إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على البشر - منقول

تقليص
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على البشر - منقول


    الكتاب الذي تسبب بالكثير من اللغظ والجدل ما بين مصدق ومكذب ..



    شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على البشر



    هل يمكن ان يكون عالَما آخر مصدر كتاب قرأه ويقرأه الكثيرون في كل مكان منذ عقود ؟! كتاب ينتشر بلغات عدة وبطبعات مختلفة وترافقه شروحات كثيرة لشخصيات حقيقية عاشت بيننا . هل يمكن ان يكون قد انتقل إلى كوننا بطريقة ما .. أتحدث في مقالي هذا عن كتاب نعرفه جميعا باسم "شمس المعارف الكبرى" والحقيقة أن اسم الكتاب حينما كان مخطوطا هو "شمس المعارف ولطائف العوارف" وهو كتاب في السحر يعد من أهم ما كتب في هذا المجال عبر التاريخ فهو يبدأ من قيم الحروف إلى قيم الأعداد تتخلل فصوله وصفات سحرية لم يسبق لأحد الاطلاع عليها وصولا إلى البروج وغيرها.



    وصفات سحرية لم يسبق لأحد الاطلاع عليها ..



    "شمس المعارف" منسوب إلى صوفي جزائري اسمه شرف الدين أو شهاب الدين أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي من مدينة بونة والتي أصبح اسمها اليوم عنابة، عاش في القرون الوسطى وتحديدا في زمن الحروب الصليبية، بحسب الروايات التاريخية القليلة جدا عنه رغم أنها تتحدث عنه بوصفه عالم مهم في زمنه يفترض انه عاش 102 عاما وهو أمر ممكن وان كان نادرا في كل الأزمان، ورغم أن هذا الصوفي الذي يمتلك خبرات سحرية غريبة على عصره ووسطه الديني عاش عمرا طويلا وتجول في غالبية البلدان المسلمة (الأندلس، مصر، القدس مرتين، الحجاز مرتين، العراق) إلا أن المصادر عنه شحيحة جدا، وصف معاصرو الرجل شخصيته بالانعزالية والتقشف الشديد وعرف عنه عدم الزواج وعدم الرغبة في استقبال تلاميذ أو مريدين وهذا ما يزيد شخصيته غرابة
    .


    البوني شخصية يلفها الغموض




    سحرة هذا الزمن ينظرون إلى البوني وكتابه بوصفهما رائدان في السحر والتنجيم لكن السؤال الذي يحير الكثيرين يتعلق بمضمون الكتاب، من أين جاء البوني بهذه الوصفات السحرية التي لم تذكر قبله في أي كتاب ؟ فهي لم تكن متفرقة ليجمعها ولم تكن سرية ليعلنها بشهادة أهل السحر، جاء البوني في كتابه شمس المعارف بأنماط سحرية لم يألفها عصره ولا العصور التي تلته وافتراض أن يكون الكتاب قد تم إملاؤه على البوني من قبل كائنات ماورائية أمر لا غرابة فيه بل ربما كان الأكثر منطقية، يكفي أن نقول أن الرواة ذكروا عنه التالي : وقيل عن البوني أن الحروف تخاطبه فيعلم منها منافعها ومضارها .
    ورغم أن البوني يذكر أسانيد متصلة لوصفاته إلا أن نظرة بسيطة عليها تجعلك تثق بأنها مختلقة لأنها ببساطة تجمع بين أناس مختلفين في الأزمان وفي الموضع الجغرافي وحتى في الاعتقاد أحيانا مما يدل على انه وضعها للتمويه .
    تم طبع الكتاب للمرة الأولى بواقع 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1895، وكان المخطوط بتحقيق صوفي لبناني اسمه عبدالقادر بن عبدالقادر الحسيني الأدهمي الطرابلسي، وقد أرفق الأخير فصولا أربع في نهاية الكتاب بقلمه هي اقرب للتعليق على كتاب شمس المعارف للبوني، لكن الكتاب تم منعه لاحقا ولم يعد ترويجه علنيا على مدى عقود حتى ظهرت نسخ قيل عنها أنها خضعت لتعديلات ولحذف وتحريف لكي تصبح ملائمة للقوانين، ويشار دائما من قبل المشتغلين في السحر أن النسخ التجارية من "شمس المعارف" طالها مقص الرقيب وليست كالأصل

    .



    الكتاب موجود ومتوفر .. لكن يقال ان عليك ان لا تقرأه بلسانك .. اي لا تتلفظ الكلمات بفمك ولكن اقرأه في قلبك ولن يمسك مكروه ! ..



    ينصح المختصون دائما بأن لا يقرأ الكتاب مع التلفظ ويعتقدون بان مجرد لفظ الصيغ المذكورة في الكتاب من الممكن أن تؤدي إلى استحضار كائنات ماورائية ربما تكون خطرا على الإنسان، ورغم أن الكتاب يضع نوايا ايجابية للأعمال السحرية إلا أن الأساليب المستخدمة لا تخلو من هرطقة وتجديف ديني، فهناك نسخ يعتقد أنها تطابق أصل المخطوطة تتضمن أعمالا سحرية تنال من مقدسات لدى المسلمين لأجل إرضاء كائنات شريرة .




    جاب العالم الاسلامي .. ربما بحثا عن الاسرار والوصفات السحرية القديمة



    قبل ستة أعوام أقام جزائريون ملتقى دوليا ناقشوا في احد أيامه شخصية البوني الغريبة ومقطوعة الصلة، تحدث الباحث في التصوّف سعيد جاب الخير عن البوني قائلا انه ذكر في مؤلفات لم تحقق له أفلاطون وأرسطو وفيثاغورس وأبوقراط وهرمس مثلث العظمة بالإضافة إلى المنجمين الكلدانيين والصابئة والبابليين، ويقول أيضا أن البوني ذكر في كتاباته حكاية عثوره على مخبأ تحت الأهرامات المعروفة بأهرامات أخميم مليء بالبرديات القديمة والمتعلقة بالسحر والأسرار وهو أمر يصعب تكذيبه أو تصديقه إذ أن اللغة التي كتبت بها البرديات أما هيروغليفية أو قبطية .




    هل عثر البوني على برديات فرعونمة فيها اسرار سحرة مصر القديمة



    خلص الملتقى إلى أن نوستراداموس ربما اعتمد على البوني في قراءة المستقبل خصوصا وان البوني كان قد تنبأ في حياته بسقوط الدولة الفاطمية والدولة العباسية وأحداث كثيرة كان صادقا فيها، كما أشار الباحثون في الملتقى الذي عقد عام 2010 وحضره الروائي الشهير رشيد بوجدرة إلى أن كاتب الرعب الأمريكي أ.ب. لوفكرافت H.P. Lovecraft 1890-1937 استلهم شخصية البوني في روايته الشهيرة Necronomicon وأن شخصية الساحر اليمني عبد الله الحظرد والذي مات أو اختفى بطريقة غريبة ما هي إلا تجسيد لشخصية البوني والذي اشتهر عنه الاختفاء والظهور وكذلك عدم الاتفاق على مكان موته (تونس أو مصر) بل حتى موته ليس من دليل عليه فلم يروي راو ما فعله البوني بعد حجه الثاني، بالإضافة إلى أن كتاب "العزيف" الذي تحدث عنه لوفكرافت في روايته ربما كان المقصود به هو كتاب "شمس المعارف

    ".
    هل استلهم لوفكرافت شخصية الساحر عبدالله الحظرد من البوني


    تُرى هل كان البوني ساحرا جوالا استطاع جمع وصفات سحرية من ثقافات متعددة ؟ أم ساحرا استطاع عن طريق الكائنات الماورائية تلقف كتاب يحتوي اشد الوصفات إخضاعا لهذه الكائنات وتكبيلا لها .. ؟ .. لا أحد يعرف .







    التعديل الأخير تم بواسطة ابو الهدى; الساعة 2016-06-16, 12:59 AM. سبب آخر: حذف صفحات من الكتاب
    [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
    نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
    أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
    Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
    اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
    مدارك Perceptions

  • #2
    السلام عليكم
    موضوع جيد .. ماهو مكتوب في الكتاب تم نسخه من مايسمى قبة دانيال... على يد البوني.

    تعليق


    • #3
      موضوع شيق ..... ولكنه خطير

      تعليق


      • #4
        الأخت ساحرة الكتاب المجهول .. حرم علماؤنا قراءة هذا الكتاب الملعون ولم اعلم عن تفريق بين قراءة لفظية او قلبية .. ارجو من حضرتك الانتباه .. اما فيما يخص قدرة نوستراداموس واعتماده على البوني على قراءة المستقبل حسب ما خلص اليه المنتدى فقد كذب حتى وان صدق استقراؤه .. فلا يعلم المستقبل الا الله وكذب المنجمون ولو صدقوا .. ولك الاحترام ..
        [CENTER][B][COLOR="Blue"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"]سبحان الله العظــيم
        عدد خلقــــه
        وزنة عرشـه
        ومداد كلماته[/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][/CENTER]

        تعليق


        • #5
          منقول :
          الإجابة: علم الغيب مما استأثر الله به، قال الله تعالى: {قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون}، وقال تعالى: {وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين}، وقال الله تعالى: {إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير}، وقال تعالى: {قل لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون}، وقال تعالى: {قل ما كنت بدعاً من الرسل وما أدري ما يفعل بي ولا بكم إن أتبع إلا ما يوحى إلي وما أنا إلا نذير مبين}، إلى غير هذا من الآيات التي تدل على أن الله سبحانه استأثر بعلم الغيب، لكن يطلع الله بعض عباده كالرسل والملائكة على بعض المغيبات، فيعلمون منها بقدر ما أعلمهم الله فقط، قال تعالى: {قل إن أدري أقريب ما توعدون أم يجعل له ربي أمداً * عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً * إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً}، وقال تعالى في بيان ما يصيب الملائكة من الغشي عند سماع كلامه تعالى وما يكون من أمرهم بعد أن يزال عنهم الفزع: {حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا ماذا قال ربكم قالوا الحق وهو العلي الكبير}، وروى البخاريفي صحيحه من طريق عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "مفاتح الغيب خمس لا يعلمهن إلا الله: إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير"، وذكر مسلم حديث عمر بن الخطاب الذي فيه: أن جبريل سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الإسلام والإيمان والإحسان، ثم سأله عن الساعة، فقال صلى الله عليه وسلم: "ما المسئول عنها بأعلم من السائل، ولكن سأحدثك عن أشراطها: إذا ولدت الأمة ربتها فذاك من أشراطها ، وإذا كان الحفاة العراة رءوس الناس فذاك من أشراطها في خمس لا يعلمهن إلا الله: إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير"، وفي الحديث الصحيح أن أم العلاء الأنصارية -وكانت ممن بايع رسول الله صلى الله عليه وسلم- أخبرته أن عثمان بن مظعون طار لهم في السكنى حين اقترعت الأنصار على سكنى المهاجرين، قالت أم العلاء: فاشتكى عثمان رضي الله عنه عندنا فمرضته حتى إذا توفي وجعلناه في أثوابه، فدخل علينا النبي صلى الله عليه وسلم فقلت: رحمة الله عليك أبا السائب، شهادتي عليك لقد أكرمك الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "وما يدريك أن الله أكرمه؟" قالت: قلت: لا أدري بأبي أنت وأمي يا رسول الله فمن? قال: "أما هو فقد جاءه والله اليقين، والله إني لأرجو له الخير والله ما أدري وأنا رسول الله ما يفعل بي"، وفي رواية: "والله ما أدري وأنا رسول الله ما يفعل به" الحديث، وفي البخاري ومسلم من طريق ابن عباس قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أولاد المشركين، فقال: "الله إذ خلقهم أعلم بما كانوا به عاملين".

          والنصوص من الكتاب والسنة في هذا المعنى كثيرة، وهي صريحة في أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يعلم من الغيب إلا ما أوحى الله به إليه وعلمه إياه.

          وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

          ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
          [CENTER][B][COLOR="Blue"][FONT="Arial Black"][SIZE="5"]سبحان الله العظــيم
          عدد خلقــــه
          وزنة عرشـه
          ومداد كلماته[/SIZE][/FONT][/COLOR][/B][/CENTER]

          تعليق


          • #6
            السلام عليكم

            بغض النظر عن أسلوب كاتب المقال الغنّي بالسذاجة

            فهذا الكتاب المُسمّى ( شمس المعارف الكبرى ) هو أحد أهم أسباب الإنحرافات الكُبرى !

            فلم يُقدّم سوى الإنحراف عن جادّة الحق و تقديس الخرافة والجهل .

            والله أعلم

            وفقنا الله وإياكم لكل خير

            وصلى الله وسلم على سيدنا محمد
            لاحول ولاقوة إلا بالله

            تعليق


            • #7
              بارك الله فيكم اجمع

              كثير من الناس هذه الايام لديه حب الاستطلاع وحب الخوض في هذا العالم المظلم فاصبح شراء مثل هذه الكتب شغلهم الشاغل
              بنظري / يعتبر هذا الكتاب من اخطر الكتب الكفريه فهو من أخطر الكتب في تعلم السحر الاسود واريد ان اذكر ان العديد من الضحايا لهذا الكتاب من عوام الناس الذين اطلعو عليه من باب الفضول دفعو الثمن غاليا جدا لان كل الكلام الذي فيه عبارة عن استغاثة لشياطين ومردة الجن والتسبيح لهم ودعائهم من دون الله مما يسبب احضارهم اليك وتلبسهم بك وبعائلتك فورا ناهيك عن انتقامهم منك لاحضارهم وهذا الانتقام يكون بان يستحلو جسدك وجسد اهلك مسكنا ومرتعا وغنيمة لهم

              اكتفي بهذه المداخلة


              تعريف بأسماء مشايخ هيئة كبار العلماء بالسعودية وطرق التواصل معهم

              قَالَ الشَيْخْ الأَلَبْانِيِ رَحِمَهُ الله:
              "طَالِبُ الَحَقِ يَكْفيِهِ دَلِيلْ، وَ صَاحِبُ الَهوَى لا يَكْفِيهِ ألَفَ دَلِيلْ ،الجَاهِلً يُعَلّْمْ وَ صَاحِبُ الهَوَى لَيْسَ لنَا عَلَيهِ سَبِيلْ"
              وقال :التحدث والتخاطب مع الجن بدعة عصرية

              تعليق


              • #8
                المشاركة الأصلية بواسطة ساحرة الكتاب المجهول مشاهدة المشاركة

                الكتاب الذي تسبب بالكثير من اللغظ والجدل ما بين مصدق ومكذب ..



                شمس المعارف .. كتاب أملاهُ الجن على البشر



                هل يمكن ان يكون عالَما آخر مصدر كتاب قرأه ويقرأه الكثيرون في كل مكان منذ عقود ؟! كتاب ينتشر بلغات عدة وبطبعات مختلفة وترافقه شروحات كثيرة لشخصيات حقيقية عاشت بيننا . هل يمكن ان يكون قد انتقل إلى كوننا بطريقة ما .. أتحدث في مقالي هذا عن كتاب نعرفه جميعا باسم "شمس المعارف الكبرى" والحقيقة أن اسم الكتاب حينما كان مخطوطا هو "شمس المعارف ولطائف العوارف" وهو كتاب في السحر يعد من أهم ما كتب في هذا المجال عبر التاريخ فهو يبدأ من قيم الحروف إلى قيم الأعداد تتخلل فصوله وصفات سحرية لم يسبق لأحد الاطلاع عليها وصولا إلى البروج وغيرها.



                وصفات سحرية لم يسبق لأحد الاطلاع عليها ..



                "شمس المعارف" منسوب إلى صوفي جزائري اسمه شرف الدين أو شهاب الدين أحمد بن علي بن يوسف البوني المالكي من مدينة بونة والتي أصبح اسمها اليوم عنابة، عاش في القرون الوسطى وتحديدا في زمن الحروب الصليبية، بحسب الروايات التاريخية القليلة جدا عنه رغم أنها تتحدث عنه بوصفه عالم مهم في زمنه يفترض انه عاش 102 عاما وهو أمر ممكن وان كان نادرا في كل الأزمان، ورغم أن هذا الصوفي الذي يمتلك خبرات سحرية غريبة على عصره ووسطه الديني عاش عمرا طويلا وتجول في غالبية البلدان المسلمة (الأندلس، مصر، القدس مرتين، الحجاز مرتين، العراق) إلا أن المصادر عنه شحيحة جدا، وصف معاصرو الرجل شخصيته بالانعزالية والتقشف الشديد وعرف عنه عدم الزواج وعدم الرغبة في استقبال تلاميذ أو مريدين وهذا ما يزيد شخصيته غرابة
                .


                البوني شخصية يلفها الغموض




                سحرة هذا الزمن ينظرون إلى البوني وكتابه بوصفهما رائدان في السحر والتنجيم لكن السؤال الذي يحير الكثيرين يتعلق بمضمون الكتاب، من أين جاء البوني بهذه الوصفات السحرية التي لم تذكر قبله في أي كتاب ؟ فهي لم تكن متفرقة ليجمعها ولم تكن سرية ليعلنها بشهادة أهل السحر، جاء البوني في كتابه شمس المعارف بأنماط سحرية لم يألفها عصره ولا العصور التي تلته وافتراض أن يكون الكتاب قد تم إملاؤه على البوني من قبل كائنات ماورائية أمر لا غرابة فيه بل ربما كان الأكثر منطقية، يكفي أن نقول أن الرواة ذكروا عنه التالي : وقيل عن البوني أن الحروف تخاطبه فيعلم منها منافعها ومضارها .
                ورغم أن البوني يذكر أسانيد متصلة لوصفاته إلا أن نظرة بسيطة عليها تجعلك تثق بأنها مختلقة لأنها ببساطة تجمع بين أناس مختلفين في الأزمان وفي الموضع الجغرافي وحتى في الاعتقاد أحيانا مما يدل على انه وضعها للتمويه .
                تم طبع الكتاب للمرة الأولى بواقع 577 صفحة في المكتبة الشعبية ببيروت عام 1895، وكان المخطوط بتحقيق صوفي لبناني اسمه عبدالقادر بن عبدالقادر الحسيني الأدهمي الطرابلسي، وقد أرفق الأخير فصولا أربع في نهاية الكتاب بقلمه هي اقرب للتعليق على كتاب شمس المعارف للبوني، لكن الكتاب تم منعه لاحقا ولم يعد ترويجه علنيا على مدى عقود حتى ظهرت نسخ قيل عنها أنها خضعت لتعديلات ولحذف وتحريف لكي تصبح ملائمة للقوانين، ويشار دائما من قبل المشتغلين في السحر أن النسخ التجارية من "شمس المعارف" طالها مقص الرقيب وليست كالأصل

                .



                الكتاب موجود ومتوفر .. لكن يقال ان عليك ان لا تقرأه بلسانك .. اي لا تتلفظ الكلمات بفمك ولكن اقرأه في قلبك ولن يمسك مكروه ! ..



                ينصح المختصون دائما بأن لا يقرأ الكتاب مع التلفظ ويعتقدون بان مجرد لفظ الصيغ المذكورة في الكتاب من الممكن أن تؤدي إلى استحضار كائنات ماورائية ربما تكون خطرا على الإنسان، ورغم أن الكتاب يضع نوايا ايجابية للأعمال السحرية إلا أن الأساليب المستخدمة لا تخلو من هرطقة وتجديف ديني، فهناك نسخ يعتقد أنها تطابق أصل المخطوطة تتضمن أعمالا سحرية تنال من مقدسات لدى المسلمين لأجل إرضاء كائنات شريرة .




                جاب العالم الاسلامي .. ربما بحثا عن الاسرار والوصفات السحرية القديمة



                قبل ستة أعوام أقام جزائريون ملتقى دوليا ناقشوا في احد أيامه شخصية البوني الغريبة ومقطوعة الصلة، تحدث الباحث في التصوّف سعيد جاب الخير عن البوني قائلا انه ذكر في مؤلفات لم تحقق له أفلاطون وأرسطو وفيثاغورس وأبوقراط وهرمس مثلث العظمة بالإضافة إلى المنجمين الكلدانيين والصابئة والبابليين، ويقول أيضا أن البوني ذكر في كتاباته حكاية عثوره على مخبأ تحت الأهرامات المعروفة بأهرامات أخميم مليء بالبرديات القديمة والمتعلقة بالسحر والأسرار وهو أمر يصعب تكذيبه أو تصديقه إذ أن اللغة التي كتبت بها البرديات أما هيروغليفية أو قبطية .




                هل عثر البوني على برديات فرعونمة فيها اسرار سحرة مصر القديمة



                خلص الملتقى إلى أن نوستراداموس ربما اعتمد على البوني في قراءة المستقبل خصوصا وان البوني كان قد تنبأ في حياته بسقوط الدولة الفاطمية والدولة العباسية وأحداث كثيرة كان صادقا فيها، كما أشار الباحثون في الملتقى الذي عقد عام 2010 وحضره الروائي الشهير رشيد بوجدرة إلى أن كاتب الرعب الأمريكي أ.ب. لوفكرافت H.P. Lovecraft 1890-1937 استلهم شخصية البوني في روايته الشهيرة Necronomicon وأن شخصية الساحر اليمني عبد الله الحظرد والذي مات أو اختفى بطريقة غريبة ما هي إلا تجسيد لشخصية البوني والذي اشتهر عنه الاختفاء والظهور وكذلك عدم الاتفاق على مكان موته (تونس أو مصر) بل حتى موته ليس من دليل عليه فلم يروي راو ما فعله البوني بعد حجه الثاني، بالإضافة إلى أن كتاب "العزيف" الذي تحدث عنه لوفكرافت في روايته ربما كان المقصود به هو كتاب "شمس المعارف

                ".
                هل استلهم لوفكرافت شخصية الساحر عبدالله الحظرد من البوني


                تُرى هل كان البوني ساحرا جوالا استطاع جمع وصفات سحرية من ثقافات متعددة ؟ أم ساحرا استطاع عن طريق الكائنات الماورائية تلقف كتاب يحتوي اشد الوصفات إخضاعا لهذه الكائنات وتكبيلا لها .. ؟ .. لا أحد يعرف .







                موضوع ممتاز اختي ساحرة الكتاب.. اعتقد و العلم لله ان البوني قد توصل في طريقه للدخول لعالم الماورائية.. و جمع علومه و سحره
                [FONT=Traditional Arabic][SIZE=5][COLOR=DarkGreen]الدَّهْرُ يَـومَانِ ذَا أمْنٍ وذَا خَطَرٍ [/COLOR]
                [COLOR=Red]والعيشُ عيشانِ ذا صفو وذا كدرُ
                أَمَا تَرَى البحرَ تَعلُو فوقه جِيَفٌ[/COLOR]

                [COLOR=DarkRed]وتَسْتَقِرُّ بأقْصَى قـــاعِهِ الدُّرَرُُ[/COLOR]
                [COLOR=DarkOrchid]وفِـي السَّمَاءِ نجومٌ لا عدادَ لَهَا[/COLOR]

                [COLOR=Blue]وليس يُكسَفُ إلا الشمس والقـمر[/COLOR]

                [COLOR=DarkOrange]الإمام الشافعي[/COLOR][/SIZE][/FONT]

                [url=https://www.0zz0.com][img]http://www12.0zz0.com/2016/05/19/07/638567108.jpg[/img][/url]

                تعليق


                • #9
                  بارك الله بكم جميعا


                  نعم ان كتاب شمس المعارف الكبرى والصغرى من أقذر الكتب التي وضعت على مر التاريخ .. وهو ايضا ظهر بشكل فجائي من الأساس .. ما احببت لفت الانتباه إليه هو ان الرجل الذي قام بكتابة هذه المخطوطات وسمي بعد ذلك بشمس المعارف الكبرى قد يكون اخذ تلك العلوم من الجن .. وربما من المكان الذي قيل فيه ان هاروت وماروت لا يزالون أحياء .. ولا يزالون يعلمون خدمهم من شياطين الجن والانس علوم السحر ..!

                  لحكمة إلهية لا احد يعلمها لكن الله تعالى يقول في كتابه العزيز .. وما يعلمان من احد حتى يقولا إنما نحن " فِتنة " فلا تكفٌر

                  بعد الكثير من البحث في هذا الأمر .. والبحث في علوم القرآن والبحث في الحالات التي انتشرت وذاع صيتها بشكل كبير
                  والبحث في تاريخ استخدام السحر .. مهما كان نوعه .. فقد وجدت انه والله اعلم .. السحر بطبيعة الحال .. يُصيبْ لحكمة إلهية
                  حين قال الله عز وجل .. وما هم بضارين به من احد إلا بإذن الله

                  هذه الفِتنة .. التي أذن الله لها ان تكون في الأرض هي التحدّي الكبير الذي يشكله فارق الأديان في مواجهة تلك الأمور السوداء
                  فمثلا .. القرآن الكريم يقطي عليهم .. بينما بعض من كلام الإنجيل يحَرك بهم ساكنا وباقي الكتاب لا شيء .. وكتب اليهود نفس التأثير ايضا
                  بينما القرآن الكريم من بدايته لنهايته ولو قرآت أي آية على مسحور او ملبوس سوف يتأثر بها


                  ليس الغرض من نشر المقال هو نشر الكتاب او معلومات الكتاب او انشاء فتنة وما إلى ذلك .. لان معلومات ليست مذكورة اصلا في الموضوع حتى الصور التي كانت موجودة وتم التعديل عليها لا تعني شيئا .. لكن لغرض رؤية تاريخ فالكتاب مثله مثل اي اكتشاف أثري قديم يتم دراسته والبحث في اسباب وجوده وبدايتها وما آلت إليه الأمور اتجاهه


                  المقال لا يروي كامل الحكاية أيضا .. فما أعرفه ان هذا الكتاب بالذات هو جزء بسيط ومجرد رُبع مجلّد من مُجلّد اضخم منه بثلاث مرات
                  وجده اليهود في قرون ما قبل الميلاد تحديدا لا اعلم صراحة.. يقال ان هذه الكتب هي اصلا كانت في مجلد يحتوي اكثر من 3000 صفحة
                  من ملجد ضخم للغاية وُجد في المكان الذي كان يجلس عليه سيدنا سليمان عليه السلام .. وان العرش الذي كان يجلس عليه سيدنا سليمان قبل موته ايضا .. وانه واحد من بين ثلاثة كتب ايضا اخريات .. وكان سيدنا سليمان يحتفظ بهذا العلم الذي هو في الأساس ليس سحراً .. يقول الله تعالى في كتابه العزيز ... وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر بما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت .. والآية توضح ان هاروت وماروت نزلوا بعلم معين وتم استغلال هذا العلم في الشر وفي الاستعانة بغير الله

                  هناك اشخاص من الباحثين امتلكو بعضا من اوراق قديمة جدا لصفحات من الكتب التي كان الشك يحوم حولها انها من عصر سليمان عليه السلام
                  حيث ان اليهود يقولون انهم منذ ذلك الوقت يحاولون اخذ الثلاث مجلدات والتي كانت اصلا اسرار قدرة سليمان في الأرض .. كما قال الله عز وجل .. مكّناه في الأرض .. !

                  هناك اشخاص كثيرون جدا ممن قرأو في الكتاب .. ولم يحصل لهم شيء نهائيا .. لكني لم اقف إلى هنا .. بل قمت بالحديث مع اشخاص فعليا قرأو من هذا الكتاب .. اكتشفت امرا مهما للغاية هو ان شخصيتهم اختلفت تماما قبل وبعد قراءة الكتاب من التسليم للكفر .. ومن الإهتمام لللامبالاه ومن الاحترام لعدم الاحترام .. على الرغم من عدم ظهور الجن او اين كان من قراءة الكتاب


                  الأمر الثاني الذي لا يعرفه الكثيرون ان هذه الكتاب سواء شمس المعارف الكبرى او شمس المعارف الصغرى او غيرها من الكتب مثل كتاب العزيف وغيره .. لا تصل كاملة .. ولا تصل اصلية

                  الكتب الاصلية مخفية في المتاحف القديمة بشكل سري .. ونسخها كلها الأصلية موزعة على رؤوس معينة ويقال ان بها علوم خطيرة للغاية ليس لها علاقة بالسحر تتعلق بالعلوم العلمية المحرمة على العالمين ..

                  تحياتي للجميع

                  اعتذر إذا كان الموضوع به نوع من الريبة

                  احترامي


                  [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                  نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                  أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                  Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                  اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                  مدارك Perceptions

                  تعليق


                  • #10
                    المشاركة الأصلية بواسطة عباد مشاهدة المشاركة
                    الأخت ساحرة الكتاب المجهول .. حرم علماؤنا قراءة هذا الكتاب الملعون ولم اعلم عن تفريق بين قراءة لفظية او قلبية .. ارجو من حضرتك الانتباه .. اما فيما يخص قدرة نوستراداموس واعتماده على البوني على قراءة المستقبل حسب ما خلص اليه المنتدى فقد كذب حتى وان صدق استقراؤه .. فلا يعلم المستقبل الا الله وكذب المنجمون ولو صدقوا .. ولك الاحترام ..

                    تحياتي اخي الفاضل بارك الله بك

                    ومما لا شكل فيه ان الكتاب محرم تداوله . لأن في زماننا الآن لا شيء بريء ولا شيء يؤخذ بعين العِلم .. بل سوف يصبح اداة
                    للتدمير والتخريب والتفريق والجريمة ..!

                    والنبي صلى الله عليه وسلم يقول .. من اتى ساحرا او عرافا فقد كفر بما انزل على سيدنا محمد

                    ومن ملاحظتي لمن قرأو الكتب المزيفة اصبحت نظرتهم سطحية ومادية وبها شيء من الانحراف واللامبالاة .. وهذا ان دل على شيء
                    فيدل على ان هناك لمسة خبيثة في كلماته .. ربما يكون الكتاب المزيف به نوع من سحر الكلمات .. لقارئه فقط او مستنمعه

                    مع البحث قديما اكتشفت ان كثيرا جدا جدا من كلمات الكتاب .. كتبت في نصوص وسطور سيناريوهات افلام الرعب وافلام السحر والشعوذة
                    وتخيل كم مليون انسان يشاهد هذه النوعية من الأفلام .. وكم من شخص يستمع لهذه الكلمات وهي نوع من السحر الباطني .. يدخل هذا الأمر في مسألة التنويم المغناطيسي المؤقت او الدائم بالسيطرة من بعيد

                    وانظر بنفسك الفروقات التي أُحدثت في العالم منذ 160 سنة حتى اليوم .. خصوصا بعد انتشار ترددات الراديو الموجودة حتى في التلفاز


                    القوات السرية .. تعرف جيدا كيف تستخدم النغمات الترددية تصدر وكأنها كلمات ..!

                    الأمر خطير لذلك احببت الحديث عنه لمحاولة تجنب الأمور الباطنية المنتشرة حولنا ونحن لا نعلم او معظمنا لا يدركها

                    تحياتي
                    [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                    نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                    أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                    Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                    اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                    مدارك Perceptions

                    تعليق


                    • #11
                      المشاركة الأصلية بواسطة عباد مشاهدة المشاركة
                      منقول :
                      الإجابة: علم الغيب مما استأثر الله به، قال الله تعالى: {قل لا يعلم من في السماوات والأرض الغيب إلا الله وما يشعرون أيان يبعثون}، وقال تعالى: {وعنده مفاتح الغيب لا يعلمها إلا هو ويعلم ما في البر والبحر وما تسقط من ورقة إلا يعلمها ولا حبة في ظلمات الأرض ولا رطب ولا يابس إلا في كتاب مبين}، وقال الله تعالى: {إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير}، وقال تعالى: {قل لا أملك لنفسي نفعاً ولا ضراً إلا ما شاء الله ولو كنت أعلم الغيب لاستكثرت من الخير وما مسني السوء إن أنا إلا نذير وبشير لقوم يؤمنون}، وقال تعالى: {قل ما كنت بدعاً من الرسل وما أدري ما يفعل بي ولا بكم إن أتبع إلا ما يوحى إلي وما أنا إلا نذير مبين}، إلى غير هذا من الآيات التي تدل على أن الله سبحانه استأثر بعلم الغيب، لكن يطلع الله بعض عباده كالرسل والملائكة على بعض المغيبات، فيعلمون منها بقدر ما أعلمهم الله فقط، قال تعالى: {قل إن أدري أقريب ما توعدون أم يجعل له ربي أمداً * عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً * إلا من ارتضى من رسول فإنه يسلك من بين يديه ومن خلفه رصداً}، وقال تعالى في بيان ما يصيب الملائكة من الغشي عند سماع كلامه تعالى وما يكون من أمرهم بعد أن يزال عنهم الفزع: {حتى إذا فزع عن قلوبهم قالوا ماذا قال ربكم قالوا الحق وهو العلي الكبير}، وروى البخاريفي صحيحه من طريق عبد الله بن عمر رضي الله عنهما أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: "مفاتح الغيب خمس لا يعلمهن إلا الله: إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير"، وذكر مسلم حديث عمر بن الخطاب الذي فيه: أن جبريل سأل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الإسلام والإيمان والإحسان، ثم سأله عن الساعة، فقال صلى الله عليه وسلم: "ما المسئول عنها بأعلم من السائل، ولكن سأحدثك عن أشراطها: إذا ولدت الأمة ربتها فذاك من أشراطها ، وإذا كان الحفاة العراة رءوس الناس فذاك من أشراطها في خمس لا يعلمهن إلا الله: إن الله عنده علم الساعة وينزل الغيث ويعلم ما في الأرحام وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت إن الله عليم خبير"، وفي الحديث الصحيح أن أم العلاء الأنصارية -وكانت ممن بايع رسول الله صلى الله عليه وسلم- أخبرته أن عثمان بن مظعون طار لهم في السكنى حين اقترعت الأنصار على سكنى المهاجرين، قالت أم العلاء: فاشتكى عثمان رضي الله عنه عندنا فمرضته حتى إذا توفي وجعلناه في أثوابه، فدخل علينا النبي صلى الله عليه وسلم فقلت: رحمة الله عليك أبا السائب، شهادتي عليك لقد أكرمك الله، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "وما يدريك أن الله أكرمه؟" قالت: قلت: لا أدري بأبي أنت وأمي يا رسول الله فمن? قال: "أما هو فقد جاءه والله اليقين، والله إني لأرجو له الخير والله ما أدري وأنا رسول الله ما يفعل بي"، وفي رواية: "والله ما أدري وأنا رسول الله ما يفعل به" الحديث، وفي البخاري ومسلم من طريق ابن عباس قال: سئل رسول الله صلى الله عليه وسلم عن أولاد المشركين، فقال: "الله إذ خلقهم أعلم بما كانوا به عاملين".

                      والنصوص من الكتاب والسنة في هذا المعنى كثيرة، وهي صريحة في أن رسول الله صلى الله عليه وسلم لا يعلم من الغيب إلا ما أوحى الله به إليه وعلمه إياه.

                      وبالله التوفيق، وصلى الله على نبينا محمد، وآله وصحبه وسلم.

                      ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
                      بارك الله بك اخي ونفع بك جزاك الله الخير
                      [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                      نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                      أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                      Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                      اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                      مدارك Perceptions

                      تعليق


                      • #12
                        المشاركة الأصلية بواسطة أبو/سلطان مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم

                        بغض النظر عن أسلوب كاتب المقال الغنّي بالسذاجة

                        فهذا الكتاب المُسمّى ( شمس المعارف الكبرى ) هو أحد أهم أسباب الإنحرافات الكُبرى !

                        فلم يُقدّم سوى الإنحراف عن جادّة الحق و تقديس الخرافة والجهل .

                        والله أعلم

                        وفقنا الله وإياكم لكل خير

                        وصلى الله وسلم على سيدنا محمد

                        وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

                        عليه افضل الصلاة والسلام

                        بارك الله بك وجزاك الخير والسعادة يارب
                        [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                        نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                        أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                        Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                        اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                        مدارك Perceptions

                        تعليق


                        • #13
                          المشاركة الأصلية بواسطة صباحو مشاهدة المشاركة
                          بارك الله فيكم اجمع

                          كثير من الناس هذه الايام لديه حب الاستطلاع وحب الخوض في هذا العالم المظلم فاصبح شراء مثل هذه الكتب شغلهم الشاغل
                          بنظري / يعتبر هذا الكتاب من اخطر الكتب الكفريه فهو من أخطر الكتب في تعلم السحر الاسود واريد ان اذكر ان العديد من الضحايا لهذا الكتاب من عوام الناس الذين اطلعو عليه من باب الفضول دفعو الثمن غاليا جدا لان كل الكلام الذي فيه عبارة عن استغاثة لشياطين ومردة الجن والتسبيح لهم ودعائهم من دون الله مما يسبب احضارهم اليك وتلبسهم بك وبعائلتك فورا ناهيك عن انتقامهم منك لاحضارهم وهذا الانتقام يكون بان يستحلو جسدك وجسد اهلك مسكنا ومرتعا وغنيمة لهم

                          اكتفي بهذه المداخلة


                          بارك الله بك اخي المحترم

                          ونعم الكتب هذه اصلا ما يصلنا مزيف منها وليس الحقيقي وهي خدعة العالم اجمع بهذه الكتب التي يظنون انها تجلب الرغبات وتحقق الامنيات
                          هناك جوانب في هذا الكتاب يتحدث عن ملكوت السماوات والأرض بنظرةغريبة جدا .. انا لم اقراه صراحة لكن على كلام من قرأه .. الأمر الحقيقي هو ان هذه الكتب فعلا بها خطر على قارئها

                          ليس شرطان ان يستطعي شيطانا او ما إلى ذلك .. بل ما لاحظته امر اخطر من هذا كلها وهو الاستحواذ العقلي على عقل القارئ للكتاب
                          يصبح لديه نزعة لا مبالاة وعدم اكتراث ونوع من الكفر المبطون .. لدرجة ان من يتحدث لهؤلاء يقول عنهم ملحدون على الرغم من انهم
                          اذا ما خرجو من تأثير سحر الكلمة تكون ردود افعالهم مختلفة

                          تحياتي اخي وجزاك الله الخير
                          وعذرا لفتح الموضوع قد يكون سبب ازعاجا

                          احترامي
                          [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                          نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                          أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                          Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                          اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                          مدارك Perceptions

                          تعليق


                          • #14
                            المشاركة الأصلية بواسطة ساحرة الكتاب المجهول مشاهدة المشاركة
                            بارك الله بكم جميعا
                            نعم ان كتاب شمس المعارف الكبرى والصغرى من أقذر الكتب التي وضعت على مر التاريخ .. وهو ايضا ظهر بشكل فجائي من الأساس .. ما احببت لفت الانتباه إليه هو ان الرجل الذي قام بكتابة هذه المخطوطات وسمي بعد ذلك بشمس المعارف الكبرى قد يكون اخذ تلك العلوم من الجن .. وربما من المكان الذي قيل فيه ان هاروت وماروت لا يزالون أحياء .. ولا يزالون يعلمون خدمهم من شياطين الجن والانس علوم السحر ..!

                            لحكمة إلهية لا احد يعلمها لكن الله تعالى يقول في كتابه العزيز .. وما يعلمان من احد حتى يقولا إنما نحن " فِتنة " فلا تكفٌر

                            بعد الكثير من البحث في هذا الأمر .. والبحث في علوم القرآن والبحث في الحالات التي انتشرت وذاع صيتها بشكل كبير
                            والبحث في تاريخ استخدام السحر .. مهما كان نوعه .. فقد وجدت انه والله اعلم .. السحر بطبيعة الحال .. يُصيبْ لحكمة إلهية
                            حين قال الله عز وجل .. وما هم بضارين به من احد إلا بإذن الله

                            هذه الفِتنة .. التي أذن الله لها ان تكون في الأرض هي التحدّي الكبير الذي يشكله فارق الأديان في مواجهة تلك الأمور السوداء
                            فمثلا .. القرآن الكريم يقطي عليهم .. بينما بعض من كلام الإنجيل يحَرك بهم ساكنا وباقي الكتاب لا شيء .. وكتب اليهود نفس التأثير ايضا
                            بينما القرآن الكريم من بدايته لنهايته ولو قرآت أي آية على مسحور او ملبوس سوف يتأثر بها


                            ليس الغرض من نشر المقال هو نشر الكتاب او معلومات الكتاب او انشاء فتنة وما إلى ذلك .. لان معلومات ليست مذكورة اصلا في الموضوع حتى الصور التي كانت موجودة وتم التعديل عليها لا تعني شيئا .. لكن لغرض رؤية تاريخ فالكتاب مثله مثل اي اكتشاف أثري قديم يتم دراسته والبحث في اسباب وجوده وبدايتها وما آلت إليه الأمور اتجاهه


                            المقال لا يروي كامل الحكاية أيضا .. فما أعرفه ان هذا الكتاب بالذات هو جزء بسيط ومجرد رُبع مجلّد من مُجلّد اضخم منه بثلاث مرات
                            وجده اليهود في قرون ما قبل الميلاد تحديدا لا اعلم صراحة.. يقال ان هذه الكتب هي اصلا كانت في مجلد يحتوي اكثر من 3000 صفحة
                            من ملجد ضخم للغاية وُجد في المكان الذي كان يجلس عليه سيدنا سليمان عليه السلام .. وان العرش الذي كان يجلس عليه سيدنا سليمان قبل موته ايضا .. وانه واحد من بين ثلاثة كتب ايضا اخريات .. وكان سيدنا سليمان يحتفظ بهذا العلم الذي هو في الأساس ليس سحراً .. يقول الله تعالى في كتابه العزيز ... وما كفر سليمان ولكن الشياطين كفروا يعلمون الناس السحر بما انزل على الملكين ببابل هاروت وماروت .. والآية توضح ان هاروت وماروت نزلوا بعلم معين وتم استغلال هذا العلم في الشر وفي الاستعانة بغير الله

                            هناك اشخاص من الباحثين امتلكو بعضا من اوراق قديمة جدا لصفحات من الكتب التي كان الشك يحوم حولها انها من عصر سليمان عليه السلام
                            حيث ان اليهود يقولون انهم منذ ذلك الوقت يحاولون اخذ الثلاث مجلدات والتي كانت اصلا اسرار قدرة سليمان في الأرض .. كما قال الله عز وجل .. مكّناه في الأرض .. !

                            هناك اشخاص كثيرون جدا ممن قرأو في الكتاب .. ولم يحصل لهم شيء نهائيا .. لكني لم اقف إلى هنا .. بل قمت بالحديث مع اشخاص فعليا قرأو من هذا الكتاب .. اكتشفت امرا مهما للغاية هو ان شخصيتهم اختلفت تماما قبل وبعد قراءة الكتاب من التسليم للكفر .. ومن الإهتمام لللامبالاه ومن الاحترام لعدم الاحترام .. على الرغم من عدم ظهور الجن او اين كان من قراءة الكتاب

                            الأمر الثاني الذي لا يعرفه الكثيرون ان هذه الكتاب سواء شمس المعارف الكبرى او شمس المعارف الصغرى او غيرها من الكتب مثل كتاب العزيف وغيره .. لا تصل كاملة .. ولا تصل اصلية

                            الكتب الاصلية مخفية في المتاحف القديمة بشكل سري .. ونسخها كلها الأصلية موزعة على رؤوس معينة ويقال ان بها علوم خطيرة للغاية ليس لها علاقة بالسحر تتعلق بالعلوم العلمية المحرمة على العالمين ..

                            تحياتي للجميع

                            اعتذر إذا كان الموضوع به نوع من الريبة

                            احترامي

                            السلام عليكم

                            هو لحد الآن أختي مُريب وسيضل كذلك طالما اُقترن بهذا الكتاب


                            وما كان في ثنايا الأسطر التي تفضلتِ بها مُجرد قيل ويُقال

                            وليس من المفيد أن نبحث في موضوع مثل هذه الكتب تحديداً طالما تُعدّ من ركائز السحر والإنحراف العقدي

                            ومهما يكن ما قرأناه من تهويل وتضخيم لمثل هذا الكتاب شمس المعارف:

                            فالذي انتهى إلى معرفته عنه أن مؤلفه سمعته سيئة عند علماء أهل السنة والجماعة من عِصره إلى الآن .

                            وصفحاته غنيّة بالدجل والسحر ناهيكِ عن كفاح أنصار الدجل والشعوذة في إظهار الكتاب كعِلم بريء !

                            فالتحذير من هذا الكتاب جاء لخطورته على عقيدة المسلم و الذي يُعد من أقذر الكُتب كما تفضلتي

                            فرأيي عليكِ إن وافقتِ :

                            إعادة النظر في هذا الموضوع ومناقشته من زاوية أخرى نستطيع أن نخرج منها بنتيجة بعيداً عن ما قيل و يُقال ومايُريب.

                            وفقك الله

                            والله المستعان
                            لاحول ولاقوة إلا بالله

                            تعليق


                            • #15
                              المشاركة الأصلية بواسطة أبو/سلطان مشاهدة المشاركة
                              السلام عليكم

                              هو لحد الآن أختي مُريب وسيضل كذلك طالما اُقترن بهذا الكتاب


                              وما كان في ثنايا الأسطر التي تفضلتِ بها مُجرد قيل ويُقال

                              وليس من المفيد أن نبحث في موضوع مثل هذه الكتب تحديداً طالما تُعدّ من ركائز السحر والإنحراف العقدي

                              ومهما يكن ما قرأناه من تهويل وتضخيم لمثل هذا الكتاب شمس المعارف:

                              فالذي انتهى إلى معرفته عنه أن مؤلفه سمعته سيئة عند علماء أهل السنة والجماعة من عِصره إلى الآن .

                              وصفحاته غنيّة بالدجل والسحر ناهيكِ عن كفاح أنصار الدجل والشعوذة في إظهار الكتاب كعِلم بريء !

                              فالتحذير من هذا الكتاب جاء لخطورته على عقيدة المسلم و الذي يُعد من أقذر الكُتب كما تفضلتي

                              فرأيي عليكِ إن وافقتِ :

                              إعادة النظر في هذا الموضوع ومناقشته من زاوية أخرى نستطيع أن نخرج منها بنتيجة بعيداً عن ما قيل و يُقال ومايُريب.

                              وفقك الله

                              والله المستعان

                              بارك الله بك اخي .. إنني في قمة السعادة لان هناك اشخاص مثلك يخافون ويحرصون على الإسلام بشدّة
                              جزاك الله الجنة يارب

                              بالنسبة لي أخي .. ربما لأنني قرات كثيرا جدا في تلك الأمور ربما فضول وربما لأسباب خاصة في مرحلة ما من حياتي
                              لكن صدقا اخي .. أي شيء من هذا القبيل أمام كلام وكتاب الله العظيم .. لن يكون له تأثير على الإطلاق

                              فمثلا .. يقولون ان انواع السحر التي اخرجت من كتاب يشبه كتاب شمس المعارف ولن اقول اسماء تلك الانواع .. على الرغم من ان هذا الكتاب الذي ينشر الآن سخيف جدا مقارنة بالحقيقي .. وبالنسبة لي ارى ان الرؤية الكاملة لحضارة ما تجعلنا اكثر وعياً للأمور التي يواجهها الباحث في مجال التنقيب والبحث في الأمور الأثرية

                              ربما يكون كلامي هنا خطأ ومبالغة .. ربما لان طريقة تفكيري مختلفة قليلا أيضا

                              لكن من تجربتي الحياتية استطيع ان اقول لك ان مواجهة الشر أفضل من الخوف منه بمئات بل ملايين المرات
                              قد نخاف من نفوس الناس ان تضعف وتلاحق هذه الأمور لكن صدقا .. بإذن الله لن يحصل شيء إلا لمن يتملك منه الخوف ويجعل نفسه فريسة للشياطين .. لكن مع تحذير شديد من ذلك .. وفي الأساس الكتاب ليس من السهل تداوله .. وما ينشر على الشبكة شبه سخيف وليس له تأثير نوعاً ما ..!

                              الشيء المهم في كل الأمور في الحياة التحصين بآيات القرآن الصحيحة والمتتالية والمقروءة قراءة صحيحة 100%

                              وفي النهاية لن اقول سوى جزاك الله الجنة وامهلك الصبر على ما انقله هنا

                              اتمنى من الله ان يحفظنا جميعا من شر ما خلق الله في هذا الكون ومن شر ما ذرأ وبرأ

                              احترامي
                              [CENTER]هناك حقيقة واحدة دائــماً
                              نستطيع ان نكون الخير و الشر اذا كنا نحاول ان نرفع الموت عكس مجرى الوقت
                              أحيانا يتطلب منا ان نؤمن بتلك المقولة : Need Not To Know
                              Fear Of Death Is Worse Than Death Itself - الخُوف من المُوت .. أسوأ مِن المُوت نفسه
                              اذا كنا سنستمر برمي السنارة في بحر مظلم ، فلن نصطاد شيئاً
                              مدارك Perceptions

                              تعليق

                              يعمل...
                              X