إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من يملك اشارة سيف عثماني؟

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
    هل ممكن أخي الكريم أن توضح لنا على حسب تجربتك:
    1- سبب ندرة الإشارات العثمانية النفر؟
    2- الفرق بين الإشارة العثمانية الحفر والنفر؟
    شكرا...
    ملاحظة: السيف الذي وضعته هو سيف عثماني نظامي ويسمى السيف المملوكي ويعد من أقدم السيوف في الثقافة التركية وفي القرن التاسع عشر أهدى كارامانلي حميد بك هذا السيف للأمريكيين ويستخدمه ضباط البحرية الأمريكية منذ ذلك اليوم في المراسيم الرسمية.
    الصورة التي وضعتها من أرشيفي الخاص، لكن أعدك أخي الكريم أن سأذهب للمكان وأنظف الإشارة حتى تتضح معالمه ويظهر لك جليا إن شاء الله.
    شكرا...
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته
    بالنسبه لسؤالك الاول اخي الكريم عن سبب ندره الاشارات العثمانيه النفر
    من وجهت نظري الحفر اسهل واظمن في البقاء من التخريب واغلب اشاراتهم دق ازميل او سنكه
    بالنسبه لسؤالك الثاني
    لايوجد فرق ولكن جاوبتك الاظمن والاقوى الحفر من النفر
    بالنسبه لملاحظتك لايهمني اسمه ولا يهمني لمن اهدوه يهمني في السيف الذي ذكره الاخ باحث متعلم اتجاهه لانه يدل على مغاره وانا متاكد من كلامي مثل مانت متاكد من كلامك وازيدك انه تم استخراج هدف بنفس الطريقه الي ذكرها الاخ باحث متعلم وللعلم مخطط الدفن موجود لدي
    ان تحدثت عن شي لا اتحدث الا بشي ادين الله به ولست هنا لاقوم بالتنظير لاحد
    اغلب الاخوان لايعلمون كيف تم الدفن
    بالتوفيق

المشاركة الأصلية بواسطة السيد سيلفر مشاهدة المشاركة
      بسم الله الرحمن الرحيم
      من وجهت نظري الحفر اسهل واظمن في البقاء من التخريب واغلب اشاراتهم دق ازميل او سنكه
      بالنسبه لسؤالك الثاني
      بالنسبه لملاحظتك لايهمني اسمه ولا يهمني لمن اهدوه يهمني في السيف الذي ذكره الاخ باحث متعلم اتجاهه لانه يدل على مغاره وانا متاكد من كلامي مثل مانت متاكد من كلامك وازيدك انه تم استخراج هدف بنفس الطريقه الي ذكرها الاخ باحث متعلم وللعلم مخطط الدفن موجود لدي
      بالتوفيق
      شكرا أخي الكريم على مشاركتك القيمة...

التخريب أخي الكريم قد يطأ إشارات النفر مثلها مثل إشارات الحفر أيضا....
      أنا قصدت الفرق في دلالة إشارات الحفر عن إشارات النفر...
      فإشارات النفر عادة ماتكون مصنوعة بطينة الحكمة، فلماذا أخي يتعب الشخص نفسه ويصنع إشارة نفر متقنة بل تحفة بدلا من أن يحفر نفس الإشارة، فمن غير المنطقي أخي الكريم أن يكون لديهما نفس المدلول ...

بالنسبة لهذه المداخلة فأنا سيدي ذكرت اسم السيف لتبيان أنه عثماني لاغير، فلو وجد أي شخص هذه الإشارة فحتما سيستنتج أنها عثمانية لأن السيف عثماني، سواء كان يهمك اسمه أو لا...
      وقلت سابقا أخي أنني سأضع سيفا عثمانيا حفرا أخر جانبيا إن شاء الله...
      أخي الكريم ليس هناك حل موحد أو مشترك لإشارتين متشابهتين، بل متطابقتين، أردت أن أضع مثالا حيا من خلال تجارب واقعية وبتوثيق وانتهزت هذه الفرصة لتبيان هذه المسألة حتى تعم الفائدة من خلال هذا النقاش، فأنت مثلا تقول أن لديك توثيق لدفين إستخرج عن طريق إشارة سيف جانبي، وكان الهدف في مغارة في اتجاه رأس السيف، لكن قد يكون لديك سيف أخر بنفس مواصفات إشاراتك (كما سأعرض لاحقا إن شاء الله) لكن حله ليس كما ذكرت، فالإشارة تخضع للبيئة المحيطة بها، وليست قاعدة ثابتة لكل الدفائن...
      أتمنى أن الفكرة قد وصلتك...
      شكرا...

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
        شكرا أخي الكريم على مشاركتك القيمة...

التخريب أخي الكريم قد يطأ إشارات النفر مثلها مثل إشارات الحفر أيضا....
        أنا قصدت الفرق في دلالة إشارات الحفر عن إشارات النفر...
        فإشارات النفر عادة ماتكون مصنوعة بطينة الحكمة، فلماذا أخي يتعب الشخص نفسه ويصنع إشارة نفر متقنة بل تحفة بدلا من أن يحفر نفس الإشارة، فمن غير المنطقي أخي الكريم أن يكون لديهما نفس المدلول ...

بالنسبة لهذه المداخلة فأنا سيدي ذكرت اسم السيف لتبيان أنه عثماني لاغير، فلو وجد أي شخص هذه الإشارة فحتما سيستنتج أنها عثمانية لأن السيف عثماني، سواء كان يهمك اسمه أو لا...
        وقلت سابقا أخي أنني سأضع سيفا عثمانيا حفرا أخر جانبيا إن شاء الله...
        أخي الكريم ليس هناك حل موحد أو مشترك لإشارتين متشابهتين، بل متطابقتين، أردت أن أضع مثالا حيا من خلال تجارب واقعية وبتوثيق وانتهزت هذه الفرصة لتبيان هذه المسألة حتى تعم الفائدة من خلال هذا النقاش، فأنت مثلا تقول أن لديك توثيق لدفين إستخرج عن طريق إشارة سيف جانبي، وكان الهدف في مغارة في اتجاه رأس السيف، لكن قد يكون لديك سيف أخر بنفس مواصفات إشاراتك (كما سأعرض لاحقا إن شاء الله) لكن حله ليس كما ذكرت، فالإشارة تخضع للبيئة المحيطة بها، وليست قاعدة ثابتة لكل الدفائن...
        أتمنى أن الفكرة قد وصلتك...
        شكرا...
        بسم الله الرحمن الرحيم
        يوجد اشارات معينه معتمده لدى العثمانيين كالسيف اخبرك الاخ باحث متعلم بدلالته واعرف ان تضاريس المنطقه تلعب دور ولكن بالنهايه يكون هدفه مغاره ولعلمك السيف اشارته قليله لان المغر بصفه عامه في الدفن العثماني قليله مقارنه بالغرف لو اعطيناها نسبه وتناسب تتفوق الغرف
        لازلت اقلك اخي الكريم ان اشارات النفر قليله جدا جدا جدا قلتلك من قبل لست هنا للتنظير اغلب الدفن لاشارات الحفر
        لو سالت نفسك سؤال لماذا اشاره مفتاح في السعوديه مثلا واشاره مفتاح في الاردن بالمجمل العام لها نفس المدلول ولكن التضاريس للمنطقه تلعب دور مهم جدا وهو الذي تقول عنه انه ليس حل موحد
        انا اتكلم عن مدلول الاشاره فقط
        ولو سالت نفسك سؤال ثاني لماذا هذا الرجل اختار اشاره السيف ووضعها لماذا لم يضع اشاره هلال او يضع اشاره بندقيه او يضع اشاره مفتاح او اي اشاره اخرى هل تتوقع انه وضعها بشكل مزاجي
        ارجع واقلك انا لست هنا للتنظير فيوجد بعض الاخوان خيالهم واسع واغلب الحلول للاسف خاطئه ( من وجهت نظري ولا الزم بها احد ) كل شخص يعمل كما يريد ولكن في النهايه من قام باستخراج اهداف يفهم قصدي
        اسال الله التوفيق للجميع
        هل تعلم ياخي الكريم من القسم المسؤول عن وضع الاشارات في الدفن العثماني ام لا
        ان كنت تعلم هذا شي جيد
        وان كنت لاتعلم فهم سلاح المدفعيه في الجيش العثماني
        بالتوفيق للجميع

بسم الله الرحمن الرحيم
          يوجد اشارات معينه معتمده لدى العثمانيين كالسيف اخبرك الاخ باحث متعلم بدلالته واعرف ان تضاريس المنطقه تلعب دور ولكن بالنهايه يكون هدفه مغاره ولعلمك السيف اشارته قليله لان المغر بصفه عامه في الدفن العثماني قليله مقارنه بالغرف لو اعطيناها نسبه وتناسب تتفوق الغرف
          لازلت اقلك اخي الكريم ان اشارات النفر قليله جدا جدا جدا قلتلك من قبل لست هنا للتنظير اغلب الدفن لاشارات الحفر
          لو سالت نفسك سؤال لماذا اشاره مفتاح في السعوديه مثلا واشاره مفتاح في الاردن بالمجمل العام لها نفس المدلول ولكن التضاريس للمنطقه تلعب دور مهم جدا وهو الذي تقول عنه انه ليس حل موحد
          انا اتكلم عن مدلول الاشاره فقط
          ولو سالت نفسك سؤال ثاني لماذا هذا الرجل اختار اشاره السيف ووضعها لماذا لم يضع اشاره هلال او يضع اشاره بندقيه او يضع اشاره مفتاح او اي اشاره اخرى هل تتوقع انه وضعها بشكل مزاجي
          ارجع واقلك انا لست هنا للتنظير فيوجد بعض الاخوان خيالهم واسع واغلب الحلول للاسف خاطئه ( من وجهت نظري ولا الزم بها احد ) كل شخص يعمل كما يريد ولكن في النهايه من قام باستخراج اهداف يفهم قصدي
          اسال الله التوفيق للجميع
          هل تعلم ياخي الكريم من القسم المسؤول عن وضع الاشارات في الدفن العثماني ام لا
          ان كنت تعلم هذا شي جيد
          وان كنت لاتعلم فهم سلاح المدفعيه في الجيش العثماني
          بالتوفيق للجميع
          السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته...
          يا أخي الكريم أنا وضعت إشارة سيف كما رأيت نفر رأسه للأسفل
          وكان رد الأخ باحث في المشاركة رقم 39 أنه ليس حتى سيف عثماني فردي أو حتى نظامي
          وردك أنت أخي المشاركة رقم 41 وقلت بالحرف الواحد أن السيف العثماني يأتي حفرا وليس نفرا ...
          أليس كذلك؟
          بعدها أخي الكريم كان من واجبي أن أصحح لكما هاته المعلومة فوضعت مشاركة رقم 42 و45 أبين فيها صحة الإشارة وبعدها التاريخي وأنها عثمانية ونظامية...
          وسأحرص إن شاء الله على توثيق كل معلومة تصدر مني وليس مجرد كلام، لكي يكون بإذن الله بحثا أكاديميا علميا يرتكز على قواعد ودلائل ميدانية موثقة وملموسة تكون إن شاء الله مرجعا علميا صحيحا غير مجرد وفق منهج علمي صحيح لكل باحث عن الحقيقة... وأتمنى أن تضع صورة إشارة السيف المحلولة أنت أيضا أن أمكن... ومن بعدها يمكننا أن نتناقش نقاشا علميا إن أردت وفق معطيات ميدانية (إشارات مع حلولها...)، وستجد إن شاء الله إجابات ميدانية موثقة على كل أسئلتك التي طرحتها أو الأسئلة التي طرحتها عليك...
          فالفرق أخي واسع جدا بين أن علم مجرد وعلم تطبيقي...
          شكرا...

بسم الله الرحمن الرحيم
            بالنسبه لسؤالك الثاني
            بالتوفيق
            السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
            لا اريد الخروج عن لب موضوعنا لكن كما ذكرت انت سيدي من النوادر ان تجد اشارة نفر عثمانية وغالبأ تكون حفر حتى لا يتم تخريبها
            انا شخصيأ وقفت على اشارة هلال ونجمة نفر وكانت متقنة جدأ لا يتعدى طولها 10سم..

لكن سؤالي, لماذا اتعب نفسه لعمل هذه الاشارة ؟

بأنتظار ردك الكريم..

من الأمانة عندي والحرص على نقل المعلومة الموثقة
              هذا لب إشارة السيف العثماني عند الدفن النظامي

من أراد أخذ النصيحة فليأخذ بها ومن أراد تجاوزها فهو حر

اختصار للوقت والجهد أعيد التذكير

المشاركة الأصلية بواسطة باحث متعلم مشاهدة المشاركة
              هدية خاصة لمنتدى قدماء وأعضائه

حتى أنهي الموضوع أرجو حفظ الحقوق فقط

شروط إشارة السيف العثماني للدفن النظامي وأظن ما أحد يحتاج بعد معرفتها لمحلل

1ـ يوجد في معسكر عثماني أو قريب منه
              2ـ تتابع الاشارات حتى تصل له
              3ـ وجوده في منطقة جبلية أو يتجه لمكان صخري إذا كانت المنطقة سهل
              4ـ رأسه يتجه لليمين أو الشمال
              5ـ يأتي جانبي
              6ـ يأتي إشار حفر
              7ـ الهدف يكون في مغارة حصراً باتجاه رأسه

وفقكم الله

المشاركة الأصلية بواسطة الشيشاني مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
                لا اريد الخروج عن لب موضوعنا لكن كما ذكرت انت سيدي من النوادر ان تجد اشارة نفر عثمانية وغالبأ تكون حفر حتى لا يتم تخريبها
                انا شخصيأ وقفت على اشارة هلال ونجمة نفر وكانت متقنة جدأ لا يتعدى طولها 10سم..

لكن سؤالي, لماذا اتعب نفسه لعمل هذه الاشارة ؟

بأنتظار ردك الكريم..
                اخي الكريم الشيشاني الاخوة الكرام

لا يوجد اشارة نفر تركية نهائيا واتحمل مسئولية كلامي
                واذا وجدت اشارة نفر فتاكد انها ليست تركيه بل من حظارات سابقة

من الأمانة عندي والحرص على نقل المعلومة الموثقة
                  هذا لب إشارة السيف العثماني عند الدفن النظامي

من أراد أخذ النصيحة فليأخذ بها ومن أراد تجاوزها فهو حر

اختصار للوقت والجهد أعيد التذكير
                  جزاك الله خيرا اخي باحث الانسان مهما بلغ من العمر وبلغ قليلا من العلن نبى تلاميذ نتقبل المعلومة الجديده شكرا لك اخي ما زلت ابحث عن اشارتي والتى اقسم بالله تنطب عليها كل شروطك اعلاه

شكرا لك مرة اخرى
                  اخوك ابو زيد

المشاركة الأصلية بواسطة omar ahmad مشاهدة المشاركة
                    اخي الكريم الشيشاني الاخوة الكرام

لا يوجد اشارة نفر تركية نهائيا واتحمل مسئولية كلامي
                    واذا وجدت اشارة نفر فتاكد انها ليست تركيه بل من حظارات سابقة
                    وهل سيدي اشارة هلال ونجمة حضارة غير عثمانية ؟؟

اخي هل تعلم بان اكثر من 30 دولة كانت تستخدم الهلال والنجمة كعلم لها ولم تقتصر عاى العثمانين واقرب مثال مصر استخدمت الهلال والنجمة لها من سنة 1914 الى سنة 1923واستبدل بعلم اخر به هلتال ونجمة من سنة 1923 الى سنة الى سنة 1958

اخي هل تعلم بان اكثر من 30 دولة كانت تستخدم الهلال والنجمة كعلم لها ولم تقتصر عاى العثمانين واقرب مثال مصر استخدمت الهلال والنجمة لها من سنة 1914 الى سنة 1923واستبدل بعلم اخر به هلتال ونجمة من سنة 1923 الى سنة الى سنة 1958
                        اعتذر منك سيدي كلامك غير منطقي

شكرأ...

مع احترامي لكل الموجودين النقاش احتد على شي ربما ما خطر في بالكم ،، حبيت اعلق تعليق عن كل المشاركات بشكل مختصر وبخبره اتوقع انها قليله بالنسبه للموجودين ،،،،، كلام جميع التعليقات صحيح تقريبا لاغبار عليه ،،، نعم يوجد نفر ويوجد حفر لكن ما هي الحالات ؟؟؟ المغرب العربي خرج منه العثمانين تقريبا في ١٨٤٠ ولهم كنوز فيها واستخدموا النفر واسلوب دفن يختلف تماما عن الموجود بالجزيره وبلاد الشام بلاد الشام خرجوا بعد ١٩٠٨ تقريبا عشان ما حد يدقق عالتواريخ ،،،،. بفتره مابعد ١٩٠٨ العثمانين كانو متاثرين جدا بالعلوم والتشفير خاصه من الالمان وتم الدفن بطرق تختلف عن دفنهم في فتره ما قبل ١٨٤٠ وهذا سبب مافي الهم ببلاد الشام والجزيره اشارات نفر لكن ممكن تجدها بالمغرب العربي والوضع يختلف تماما في مصر فكلام الاخ المتوسل صحيح ولا يطبق على بلاد الشام وكلام باقي الاخوان صحيح ولا يطبق في الجزائر ،،،يعني مثلا بلاد الشام اعتمدوا على الاشارات الرصف وبكثره وهي اسهل الاشارات ازاله واعتمدوا علوم هندسيه وتشفيرات هم اعلم فيها واستخدموا بالنوادر جدااا النفر وكثر الحفر والرصف والمعالم وتم وضع الاشاره المناسبه حسب المعلم الموجود ،،، مثلا عندي هلال نفر على قلعه رومانيه وتم اضافه نجمه نفر له اكيد من قبل العثمانين حتى تحليل الاشارات من اليمن للشام تقريبا نفسه يختلف باشياء مو وقتها تنذكر لانه معظمها شبه مجهول ،،، والي متابع عالموضوع يلاحظ في اختلاف باشارات العراق والقصيم مثلا تلاحظ اختلاف عن تبوك مثلا ،،،،،، مع قناعه شخصيه لا الزم فيها احد انه ٩٠ بالميه من الاشارات مالها علاقه بالذهب لكن نفس المبدا ،، اعتذر للاطاله لكن شفت انه المل يتحدث ويدور بنفس الدائرة ونسي اختلاف مناطق الهيمنه العثمانيه وتاريخ خروجهم ،،، اسف للاطاله لكن كلامكم كله يعتبر صحيح

المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
                            مع احترامي لكل الموجودين النقاش احتد على شي ربما ما خطر في بالكم ،، حبيت اعلق تعليق عن كل المشاركات بشكل مختصر وبخبره اتوقع انها قليله بالنسبه للموجودين ،،،،، كلام جميع التعليقات صحيح تقريبا لاغبار عليه ،،، نعم يوجد نفر ويوجد حفر لكن ما هي الحالات ؟؟؟ المغرب العربي خرج منه العثمانين تقريبا في ١٨٤٠ ولهم كنوز فيها واستخدموا النفر واسلوب دفن يختلف تماما عن الموجود بالجزيره وبلاد الشام بلاد الشام خرجوا بعد ١٩٠٨ تقريبا عشان ما حد يدقق عالتواريخ ،،،،. بفتره مابعد ١٩٠٨ العثمانين كانو متاثرين جدا بالعلوم والتشفير خاصه من الالمان وتم الدفن بطرق تختلف عن دفنهم في فتره ما قبل ١٨٤٠ وهذا سبب مافي الهم ببلاد الشام والجزيره اشارات نفر لكن ممكن تجدها بالمغرب العربي والوضع يختلف تماما في مصر فكلام الاخ المتوسل صحيح ولا يطبق على بلاد الشام وكلام باقي الاخوان صحيح ولا يطبق في الجزائر ،،،يعني مثلا بلاد الشام اعتمدوا على الاشارات الرصف وبكثره وهي اسهل الاشارات ازاله واعتمدوا علوم هندسيه وتشفيرات هم اعلم فيها واستخدموا بالنوادر جدااا النفر وكثر الحفر والرصف والمعالم وتم وضع الاشاره المناسبه حسب المعلم الموجود ،،، مثلا عندي هلال نفر على قلعه رومانيه وتم اضافه نجمه نفر له اكيد من قبل العثمانين حتى تحليل الاشارات من اليمن للشام تقريبا نفسه يختلف باشياء مو وقتها تنذكر لانه معظمها شبه مجهول ،،، والي متابع عالموضوع يلاحظ في اختلاف باشارات العراق والقصيم مثلا تلاحظ اختلاف عن تبوك مثلا ،،،،،، مع قناعه شخصيه لا الزم فيها احد انه ٩٠ بالميه من الاشارات مالها علاقه بالذهب لكن نفس المبدا ،، اعتذر للاطاله لكن شفت انه المل يتحدث ويدور بنفس الدائرة ونسي اختلاف مناطق الهيمنه العثمانيه وتاريخ خروجهم ،،، اسف للاطاله لكن كلامكم كله يعتبر صحيح
                            اقرأ

إذا كنت تقصد أنه إشارة دفن نظامية عند العثمانيين فأرجو أن تصحح المعلومة عندك على الأقل أتكلم....
                            1ـ في المشرق العربي
                            2ـ الاشارات المستخدمة في اخر عهدهم

ما يهمني هو اشارات الدفن النظامي في اخر عهدهم وما قبل هذا له موضوع ثاني طويل عريض مسكوت عنه
                            يدخل فيه المماليك والعباسيين والامويين إذا دفنوا أو لا

المتأكد منه حتى الان إنه ما له علاقة بدفن العثمانيين النظامي

وفقك الله

جزاك الله خيرا اخي باحث الانسان مهما بلغ من العمر وبلغ قليلا من العلن نبى تلاميذ نتقبل المعلومة الجديده شكرا لك اخي ما زلت ابحث عن اشارتي والتى اقسم بالله تنطب عليها كل شروطك اعلاه

شكرا لك مرة اخرى
                              اخوك ابو زيد
                              انظر لاتجاه رأسه

هدفك مغارة حصراً مقابله

وفقك الله

محتمل تكون اشارة دفن لكن دقق في مكانها وما هيتها حتى لا تخلط بين الزينة وإشارة الدفن

وفقك الله

يعمل...
                                X