إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

طبق برونزي فرعوني منقوش عليه صورة كليوباترا

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

موفق اخي الباشق باذن الله
    لكن لي تعليق على الاخ عماد الدين

اخي عماد بدون زغل منى انا بحكيلك كل شي تشوفه تحكي مضروب
    التمثال الي قلت عنه انوو مضروب و طلعت فيه الف خطا
    نباع مبارح
    طيب فيك تحكيلي كيف نباع اذا مضروب ايه اخي عماد

وان شاء الله ما تكون زعلت منى
    ترى انت اخ وبتضل اخ عزير
    [CENTER][SIZE="7"]لا اله الا الله محمد رسول الله[/SIZE][/CENTER]

[CENTER][SIGPIC][/SIGPIC][/CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة عمادالدين مشاهدة المشاركة
      هل هو برونزى او نحاس اصفر

الباشق لا تزعل منى ...

هذة القطعه مضروبه ... وعصرها قديم لكن مش عصر اغريقى

ولا فرعونى طبعاً

القطعه دى معموله فى خان الخيليلى ...

شغل النحاس الاصفر .... او البرونز ...

الشغله دى معموله كويس لكن ملئه بالاخطاء

لا تزعل منى اخوى الباشق ترددت كثيرا فى الرد لكن الخبرة وجهة نظر

تقبل مودتى واحترامى الشديد لك

السلام عليكم

بارك الله فيك اخي عمادالدين على التوضيح والرد

وليش ازعل منك حبيبي يعني الواحد اذا وضع استفسار عن سلعه وطلع الجواب لايعجبه يروح يزعل على اللي اجابه وافاده في الموضوع؟
      طبعا لا بل العكس المفروض يشكره ويثني عليه لإفادته له بغض النظر عن اعجبه الجواب ام لا وانا اقول لك من قلبي الله يعطيك الف عافيه وماقصرت

ونحن هنا لنستفيد ممن لديه علم في الحضارات وكنوزها مثلك اخي الفاضل

ولذلك سأحاول ان استفيد ويستفيد غيري من معلوماتك الجيده فالصبر علينا وعلى اسئلتنا واتمنى منك الاافاده بما تستطيع عليه

سؤالي لك انت تقول في الصحن عيوب فهل ممكن تشرح لي ماهي تلك العيوب التي رأيتها؟

الشيء المحير في الموضوع هو لماذا كل ذلك التعب من الشخص الذي دفن هذا الطبق على عمق اكثر من المترين لكي يدفن شيئا لاقيمة له؟

الجواب الذي يجول في فكري هو
      اما ان هذا الشخص جاهل بالطبق وكان يعتقد انه اصلي
      او ان هذا الطبق طعم لمن يجده ويكون تحت الطبق شيئا مهما فوضه الطبق للتمويه

معلومات لا هل هي مهمه ام لا

الطبق مصنوع من البرونز وموية النار لم تؤثر عليه عن وضعها عليه
      والطبق تنطبع بصمات اليد عليه وكأن سطحه لزج جدا يتأثر باقل لمسه
      كذلك اذا وضع الطبق في ماء يغلي يقوم باصدار فوران قوي واصوات وكأنه سينفجر
      ايضا صديقي الذي وجد الطبق وجده منذ اكثر من ثلاثين سنه على عمق كبير وهم يحفرون خزان ماء
      واالموقع كان خاليا من العمران وبعيدا عنه في ذلك الوقت وفي ارض جبليه خالية من اي بشر

ومسكين صاحبي لأن اوضاعه الماليه غير جيده وكان يأمل برزق من طبقه البرونزي الله يعوضه خير منه ان شاء الله تعالى.

المشاركة الأصلية بواسطة ابومازن مشاهدة المشاركة
        خيرها في غيرها يا الباشق
        طلع مضروب وأنا قلت المسكين العزوبي نزوجه من الكيلوباترا الي في الطبق
        طلعت مضروبة هي ايضاههههههههههههه

حبيبي انا مجرد فاعل خير ووسيط من اجل صاحبي الذي عنده الطبق ولا ناقة لي ولاجمل في الموضوع

وبعدي حرام عليك تبي تزوجني كليوباترا عشان اقوم اليوم الثاني من الزواج واجد نفسي محنط داخل تابوت ومدفون تحت ابو الهول

هلا العاشق مبروك فرحت كثيرا لذالك

لكن سؤالى من هو الذى اخد التمثال ..؟

ثم يا صديقى العزيز قولت لك سابقا ان الخبرة بالاثار وجهة نظر خبير

ممكن واحد يشوفه صح ... وتانى يشوفه خطأ

تفرق من واحد لوحد لكن لما تصل للخارج بتعود مرة تانيه او لو وصلت لخبير رائيس بيعرفها

فبترجع تانى ...

ااكد لك صديقى التمثال مضروب فعلا

ومبروك هذا ما اود قوله ..

حبيبى الباشق / قولى لك ان الطبق حديث الصنع ليس فى فترنا تلك قد تترواح مدة صنعه

مئتان او اكثر من السنين ... لكنه مقلد .. زى ما دلوكت بنعمل صوانى واطباق وننحت عليها

كيلوبترا والخ ... بعد متين سنة لو لقنها هنقول دى مضروبه فى عصرها

الطبق يا صديقى مضروب فى عصرة .. وهذا لا يمنع جمال الحرفة وله سعر ...

لانه ممكن يكون مصنوع فى العصر العثمانى او ما قبله فى المدة التارخيه دى

اانا عاوزك تجى على حواف الطبق وتدقق النظر جديدا هتلاقى توقيع ا عبارة عن

امضاء بسيط ممكن حرف او ثنين دقق النظر ستجدة مثل ختم الذهب

اما الاخطاء فلى عودة للتحليل

المشاركة الأصلية بواسطة عمادالدين مشاهدة المشاركة
              حبيبى الباشق / قولى لك ان الطبق حديث الصنع ليس فى فترنا تلك قد تترواح مدة صنعه

مئتان او اكثر من السنين ... لكنه مقلد .. زى ما دلوكت بنعمل صوانى واطباق وننحت عليها

كيلوبترا والخ ... بعد متين سنة لو لقنها هنقول دى مضروبه فى عصرها

الطبق يا صديقى مضروب فى عصرة .. وهذا لا يمنع جمال الحرفة وله سعر ...

لانه ممكن يكون مصنوع فى العصر العثمانى او ما قبله فى المدة التارخيه دى

اانا عاوزك تجى على حواف الطبق وتدقق النظر جديدا هتلاقى توقيع ا عبارة عن

امضاء بسيط ممكن حرف او ثنين دقق النظر ستجدة مثل ختم الذهب

اما الاخطاء فلى عودة للتحليل
              يعطيك العافيه أخي عمادالدين على التوضيح
              بالنسبة للتوقيع ساخبر صديقي يبحث عنه ويخبرني
              وبالنسبة للسعر ماهو السعر الذي ممكن انه يساويه وهل تعرف زبون يريد الشراء

وبالنسبة للأخطاء فنحن في انتظار تحليلك

تقبل مني كل تحية وتقدير والف مبروك على وسام العضو المتميز

اخي عماد الطبق لا يوجد عليه اي ختم او توقيع هذا ماذكره صديقي وهو يسلم عليك ويقول لك اين الاخطاء التي قلت انها فيه ...

نتابع مع الاخ عماد والاخ الباشق

موضوع جميل جدا

ونقاش حر بين احرار
                  [CENTER] [/CENTER]

المشاركة الأصلية بواسطة ابو فيصل الحربي مشاهدة المشاركة
                    نتابع مع الاخ عماد والاخ الباشق

موضوع جميل جدا

ونقاش حر بين احرار
                    عداك العيب

اخي عماد الدين لماذا قلت انك ستحلل اللأخطاء التي في الطبق والى الآن لم نرى منك ولا تحليلة واحده مالك ياراجل سبتنا ومشيت ليه ؟

هل ستعطينا الاخطاء التي تقول عنها لمجرد ان نتعلم فقط ام انك لاتريد التحليل وبتتراجع عن كلامك ....... في الانتظااااااااااااااااااااار

الاخ الفاضل " الباشق " لا تغضب

كلام الاخ "عماد صحيح " وهذا مجال عملي في الماضي

وهو مقلد من صوره برديه
                        وعيوبه " بعد اذن الاخ عماد طبعا "

اولا سمك النحاس رقيق جدا خلاف الاصلي

ثانيا . ليس به حرفه الفن من حيث الدقه واظهار التفاصيل الدقيقه وخاصه انه لملكه وجميله
                        وانما ما به من صنعه يناسب التقليد من حيث عدم الدقه وبذل الجهد في اظهار التفاصيل خاصه تفاصيل الوجه وغطاء الراس ولذلك فالمقلد ثمنه رخيص جدا لا يتجاوز العشرون جنيها

ثالثا . لاحظ اللمعه الموجوده داخل الحفر فهذا يدل علي ان الحفر حديث .لانه لو كان قديما لا تجد تلك اللمعه داخل الحفر

رابعا .لاتوجد عليه كتابات تدل علي اسم الملكه او الهدف من نحت هذا الطبق

.. ويبدوا ان صاحب الطبق مصري او يزور مصر وتم النصب عليه من قبل بائعي خان الخليلي او شارع المعز او شارع الهرم ولا نريد ان نقول غير ذلك فنحن نحسن الظن بالاخ "الباشق " والله اعلي واعلم

المشاركة الأصلية بواسطة عبدالله عبدالعزيز مشاهدة المشاركة
                          الاخ الفاضل " الباشق " لا تغضب

كلام الاخ "عماد صحيح " وهذا مجال عملي في الماضي

وهو مقلد من صوره برديه
                          وعيوبه " بعد اذن الاخ عماد طبعا "

اولا سمك النحاس رقيق جدا خلاف الاصلي

ثانيا . ليس به حرفه الفن من حيث الدقه واظهار التفاصيل الدقيقه وخاصه انه لملكه وجميله
                          وانما ما به من صنعه يناسب التقليد من حيث عدم الدقه وبذل الجهد في اظهار التفاصيل خاصه تفاصيل الوجه وغطاء الراس ولذلك فالمقلد ثمنه رخيص جدا لا يتجاوز العشرون جنيها

ثالثا . لاحظ اللمعه الموجوده داخل الحفر فهذا يدل علي ان الحفر حديث .لانه لو كان قديما لا تجد تلك اللمعه داخل الحفر

رابعا .لاتوجد عليه كتابات تدل علي اسم الملكه او الهدف من نحت هذا الطبق

.. ويبدوا ان صاحب الطبق مصري او يزور مصر وتم النصب عليه من قبل بائعي خان الخليلي او شارع المعز او شارع الهرم ولا نريد ان نقول غير ذلك فنحن نحسن الظن بالاخ "الباشق " والله اعلي واعلم

أخي عبدالله الله يوفقك ويسعدك على مااتتحفتنا به من معلومات وانا لست غضبان من الاخ عماد ولكنه ذكر ان هناك عيوبا وسيذكرها ولكنه تجاهل الموضوع وكنت اريد المعرفه للفائدة فقط والطبق ليس لي ولا معي وانما لاحد الاصدقاء حبيت ان اخدمه

وانت ماقصرت كفيت ووفيت وكما ذكرت فالطبق والنقش الذي عليه ليس بمتعوب عليه ولكن الشيء المحير دفنه على ذلك العمق في منطقه خاليه من العمران والبشر
                          قد يكون تحته شيئا والله اعلم وكان الطبق تمويها عليه

بارك الله فيك اخي عبدالله ولاتحرمنا من مشاركاتك الطيبه وفقك الله

يعمل...
                          X