إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأجهزة الجيوفزيائية وتطبيقاتها

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• al_faris
    رد
    ويا ريت الأصدقاء والأعضاء أن يتركوا الموضوع للاستفسار فقط عن ما سبق ذكره من طرف المهندس لتعم الفائدة اما الاستفسار عن أجهزة معينة تكون في مواضيع أخرى. جزاكم الله خير الجزاء.

اترك تعليق:

• al_faris
    رد
    السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
    اخواني مشرفي وأعضاء قدماء
    جزاكم الله خير الجزاء على ما تقدموه لنا
    اخونا المهندس المتوسل بالله جزاك الله خير الجزاء على معلوماتك القيمة في هذا الموضوع . نتمنى أن تتم الموضوع لفائدته مشكورا.
    بارك الله بك

اترك تعليق:

• مشعل.
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة aboanas3382 مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم
    هناك جهاز تم تصنيعه عن طريق شاب مصري
    اسم الجهاز اوم ماجيك
    ارجو من الخبراء الافاده
    اخي افتح موضوع جديد لاستفسارك
    علماً بأن الجهاز الذي تسأل عنه تم تناوله في أكثر من موضوع
    ومع ذلك سأجيبك على استفسارك
    جهاز اوم ماجيك جهاز قياس مقاومة عادي جداً وهناك الكثير من الاجهزة التي تعمل بنفس التقنية وافضل نتائج وأقل سعر من هذا الجهاز مثل جهاز لاند مابر وللعلم مصنّع جهاز اوم ماجيك وضع صور نتائج مسح في موقعه على انها لجهاز اوم ماجيك وهي بالاساس لجهاز لاند مابر .
    فمن ينتهج منهج التظليل في تعاملاته لا تثق به نهائياً ، ولو كان جهازه يعمل بكفائه لعرض نتائج جهازه وليس نسب نتائج الاجهزة الاخرة لجهازه .

اترك تعليق:

• aboanas3382
    رد
    السلام عليكم
    هناك جهاز تم تصنيعه عن طريق شاب مصري
    اسم الجهاز اوم ماجيك
    ارجو من الخبراء الافاده

اترك تعليق:

• ببوشة
    رد
    شكرا على هذه المعلومات الثمينة ارجو منكم مواصلة الموضوع

اترك تعليق:

• ابو حازم
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
    وبما أن الأجهزة الجيوفزيائية ليست متوفرة كتوفر الهواتف الذكية والسيارات وأثمانها مرتفعة وفي بعض الأحيان باهضة خصوصا عند زيادة التحسينات فيها وتطبيقاتها الميدانية لفهم بيانات والخرائط غير متوفر فهل ذلك يعني أن الجيوفزياء مقتصرة فقط على الأغنياء؟؟؟
    من أجل هذا أرتأيت أن أكتب هذا الموضوع لأثبت العكس إن شاء الله، لأن معظم التقنيات المستعملة في الجيوفزياء مهما تطورت فتبقى قريبة جدا للأفكار الأولى المؤسسة لها والتي هي في غالب الأحيان بسيطة والأختلاف الوحيد هو التسهيلات لربح الوقت في الأجهزة المتطورة وفي بعض الأحيان الأخرى يكمن الفرق في حجم هذه المعدات خصوصا بعد ظهور التصغير في القطع المكونة لها (مثال المستشعرات أو الكابتار) وفي أحيان أخرى بعض القياسات التي كانت صعبة جدا في الماضي أصبحت سهلة التنفيذ في الحاضر.
    يتمثل طموح هذا الموضوع المطروح في إتاحة الوصول إلى جميع التقنيات المستخدمة في العالم المهني للجيوفيزياء التطبيقية. طبعا ليس كل الطرق لكن الرئيسية منها (الإستكشاف الجيوكهربائي، الأستكشاف المغناطيسي، الإستكشاف الكهرومغناطيسي) وربما يمكن تمديد هذا النهج في المستقبل القريب، خصوصا بعد إضفاء الطابع الديمقراطي على المستشعرات بجميع أنواعها وسهولة متزايدة في رقمنة وتخزين الإشارات...
    سنتطرق في بداية الأمر للأستكاف الجيوكهربائي...
    يتبع...
    كفيت أخي الكريم وانا كمحترف أفضل الكشف الكهرومغناطيسي عن الباقيين ولاسباب استكشافية سوف نتفرد بها بإذن الله

اترك تعليق:

• matrouk
    رد
    صدقني انا لا اعرف كيف ولكن هذا كلام الفاحص وعيب الجهاز ليس به باحث يعني عملية مسح لمنطقة او مساحه معينه

اترك تعليق:

• السراب الازرق
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة matrouk مشاهدة المشاركة
    Geosciences radar . Gpr300 mhz جهاز روسي مجرب جيولوجي مع قياس بالمتر ودقيق جدا والفاحص يشعر بوجود الدفين قبل مشاهدة الفلتره علي شاشة لاب توب
    والفاحص يشعر بوجود الدفين قبل مشاهدة الفلتره علي شاشة لاب توب!!!!!!
    كيف أخي العزيز أن الفاحص يشعر بوجود الدفين قبل مشاهدة (الفلتره علي شاشة لاب توب)؟!!!!

اترك تعليق:

• matrouk
    رد
    وقريبا جدا سوف اتاكد من الاسم عند عمل زياره للشخص الذي كان يعمل علي الجهاز ودمتم سالمين

اترك تعليق:

• matrouk
    رد
    شكرا لك علي الرد . احاول ان اوصل لكم هذا الاسم من الاجهزه لانه مجرب وهكذا تم ارسال اسم الجهاز

اترك تعليق:

• المتوسل لله
    رد
    المشاركة الأصلية بواسطة matrouk مشاهدة المشاركة
    Geosciences radar . Gpr300 mhz جهاز روسي مجرب جيولوجي مع قياس بالمتر ودقيق جدا والفاحص يشعر بوجود الدفين قبل مشاهدة الفلتره علي شاشة لاب توب
    أخي الكريم مادخل هذه الجملة في الموضوع؟؟؟؟
    إذا كنت تريد أخي الكريم إقتراح جهاز جيزفزيائي فعليك أن تكتب لنا إسمه لأن هذه العبارة (Geosciences radar . Gpr300 mhz)، يفهم منها فقط أن الجهاز الذي تتحدث عنه هو جهاز إختراق أرضي مع مجس 300 ميغاهرتز، لكن لا يفهم من خلالها أي جهاز تتحدث عنه،
    أو إترك لنا أخي الكريم رابط الجهاز...
    ومع كل ذلك فأظن أن المقال ليس في المقام...
    التعديل الأخير تم بواسطة المتوسل لله; الساعة 2019-07-21, 09:50 PM.

اترك تعليق:

• matrouk
    رد

اترك تعليق:

• طه ابو الطيب
    رد
    بارك الله لك اخي الدكتور المتوسل لله على هذه المعطيات الهامة
    و عذرا على تاخير قراءة هذا الموضوع الجيد و ان شاء الله اكون متابع
    ابارك لك اخي قدرة في اللغة العربية و الذي اعاني منه انا

اترك تعليق:

• الشنقيطي
    رد
    مجهود كبير من أخ كريم.

اترك تعليق:

• ديجافو