• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    غرائب القبور واعجب ما حصل لحفيرتها

    تقليص
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • غرائب القبور واعجب ما حصل لحفيرتها

      السلام عليكم اخواني اخواتي

      هذا الباب لغرائب القبور وغرائب ما حصل لحفيرتها

      وسابدا انا باغرب ما حصل لي معها وسبب تركي لحفرها


      اعلموا اني ومجموعه من الاشخاص قد قمنا بحفر احد القبور حتى

      وصلنا الى حنوت وعرضيات القبر ثم بدانا بتنضيف القبر حتى وصلنا

      الى جمجمته فتفاجئنا ان هناك مسمار يبدو كالفولاذ في جمجمته

      من الامام وكان هذا اول قبر احفره فتعوذنا بالله من الشيطان

      الرجيم ثم دفناه بعظامه مرة اخرى

      والقبر الثاني الذي حفرته بعد ان اخرجنا الحنوت لم نجد اي عظم

      ولكن بعد تنظيف التراب وجدنا كره من البلاستك ملفوفه عدة طبقات وفي اخر طبقه وجدنا شعرا ملفوفا على شكل طفل

      رضيع وتنبين انه سحر وان القبر محفور سابقا فاتلفنا السحر


      اما القبر الثالث والاخير فوجدت به قطاره عيون بها خيط مربوط

      عدة مرات وشعر واظافر وهوسحر اخر اتلفناه ثم توقفت عن الحفر وكنت اكتفي بالفحص باسياخ النحاس والتشيش انا واخي

      ولا اشارك بالحفر


      واغرب ما رواه لي منةاثق به من حفيرة القبور

      انهم وجدوا قبرا منفردا بعيدا عن الناس والعمران فهموا بحفره

      نهارا وما ان بداو حتى هطلت عليهم الامطار فتركوه وعندما سألوا

      عن المطر تنبين انه كان عليهم فقط

      فعادوا للقبر مرة اخرى ونزل المطر مرة اخرى فواصلوا الحفر واخرجوا الحنوت واذا به قبر مسلم راسه للغرب

      وعند راسه فخاره عريضه مكتوب عليها بسم الله الرحمن الرحيم

      فتركوه واعادوا القبر مثل ما كان
      { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

      أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

      وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

      اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

      أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان







    • #2
      ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

      تعليق


      • #3
        د.حواس: انتهاء المرحلة الأولى من متحف "اخناتون"



        القاهرة: أعلن الدكتور زاهي حواس، الأمين العام للمجلس الأعلى للاثار انتهاء أعمال المرحلة الأولي من متحف "اخناتون" الذي يقام على مساحة 25 فداناً على النيل بمدينة المنيا بتكلفة بلغت 47 مليون جنيه.

        وأضاف د.حواس: أن تنفيذ متحف "اخناتون" بالمنيا يأتي ضمن خطة المجلس لانشاء متاحف بالمحافظات لرفع الوعي الأثري والتاريخي وتنشيط المناطق السياحية وانه سيتم تطوير المناطق الأثرية في بني حسن وتونا الجبل.

        ونقلت صحيفة "الاهرام" المصرية، تأكد د.حواس خلال جولته لتفقد الأعمال الجارية بالمتحف والتي رافقه خلالها السيد فؤاد سعد الدين محافظ المنيا أن المرحلة الأولى تضم متحفاً على شكل هرم على مساحة 5 آلاف متر مربع وتحتوى على 14 قاعة عرض متحفية ومدرسة للترميم ومنطقة للبازارات وأنه سيتم طرح المرحلتين الثانية والثالثة للمتحف خلال شهر فبراير المقبل.

        وأشار إلى أن المرحلة الثانية تتضمن التركيبات الفنية والكهربائية والميكانيكية وتأثيث المعامل وتشطيب واجهات المتحف وأعمال تنسيق الموقع، أما المرحلة الثالثة فتتضمن العرض المتحفي للقطع الآثرية التي ترجع إلى عصر الملك اخناتون.

        وأوضح محافظ المنيا أنه ستتم اعادة تخطيط منطقة "أبوفليو" التي يوجد بها المتحف بما يتفق مع المكانة الحضارية له وأنه سيتم إضافة مساحة 9 آلاف متر مربع مساحات خضراء مجاورة للمتحف وانشاء ممشي بطول 500 متر على النيل وبعرض 20 متراً.
        ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

        تعليق


        • #4
          المتحف الأثري الإيطالي يعرض مكتشفات سورية




          روما: أعلن متحف الآثار الوطنى فى مدينة فيرينزي شمال إيطاليا عن فتح أبوابه أمام الجمهور ليشاهد للمرة الأولى المكتشفات التى تم العثور عليها فى موقع "تل برى"، ويستمر المعرض حتى 4مايو (آيار) العام القادم.

          ويأتى افتتاح المعرض تكريماً لعالم الآثار الإيطالي البروفسور باولو إيميليو بيكوريلا الذى قاد أعمال بعثة التنقيب الإيطالية فى موقع "تل برى" منذ العام 1980 وحتى تاريخ وفاته إثر سقوطه فى حفرة عميقة أثناء أعمال التنقيب فى الموقع فى 29 من شهر أغسطس (آب) من عام 2005، كما نقلت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا".

          ويضم المعرض قسمين آخرين، أحدهما مخصص لمكتشفات سورية عموماً والأناضول وبلاد مابين النهرين وآخر مخصص لمكتشفات مصر وقبرص واليونان.

          ويضم أيضاً بعض أهم اللقى الأثرية التى تم اكتشافها فى الموقع وبعض اللقى التى كانت معروضة فى متحف دير الزور وبعض القطع الأثرية التى يتم ترميمها من قبل متحف توسكانا الإيطالى للآثار والفنون الجميلة.

          وتعود المكتشفات الأثرية الهامة المعروضة إلى فترات زمنية متعددة تمتد من الألف الثالث قبل الميلاد ومنها جرار فخارية وحجارة بازلتية وختم اسطوانى وبلاطات مصنوعة من الحجر المرمر تعود إلى العصر الآشورى الحديث و خواتم برونزية ورقم مسمارية تعود إلى العصر الآشورى الوسيط والحديث وأجزاء من دواليب وأوان فخارية تعود إلى العصر الأكادي.

          ويذكر أن موقع "تل برى" يقع على بعد 55 كم شمال شرق مدينة الحسكة السورية
          .
          ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

          تعليق


          • #5
            اكتشاف جرة زجاجية فريدة بتدمر



            تدمر: أعلن رئيس البعثة الأثرية الوطنية العاملة في منطقة المدافن الغربية الجنوبية بتدمر اكتشاف جرة زجاجية فريدة من نوعها وحجمها في أحد القبور بمدفن عائلة عقربن المكتشف حديثاً والذي يعود إلى القرن الثاني الميلادي.

            وعثر داخل الجرة على رماد عظام طفل رضيع ما يدل على أثر جديد لم يعرف سابقاً بما يخص العادات الجنائزية التدمرية داخل القبور.

            ونقلت الوكالة العربية السورية للأنباء "سانا"، قول خليل الحريرى، رئيس البعثة: "إن البعثة عثرت أيضاً داخل المدفن على أثاث جنائزى كان يوضع جانب رأس الميت يمثل مجموعة من الجرار الفخارية تستخدم للزيوت والمياه المباركة وسرج بخارية لإنارة طرق الأموات روحيا داخل المدفن بالإضافة إلى قارورات زجاجية كانت تسكب بداخلها دموع المشيعين لاعتقادهم فى حياة ثانية بعد الموت.

            كما عثرت البعثة التى لاتزال تتابع عملها بالتنقيب داخل المدفن، على نقود سيتم تحليلها لمعرفة نوعها
            ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

            تعليق


            • #6
              ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

              تعليق


              • #7


                افتتح في المتحف الوطني بدمشق أمس المعرض الشهري السادس ألف تحفة وتحفة من الأرض السورية بعنوان "المجتمع التدمري عبر منحوتات صغيرة" وذلك بالتعاون بين الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة الثقافة العربية 2008 والمديرية العامة للآثار والمتاحف ويستمر حتى الواحد والثلاثين من الشهر الجاري.

                ويتضمن المعرض عدداً من المنحوتات الجنائزية التدمرية التي تقدم معلومات مباشرة عن العادات التي كانت متبعة في طقوس الدفن وعملية تنظيم الزيارات الجنائزية بالإضافة إلى تسليطها الضوء على التقاليد السائدة في المجتمع التدمري والعلاقة القائمة جنباً إلى جنب مع التقاليد الساسانية والرومانية.

                وأوضح الدكتور ميشيل مقدسي منظم المعرض في تصريح لسانا إن المنحوتات المعروضة وجدت في المدافن التدمرية وتعود إلى القرن السادس بعد الميلاد وتمثل أطفالاً وجدوا في وضعية الوقوف يحمل بعضهم حمامة ووروداً وبعضهم الآخر مع أمه وكتب عليها بعض الكتابات التدمرية التي تشير إلى اسم المتوفى وعائلته لافتاً إلى أن هذه المنحوتات تمثل فن النحت التدمري بتقاليده العميقة والأصلية الصحيحة.

                وأضاف مقدسي أنه تم عرض لوحات تعريفية أيضاً وضعت خلف المنحوتات التدمرية لتبين مفهوم الدفن في سورية من الألف الثالث قبل الميلاد وحتى القرن السابع بعد الميلاد وتطوره والاطار العام للمدفن التدمري ضمن تطور العمارة المدفنية في سورية وخاصة المدافن المشيدة وفق غرفة جنائزية كبيرة أو المدافن المحفورة في الصخر.

                ورافق المعرض نقاش علمي حول أهمية هذه المعروضات بإشراف محافظ المتحف الوطني تلاه حفل موسيقي قدمه كل من العازفين فراس حسن إيقاع آري، سرحان بزق، عدنان فتح الله عود.

                يشار إلى أن معرض ألف تحفة وتحفة يأتي ضمن سلسلة الفعاليات الثابتة التي تنظمها الأمانة العامة لاحتفالية دمشق عاصمة للثقافة العربية 2008.

                وحمل المعرض الأول عنوان "سورية رجال ونساء رواد فنون العصور الحجرية الحديثة" وتضمن مجموعة من القطع الفنية الحجرية والصوانية والطينية التي تعود إلى تلك العصور.

                كما حمل المعرض الثاني عنوان "عندما قام الإنسان بنحت الأحجار للآلهة" وتضمن مجموعة من النصب المنفذة من الأحجار المحلية والكلسية المكتشفة في مدينة أوغاريت برأس شمرا.

                وجاء المعرض الثالث بعنوان "أقدم العربات القديمة" واحتوى على مجموعة من العربات الطينية التي تعود إلى الألف الثالث قبل الميلاد.

                في حين جاء المعرض الرابع بعنوان أدوات فاخرة للنساء وتضمن مجموعة من قوالب المجوهرات التي كانت تستخدم خلال الألف الثاني قبل الميلاد اكتشف بعضها في مدينة أوغاريت بينما كان البعض الآخر محفوظاً في المتحف الوطني بدمشق كما تضمن مجموعة من اللوحات التي تشير إلى أهمية الحلي والإنتاج الفني للمجوهرات في سورية منذ الألف الثالث قبل الميلاد وحتى مجيء الإسكندر المقدوني.

                أما المعرض الخامس فجاء بعنوان "الإنتاج النقدي لمدينة دمشق" خلال العصور الكلاسيكية وتضمن مجموعة من النقود العائدة إلى الفترات الكلاسيكية والمحفوظة في المتحف الوطني والتي ضربت وسكت في مدينة دمشق خلال العصور الهلنستية والرومانية والبيزنطية.
                ادعوا لي بالشهادة في سبيل الله

                تعليق


                • #8
                  شكرا على المجهود الطيب

                  ومأجور ان شاء الله
                  رحمك الله يا اخي يا اجخيتم - ابو عبد الله - واسكنك فسيح جنانه
                  انا لله وانا اليه راجعون

                  تعليق


                  • #9
                    الشيش من الفولاذ الاملس له مقبض من الاعلى لسحبه

                    ومن الاسفل يسن كالقلم لسهولة الدخول

                    ليس كل الاماكن تيش فقط لمعرفه عمق الحجار او الحنوت

                    يتم هنا ضغط الشيش حتى يتوقف عن الدخول

                    ثم نخرجه ونضع ماء بمكانه ندخل الشيش مره اخرى ويتم هنا

                    الضغط فقط دون الضرب بحجر او غيره عند الووصول للحنوت فان الحجر

                    له رنه مميزه

                    يتم التشيش باكثر منموقع لمعرفه عرض القبر او حجمه


                    اما القبر الشمسي الذي يكون بالتراب فمنها ليس له اشاره

                    وتكون مقبره جماعيه تعرفها من الحجاره اعلاها ونصيبة القبر

                    واتجاهها شمل جنوب او شرق غرب

                    ومنها ما يكون له اشاره اذا كان قبر منفرد لفارس او كاهن

                    او ملك وهذه المقابر اثمن المقابر
                    التعديل الأخير تم بواسطة الحوراني; الساعة 2008-08-26, 10:18 AM.
                    { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

                    أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

                    وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

                    اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

                    أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان






                    تعليق


                    • #10
                      اشهد ان لا اله الا الله
                      واشهد ان محمد رسول الله
                      الحر تكفيه الإشارة

                      تعليق


                      • #11
                        السلام عليكم
                        اخي الحوراني هاذا اذا كان القبر في التراب
                        تستطيع تحديده بالشيش
                        لاكن اذا كان القبر في الصخر ما هو الحل
                        علما ان حتى القبور التي في التراب يوجد فوقها حجار لتثقيل القبر
                        في نظري الشيش نستفيد منه بشيئ واحد
                        هو تحديد طول وعرض القبر قبل الحفر
                        لاكن ماذا لو كان القبر في الصخر
                        هل هناك حل للقبور الصخريه والتي هي اكثر تعب وجهد
                        الحر تكفيه الإشارة

                        تعليق


                        • #12
                          نعم اخي الشيش للقبور الشمسية اما القبور الصخرية فتحتاج لخبرة والبحث عن الاشارات المتوفره
                          { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

                          أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

                          وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

                          اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

                          أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان






                          تعليق


                          • #13
                            السلام عليكم شكرا على الاصافة و الايصاح.....................
                            [SIZE=5][COLOR=red]لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين[/COLOR][/SIZE]

                            تعليق


                            • #14
                              مشكور اخي على الايضاح والفائده الخيره

                              تحياتي لك

                              تعليق


                              • #15
                                بارك الله فيكم
                                [SIZE=5]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته[/SIZE]

                                [SIZE=6]وكل خير في أتباع من سلف وكل شر في ابتداع من خلف[/SIZE]

                                تعليق

                                يعمل...
                                X