إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للسؤال عن الجرون

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الاخوة الكشاف والمستكشف والباحث وابو فيصل وينكم يا اخوان والله الكم وحشه واحنا بصراحه ثقلناها على ابو سلمى الله يعينو علينا
    ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
    وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

• بسم الله الرحمن الرحيم
      الأخ سيع البراري
      هل البئر من جهة الجرن الدائري

• الأخ سبع البراري - اعذرنا وأنت وباقي الأخوة على التقصير
        بس هي الأيام عندنا شوية إلتزامات - وربك ييسرها
        بالنسبة للجرن اللي أتيت به فهو يشير إلى هدف داخل بئر - والله اعلم
        فإذا موجود البئر بقطر 10 متر أخبرنا

الأخ أحمد حبيب - شو صار بإشارتك الأولى
        اتجه باتجاه الجرن المنفرد اللي بعد 35 سم عن كل جرن - مسافة 18 متر تقريباً وشوف بتلاقي جرن مثله أو سيال ؟
        ويا ليت إذا في بير ماء تخبرنا

• المشاركة الأصلية بواسطة sataniste مشاهدة المشاركة
          انا بانتظار استكمال التحليل للجرن .
          وجزاكم الله عنا كل الخير
          الرجاء مساعدتي في حل الجرون
          أين أنتم هلا تساعدوني
          الرجاء المساعدة

• هذه ليست جرون ...
            أو أني لم أرى مثلها من قبل
            الصورة الأولى والثانية كأنها تدل على شيء أسفل وهي تشبه فتحته تهوية لسرداب أو الجرون المقفلة
            نرجو الشرح عنها أكثر العمق - المكان - المقاس - نقاط العلام الطبيعية

• [QUOTE=الكشاف;22450][color="purple"][size="5"]الأخ سبع البراري - اعذرنا وأنت وباقي الأخوة على التقصير
              فإذا موجود البئر بقطر 10 متر أخبرنا ]

اخي الكشاف اشكرك جدا والجواب ان هناك بئرين اثنين احدهما مهجور ومغلق والثاني فيه ماء بعيد عن الاشارة اكثر من 20 متر وقريب منه جرن نفس الحجم لكن من دون جرن دائري اي مستطيل فقط وقد قامت مجموعة من الباحثين عن الدفائن بالحفر تحت الصفاه الموجود عليها هذا الجرن وقد وجدو مقبرة فيها 8 توابيت حجريه من دون غطاء ولم يجدو شيئا وهذا من مدة سنتين وانا بصراحه استغربت من عدم ايجادهم لاي شيء فاحد الاشخاص الذين معي يعرفهم تماما ومتاكد انهم لم يلاقو شيئا
              المهم انني طلبت من صديقي هذا الذهاب لهذا القبر والتحقق ان كان يوجد هناك اشارات بالداخل غير مرئيه ام لا
              وفعلا ذهب هناك واخبرني ان هناك جرن في الزاويه العليا بين بروازي الباب الرئيسي الصخري وغير مرئيه ابدا للداخل للمقبرة اي جرن في سقف الباب الرئيسي للمقبرة من جهة زاوية الباب وايضا هناك نفس الجرن على اول تابوت على اليمين واول تابوت على الشمال بنفس المنطقه وباقي التوابيت لا يوجد جرون ولا اعرف حتى الان هل احفر بارضية الباب الرئيسي وكذلك ارضية التابوتين ام لا ؟ وماذا بالنسبه لاشارتي الاولى التي ذكرتها لكم مع الشكر
              ليس كل ما يلمع ذهبا

• حلو كثير أخي
                هل البئر جهته بنفس جهة الجرن للمستطيل - يعني إذا كان الجرن شرق المستطيل - فهل البئر شرق الإشارة ؟؟؟
                ويا ليت تجيب لنا صور لهذه القبور ، لأن استحالة تكون فارغة
                وعلى فكرة ... فكر على مهلك :d
                الأهداف بالعادة تكون مموهة ومخفية بالجدر والزوايا ركز جيداً بالمقبرة فأهداف المقابر اليهودية توضع على يسار رأس الميت
                جرب وشوف وركز منيح

ننتظرك

• نقط الصفر هي نقطة العلام الطبيعية - البئر - هذا شرط عدم وجود وادي على بعد 15 متر من الإشارة
                  الجرن الأصغر هو إشارة نقطة الصفر
                  الجرنين هدفين صخريات بجرن صخري تحت صخرة كبيرة معقدة التركيب - والله أعلم
                  أعطينا المقاسات والوصف كامل وإن شاء الله نكمل لك الحل
                  وربك الرزاق

• المشاركة الأصلية بواسطة الكشاف مشاهدة المشاركة
                    الأخ سبع البراري - اعذرنا وأنت وباقي الأخوة على التقصير
                    فإذا موجود البئر بقطر 10 متر أخبرنا

الأخ أحمد حبيب - شو صار بإشارتك الأولى
                    اتجه باتجاه الجرن المنفرد اللي بعد 35 سم عن كل جرن - مسافة 18 متر تقريباً وشوف بتلاقي جرن مثله أو سيال ؟
                    ويا ليت إذا في بير ماء تخبرنا
                    اسعدني كثيرا تواجدك اخي كنت افتقدك الحمد لله على رجوعك اخي بالنسبه للاشاره الاولى كتبت مشاركه في قسم الحفر والنفر منزو ايام ولا رد في الصفحه 65 مشكور على اهتمامك

• المشاركة الأصلية بواسطة الكشاف مشاهدة المشاركة
                      حلو كثير أخي
                      هل البئر جهته بنفس جهة الجرن للمستطيل - يعني إذا كان الجرن شرق المستطيل - فهل البئر شرق الإشارة ؟؟؟
                      ويا ليت تجيب لنا صور لهذه القبور ، لأن استحالة تكون فارغة
                      وعلى فكرة ... فكر على مهلك :d
                      الأهداف بالعادة تكون مموهة ومخفية بالجدر والزوايا ركز جيداً بالمقبرة فأهداف المقابر اليهودية توضع على يسار رأس الميت
                      جرب وشوف وركز منيح

ننتظرك
                      اخي العزيز الكشاف اشكرك جزيل الشكر على اهتمامك وان شاء الله ساقوم بتفحص المكان جيدا وهل تنصحني بالحفر مقابل الجرون المعلقه بالسقف اي في ارضية القبر ام لا؟ علما وكما ذكرت اك ان هذا القبر بعد ان فتح لم يكن على التوابيت اغطيه فربما تمت سرقة الدفائن في نفس العصر الذي تم فيه الدفن؟ اي من اليهود انفسهم دفنو الاموات مع دفائنهم ثم رجعوا واخذوا اموال الاموات ؟ وشكرا اخوي
                      ملاحظة ساقوم ان شاء الله بتصوير القبر على الرغم من العتمة والظلمه بداخله وساقوم باعطائك تفاصيل اكثر عن الجرن السابق (المستطيل يصب في جرن دائري) ان شاء الله
                      ليس كل ما يلمع ذهبا

• هل الجرن له نهاية أم هو عميق للأسفل ؟؟؟
                        وهل يوجد بئر ماء بجهة السيال الخارج من الجرن ؟
                        أرجو التوضيح أكثر حتى نوصلك لأقرب نقطة من الفخ :d

• السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..معاكم مهند من فلسطين وانا واول مره بشارك في المنتدا ..وفي عندي أسئله عن جرون قمت بتصويرها قبل فتره ,وأذا سمحت أخي الكشاف انك توضحلي إياها.

• أخي الكشاف ممكن تقلي كيف برفع الصور للمنتدا

• [img]d:\img]

• الأخ سبع البرومبة مدري سبع البراري
                                بالنسبة للقبور والحفريات بشكل عام فنسبة العثور على الهدف أقل من 10 %
                                فغالباً ما يصل الحفيرة بالقرب من الدفين على بعد عشرات السنتيات فقط ، ولكن قلة الخبرة تحرمهم من الحصول على الهدف ( وكله بمشيئة الله ) والاستزادة من العلوم مطلوبة شرعاً
                                فلو تجيب الصور قبل ما تعمل أي شي أفضل ، وغالباً الجرون السقفية يكون هدفها مقابلها بالأرضية - والله أعلم
                                ولا اتوقع أن الدفين سرق بذلك الزمان
                                ومقولة أن الدفين سرق بذلك العصر فهي غير مقنعة ولا اعترف بها شخصياً لأنها تنافي كل الطرق التي قام عليها الدفن والمعتقدات السائدة بين تلك الديانات واستخدامهم لأمور السحر والشعوذة والتفخيخ ... وإلخ
                                الدفين الذي يسرق لا يتم إغلاقه من جديد وبطريقة هندسية ... إنما يترك مفتوحاً - هذا إن حصل ذلك

وننتظرك

الأخ مهند ... نرحب بك وبكل أهلنا أهل فلسطين الحبيبة - وإن شاء الله تستفيد معنا
                                مع العلم أن فلسطين تعج بالكنوز الكثيرة والمثيرة - رزقنا الله وإياكم من أطيبها
                                خذ هذا الرابط عن كيفية تنزيل الصور
                                http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?t=1671

يعمل...
                                X