إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأشارت العثمانية الاشارات التركية

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

اخواني الكرام
    هذا الموضوع فقط للكلام عن الاشارات التركية
    ارجو عدم الخلط بين التركي وغيره
    نريد التنظيم والتخصص في الامر واعذرونا على التاخير في الرد
    الاخ حمزة لا بد من صور خاصة ان هذه المواقع تحت تصرفك وقد عملت فيها يعني انك تستطيع التصوير فيها
    الاخ فراس اتجه باتجاه الجرن الصغير لمسافة 30 متر تقريبا وانظر ماذا تجد هناك بئر مغارة قص صخر سيال اخبرنا
    هذا مبدئيا واذا اردت الدقة اكثر يجب ان تخبرنا كم المافة بين كل جرن والاخر
    سبحان الله وبحمده
    سبحان الله العظيم
    استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
    ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
    أرسطو

المشاركة الأصلية بواسطة ابو سلمى مشاهدة المشاركة
      اخواني الكرام
      هذا الموضوع فقط للكلام عن الاشارات التركية
      ارجو عدم الخلط بين التركي وغيره
      نريد التنظيم والتخصص في الامر واعذرونا على التاخير في الرد
      الاخ حمزة لا بد من صور خاصة ان هذه المواقع تحت تصرفك وقد عملت فيها يعني انك تستطيع التصوير فيها
      الاخ فراس اتجه باتجاه الجرن الصغير لمسافة 30 متر تقريبا وانظر ماذا تجد هناك بئر مغارة قص صخر سيال اخبرنا
      هذا مبدئيا واذا اردت الدقة اكثر يجب ان تخبرنا كم المافة بين كل جرن والاخر

كلام أخي أبو سلمى على صواب وأرجوا منكم التقيد بوضع الأشارات العثمانية فقط

واي أشارة غير عثمانية لن يجاب عليها

وأتمنى عدم تكرار هذا لأنها سوف تحذف أو تنقل

المشاركة الأصلية بواسطة فراس الزعبي مشاهدة المشاركة
        السلام عليكم
        تحية للجميع واعطاكم الله الف عافية
        منذ سنة وجدت أشارة جرن كببير على صخرة كبيرة في ارض احد الصدقاء وهي مشرفة على وادي وهذا الجرن موضح بالصورة رقم 1 في المرفقات وفي داخل هذا الجرن يوجد ما يشبه جرن صغير او بصمة قطر الجرن حوالي 38 سم وهو دئري بشكل متقن قمنا بتمشيط المنقطقة بحثاً عن اشارات أخرى وبالفعل وجدنا صخرة تبعد حوالي 300 متر عن الموقع الأول فيها ثلاث جرون كانت مغطات بالشوك والتراب وعندما ازحناها وضحت معالمها وهي مبينة بالصورة رقم 2 ومن اللافت للنظرهو ان الجرن الصغير فيه عند حافته اشارة على لأغلب انها سيالة

بعد الإطلاع على موقعكم استطيع ان اخمن ان هذه الجرون هي ثلاثة قبور والجرن الصغير هو الذي يدل على الإتجاه بواسطة اشارته (السييالة ربما) واعتقد ان الإشارتين تنتميان لدفينين مختلفين وان الإشارة الأولى التي فيها البصمة يجب ان يكون الدفين تحتها اوفيها اوانها بالفعل يمكن ان تكون باب مغارة او سرداب ألأن الموقع العام يوحي بان خلف الصخرة مرتفع وهي على اسفله وكانها تسد شيئ

كلها تخمينات ممبينة على مااستفدته من موقعكم الكريم وطبعاً انا اريد رأيكم وخبرتكم فأرجوالمساعدة ولكم الشكر

اسف على الإطالة وسوف ارفق الآن الصور

وأرجو ان لاتقولو لي ضع الإشارة في في موضوع الجرون لأنها هناك منذ خمسة أيام دون اي جواب او اهتمام ارجو اٌلإجابة وشكراً

الأشارة غير عثمانية ولن يجاب عليها هنا

ستجد الأحابه في الموضوع الذي قمت بوضعها فيه لكن أصبر علينا شوي

المشاركة الأصلية بواسطة الجواهري مشاهدة المشاركة
          السلام عليكم و رحمة الله
          وبعد اخي الغالي باحت
          ها هي الصورة التي سمحت لي بنشرها و سبق لك ان دكرت لي بان الدفين تحتها مباشرة فكم يمكن ان يكون عمق الدفين و هل اشارة الجرن دالة على الدهب فقط
          وحياك الله

أخي الجواهري أنا لا أذكر اني قلت لك انها تحتها لذالك أرجوا أن تقوم بأقتباس ردي ثم تكتب مشاركتك

فكثرة المشاركات تجعلني لا اذكرها كلها

ولم اقل أن الجرن هو دلالة على ذهب أبدآ

المشاركة الأصلية بواسطة حمزه مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم
            اود ان استفسر عن موقع عباره عن مغاره على راسها هلال ونجمه وثلاث جرون صغيره بشكل مثلث
            الموقع الثاني عباره عن صخره كبيره عليها صليب طويل مقطوع من الاسفل بجانبه ب 4متر تقريبا يوجد سهمين بهذا الاتجاه /ا متساويين واحد اتجاهه مباشره والثاني باتجاه مائل لليمين خلفهم ب2متر يوجد 3 جرون بجانب بعض يبعد كل منهم عن الاخر مسافه متر الجرن الاول كبير وبه شحطه بهذا الشكل (-) ومن ثم جرن صغير ناعم ومن ثم جرن كبير بنفس حجم الاول لكن بدون شحطه
            الموقع الثالث اشتغلت انا وزملائي في مغاره موقعها في واد كثير الاشجار ما دلنا عليها ان ما يقابلها طور عليه شجر وحيده وقديمه ولا يوجد مثلها بالمنطقه/على شكل رقم سبعه بالعربي هي شجرة الزيتون طبعا لقد قمنا بالاستدلال على المغاره لانها مقابل الطور مباشره حفرنا بها بما يقارب ال4 ب3متر من الداخل واخرجنا الكثير من التراب الحمر والابيض العجيب فالامر اننا وجدنا الكثير من الهياكل العظميه والفخار المكسر في داخلها مع العلم ان للمغاره بابين بجانب بعضهما ونحن نعمل ضربنا بالفاس على صخر بالارض وخلعناها من مكانها لنجد صخره اخرى تحتها
            في نفس المنطقه للاعلى ب200متر يوجد على صخره قدم طفل شمال بدون اصابع
            وفي نفس المنطقه من الاسفل تبعد عن الموقع الاول مسافه 300متر تقريبا عين ماء قديم على يمينها عده صخور عليها عدة جرون امام هذه الجرون يوجد طور عليه رسمه طائر حمام بلون غريب ازرق ماءل الى اللون الاحمر ينظر الى اتجاه معين وضعية الطائر واقف بالمقابل يوجد رسم تشبيهي لاسد
            الموقع الرابع داخل مغاره يوجد قرد يحتضن ابن له والابن الثاني بجانبه طبعا نفر
            الموقع الخامس على سكة الحديد يوجد اشارة ا.ا النقطه فالوسط
            ارجوا التكرم بالرد

لقد طلبت منك أخي الصور

لا أحلل اي اشارة بدون صور لكي لا يأتي أحد ويقول أنت قلت كذا وما في شيء

المشاركة الأصلية بواسطة باحث الصحاري مشاهدة المشاركة
              السلام عليكم
              شكرا على الرد اخي باحث
              اخي الكريم بالنسبه للجرون التي بجانب الأشاره هي واضحه انها قديمه واقدم من الأشاره وانا اعلم ذلك لاكن ارفقتها على احتمال ان يكون لها اي علاقه في الأشاره
              هناك جرون كثيره منها على شكل خوابي
              المهم اخي الكريم
              اليوم ذهب للأشاره وبحثت في جانب حولها ووجدت جرن على صخره على بعد 99 متر كما قلت لي ورأيت شخط في حجر ثاني
              ولاكن الجرن والشخط او السيال الصغير يبدو ايضا اقدم
              المهم اخي الكريم
              اليوم ايضا سألت احد اصدقائي
              وقلت له عن الأشاره
              وقال لي يوجد في نفس المكان 3 كلمات للفظ الجلاله يعني 3 اشارات
              وقال لي انها تبعد عن بعضها بعض الشيئ وقال لي ايضا ان على بعد 50 او 100 متر من الأشاره يوجد صخره وعليها طلقات لاكني ذهبت وبحثت عن الطلقات و عندما وصلت رأيت ان الصخره مخرب فيها الكثير من المعالم و منقولها من مكانها
              الصخره كبيره ولم استطع قلبها لكي ارا ما تحتها لانها مقلوبه
              وايضا على بعد عدت امتار من الأشاره وجدت اشاره ثانيه وهي تشبه الهلال وبجانبه جرن او نجمه لاكنها ايضا تبدو قديمه يعني اقدم من العصر التركي
              وبالنسبه للكلمه اخي الكريم انا واثق 10000000000%100 انها ليست تشخيط روائي لانها تأخذ كمخه من نفس الصخره ولو وقفت بجانبها وشاهدتها على الحقيقه سوف يتضح لك انها ليست قديمه
              غدا انشاء الله سوف احاول احضار صور اكثر وابحث عن اشارات تثبيتيه جديده وشكرا على الأهتمام

أكمل أخي العزيز تصوير كل ماوجدته ثم قم بارفاقها في مشاركة وقم بعمل أقتباس لردي هذا لأتذكر بسرعه موضوعك دون الرجوع للمشاركات القديمة

المشاركة الأصلية بواسطة أبو وليد مشاهدة المشاركة
                لقد وجدت حرفي T بجانب بعضهم البعض المسافة بينهم 50 سم وطول كل حرف موجود على الصورة الخاصة به علما أنه الأخ الحبيب محمد قد أخبرني أن أمشي مسافة ال T سأجد ران مغلق فلم أعثر على أي ران أو أي علامة أخرى فما الحل ؟؟؟؟

التي عند العثمانيين أن كانت في الوجه وعصا التي للأسفل الدفين تحتها

أما أن كانت مبسوطه فكما قال لك الأخ محمد وليس أساس ان يكون ران مغلق والران المغلق أصلآ صعب ان تراه بسهوله فهو من لون الصخر وحدوده بالكاد تراها

لابد تجد اشارة تثبيتيه ان كان مبسوط على الأرض وأن لم تجد فهذا يدل على انها لم توضع بغرض أنها تدل على دفين

السلام عليكم -اخي باحث لم ترد على في موضوع سابق بل جعلتني معلق واقرب الى الامل عندما قلت ان اشارتي هذه ان كانت مرصوفه بالحجر ومن فعل البشر فهي تدل على امر خطر-- فهل تعتقد انها اشاره عثمانيه؟ مالجواب بارك الله فيك
                  الملفات المرفقة

[QUOTE=باحث;11907]
                    المشاركة الأصلية بواسطة قناص مشاهدة المشاركة
                    السلام عليكم
                    هذه صوره لأحد من الاشخاص أعطاني الصوره
                    [/
                    quote]

هذه أشارة رومانية

وهي تدل على وجود ران مغلق وقد يكون باب لمغارة

حلها يكون قريب منها جدآ

هذا القسم مخصص للأشارات العثمانية

ثم بكتابة الأشارة في أحد الاقسام المخصصة لأفيدك أو يفيدك احد الأشخاص

السلام عليكم أخي باحث
                    ما تفسير كامة (اكبر)
                    كما تلاحض في الضوره
                    مشكور

ومن ظن ان الرزق يأتي بقوه
                    ماأكل العصفور شيئا مع النسر

المشاركة الأصلية بواسطة باحث مشاهدة المشاركة
                      أخي الجواهري أنا لا أذكر اني قلت لك انها تحتها لذالك أرجوا أن تقوم بأقتباس ردي ثم تكتب مشاركتك

فكثرة المشاركات تجعلني لا اذكرها كلها

ولم اقل أن الجرن هو دلالة على ذهب أبدآ

بوركت اخي الباحت
                      يعني حسب هدا الجرن فلا قيمة له ام مادا
                      لم استطيع الاقتباس لان ردك موجود في منتدى اخر و هو موجود دار الرقية الشرعية ولكن الصور حدفت
                      اخوك محمد
                      [URL="http://www.herosh.com"][IMG]http://img101.herosh.com/2009/04/05/364943226.gif[/IMG][/URL]

هل هذه أشاره عثمانيه

هذه ثلاث حلاقات موجوده عند بئر ماء قديم و مختومات بالارض بواسطه رصاص أي ملصقات بالرصاص

أرجو مساعدتكم
                        الملفات المرفقة

المشاركة الأصلية بواسطة أحمد الحربي مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم -اخي باحث لم ترد على في موضوع سابق بل جعلتني معلق واقرب الى الامل عندما قلت ان اشارتي هذه ان كانت مرصوفه بالحجر ومن فعل البشر فهي تدل على امر خطر-- فهل تعتقد انها اشاره عثمانيه؟ مالجواب بارك الله فيك

طيب أخوي جاوب هي مرصوفه بحجارة أم من الطبيعه

المشاركة الأصلية بواسطة النوايسة مشاهدة المشاركة
                            هذه ثلاث حلاقات موجوده عند بئر ماء قديم و مختومات بالارض بواسطه رصاص أي ملصقات بالرصاص

أرجو مساعدتكم

أخوي أنا ما فهمت مختومات بالرصاص

أخوي قد تكون مرابط للخيل

ومرابط الخيل لا تعتبر أشارة بل قد تكون رمز يوضع في الخرائط العثمانية

عموممآ المرابط الحديد لا يوجد لها اي قياس متعارف عليه ولم توضع كأشارة تدل على دفين

المشاركة الأصلية بواسطة الجواهري مشاهدة المشاركة
                              بوركت اخي الباحت
                              يعني حسب هدا الجرن فلا قيمة له ام مادا
                              لم استطيع الاقتباس لان ردك موجود في منتدى اخر و هو موجود دار الرقية الشرعية ولكن الصور حدفت
                              اخوك محمد

أخي محمد الجواهري

أنا لا أرى فيه اي شيء مهم

الله يرزقك بدون تعب

[quote=قناص;12247]
                                المشاركة الأصلية بواسطة باحث مشاهدة المشاركة
                                السلام عليكم أخي باحث
                                ما تفسير كامة (اكبر)
                                كما تلاحض في الضوره
                                مشكور

أعذرني أخي أنا لا أرى أي كلام مكتوب أخي هذه أشارة رومانية وليست عثمانية

يعمل...
                                X