• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    مقبره فرعونيه

    تقليص
    هذا الموضوع مغلق.
    X
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • مقبره فرعونيه

      بسم الله الرحمن الرحيم
      جريدة الأهرام 15/8/2007م السنة 132 العدد 44081 عن مقالة بعنوان [ إكتشافات أثرية جديدة بسقارة ترجع الي عهد رمسيس الثاني ]
      كتب علاء عبدالهادي:
      عثرت البعثة الاثرية التابعة لكلية الآثار بجامعة القاهرة العاملة في سقارة بالجيزة علي مجموعة من الدفنات في البئر الخاص بمقبره حوي نفر من عهد الملك رمسيس الثاني من الاسرة التاسعة عشرة الواقعة جنوب هرم اوناس بسقارة كما عثرت علي تابوت حجري ضخم للسيدة 'سخمت نفرت' وترجع لعصر الاسرة 27 '525 * 405 ق.م' صرح بذلك د. زاهي حواس امين عام المجلس الاعلي للاثار.
      واضاف ان هذه السيدة تنتمي لاسرة كبير الاطباء 'وجا * حور * رسنت' والذي يحمل لقب كبير الاطباء في عصر الأسرة 27، وان ابن هذه السيدة كان يحمل لقب كاهن الملك منكاورع مشيد الهرم الثالث بالجيزة مما يدل علي نوع من تقديس الملك منكاورع خلال العصر الصاوي والفارسي '665 ق.م * 525ق.م'.
      وقالت د. علا العجيزي رئيسة البعثة ان اهم الاكتشافات الاثرية العثور علي كتلة حجرية ترجع لعصر الملك زوسر اول ملوك الاسرة الثالثة '2687 * 2668 ق . م' اعيد استخدامها في بناء جدران بئر المقبرة وهي واحدة مما يقرب من خمسين لوحة مماثلة تحمل اسم الملك زوسر وزوجته وابنته.
      كما تم العثور علي مجموعة ابار متعددة تحتوي علي بقايا دفنات ترجع للعصر المتأخر والتي تثبت بداية استخدام اسلوب الدفنات الجماعية الذي شاع استخدامه في العصرين اليوناني الروماني والمعروفة باسم الكتاكومب.
      واوضح د. احمد سعيد الاستاذ المساعد بكلية الاثار ورئيس فريق العمل الاثري بالموقع انه تم العثور علي عدد من الفتحات المنقورة في الصخر لوضع المومياء بداخلها كما عثرت البعثة علي خمس فتحات محفورة بالصخر تضم عدة توابيت عثر في احداها علي النصف الاسفل من مومياء.
      أوضحت د. علا العجيزي ان البعثة عثرت ايضا علي مجموعة من تماثيل الاوشابتي من الحجر ترجع لعصر الرعامسة 'القرن 13 ق.م' وسدادات أواني فخارية علي هيئة تمثال أبوالهول.

      ***************************************
      جريدة الجمهورية الاربعاء 2 من شعبان 1428هـ -15 من اغسطس 2007 م عن مقالة بعنوان [ كشف أثري مهم بالجيزة: توابيت تؤكد استخدام جبانة سقارة بمختلف العصور الفرعونية ]عصام عمران
      عثرت البعثة الأثرية التابعة لكلية الأثار بجامعة القاهرة برئاسة د. علا العجيزي علي مجموعة من الدفنات والتوابيت داخل مقبرة "حوي نفر" من عهد الملك رمسيس الثاني اسرة "19" الفرعونية والواقعة جنوب هرم "أوناس" بسقارة تؤكد أن جبانة سقارة أعيد استخدام بعض مقابرها خلال العصور التاريخية المختلفة.
      صرح د. زاهي حواس أمين المجلس الأعلي للآثار بأن البعثة عثرت علي تابوت حجري ضخم للسيدة "سخمت نفرت" من الأسرة "27" وتنتمي لعائلة كبير أطباء الأسرة "27" "وجا حور رسنت" وهي والدة كاهن الملك "منكاورع" مشيد الهرم الثالث مما يشير إلي أن تقديس الملك منكاورع خلال العصرين الصاوي والفارسي "665 ق.م إلي 525 ق.م".
      أوضحت د. علا العجيزي أن البعثة عثرت أيضا علي كتلة حجرية ترجع لعصر الملك زوسر أول ملوك الأسرة الثالثة وأعيد استخدامها في بناء جدران بئر المقبرة وهي واحدة من بين 50 لوحة مماثلة تحمل اسم الملك زوسر وزوجته وابنته وكانت تستخدم جميعا لتحديد المجموعة الهرمية للملك زوسر قبل بنائها.. مشيرة إلي أن البعثة عثرت أيضا علي مجموعة آبار متعددة تحتوي علي بقايا دفنات ترجع للعصر المتآخر وتثبت بداية استخدام أسلوب الدفنات الجماعية الذي شاع استخدامه في العصر اليوناني الروماني والمعروفة باسم "الكتاكومب".
      قال د. أحمد سعيد رئيس فريق العمل بالموقع أنه تم العثور أيضا علي عدة فتحات منقورة في الصخر لوضع المومياء بداخلها تضم عدة توابيت عثر في أحدها علي النصف الأسفل لمومياء مجهولة اضافة لمجموعة كبيرة من تماثيل الأوشابتي الحجرية تعود لعصر الرعامسة وسدادات أوان فخارية علي هيئة تمثال أبو الهول.
      ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

    • #2
      الحضارات الفرعونية حضارات عظيمة ومقابرهم تعبر وتمثل مدى عمق حضارتهم

      تعليق


      • #3
        بس المشكله عندي يا معلم ان مافيش معلومات ولا شرح لاشارتها ولا رموزها والواحد مش عارف يعمل ايه يا تري ما هو رايكم
        [CENTER][SIZE=3][COLOR=red][COLOR=red][FONT=Book Antiqua][SIZE=7]اللهم صل على سيدنا محمد سيد الأولين والأخرين[/SIZE][/FONT][/COLOR][/COLOR][/SIZE][/CENTER]

        تعليق


        • #4
          المشاركة الأصلية بواسطة أبو حمزة مشاهدة المشاركة
          بس المشكله عندي يا معلم ان مافيش معلومات ولا شرح لاشارتها ولا رموزها والواحد مش عارف يعمل ايه يا تري ما هو رايكم
          ومين قال ان ما فيش اشرات لهم ** فية طبعا

          امال تفسر باية وجود الازناط يا معلم // ووجود حوائط وتخشينات العضم والطين ووجود بعض مواسير الفخار

          وبعض قطع الفخار الكاملة والناقصة // وبعض البطنيات التى تخلفها الحفائر لتعرف اكتر عن اشارت الفرعنه

          استخدم سكين معجون وفرشة اسنان .. **

          المشكله ايضا ان الاشرات غاطسة فى الحفر اكثر منها فى الاعلى هذا موجود بالاماكن التى كانت تدعا بالمناطق الطاحلة

          وقتها لوجود الفيضانات التى غطت وازالت الكثير من الاشرات

          وان لم يكن هناك اشارة فكيف عادوا لفتحها مرة اخرى لتنزيل جثث جديدة بالمقابر الاسرية طبعا

          اما فى الجبال فهناك الكثيرررررررررر من الاشرات التى تدل عل وجود دفين فى المغارات والابار ..

          وان شاء الله سقوم بعمل بحث كافى لتلك الاشارات ..

          تعليق


          • #5
            اللي عايز فيكو يتعلم هيروغليفى و حاجات خاصه بتفسير النقوش الفرعونية أنا مستعد

            تعليق

            يعمل...
            X