إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أرجو تحليل هذه الرموز "باب"، في شمال افريقيا

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

السلام عليكم اخواني
    الموضوع شيق جدا و فيه كثير من المعرفى و الالغاز هل من جديد في عملية الحفر و ارجو من الاخ Mishoudz الله يحفظك ما تهربش برك كي تدي الكموسة
    ربي يرزقك ان شاء الله

المشاركة الأصلية بواسطة Djstarnet مشاهدة المشاركة
      السلام عليكم اخواني
      الموضوع شيق جدا و فيه كثير من المعرفى و الالغاز هل من جديد في عملية الحفر و ارجو من الاخ Mishoudz الله يحفظك ما تهربش برك كي تدي الكموسة
      ربي يرزقك ان شاء الله
      وعليكم السلام
      نعم الموضوع شيق، ولكن أصبح العمل عليه أصعب وأصعب لأسباب كثيرة، أهمها الحسد والبغض عند البعض
      المهم، هناك الجديد، النت الآن ضعيفة و متذبذة، عندما تتصلح النت سأرفع الصور وأشرح ما الجديد في الموضوت بإذن الله
      ولا تقلق أخي العزيز، فلن أهرب بعدما نصل الى النتيجة الإيجابية إن شاء الله القدير الحكيم
      تحياتي

Mishoudz والله هاذ المشكل اصبح يخوف عندي مكان في الجزائر العاصمة و من كثرت العيون الغينا العمل فيه انشاء الله سنبقى على اتصال
        نسأل الله العافية

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
          أولا: إخواني المحللين أعتذر منكم لأنني اكشتشفت أيضا أنني أخطأت في تحديد الاتجاهات، لم أعتمد من قبل على البوصلة رغم توفرها على هاتفي النقال، فالباب أصلا متجه نحو الشمال وليس نحو الغرب:

ثانيا: سأحاول رسم كروكي للمكان لتتضح الصورة للإخوة المحللين:

* صور إشارة الكرسيان:

---------------

ملاحظة: لم يعد بإمكاني الذهاب للمكان نهارا، فكل الصور ستكون في الليل للأسف

بالنسبة لما طلبه مني الأستاذ الكريم أزهار الربيع:

قمنا بتوسيع رقعة الحفر، كما نزعنا الصخرة التي كانت مباشرة تحت نظر القط، عند وصولنا لعمق ال 2متر تقريبا، صادفتنا صخرة صماء كبيرة جدا، لم نستطع الوصول لحدودهاـ سأحاول الشرح على الصورـ واعتذر من عدم تمكني من التصوير نهارا:

----------------

* صور داخل وأسفل الحفرة:

--------------

بالنسبة لما طلبه مني الأستاذ العزيز حسن أحمد تونس:
          فعندما تقف فوق الارتفاع، الجدار الصغير نجد بئر مردوم كان مستعمل من قبل المستعمر:

والله ولي التوفيق
          تحياتي

أولا أبارك لصاحب الموضوع بعودة صديقك و صديق الكل أزهار الربيع
            أكمل معه و ان شاء الله ما يكون الا خير
            فقط أريد منك معرفة قطر البئر و بالنسبة لما تفضلت بوضعه
            فأخونا العزيز أزهار سيتابعه معك خصوصا مع المستجدات الجديدة
            العلم من الله
            نحن لا ندعي المعرفة
            بل على الأرض نلتقي
            لا خير في امرىء كتم علم
            احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
            شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
            و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
            و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

بارك الله بك أخي الغالي حسن أحمد تونس وشكرا لك على كل مجهود تبذله لخدمة إخواننا .
              أخي الغالي mishoudz
              فحصك على المعدن مشكوك فيه إلا في حال كان شيئ مغلق مثل الجزن المغلق .
              برأيي أن تردد الكوارتز يعيق عمل الأسياخ والسلسلة ومعظم الأجهزة وهذا نسميه في بلادنا دب الملح
              ويكون بين طيات الصخر وعبارة عن فجوات صغيرة وغالباً نفاجئ بها .
              أما الفحص على الفراغ فهذا منطقي وعملية الأغلاق عندك هي صخرية بمعنى يجب تكسير هذه الطبقة
              التي فوق الفراغ وسحب قطعة صخرية تكون هي سد المدخل هنا عليك معالجة الوضع الذي وصلت إليه
              وكنت أعتقد بأن عمق المدخل سيصل لأكثر من مترين وهذا ما لمسته هنا .
              من هذه البلاطة الصخرية يوجد المدخل بإذن الله . وأعتقد بأن حجم الفراغ وسطياً حوالي 40 سم . والله أعلم
              سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
                أولا أبارك لصاحب الموضوع بعودة صديقك و صديق الكل أزهار الربيع
                أكمل معه و ان شاء الله ما يكون الا خير
                فقط أريد منك معرفة قطر البئر و بالنسبة لما تفضلت بوضعه
                فأخونا العزيز أزهار سيتابعه معك خصوصا مع المستجدات الجديدة
                بارك الله فيك وأشكرك على مرورك الكريم أخي العزيز
                بالنسبة للبئر فقطره حوالي المتر الواحد
                تحياتي

المشاركة الأصلية بواسطة أزهار الربيع مشاهدة المشاركة
                  بارك الله بك أخي الغالي حسن أحمد تونس وشكرا لك على كل مجهود تبذله لخدمة إخواننا .
                  أخي الغالي mishoudz
                  فحصك على المعدن مشكوك فيه إلا في حال كان شيئ مغلق مثل الجزن المغلق .
                  برأيي أن تردد الكوارتز يعيق عمل الأسياخ والسلسلة ومعظم الأجهزة وهذا نسميه في بلادنا دب الملح
                  ويكون بين طيات الصخر وعبارة عن فجوات صغيرة وغالباً نفاجئ بها .
                  أما الفحص على الفراغ فهذا منطقي وعملية الأغلاق عندك هي صخرية بمعنى يجب تكسير هذه الطبقة
                  التي فوق الفراغ وسحب قطعة صخرية تكون هي سد المدخل هنا عليك معالجة الوضع الذي وصلت إليه
                  وكنت أعتقد بأن عمق المدخل سيصل لأكثر من مترين وهذا ما لمسته هنا .
                  من هذه البلاطة الصخرية يوجد المدخل بإذن الله . وأعتقد بأن حجم الفراغ وسطياً حوالي 40 سم . والله أعلم
                  هناك نقطتان الأخ أزهار الربيع لو سمحت:
                  الأولى تخص الفحص: تردد الكوارتز يعيق السلسلة ويعيق أيضا الأسياخ وحتى بعض الآلات. ولكن أخي العزيز، فحصت كامل المنطقة برمتها ولم تتحرك السلسلة إلا في اتجاه مكان واحد، وحتى ولو كنت بعيدا بأكثر من 20متر ومن كل الاتجاهات.
                  فهل يعقل أستاذي أن كل تلك المنطقة وما فيها من أشكال وأنواع، يوجد فيها مكان واحد به الكم الهائل من الكوارتز الذي يؤثر على الفحص؟ أريد فقط أن أفهم أكثر عمل الأسياخ والسلسلة.

ثانيا: إذا فهمت أنا جيدا تحليلك، فإن الفراغ أو المدخل موجود تحت الصخرة الصماء التي سيكون عمقها حوالي ال 40سم.
                  بماذا تنصحني؟ بتوسيع الحفرة والبحث عن حواف الصخرة و محاولة رفعها، على أساس أن المدخل مغلق بها؟ أو ثقبها مباشرة؟ أو عندك رأي أو طريقة أخرى ؟
                  تحياتي

المشاركة الأصلية بواسطة Mishoudz مشاهدة المشاركة

هناك نقطتان الأخ أزهار الربيع لو سمحت:
                    الأولى تخص الفحص: تردد الكوارتز يعيق السلسلة ويعيق أيضا الأسياخ وحتى بعض الآلات. ولكن أخي العزيز، فحصت كامل المنطقة برمتها ولم تتحرك السلسلة إلا في اتجاه مكان واحد، وحتى ولو كنت بعيدا بأكثر من 20متر ومن كل الاتجاهات.
                    فهل يعقل أستاذي أن كل تلك المنطقة وما فيها من أشكال وأنواع، يوجد فيها مكان واحد به الكم الهائل من الكوارتز الذي يؤثر على الفحص؟ أريد فقط أن أفهم أكثر عمل الأسياخ والسلسلة.

ثانيا: إذا فهمت أنا جيدا تحليلك، فإن الفراغ أو المدخل موجود تحت الصخرة الصماء التي سيكون عمقها حوالي ال 40سم.
                    بماذا تنصحني؟ بتوسيع الحفرة والبحث عن حواف الصخرة و محاولة رفعها، على أساس أن المدخل مغلق بها؟ أو ثقبها مباشرة؟ أو عندك رأي أو طريقة أخرى ؟
                    تحياتي
                    نعم أخي الغالي
                    هناك بعض أنواع الصخور الفلزية وبعض الأحجار الكريمة مثل الكوارتز تعيق عمل الأسياخ والأجهزة والذي فاجئنا وجود المعدن مع بداية الفراغ أو بجانبه بالظبط وهذا وارد أن يكون هناك هدية صغيرة على المدخل ووارد أن يكون تشتيت بالكوارتز أرجو أن تصلك الفكرة .
                    بالنسبة للصخرة يجب تكسير أجزاء منها فوق حدود الفراغ بالظبط لعمق وسطياً 20 سم
                    حتى تتخطى حدود طينة الحكمة التي تغطي المدخل .

ملاحظة صغيرة
                      أخي الغالي هذا الدفن بجانب النهر إن لم يكن الباب شديد الإغلاق ستوثر المياه عند إرتفاع المنسوب على المدفن
                      لهذا يتوجب على البنائيين الذين صمموا هذا المكان تشديد الحصانة على الباب .

ملاحظة صغيرة
                        أخي الغالي هذا الدفن بجانب النهر إن لم يكن الباب شديد الإغلاق ستوثر المياه عند إرتفاع المنسوب على المدفن
                        لهذا يتوجب على البنائيين الذين صمموا هذا المكان تشديد الحصانة على الباب .
                        فهمتك جيدا أستاذنا الكريم
                        تذكرت أمرا، المكان الذي حددته على أن تحته فراغ بالفحص، لاحظت أن الصخرة الصماء منتفخة قليلا فوق الفراغ، كأنها محدبة.

في هذه الحالة، سيصبح العمل أكثر صعوبة، لأنه من المستحيل استعمال أي آلة لكسر الصخور للأسف
                        سنحاول إيجاد طريقة ما بإذن العزيز الحكيم
                        تحياتي
                        ​​

المشاركة الأصلية بواسطة Mishoudz مشاهدة المشاركة
                          فهمتك جيدا أستاذنا الكريم
                          تذكرت أمرا، المكان الذي حددته على أن تحته فراغ بالفحص، لاحظت أن الصخرة الصماء منتفخة قليلا فوق الفراغ، كأنها محدبة.

في هذه الحالة، سيصبح العمل أكثر صعوبة، لأنه من المستحيل استعمال أي آلة لكسر الصخور للأسف
                          سنحاول إيجاد طريقة ما بإذن العزيز الحكيم
                          تحياتي
                          ​​
                          نعم أخي الغالي هذه بعض حالات المداخل نعم فيها بعض الصعوبة ةلكن النتيجة جيدة بإذن الله
                          لكل شيئ ضريبة سبحان الله وبحمده

نعم أخي الغالي هذه بعض حالات المداخل نعم فيها بعض الصعوبة ةلكن النتيجة جيدة بإذن الله
                            لكل شيئ ضريبة سبحان الله وبحمده
                            الحمد والشكر لله رب العالمين على كل حال
                            فيما كنت اليوم أفكر في طريقة لكسر الصخرة الصماء بدون إحداث ضجة كبيرة وبدون لفت انتباه الناس، لفت انتباهي أمر، ربما تكون هفوة من جانبي "أنا كثير التسرع، وكثير الأخطاء للأسف":
                            الخاتم الذهبي الذي استعمله في الفحص يحتوي على حبات من الكوارتز أو شيء يشبهه، فهل يمكن أن يؤثر سلبا على الكشف والفحص ؟
                            صورة الخاتم:

تحياتي

هههههههههههههه
                              والله ضحكت حتى كنت ساستلقي على ظهري أأأأأخ منك يا رجل هههههههه
                              دمعت عيوني ههههههه

أعتذر للمداخلة السابقة كتبتها سريعاً بلا وعي و كنت سأقلب أنا والكرسي لو ما تماسكت قليلاً ....
                                أعتقد بأن الصورة وضحت الأن أخي الكريم
                                والله نتمنى لك التوفيق من قلبي

يعمل...
                                X