إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

صليب وعدة إشارات أخرى

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة كنز الجبل مشاهدة المشاركة
    اخي ابو حمزة بالنسبة لنبعات المياه فهي مصطنعة وليست طبيعية.فهناك خزانات مياه في جبل موازي لجبل القصرولكنه اعلي من جبل القصر يتم جمع مياه الامطارعبر فتحات ثم الى قنوات مخفية الى جبل القصر والمياه الزائدة الى النبعات,فلو بحثت في محيط القصر ستجد بئر به مياه ثابتة والفائض عبر قنوات الى النبعات،النبعات تكون 2او 3 وربما اكثر واحدة لعامة الناس ولاخرى للزارعة والعبيد وواحدة خاصة بصاحب القصر وربما يكون هناك دفن في محيط احد النبعات
    تحليل رائع زعيم

بالنسبة لما وجدته عند صخرة الجرن الكبير وقلت انه باب ربما يكون فتحة تهوية نحتاج صور اما اذا مفتوح فهو منهوب انسى امره ولديك في الموقع اهداف كثيرة ولكن اخي اسمحلي بهذا الانتقاد اين قياس الاجران الاتجاهات على كل صورة تنظيف صخرة الاشارة وخصوصا من الحشائش صور تظهر صخرة الاشارة والمحيط وتلامسها مع التراب والبحث في المسطح الصخري عن جرون تهوية هل من بين الجرون التي وجدتها جرون قياس 3/7او 3/5 اخي الكريم ركز على موقع واحد حتى لايكون هناك تشتت لك ولنا
      1- ما قصدك بالجرن الكبير؟ ... اهو الجرن الذي يبعد 50 خطوة من السلحفاة ... تقريبا 40 متر ؟ ... ام انك تقصد جرنا اخر .... تقصد الجرن المائل ؟ ... الرجاء ان ترفق لي صورة من صوري حتى اعرف قصدك بالجرن الكبير الذي قلت لك انه باب
      2- بالنسبة لانتقادك فهو في محله وانت محق كل الحق ... كان معي المتر والخيط ولكن لما تشتتنا من كثر الاشارات لم اسجل على ورقة مع اني قستهم جميعا فنسيت القياسات عندما حاولت تذكرها لما جئت للمنتدى اكتب ما حصل معي .... اعذرني لكن ... القياسات جميعها ستكون عندك اليوم ان شاء الله. والاتجاهات ايضا ... تقصد تنظيف صورة اشارة السلحفاة صحيح ؟ .... وصورة شاملة فهتمك ... وبحث عن جرون تهوية ... سب ما اذكر نعم يوجد جرن بهذه القياسات ولكن ياتيك التاكيد اليوم ... حسنا زعيم ... موقع واحد ... فهمتك

بالنسبة لصخرة دعسة القط اوالاسد كما اسميتها انت سترى انها مركبة تركيب ولذلك يستوجب فحص الصخرة عن جرن مغلق اومدخل
        اولا : اخي ما المقصود بكلمة مركبة تركيب ؟
        ثانيا : اخي كنز انت تعلم ان : الافعى والصليب ودعسات القط او الاسد والجرن الذي به جرن جانبي كلهم على نفس الصخرة ... صحيح ؟
        راس الافعى باتجاه الشرق الجنوبي بطول 67 سسنتيمتر
        العلامة في الصليب باتجاه الغرب الجنوبي
        الجرن المحفور داخل الجرن المائل بالاتجاه الشمالي
        الدعسات بالاتجاه الشمالي الغربي

كلها على نفس الصخرة الحاضنة للصليب والافعى

وكلهن يبعدن عن الرجوم 10 خطوات كحد اقصى
        الرجوم التي بينها مربط الفرس ودعسة قدم الانسان
        والتي شككت بمدخلين عند تلك الرجوم

بالنسبة للصور في مشاركتك 58 ابواب المغر واضحة وانت رايته بعينك اما الجرون نحتاج قياسات سأكتفي بهذا القدر من التعليق وانتظرمدخالتك وتحديد منطقة واحدة للعمل عليه بالتوفيق
          ابواب المغر واضحة ؟ ... اذا انت ايضا تعتقد انه ممكن ان تكون ابواب ... هذا رائع ... هلا اعطيتني ارقام الصور المعنية بالضبط من مشاركتي رقم 58

القياسات تاتيك اليوم ان شاء الله

كما اسلفت ولكن القرار يعود لك لانك اخبر مني ... انا اذا سمحت لي ساركز على منطقة الافعى والصليب وتوابعهم ... ولنسميه الموقع الثاني
          اما بالنسبة لموقع السلحفاة والجرون الكثيرة والسرداب وتلك المنطقة المزدحمة بالاشارت .. ولنسميها الموقع الاول ... ساكتفي بالصخرة تحت الجرن المائل

طبعا هذه ليست قاعدة ... انا انتظر منك اي نصيحة ومستعد لان اغير للموقع الذي انت تراه مناسبا اكثر

ولكن :

سانظف مكان ما قلت لي واخد القياسات جميعها واصور صور اوضح واشمل واحدد الاتجاهات على تلك الصور ... التنظيف يشمل ازالة الاشواك والحشائش

اخي لكي لا نتلخبط باسماء المناطق :

موقع 1 هو السلحفاة بمحيط عشرة متر دائري
          موقع 2 الافعى بمحيط عشرة متر دائري
          موقع 3 هو الجرن الكبير الموجود لوحده وابعد نقطة عن موقع1 وموقع 2 والذي تم ارفاق صورته تاليا :

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	20181218_162822.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	827.7 كيلوبايت 
الهوية:	751688

المشاركة الأصلية بواسطة الشمقمق مشاهدة المشاركة
            يعطيك العافيه اخي كنز الجبل.
            اخي أبو حمزه تابع مع الأخ كنز الجبل .
            فهو يعرف ما يقوله.
            استفسار...
            كم تستطيع ان تبقى في الموقع بعد الحفر.
            فانا فلسطيني واعرف ان هناك مواقع لا يمكن البقاء فيها بعد الحفر.
            اما ان كنت تستطيع العمل لعدة أسابيع فلا مشكل.
            سالتك لسبب...
            وهو. .ان كان الموقع خطر...فلا تبدا الحفر.
            هناك اهم اشاره لم تجدها بعد.
            اهلا اخي الشمقمق ... انت وكنز الجبل اناس ما شاء الله على خبرتهم ... وساستمع له مؤكد هذا الكلام ... ولك ايضا صديقي

بالنسبة لسؤالك ... نحن نحفر في وقت متاخر من الليل ... نستطيع ان نبقى في موقع الحفر لكن الى وقت معين ... اي قبل انفجاج الضوء بشرط الحذر اثناء الحفر ... ولكن لعدة اسابيع ؟ ... هذه مده طويلة ... انت تقول عدة اسابيع يعني ممكن 20 يوما او اكثر ... حتى لو بقينا نحفر كل هذه المده ... ما حفرناه يجب ان نخفيه ثم ناتي اليوم التالي ونكمل ... سيناريو اعتقد انه اصعب نوعا ما .... ولكن :

يمكننا ان نقول ان الموقع ليس امانا وليس خطرا ... موقع متوسط

ولو سمحت اخي ... ما هي اهم اشارة في المنطقة والتي لم اجدها بعد؟ ... اذا كانت بهذه الاهمية ساقلب المنطقة عليها وساجدها ان شاء الله

الله يعافيك اخي الشمقمق ويبدو لي انك لديك خبرة ميدانية جيدة وصولات وجولات في هذا الميدان ويسعدني سماع رأيك ومد يد المساعدة لاخونا ابو حمزة
              وانا شاكر لكما ... واعدكما ان وجدنا شئيا ... ان يكون لكما نصيب لقاء تعبكما هذا

الرجاء منكما ان تتشاورا وتحددا لي اين ابدا ... وان لزم الامر اذا وفقتما استطيع تصوير فيديو كامل لكل المواقع مشروحا بالصوت وتحديد الاتجاهات خلال الفيديو وان ارفعه على يوتيوب وتشاهدوه ... هكذا يكون عندكم نظرة وفكرة رائعة عن المواقع والمسافة بينهم وهكذا

اخي ابو حمزة السلام عليكم صخرة الجرن المائل يبدو الباب واضح والله اعلم اذا اردت العمل ابدأ بها، الجرن غير مكسور

اخي ابو حمزة السلام عليكم صخرة الجرن المائل يبدو الباب واضح والله اعلم اذا اردت العمل ابدأ بها، الجرن غير مكسور
                  وعليك السلام ورحمة ربك ... اليوم سابدا بها ان شاء الله ... شكرا زعيم ... سابقيك على اطلاع

صخرة السيال والصليب تنظيف المسطح الصخري وخصوصا الحشائش والنبتات الصغيرة ،صور للاشارات عليه،قياس الجرون ,الاتجهات على كل صورة.البحث عن فتحات تهوية,صور تظهر ملامسة الصخرة مع التراب من جميع الاتجاهات,قسم المسطح الصخري الي ثلاثة اقسام وصورة لكل قسم،قف في منتصف المسطح الصخري وصور في اربع الاتجاهات تظهر الارض المحيطة.

صخرة السيال والصليب تنظيف المسطح الصخري وخصوصا الحشائش والنبتات الصغيرة ،صور للاشارات عليه،قياس الجرون ,الاتجهات على كل صورة.البحث عن فتحات تهوية,صور تظهر ملامسة الصخرة مع التراب من جميع الاتجاهات,قسم المسطح الصخري الي ثلاثة اقسام وصورة لكل قسم،قف في منتصف المسطح الصخري وصور في اربع الاتجاهات تظهر الارض المحيطة.
                      حسنا ساتيك بهذه الكلام اليوم ان شاء ربك ... الى الان وجدت على صخرة السيال جرن واحد فقط ... سنرى بعد التظيف ممكن ان اجد شيئا ... فهمتك

انت تقصد بالاتجاهات على كل صورة ... الشرق والغرب والشمال والجنوب ... اليس كذلك ؟

مشكور اخي ابو حمزة.صخرة الجرن الكبير التي تبعد عن مجسم السلحفاة 40متر نظفها وصور لها اعتقد بها مغارة جيدة .صخرة مخلب القط افحصها عن معدن

نعم اخي ابو حمزة

في المشاركة 58 الصورة الثانية على يمين الشاشة والتي ينمو عليها العشب الاخضر مغارة تستطيع العمل عليها اذا اردت

مشكور اخي ابو حمزة.صخرة الجرن الكبير التي تبعد عن مجسم السلحفاة 40متر نظفها وصور لها اعتقد بها مغارة جيدة .صخرة مخلب القط افحصها عن معدن
                                والله انت المشكور يا صديقي ... بالنسبة لصخرة الجرن الكبيير ... الصخرة صغيرة جدا قبل التنظيف ربما بعد التنظيف تكون مطمورة او ما شابه ؟ ربما .... بالنسبة لصخرة مخلب القط هي نفسها صخرة السيال ولكن من جهة اخرى ... ساقول لك شيئا عن المعدن ... في الصورة التالية الموجود عليها كومة حطب مؤشرا عليها بالسهم ... لقد قمنا بالحفر هناك لان الماكنة رنت بشكل قوي ... نزلنا فقط 30 سنتمتر ... واذا بصخرة تظهر لكنها مسطحة تماما ومنبسطة ... نزلنا حولها بحدود المتر وضل التقوس موجودا ونحن ننزل لكن بعدها ضربنا بسيخ حديد توقف بفعل الصخر ... الصخرة المنبسطة تلك تمددت نفسها من الاسفل ... ولكن الماكنة رنت بشده فوقها .... فقمنا بطمرها ووضع تلك الجدوع عليها ظنا منا انها صخرة عادية والماكنة رنت على الصخرة ... مع العلم ان الرنين كان قويا جدا .... تلك الصخرة بين صخرة السيال والرجوم ... هذه صورة توضيحية :

اضغط على الصورة لعرض أكبر. 

الإسم:	معدن.jpg 
مشاهدات:	1 
الحجم:	778.0 كيلوبايت 
الهوية:	751698

يعمل...
                                X