• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    الأسياخ نظرة جديدة وخطوات تعليمية لمن يريد أن يجرب

    تقليص
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • #16
      المشاركة الأصلية بواسطة تهارقا مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم ورحمه الله
      اتمني ان تكونوا في سعاده وعافيه
      حياك الله اخي علي الطرح الجيد في عالم الاستشعار اليدوي . اخي ابو سلطان كما تعلم ان عالم (سيخ النحاس) لوحده عالم من الغموض والدهشه ..وليس هناك من يقول انه قد طوع تلك الاسياخ واصبحت ترشده بسهوله للدفائن والكنوز .. تعقيب علي كلام اخي صاحب الموضوع اوافقه الراي في ان المهاره قد تكون هبه من المولي عز وجل .. وقد تكون مكتسبه من عصاره تجارب طوييييله .. هناك من يحمل الريشه وبكل سهوله يرسم لك لوحه غايه الجمال .. وهناك من يمسك القلم ويخط لك الاحرف بطريقه ساحره ... هناك من يتعلم عزف أله العود في زمن وجيز ومن يتعلمها في سنين ومن تركها .... هناك شئ سحري ... اي والله سحري اسمه ( الرغبه) والحب تجاه شي تتمني تعلمه صدقني الرغبه الاكيده تقطع ثلث المشوار والحب والشغف والملكه كلها اشياء تجتمع لتكون معين ... كلنا يزكر زلك الشعور الجميل حين تطفو فوق الماء بعد جهد كبير وتجد نفسك تسبح في المنطقه التي كنت لاتقربها لعمقها الكبير ها انت تعبرها وتغطتس لتحدد كم عمقها ويساعدك التكوين السحري المكتسب ان تطفو ونفس الشعور حين تقود الدراجه الهوائيه لمسافه 3 امتار دون ان تقع بعد معاناه وتورم وتجريح الارجل اثر السقوط الكثير ... هل هناك علم يستطيع ان يصف لنا لماز يطفو الجسم ولايغرق .. وهناك شي عجيب . اي بعد التعلم ان امرت جسدك ان يغرق .. لن يستجيب لك وتكون طافيا .. اي والله .. معزره للاطاله .. اعتقد ان الاسياخ بالرغبه الاكيده والشغف لعالم البحث والتصنيع الجيد والتطعيم وخلافه من تطويرك وايمانك بهزا الشي ... لن يخزلك .. لن يخزلك ... ودمتم احبه واخوه ....
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      حياك الله أخي كلام جميل جدا وأنت جئت بالكلمة السحرية في عالم الأسياخ والتي سأتكلم عنها لاحقا إن شاء الله ألا وهي "الرغبة"

      تعليق


      • #17
        واصل طرحك الجميل اخي .. في انتظارك ..

        تعليق


        • #18
          الأخ الكريم تهارقا : بارك الله فيك أخي وفعلاً الرغبة موجودة لدي إن شاء الله .

          استاذنا العزيز amanapro : واصل وفقك الله
          لاحول ولاقوة إلا بالله

          تعليق


          • #19
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

            موضوع "التخيل" في الأسياخ



            الأن بعدما أحسست أن الأسياخ تعمل لديك فالأن موجه حديثي للمجتهد المبتدأ أو المجتهد الذي لا يعلم لماذا الأسياخ لا تعمل معه.

            مقدمة:
            التدريب التالي سيكون من دون الأسياخ وهو تمرين للعقل. سأتكلم عن خلاصة النتائج ولن أدخل في الأسباب التي وصلت إليها إلا اذا طلب أحد مني حتى لا يكون هذا الموضوع إلا للتعلم.

            "التخيل" في موضوع الأسياخ له خاصية مهمة جدا في البحث عن المجهول لأنه أساس التوجه والانطلاق لما هو خفي عنا. وهو مرادف لما يعتقد الكثيرون (وهو خطأ في رأي) ممن يعمل في الأسياخ ان للأسياخ خاصية "التطعيم" و "العزل". أي اذا أردت ذهبا على سبيل المثال اضع ذهب على السيخ الأيمن أو اذا اردت عزل الفراغ اضع ولاعة فارغة على يسار السيخ لكي تعزل الفراغ.

            وأقول بعون الله أنه لا يوجد في الأسياخ أي شيء كهذا أو ذكاء للأسياخ لكي تفرق بين "التطعيم" و "العزل" ولكنها تعمل مع بعض الناس فكيف تعمل سأشرح بعون الله؟
            عندما شخص ما يضع قطعة الذهب على السيخ الأيمن وهو متيقن ان هذا يجعل الأسياخ تبحث عن ذهب فما يفعله من غير علم على أنه يعمل على برمجة العقل في البحث على الذهب كما هو الحال في العزل يحدث نفس الشيء تماما.

            هذا العمل في الأسياخ هو الأساس لأن موضوع الاسياخ موضوع عقلي وليس ميكانيكي او كهربائي ويبرمج من خلال طريقتين طريقة بواسطة الإحساس النظري كما أسلفنا من قبل والأخر بواسطة "التخيل". أي أتخيل (أو أفكر أو أرسم) قطعة الذهب في مخيلتي وبالتالي يبدأ العقل بتوليد أمواج كهرومغناطيسية موافقة لهذا الشيء المطلوب ومنها تبدأ رحلة الأسياخ في البحث عن المجهول.

            سأتكلم لاحقا إن شاء الله عن الأسياخ واستعملاتها؟ وكيف نفهم عليها؟ ولكن الان علينا أن نعمل على الجزئية الأولى ألا وهي برمجة العقل.



            فما هو التمرين الذي يجب أن نفعله لبرمجة العقل؟ وهل يكفي التخيل فقط أم لا؟

            التخيل:
            هو عملية دماغية تعتمد على معلومات قديمة موجودة في العقل الباطني والذي تم برمجته فيها من خلال سنين من التعامل مع أمور عدة وعندما يدخل الانسان في التخيل عدة اقسام من العقل تتفاعل مع بعضها البعض وفي النهاية يقع الخيال في منطفة الوعي.

            هذا التخليل له دراجات متفاوتة عند البشر مع أنه لو قلت لأحد أن يتخيل قطعة ذهبية لفعلها الكل ولكن هذا التخيل يجب أن يكون في العقل كصورة الرسام تحس بأنها واقعية أحيانا لدرجة وكأنك تراها ولكن في المقابل أحيانا تتلاشى من عقلك بفعل مسببات أخرى في الحياة. فالهدف من هذا التدريب أن تمرن العقل بان يبقى مركز على الصورة الخيالية بأطول وقت ممكن.

            التمرين:
            ضع لنفسك كل يوم وقت معين تبدأ فيه بدقيقة او حتى ثوان وتزيد إلى أن تصل لحد لا تطيقه وبعدها سجل لنفسك او لي ما هو أكثر وقت وصلته. في هذا التمرين تتخيل شيء ما لا يهم ما هو ولكن الأهم أن تبقى هذه الصورة في عقلك ثابتة غير متغيرة أي لا أفكار أخرى غير هذه الصورة. أساس التمرين هو التخيل أولا ومن ثم التركيز ثانيا ومن دون هذا التدريب ليس لديك تصور عن مدى تحملك للتركيز على شيء معين تريده لمدة الفحص في الأسياخ.



            صدقوني يا أخوة هذا ليس بالشيء السهل وستعرف ما أقول عندما تبدأ بالتركيز وترى كيف ان هناك أفكار أخرى تطرق على رأسك ويجب عليك أن تنحي كل الأشياء الأخرى إلا تلك التي بدأت بالتفكير بها. سيتطلب منك جهد ليس بالسهل.


            هناك أشياء أخرى متعلقة في هذا التمرين سأمررها فيما بعد بعون الله ولكن الأن اكتفي بهذا.
            وشكرا لمن تابعني.

            تعليق


            • #20
              حياك الله اخي ابو سلطان ودمت بود وحب
              اخي aman دعني اكتفي بها لوتكرمت اسعد الله ايامك.. لاحظت بتواضع مني تجاه سردك الانيق ان مجمل الحديث يتلخص في ( صفاءالزهن) .. والتركيز دون شوائب ان اصبت ... واصل وفقك الله

              تعليق


              • #21
                المشاركة الأصلية بواسطة تهارقا مشاهدة المشاركة
                حياك الله اخي ابو سلطان ودمت بود وحب
                اخي aman دعني اكتفي بها لوتكرمت اسعد الله ايامك.. لاحظت بتواضع مني تجاه سردك الانيق ان مجمل الحديث يتلخص في ( صفاءالزهن) .. والتركيز دون شوائب ان اصبت ... واصل وفقك الله

                نعم أخ تهارقا صفاء الذهن هو من أهم أسس العمل في الأسياخ لذلك كما أسلفت سابقا رأيت أن كثيرا من الناس البسطاء (البسيط هو الإنسان الذي لا يملك شهادات عليا وتراه يعمل في مجالات لا تدعوا لأعمال فنية يعني معظمهم خدميين)يجيدوا عمل الأسياخ وهذا الأمر يعود والله أعلم أن لهؤلاء قدرة اكبر على التركيز في الأمور البسيطة كما أنهم بسيطين في الحياة. وصدقني أقولها عن تجارب عديدة وليس فقط تخمين.

                تعليق


                • #22
                  السلام عليكم ورحمة لله وبركاته
                  تكلمنا عن التخيل على أنه أساس البحث في الأسياخ ولكن التخيل يعطيك جزئية بسيطة ما أجل صحة البحث فهناك أمور أخرى تجعل من عملك في الأسياخ أكثر احترافا وسأضعها في هذا البحث إن شاء الله. هذا الموضوع موجه للمجتهد والماهر ايضا.

                  صحيح أنني أتكلم عن الأسياخ في هذا البحث ولكن هذا البحث يدخل في ضمن الداوسينغ أو الاستشعار عن بعد.

                  أريد أن أعيد القول إذا لم أكن قد قلته من قبل الأستشعار عن بعد أصله الإنسان فيبدأ الاستشعار عن بعد بالطلب وذلك من خلال التخيل ومن ثم يتم التواصل بالدماغ وذلك من خلال التناغم بين الصورة في الدماغ والهدف المخفي وعند التوافق تبدأ سيالات كهربائية تسري في الأطراف بشكل طفيف يستشعر بها قليل من الناس باليد ولكي يستشعر اكثر استعمل بعض الناس أدوات معينة منها الأسياخ كي ترشدهم إلى مركز التوافق مع الهدف الخفي. وبالتالي الأسياخ وغيرها هي عبارة عن مؤشر توجه حاملها بفعل حركات معينة يجب التدريب عليها قبل الفحص في الميدان وسنتطرق لها فيما بعد إن شاء الله.

                  أداة الفحص:
                  بالنسبة لأداة الفحص لا تهم أبدا طالما أن الفاحص يستعمل أداة يشعر بأنها ملائمة له ويرتاح معها ويمكن أن تكون أسياخ من نحاس أصفر أو أحمر أو حديد أو ألمنيوم أو أي نوع معدن وحتى في ناس تستعمل أسياخ مصنوعة من كربون ولا يهم لدي في طول أو سماكة السيخ مع أنه الافضل أن يكون حوالي 3 مم وذلك لسهولة حمله.
                  ومن الادوات الاخرى التي تصلح في البحث هي البندول وأغصان الشجر من أي نوع كان مع أني أفضل الزيتون لانها من شجرة مباركة كما قال الله تعالى عنها.

                  تحديد البحث:
                  المعنى هنا أن تجعل بحثك على الدفين او الشيء التي تبحث عنه أكثر دقة في تخيلك له. مثال لذلك إذا اردت أن تبحث عن صندوق تركي الأفضل ان ترسم صورة لما تعتقد انه صندوق تركي يحتوي ليرات ذهبية تركية تحديدا وليس فقط تضع في مخيلتك انك تبحث عن ذهب.
                  هذه المعلومة مهمة جدا يا أخوة صدقوني وعن تجارب يعني اذا أردت أن تبحث عن ذهب تركي فلأفضل أن تكون قد رأيت الليرة التركية القديمة حصرا وكذلك الحال إذا كنت تبحث عن فراغ فيجب أن تحصر تفكيرك في الفراغ وكيف ممكن ان يكون غرفة أو قبر أو سرداب او بئر أو ما شابه.
                  لذلك البحث بالأسياخ يقوى كلما كان تخليك للشيء المفقود اكثر دقة. وسأضع لكم مثالين مجربتين عندي شخصيا. البحث الأول كان في وقت التدريب والأخر كان في البحث الحقيقي في الميدان.

                  المثال الأول:
                  دفنا لصحابنا عملة معدنية سورية في كيس من النايلون وبدأ بالبحث عنه. فلما كان يرسم تخليه على العملة فقط أخذ وقت طويل وأحيانا يصيب وأحيانا يخطأ في البحث.
                  ولكن عندما تخيل على أن العملة كانت موضوعة في كيس نايلون فقد نجح في العثور عليها بنسبة عالية جدا وكانت الأسياخ تشده للمكان بقوة أكثر.

                  المثال الثاني:
                  كان لنا صاحب يعمل على جهاز للعملات (جهاز عادي كهرومغناطيسي رنان) وبينما كان يبحث يوما ما في خربة رومانية أو إغريقية وجد عملة بومة الاغريقية الفضية الحجم الأكبر ففرح بها كثيرا وكان يقول لا بد من وجود عملة ثانية مثلها في المكان ففتش عنها بالجهاز لمدة ساعة ولم يجد شيء.
                  ولكن فجأة قرر أن يستعمل الأسياخ لأنه كان من مستخدمي الاسياخ ولكن في وقتها لم نكن نعمل على الأسياخ وسبب قراره باستخدام الأسياخ انه تعب من البحث في الرنين فقال ان الاسياخ قد تكون أسرع.
                  ففعلا مسك الأسياخ وكان في نفسه أن يجد عملة مثل العملة الاولى والتي بين يديه. وفي غضون 5 دقائق اخذته الأسياخ لمكان معين جلب الجهاز الرنان وفحص ولكن لم يرن الجهاز فقرر أن يحفر على الرغم من ذلك فنزل إلى عمق حوالي 80 سم وبدأ يستعين مرة أخرى بالرنان وإذا بالجهاز يبدأ بالرنين فطار فرحا ولما كمل الحفر وجد نفس القطع الأولى بالضبط على عمق 110 سم تقريبا. في وقتها اخذت ملاحظة عقلية من هذه التجربة وكانت تلك التجربة سببا من الأسباب التي جعلتني أبحث في موضوع الأسياخ.

                  وعلى فكرة علميا بالنسبة للتردد فتردد خليط المعادن ونسبتها مع الذهب يختلف عن تردد المعدن الخام للذهب لذلك نظرية التردد في رأي هي أكثر صحة من أي نظرية أخرى في مواضيع الاستشعار عن بعد.
                  ولكن نظرية التردد ليست سهلة لان التردد قد يختلف بفعل المكان والزمان لنفس العملة وبالتالي الأجهزة التي تعمل على التردد لا تعطي نتيجة صحيحة ولكن الأسياخ تعتمد على فكرة تخيل الشيء المطلوب للبحث وبالتالي يبدو أن الدماغ يولف نفسه بنفسه للتردد المناسب في المكان المناسب للمعدن أو غيره مع أن الباحث ليس لديه أية معلومة عن قيمة التردد.

                  فالمحصلة أن التردد المناسب الذي يولد في الدماغ هو نتيجة التفكير في هذا الشيء. والامر الأهم أن يكون هذا الشيء معلوم لدينا من قبل أي موجود في مخزن المعلومات في الدماغ وإلا فاقد الشيء لا يعطيه. وأنا أعلم أن كثير من الناس لا يوافقني الرأي في هذا الشيء ولكن أقول لكل مجتهد نصيب.

                  العوائق:
                  عند البحث بالأسياخ يجب أن يكون للباحث فكرة على أن هناك عوائق قد تعيق عمل الأسياخ وفي بعض الأحيان تلغيه كليا.

                  الحالة النفسية:
                  يجب على الباحث أن يعلم بأنه يجب أن يكون بحالة نفسية جيدة لكي يتقن عمل يومه ويدخل في هذا أنه ليس مريضا أو قلقا (يدخل فيه التوتر والخوف) أو تعبا أو جائعا أو حزينا أو مستعجلا لأمر ما.

                  منطقة البحث:
                  في هذه النقطة بالذات تأتي بعكس الشيء المراد البحث عنه. وهي أنه كلم جهل الشخص الفاحص عن مكان البحث من إشارات وعلامات وأمور قد تم البحث عنها من قبله أو أحد عنده العلم بها كلما كان أفضل في البحث والسبب أنه يجب على الباحث أن لا يشتت نفسه في أشياء خارج الأرض قد توحي له أن الهدف هنا أو هناك.
                  وهذه الجزئية مهمة جدا جدا لأنها تسقط في ضمن بما يسمى بحديث النفس. طبعا حديث النفس يأتي بحثه فيما بعد إن شاء الله ولكن هذا جزء منه وليس كله.

                  التشويش الخارجي:
                  منطقة البحث الأفضل أن تكون خالية من كهرباء التوتر العالي والمتوسط وترددات الخلوي ويكون الطقس خال من حالات البرق على الأقل لمدة يومين والباحث يجب أن لا يكون حواليه من أمور قد تلهيه مثل أصوات أصحابه وموسيقا والراديو وأحاديث جانبية قد تعيق التركيز عند البحث.

                  بهذا نكون قد قطعنا شوط في التمرينات والاستحضارات العقلية قبل التدريب العملي. شكر الله لكم حسن متابعتكم والسلام عليكم

                  تعليق


                  • #23
                    الله يعطيك العافية اخي الكريم نحن متابعين معك وبارك الله فيك

                    تعليق


                    • #24
                      مشكور أخي على الطرح
                      تسجيل المتابعة...
                      تحياتي لك

                      تعليق


                      • #25
                        السلام عليكم اخي.
                        جربت منذ قليل الأسياخ لكن هذه المرة بصوت مرتفع قليلا مثلا : الآن انفرجا او واحدة تنفرج والاخرى لا... فوجدت تجاوب نسبيا اما اذا تكلمت بصوت منخفض فلا يحدث اي شيء.
                        من فضلك تمعن في الصورة وقل لي هل امسك الأسياخ بطريقة صحيحة ؟

                        اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	اسياخ.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	792.3 كيلوبايت 
الهوية:	742833

                        تعليق


                        • #26
                          المشاركة الأصلية بواسطة medali مشاهدة المشاركة
                          السلام عليكم اخي.
                          جربت منذ قليل الأسياخ لكن هذه المرة بصوت مرتفع قليلا مثلا : الآن انفرجا او واحدة تنفرج والاخرى لا... فوجدت تجاوب نسبيا اما اذا تكلمت بصوت منخفض فلا يحدث اي شيء.
                          من فضلك تمعن في الصورة وقل لي هل امسك الأسياخ بطريقة صحيحة ؟

                          [ATTACH=CONFIG]71566[/ATTACH]
                          وعليكم السلام الله يحييك

                          الأسياخ التي تمسكها جيدة ولكن افضل نفسي أن تكون اليدين أقرب قليلا يعني من 15-20 سم.
                          يجب أن تبقى على التدريب لان يتجاوب معك السيخان بنفس الحركة والصوت العالي أو المنخفض لا يهم لان العملية يجب ان تعمل بمجرد التفكير ولكن ممكن أن تبدأ بالكلام إلى ان تصل بالتفكير فقط.
                          الان بعد مدة اذا بقي معك الأمر أن سيخا واحدة يتحرك فلا مشكلة هناك العديد ممن يفضل العمل على سيخ واحد والنتيجة واحدة.

                          وأهلا وسهلا بك

                          تعليق


                          • #27
                            المشاركة الأصلية بواسطة لافي مشاهدة المشاركة
                            الله يعطيك العافية اخي الكريم نحن متابعين معك وبارك الله فيك
                            الله يعافيك أخي وفيك بارك الله وشكرا لك على المتابعة

                            تعليق


                            • #28
                              المشاركة الأصلية بواسطة زئير مشاهدة المشاركة
                              مشكور أخي على الطرح
                              تسجيل المتابعة...
                              تحياتي لك
                              تحية لك أخي زئير وشكرا لك على المتابعة

                              تعليق


                              • #29
                                المشاركة الأصلية بواسطة amanapro مشاهدة المشاركة
                                وعليكم السلام الله يحييك

                                الأسياخ التي تمسكها جيدة ولكن افضل نفسي أن تكون اليدين أقرب قليلا يعني من 15-20 سم.
                                يجب أن تبقى على التدريب لان يتجاوب معك السيخان بنفس الحركة والصوت العالي أو المنخفض لا يهم لان العملية يجب ان تعمل بمجرد التفكير ولكن ممكن أن تبدأ بالكلام إلى ان تصل بالتفكير فقط.
                                الان بعد مدة اذا بقي معك الأمر أن سيخا واحدة يتحرك فلا مشكلة هناك العديد ممن يفضل العمل على سيخ واحد والنتيجة واحدة.

                                وأهلا وسهلا بك
                                اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	20160814_163300.png 
مشاهدات:	1 
الحجم:	881.9 كيلوبايت 
الهوية:	742856
                                السلام عليكم.
                                اخي ماهي المسافة التي يجب ان تكون بين اليد و إنحناء السيخ مثل ما تبين الصورة ؟

                                تعليق


                                • #30
                                  المشاركة الأصلية بواسطة medali مشاهدة المشاركة
                                  [ATTACH=CONFIG]71596[/ATTACH]
                                  السلام عليكم.
                                  اخي ماهي المسافة التي يجب ان تكون بين اليد و إنحناء السيخ مثل ما تبين الصورة ؟
                                  وعليكم السلام
                                  أخي ليس هناك قاعدة رسمية لهذه ولكن يبدو أن مسكتك صحيحة طالما انك تشعر بأن الأسياخ تتحرك في يديك

                                  تعليق

                                  يعمل...
                                  X