• نذكر الجميع من أن الغاية في انشاء هذا المنتدى هو الامر بالمعروف والنهي عن المنكر توعية الاخوان الباحثين عن الركاز بتقديم المساعده لهم من خلال هذا المنتدى بالعلم الحقيقي للأشارات و الرموز المؤدية لأماكن الكنوز المخبأة بعيدآ عن المساكن الأثرية التي كانوا يسكوننها ذالك لمنع ظاهرة التعدي على المباني الاثرية وتخريبها التي لايوجد بها اي كنوز فالكنوز تكون خارج المباني وان كانت موجوده فقد تم استخرجها من قبل الدوله العثمانية التي كانت تهتم باخراج اي كنوز في اي بلد كان تحت حكمها اهدفنا المحافظه على جميع المباني الأثرية لتكون رمز لبلادنا و فخر لنا امام العالم و الحفاظ على الاثار والبحث عن الدفائن و طلب الرزق في الاماكن التي تكون خارج مساكن القدماء
  • إعـــــــلان

    تقليص
    لا يوجد إعلان حتى الآن.

    التقويم البابلي الاشوري

    تقليص
    X
     
    • تصفية - فلترة
    • الوقت
    • عرض
    إلغاء تحديد الكل
    مشاركات جديدة

    • التقويم البابلي الاشوري

      التقويم البابلي الاشوري

      لابد ان تكون قد تساءلت: من اين تحددت السنة البابلية الاشورية ؟ وعلى اي اساس نقول ان العام 2008الميلاديي تقابله السنة 6758البابلية الاشورية ؟
      ان تأريخ بلاد النهرين موغل في القدم ويعود الى اكثر من ثمانية الاف سنة، وقد حدد من خلال التنقيبات والمكتشفات الاثارية وبالتحديد في منطقة (جرمو) التي تعد من اقدم المستوطنات الزراعية في بلاد النهرين بل وفي الشرق الادنى عامة.
      وقد اكتشفت في عام 1948 عندما باشرت في التنقيب فيها بعثة اثارية امريكية من جامعة شيكاغو،اذ اسفرت هذه التنقيبات عن وجود دلائل تشير الى ان سكان هذه المنطقة كانوا يعيشون في بيوت بسيطة ، ويعود عهد هذه المستوطنة الزراعية التي تقع اثارها على بعد 11كم شرق جمجمال وحسب الاختبارات التي اجريت على طبقات الارض بواسطة الكربون الاشعاعي الى 8830 سنة وفي اختبار اخر الى 11240 سنة.
      وفي خلال المكتشفات وجدت اسماء لسبعة عشر حاكماً حكموا في جرمو في فترات متأخرة،وكان الخامس عشر بينهم هو (اشبويا) الذي بنى من الحجارة والطين بيتاً للاله اشور وسماه (هيكل الاله اشور) وكتب بالخط المسماري يقول: "بنيت البيت للاله اشور..." وقد اوصى اشبويا الحكام الملوك الذين ياتون من بعده بهدم البيت ويعيدون بناءه من جديد كل 250 سنة لكي يشعر الاله اشور انه بعد كل مثل هذه الحقبة يعيش في بيت جديد.
      ان هذه المكتشفات الاثرية تؤكد بشكل قاطع تاريخ الوجود الاشوري في بلاد النهرين وبذلك فهي تدحض نظرية تسلسل الاشوريون من العنصر السامي في موجات قدمت من الجنوب والتي تتحدد بفترة تقارب اربعة الاف سنة ق.م وفق التوراة التي تستند الى تاريخ اعادة القائد سركون الاول الحكم من سيطرة الموجات الغازية القادمة من مناطق في منغوليا وسيطرتها على البلاد لفترة تقارب 200 سنة.
      وفي اكتشافات منفصلة فقد اشارت الكتابات التي دونت على احد الالواح الطينية التي تعود الى القرن التاسع قبل الميلاد بان احد الملوك الاشورين اعاد بناء هيكل الاله اشور للمرة الثانية والعشرين حسب توصية اشبويا.
      ومن خلال هذا الرقيم الطيني تم ايجاد الفترة التي حكم فيها اشبويا وهي 4700 سنة ق.م .
      وقد اكدت هذه التواريخ الاختبارات التي اجريت بواسطة الكاربون الشعاعي والتي طابقت الارقام النعتمدة من الالواح الطينية،فاعتمدت سنة 4750 تأريخاً لبناء هيكل الاله اشور وبداية التقويم البابلي الاشوري .
      وهذا العام (2008م) يصادف سنة 6758 بابلية اشورية، اذ يحتفل شعبنا بقدوم السنة الجديدة في الاول من نيسان منذ القدم ولحد الان

    • #2
      أخونا العباس مشكور على الموضوع الجميل...

      سبق وعلقنا عليه بس راحت تعليقاتنا...

      باركالله بيك نتمنى منك تزويدنا بمعلومات مفيدة كهذه دائما...
      إن أدركت معنى الحقيقة, ستدرك حينها وهم الحياة...

      تعليق


      • #3
        مشكور اخوي موضوع قيم جعله الله في ميزان حسناتك
        ........................بسم الله الرحمن الرحيم ....................
        الحمدلله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه أجمعين
        في العين دمعة حزن وفي القلب اشتياق وفي النفس حب لك يا رسول الله افديك بنفسي وباهلي وبمالي وامي وابي

        تعليق


        • #4
          الوليد تشكر على المرور


          تحياتي

          تعليق


          • #5
            ابو فوزي تشكر على المرور

            تحياتي

            تعليق


            • #6
              مشكور وجزاك الله خيرا
              إن لم أكن أخلصت في طاعتك
              فأنني أطمع في رحمتك
              وإنما يشفع لي أنني
              قد عشت لا أشرك في وحدتك

              تعليق

              يعمل...
              X