إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

محراب حفر ماهو حله أرجو المساعدة من خزيمة أو أحد الاخوة

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة darckangele مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    الاخ المستكشف اظن ان هده الاشارة رومانية لانه يوجد مثلها في الجزائر، و لم يكن هناك وجود للحضارة اليونانية في الجزائر
    اعدرني على المداخلة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    هل تعرف كم حضارة استخدمت شكل المحراب؟؟؟
    ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

انشاء الله انا متابع معاكم

لا و الله انا قليل الخبرة لكن انا متاكد من وجود هده الاشارة بالجزائر و شفتها بعيني لكن ما صورتها في وقتها

المشاركة الأصلية بواسطة darckangele مشاهدة المشاركة
          لا و الله انا قليل الخبرة لكن انا متاكد من وجود هده الاشارة بالجزائر و شفتها بعيني لكن ما صورتها في وقتها
          هلا اخوي
          اغلب الحضارات التي كانت تعبد الاصنام تستعمل المحراب
          يعني ممكن يكون المحراب بالجزائر او سوريا او السعودية او المغرب او الاردن
          ليس بالضرورة ان كان في سوريا يونانيين ويوجد محراب
          ان يكون بالجزائر ايضا يونانيين
          ارجوا ان تكون وضحت الصورة
          والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
          ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

بارك الله بيكم وضحت الصورة

عذرا لم اقرا تحليل الاخوة ولكن عندي سؤال
              هل المحراب يتجه الى الجنوب

ان كان نعم نكمل
              سبحان الله وبحمده
              سبحان الله العظيم
              استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
              ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
              أرسطو

شكرا لتكرمك بالمشاركة اخي ابو سلمى , ان المحراب اتجاهه جنوب غرب

المشاركة الأصلية بواسطة أبو النصر الكنيز مشاهدة المشاركة
                  شكرا لتكرمك بالمشاركة اخي ابو سلمى , ان المحراب اتجاهه جنوب غرب
                  هل ياتي على مرتفع بسيط
                  واذا وقفت امامه وجعلته خلف ظهرك تماما ونظرت للامام ترى ارض مستوية قليلا يعني المحراب مرتفع قليلا والارض التي امامه ليست مرتفعة بل تميل للاستقرار نوعا ما يعني شبه منبسطة

وهل يوجد خلفه وفي محيطه مغارة او اكثر
                  وهل يقابله جبل احر
                  يعني وانت واقف امامه ترى امامك جبل
                  سبحان الله وبحمده
                  سبحان الله العظيم

أرسطو

شكرا لك اخي ابو سلمى والله كأنك معي , المحراب ارتفاعه حوالي مترين ونصف والأرض مقابله منبسطة وبالجانب الاخر جبل وهذا وادي بين جبلين وفي المكان عدة مغر طبيعية صغيرة ومقابله بحوالي ثمانين الى مئة متر توجد ثلاث مغر اظنها مسدودة من وسطها بحائط وتوجد مقابله نبعة ماء قديمة جدا

مع العلم اخي ابو سلمى بأني لست الذي اكتشف المكان لكن اتى شخص من السعودية وقال بأنه عنده دليلة لمحراب بمنطقة بالساحل السوري وسماها وان امامها نبعة ماء في وادي بين جبلين فسألت شخص أعرفه من تلك المنطقة فأخبرني بأنها موجودة وقد كانت منذ عدة سنين مطمورة بالتراب والصخور لكن الدولة وضعت جسر بين الجبلين فظهر المحراب بعد تنضيف مكانه ولم يعرف احد هذه الاشارة فذهبت للمكان وصورته وعدت حتى أرى الشخص السعودي لكنه سافر , فقمت بحفر مقابلها بمترين فظهرت رسمة على الصخر مثلها تماما بنفس اتجاهها ولكن الارض كانت صخرية واقتلعت امامها صخرة كبيرة جدا ويظهر اثار التركس بالصورة,فما رأيك جزاك الله خير

عندي محراب حفر ارجو المساعدة من الاخوة الكرام وهذه صورته مع العلم بأنه اعلى من سطح الارض بمترين على صخر ثابت واذا كان عند احد الاخوة دليلة حله فيتكرم بحلها لي ولكم جزيل الشكر لهذا المنتدى الرائع

بسم الله الرحمن الرحيم
                        اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أخي العزيز الحل أقرب مما تتصور من الأشارة و أنا أنصحك بالمتابعة مع الأخ مستكشف و الله ولي الأمر و التدبير
                        لكن لدي سؤال واحد فقط لك ؟؟؟

هل يوجد بداخل المحراب أو على طرفه الأسفل مكان غير ظاهر لأصابع كأنها مطبوعة بشكل غير ظاهر للعيان تقريباُ
                        [CENTER][SIZE=5][COLOR=red][SIZE=5][COLOR=red]بسم الله الرحم الرحيم[/COLOR][/SIZE][/COLOR][/SIZE][/CENTER]
                        [SIZE=5][COLOR=red]
                        الصلاة و السلام على سيدنا محمد الصادق الوعد الأمين
                        اللهم لا علم لنا إلا ما علمتنا إنك أنت العليم الحكيم
                        اللهم علمنا ما ينفعنا و أنفعنا بما علمتنا و زدنا علماُ
                        و أرنا الحق حقاُ و أرزقنا أتباعه ..
                        و أرنا الباطل باطلاُ و أرزقنا أجتنابه ...
                        و أجعلنا ممن يستمعون القول فيتبعون أحسنه
                        و أدخلنا برحمتك في عبادك الصالحين [/COLOR][/SIZE]
                        [RIGHT][SIZE=7][COLOR=darkolivegreen][SIZE=5][COLOR=darkolivegreen]أبو الليث[/COLOR][/SIZE] [/COLOR][/SIZE][SIZE=7][COLOR=darkolivegreen][/COLOR][/SIZE]
                        [/RIGHT]

شكرا اخي ابو الليث , المحراب منحوت نحت يدوي وقديم جدا ويظهر عليه كثير من الاثار

شكرا لك اخي ابو سلمى والله كأنك معي , المحراب ارتفاعه حوالي مترين ونصف والأرض مقابله منبسطة وبالجانب الاخر جبل وهذا وادي بين جبلين وفي المكان عدة مغر طبيعية صغيرة ومقابله بحوالي ثمانين الى مئة متر توجد ثلاث مغر اظنها مسدودة من وسطها بحائط وتوجد مقابله نبعة ماء قديمة جدا

اخي الكريم وباختصار
                            انت امام مقبرة قديمة
                            المحراب مكان كانت تقام امامه الطقوس الدينية قبل الدفن مباشرة
                            القبور كثيرة ابحث عنها في التربة التي امامك في السهل بين الجبلين وقرب المحراب ومقابله وفي المغر المغلقة

علامة مقبرة والقبور قريبة منه يلزمك خبير قبور ان كنت لا تعرف بها ليحددها لك على ارض الواقع

القبور يختلف عمقها من مكان لاخر بحسب طبيعة الارض
                            سبحان الله وبحمده
                            سبحان الله العظيم

أرسطو

جزاك الله خيرا اخي باحث وشكرا لمرورك , كلامك تمام مية بالمية مقابلها بحوالي ثمانين الى مئة متر توجد ثلاث مغر بجنب بعضهم ولكن ليست عميقة وقد قمت بالتشيش في نهاية واحدة منهم فظهر فراغ خلفها,

أخوي ماذا تنتظر أذا قم بفتحها أن كانت مغلقه أما لو كانت مفتوحه فأنسى أمرها

فهذه الاشارة قد صادفت شبيها وكان امامها مغرة تم فتحها تبعد كيلو ونصف ويقال انها كانت تحوي قبر لرجل غني معه امواله

الله يجزيكم الخير اخوتي أبو سلمى وباحث والبلهاوي تعبتكم معي.
                                انشالله هالميوم بروح وبفتح المغر وبخبركم شو صار معي .
                                بس في سؤال عندي انو انا عندي جهاز كهرومغناطيسي وماعميعطي ابدا ولما باشر انو موجود بيطلع غلط شو في جهاز جيد لعمق مترين؟

يعمل...
                                X