إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

اسياخ النحاس شرح

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• اشكرجهودكم وجهود كل من ساهم في هذا العمل المميز
    وان اعمل على تطوير اسياخ النحاس من فترى واعمل عليها تجارب كثيرة لعلي فضل الله تعالى اصل إلى النتيجة التي اريد
    ان شاء الله بس اتوصل لنتيجة موثوقة باعلمكم ليستفيد الجميع
    [COLOR="Red"][SIZE="7"]من وجد الله فماذا فقد
    ومن فقد الله فماذا وجد[/SIZE][/COLOR]

• شكرا على الشرح , و جزاك الله خيرا على الجهود المبذولة.
      اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد.و سلم تسليما .

• شكرا اخي على هذه الطريقه الجديده

• حياكم الله
          { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان

• المشاركة الأصلية بواسطة الحوراني مشاهدة المشاركة
            راح احط اول وامشي شوي شوي

الفكره ببساطه هي ان نجعل سيخي نحاس يتحركان بحريه

بشكل افقي دون مانع او مؤثر خارجي

لانهما ببساطه وعلميا يتجهان الى مصدر الاشاره او التردد

القريب في المنطقه من المعلوم ان لكل عنصر معدني تردد

ينبعث منه الى الاعلى

ولنجعل سيخي النحاس يتحركان بحريه هنا اختلف مصممي

هذه الاسياخ منهم من استخدم مقابض النحاس ومنهم من استخدم مقابض البلاستك لذلك

مقابض البلاستك ماسورتين من البلاستك التي تستخدم

للتمديدات الصحيه في المنازل لتمديد المياه

طول كل ماسوره 15 سنتميتر

نحضر سدادتان من البلاستك من نفس محل المواد الصحيه

ونثبتهما بالكاوي الحراري ( مع الموسرجيه )

نثقب كل غطى ماسوره من الاعلى ( عند المخرطه )

حسب النحاس وسمكه المستخدم اذا استخدمنا 4 ملمتر

نثقب خمسة بحيث نسمح للسيخ بالتحرك بحريه

اسياخ نحاس طول كل سيخ ثمانون سنتميتر

نعملهما بشكل حرف L ستون بعشرون

ثم ندخل العشرون بفتحه الماسوره بحيث يبقى فوق الماسوره

خمسة سنتميتر

هنا اكتمل عمل جهاز السياخ

مقبضين بلاستك مقبض بكل يد توضع اما فوق مستوى الخصر

تحت الصدر قليلا

المسافه بينهما عشرون سنتميتر

يبقى التدريب فقط !!!

يتبع

الله يعطيك العافيه اخي الحوراني على هالشرح الطيب ماقصرت بس ونااخوك انت نسيت اهم شي في الاسياخ هذه صوره اسياخك

الشي المهم هو فيه سر في اخر المقبض من خلاله يجعل الاسياخ تدور 360 درجه بكل سهوله من دون ماتميل في زاويه 90 درجه ياليت ونااخوك نبحث عن هالسر يعني انا شخصياً سويت اسياخ قبل مده مثل ماتفضلت بس الاسياخ غير متوازنه ابداً يعني تميل في زاويه المقبض اما يمين اويسار يعني مستحيل تثبت وانا اتحدى اي شخص تثبت معه هالاسياخ من دون مايحط لها شي يثبتها في اخر المقبض بعض الناس يقول السر هو رمان بلي وهذا غير صحيح انا جربته ومانجح ياليت نبحث جميعنا عن هذا السر

• جرب مقابض من الخشب وانا استعملها فهى عازلة وجيدة

• اخي اوبل المقبض ونااخوك مافيه مشكله المشكله كيف نوزن السيخ تحت في اخر المقبض بحيث مايميل 90 درجه في زاويه المقبض اذا قام بالتحرك بتجاه الهدف

• اخوي " الفقير الى رب العالمين " - وكلنا فقراء الى رب العالمين - السلام عليكم
                  ممكن تضيف اي قطعة بلاستيك وتثقبها من الوسط ثقب - بحيث يدخل فيها طرف السيخ 1سم لتثبيت السيخ من الاسفل- ويتم تثبيت هذه القطعة
                  باخر المقبض بمادة لاصقة قوية ... الا اذا كنت بقصد شي اخر وانا ما فهمت عليك
                  [CENTER][FONT=Book Antiqua][SIZE=4][COLOR=seagreen][I]لا اله الا الله محمد رسول الله[/I][/COLOR][/SIZE][/FONT][/CENTER]

• للحصول على 90 درجة للاسياخ افضل طريقة هي مربع جليز البلاط حيث كل زواياه 90 درجة
                    اللهم صل على محمد وعلى آل محمد كما صليت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد , اللهم بارك على محمد و على آل محمد كما باركت على ابراهيم و على آل ابراهيم انك حميد مجيد.و سلم تسليما .

• المشاركة الأصلية بواسطة وائل محمد مشاهدة المشاركة
                      اخوي " الفقير الى رب العالمين " - وكلنا فقراء الى رب العالمين - السلام عليكم
                      ممكن تضيف اي قطعة بلاستيك وتثقبها من الوسط ثقب - بحيث يدخل فيها طرف السيخ 1سم لتثبيت السيخ من الاسفل- ويتم تثبيت هذه القطعة
                      باخر المقبض بمادة لاصقة قوية ... الا اذا كنت بقصد شي اخر وانا ما فهمت عليك
                      الله يحييك اخي وائل نعم هالقطعه سويتها من زمان وهي اقرب شي لهذا السر بس انا اريد حاجه تسهل حركه السيخ اكثر

• المشاركة الأصلية بواسطة الفرشيشي مشاهدة المشاركة
                        للحصول على 90 درجة للاسياخ افضل طريقة هي مربع جليز البلاط حيث كل زواياه 90 درجة
                        اخي الفرشيشي الله يجزاك خير انا مااريد زاويه 90 درجه بالعكس انا اريد اتجنب ال90 درجه للجهاز اذا مال لليمين اولليسار الان الجهاز لو وجد اشاره رح تشوف السيخ يتأرجح بتجاه الهدف بس في لحظه رح تشوف السيخ يميل في زاويه 90 درجه وماتدري وين اتجاه الهدف لان السيخ يضرب في زاويه المقبض ويقعد ثابت في الزاويه

• اخي الكريم الفقير الى رب العالمين

الفتحة التي يدخل منها السيخ الى انبوب البلاستك تكون بالكاد يدخل منها السيخ ومن الاسفل الانبوب مقعر

وبالتالي يبقى السيخ على استقامته

واذا واجهتك مشكلة ضع دائرة ن البلاستك مثقوبة من المنتصف تثبت في السيخ من الاسفل قبل اغلاقة

او حتى من الخشب

لكنها بالطريقة التي صورتها لاتحتاج لشيء
                          { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان

• من أين أحصل على أسياخ النحاس ؟

ممكن التوضيح بالصورة في كيفية مسك أسياخ النحاس باليدين ؟

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
                              اخي الحوراني كفيت ووفيت وما قصرت وكثر الله من امثالك وجزاك الله عنا خير الجزاء.
                              لدي سؤال بالنسبه للاسياخ هل هي مفرغه(اي انها مواسير) ام اسياخ مصبوبه صب.
                              وتقبل تحياتي

• اسياخ النحاس

---------------------------------------------------
                                التعديل الأخير تم بواسطة aburawan; الساعة 2010-06-24, 04:23 PM. سبب آخر: مكرر

يعمل...
                                X