم هاليومين رح اروح للمنطقه واحاول اجيب صور اشمل وادق
          كلمه اخيره ... الحمدلله ثم الحمدلله عين الواحد مليانه سواء دورنا على دفائن ولا قعدنا بالبيت وانا واثق تمام الثقه انه الرزق من عند الله سبحانه وتعالى .. اذا مقسوم لك خبزه بالدنيا تاكلها واذا مهي مقسومه لك لا تتعب فيها ... مش من طبعنا اذا اكلنا ببيت انه ننسى طريق هالبيت او ننسى اهله ... عمرنا ما مالحنا وانكرنا ... ويا ريت انك تفهم كلامي الموصول بالشكر العميق لك

انا مت ضحك وانحرجت منك لأن هذي مو زلة لسان الحمد لله زلة اصبع

لاحظ اني طولت بالكتابة وحرف مو مشكله

المشكلة ما جا يخرب اصبعي غير بالكلمة

انا زبطت الحرف وتم تغيره من ج إلى ح

اخوي منطقتك فيه خير ان شاء الله الاتراك خبيثين في الدفائن

وعلى قول صاحب لي تركي كبير بالسن

يقول قسم بالله أن كل الدفائن تمشون من فوقها وما تنتبهون

يقصد ان التركي ما يخبيها بذكاء لأن يعرف راح يكون الي يبحث عنها ذكي فهو يحطها بمكان واضح يصعب ان يدخل بمخك انه يحطها بالمكان وتقول في نفسك مجنون يحطها هينا قدام الرايح والجاي

والله أخوي ان الدفين العثماني سهل وصعب

سهل الحفر وأستخراجه وصعب ان تقف فوقه

هناك أمر مهم جدآ

أنت بدوي وتعرف البدو زمان يوخذون على الغنم عشان الذيب ما يكل الغنم فالذيب ينعمي عن الغنم ويطنشها

الاتراك يوخذون على الذهب

فتجد في صدرك أحباط ويأس من الموقع وقت الشغل لكن لما ترجع البيت ويمر يوم تقول في نفسك متأكد والله ما يخلى المكان في الجبل

أن أحسست بأحباط أنت ومن معك تأكد أنك ماشي صح

الله يرزقك بصندوق حديد مليان صرر كل صره فيها 30 جنية

وأنتبه توسخ يدك بالقطران الي على الصندوق

• ما شاءالله اخ باحث نعم التحليل والله
            { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان

• شكر واستفسار

بسم الله الرحمن الرحيم
              ارغب في ان اشكركم على هذا المنتدى الرائع جدا
              واتمنى ان ترشدوني على معلومات وصور للاشارات التركية للدفائن
              انا في حاجة ماسة اليها
              مع جزيل الشكر والعرفان لمن يقدم لي مساعده لان لدي صور واحتاج الى ان اعرف ما اصلها

• اخوي باحث والله انك كفيت ووفيت بالشرح "خببببببببببببببببببرة" ما شاء الله
                وانا حين فهمت زلة اللسان طحت من الظحك ههههههههههههههههههه

عموما
                اذا استخراج الصناديق فيه توسيخ للايدي بالقطران .....خلاص بطلنا هالشغلة

• السلام عليكم يوجد سبعة هلالات وجرنان واحد كبير وواحد صغير ويوجدسيالة من الجرن الكبير الى الجرن الصغير فما تفسير ذلك مشكورين الاجابة
                  [CENTER][/CENTER]ومن يكو ذا فضلا ويبخل بفضله على قومه يستغنى عنه ويذمم[LEFT][/LEFT]

• اخي باحث الله يزيدك من علمه
                    يوجد امام المفتاح وادي وجبل
                    انشاء الله يوم السبت سأصور المنطقة من عدة اتجاهات

الله يجزيك كل خير

• المشاركة الأصلية بواسطة عجلون مشاهدة المشاركة
                      اخي باحث الله يزيدك من علمه
                      يوجد امام المفتاح وادي وجبل
                      انشاء الله يوم السبت سأصور المنطقة من عدة اتجاهات
                      الله يجزيك كل خير

أخوي عجلون أجعل الرد بأقتباس لكي يستطيع الأعضاء من متابعة الشرح بدون أي تداخل

عموممآ مادام في وادي مثل ما توقعت لأن المفتاح لابد ان يأتي أمامه وادي بس أنا شكيت بمفتاحك لأن الأسنان أسفل عموممآ أتمنى أن يكون حلها كحل المفتاح المعروف عن العثمانيين وأن لا يكون مختلف

خيك ولا هيك على قولكم بأذن الله أوقفك فوق الهدف بمساحة لا تزيد عن 30 أو 20 متر مربع

• المشاركة الأصلية بواسطة أحمد إبراهيم مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم يوجد سبعة هلالات وجرنان واحد كبير وواحد صغير ويوجدسيالة من الجرن الكبير الى الجرن الصغير فما تفسير ذلك مشكورين الاجابة

الصور أخي لازمتني

• ثلاث طلقات في سكة الحديد

بيم الله الرحمن الرحيم
                          السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                          الى الأخ باحث وباقي الخبراء أرجوا تفسير هذه الاشارات
                          وهي ثلاث طلقات في السكة وأحدىهذه الطلقات لم تخترق السكة والأثنتين مخترقتا السكة الي لم تخترق هي في المنتصف
                          اليكم الصور
                          RECO0017.JPG - 0.28MB
                          RECO0018.JPG - 0.20MB
                          RECO0019.JPG - 0.21MB
                          التعديل الأخير تم بواسطة علي هورو; الساعة 2008-11-15, 06:10 PM.
                          sigpic
                          https://www.facebook.com/aborakkan

• ثلاث طلقات في سكة الحديد

وهذه الصورة شاملة أيضا

وهذه صورة من الخلف
                            sigpic
                            https://www.facebook.com/aborakkan

• المشاركة الأصلية بواسطة باحث مشاهدة المشاركة
                              أخوي عجلون أجعل الرد بأقتباس لكي يستطيع الأعضاء من متابعة الشرح بدون أي تداخل

عموممآ مادام في وادي مثل ما توقعت لأن المفتاح لابد ان يأتي أمامه وادي بس أنا شكيت بمفتاحك لأن الأسنان أسفل عموممآ أتمنى أن يكون حلها كحل المفتاح المعروف عن العثمانيين وأن لا يكون مختلف

خيك ولا هيك على قولكم بأذن الله أوقفك فوق الهدف بمساحة لا تزيد عن 30 أو 20 متر مربع

اخي باحث الله يحيي اصلك انت ما بتقصر ان شاء الله

• السلام عليكم جميعا

السادة الخبراء الى الآن لم احصل على رد حول مشاركتي رقم 182 حول المسمار التركي و هو صحيح 100 % لأن الموقع لمعسكر تركي و نقطة مراقبة و يوجد ايضا على بعد 100 متر غرفة مراقبة لهم ايضا و ذلك جنوب شرق المسمار و بجانب الغرفة الصغيرة يوجد حفرة صغيرة لتوضع بها سارية العلم

ارجو قراءة المشاركة 182 و الطلاع على الصور المرفقة

و اذا حصلت على رد شافي لكم عندي موقع تركي و به مسبك للمخمسات العثمانية و الموقع به 9 صندوق و الخريطة الاصلية معي و ممهورة بتوقيع جمال باشا ثلاث تواقيع و ثلاثة تواقيع اخرى لكني و بعد 20 محاولة حفر لم اهتدي للدفين انه والله بغاية الصعوبة ..... و لنا معه موعد ,,,,
                                [CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]
                                [CENTER]اللهم انت الهادي فاهدني و انت الكاسي فاكسني و انت الرازق فارزقني[/CENTER]

يعمل...
                                X