إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

للسؤال عن الجرون

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• حياك الله أخي سبع - بدي أسميك سبع الليل مو سبع البراري ( ههههه) معليش حتى الابتسامات معطلة
    بالنسبة للجرن المربع لازم يكون حوله بصمة أو به جهة ميول
    يا ليت توضحها هذه النقاط

• المشاركة الأصلية بواسطة الكشاف مشاهدة المشاركة
      حياك الله أخي سبع - بدي أسميك سبع الليل مو سبع البراري ( ههههه) معليش حتى الابتسامات معطلة
      بالنسبة للجرن المربع لازم يكون حوله بصمة أو به جهة ميول
      يا ليت توضحها هذه النقاط
      [color="red"]اهلا فيك مرة اخرى اخوي الكشاف وبجد بتشرف في هالاسم الحلو اللي سميتني فيه ويا ريت الادارة توافق على الاسم الجديد مع الشكر الجزيل لاني حطيت البراري لانو كل الخير في البر وعند الناس الاصيله اللي عايشه في الصحراء والجبال والوديان وكلهم نخوة وحمية وصدق واخلاص بس سبع الليل يرمز للعمل الليلي الشاق الذي تقوم به نقابة ابو فاس تحت عتمة الليل ووحشة المكان والله يعيننا ويعينهم على الخير
      اما بالنسبه للجرن المربع اللي يصب في الجرن الدائري لو دققت النظر فيه اخوي بتلاقي في اوله في الجهة المقابله للجرن الدائري جرن مربع صغير لكنه غير غميق ويا دوب مبين وموجود في زاوية المستطيل وشكرا اخوي بس لا تنسى الصينيه الله يسعدك[ ,وهذا هو الرابط مؤشر عليه اشارة على الجرن المستطيل
      ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
      وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

• بارك الله فيك اخوي الكشاف والله احنا مغلبينك معنا وانشاء الله راح اكون على تواصل في المستجدات والسلام
        [IMG]http://www.qudamaa.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=973&dateline=1242385908[/IMG]

• اخوي الكشاف شو ممكن يكون دفين القدم البكماء ممكن قبر ولا شي ثاني لو سمحت
          [IMG]http://www.qudamaa.com/vb/image.php?type=sigpic&userid=973&dateline=1242385908[/IMG]

• الاخوان الكرام
            هذه صورة صفاه كبيره مغروسه في الارض وفي وسطها جرن كبير و بجانبه سيال
            وهي على سفح جبل مطله على وادي وقبالتها جبل اخر
            والله ولي التوفيق

[CENTER][IMG]http://filaty.com/i/1002/12113/untitled.JPG[/IMG]
            [/CENTER]

• الأخ سبع البراري - كلك ذوق يا ذوق
              وأسأل الله أن يرزقنا وإياكم من واسع فضله ، وألا يفتتنا في الدنيا ولا في الآخرة
              نكمل ...
              لم تجبني على سؤالي عن الجرن المربع المتصل بجرن دائري
              لو فرضنا أن الجرن شرق المربع ، فهل البئر التي ذكرتها بالمنطقة هي شرق الإشارة ؟؟؟
              أرجو التوضيح أو رسم كروكي لها

بالنسبة للصينية ...
              أريد منك تصويرها بشكل أدق مع التركيز هل يوجد على جوانبها بصمة أو جرن ؟
              مع وضع المقاسات وتحديد الميول فيها

الأخ عادل ... غلبتكم راحة أخي الكريم ، وإن شاء الله نساعدكم على قدر استطاعتنا - وربك الرزاق
              بالنسبة للقدم البكماء فكما ذكر البعض أنها قبر ، ولكن الذي رأيته أنا في المكان المفتوح هو عبارة عن مغارة صغيرة بين الصخور لا تشبه القبر إنما مغارة صغيرة بالكاد تتسع لشخص ، وهي تكون بين الصخور وعلى عمق معين حسب طول السيال ، ولكن الرزقة فيها 100% - والله أعلم

الأخ أبو الفتح :
              أريد منك تنظيف الصخرة من جهة السيال ، لأن هذه الحجر تسمى قاعدة الطاحونة ، وهي بالعادة تحوي دفين خفيف تحتها - والله أعلم
              ولا أريد أن أقول لك احفر تحتها على طول ، ولكن نظف من جهة السيال وانظر ماذا ترى ...
              لأن احتمال كبير وجود الهدف تحتها على عمق متر ونصف تقريباً - بس ممكن تلاقي طقم أسنان وبابور كاز

والله يرزقنا وإياكم من واسع فضله

• اخي الكشاف السلام عليكم
                بالنسبه لاتجاه ابار المياه بالنسبه للجرن المستطيل الذي يصب في الجرن الدائري فهناك ابار من جهة الجرن الدائري وهناك ابار من جهة المستطيل وكلها ملاانه ماء للشرب وللحلال وصعب العمل فيها وبالنسبه للصينيه فهناك صينيتين لكن في موقعين مختلفين بنفس المنطقه وساقوم بتصورهما بشكل مفصل حتى لو عن طريق تصوير الفيديو وشكرا الك على اهتمامك اخوي
                ليس كل ما يلمع ذهبا

لا تصدق كل ماتسمع ولا نصف ما ترى

ستبدي لك الايام ما كنت جاهلا
                وياتيك بالاخبار من لم تزود

لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

• السلام عليكم
                  ألاخ الكشاف المشاركة 291 يتبع 318 مشكورين
                  [SIGPIC][/SIGPIC]

• الأخ الحارث - بتصدق تعبتني وأنا أبحث - طول بالك راح أعطيك حل خطأ مشان أنتقم منك

شوف أخي الحارث ، هي الإشارة هامة كثير ، وهي عبارة عن أهداف داخل قبور - والله أعلم
                    سين سعال - هل يوجد بئر ماء أو عين ماء ضمن قطر 45 متر حول الإشارة ؟
                    إن لم يكن كذلك فاتجه باتجاه أمام الدعسة مسافة 17 - 25 متر تقريباً - وأخبرني ماذا تجد
                    وركز كثير بطريقة البحث لأنها لا تقدم على طبق من ذهب

نداء للأخ أبو مشغل ... الإشارات التي وضعتها هامة كثير ، ويا ليت تجيبلي مقاسات الجرون البيضوية التي بجانب بعضها على شكل أقدام مع مقاس الجرون التي أمامها

ملاحظة : الأخوة الذين نتأخر عليهم بالتحليل أرجو منكم أن تعذرونا وأن تذكرونا بأرقام مشاركاتكم مع رقم الصفحات حتى يتسنى لنا متابعتكم وذلك لضيق الوقت وعدم قدرتنا على قراءة كافة المشاركات

• أخي الكشاف معاك مهند ممكن تدخل على الموضوع المهم في الصفحه الرئيسيه لتحليل بعض الصور وشكرا.

• ألسلام عليكم
                        أخي الكشاف تعبك راحة
                        إلباين إنك عملتها وعطيتني حل خطأ
                        أخي المحترم كان إستفساري حول جرنان وبصمة ولم تكن معهم دعسة ألصفحة 30و32 المشاركة 291و318
                        [SIGPIC][/SIGPIC]

• حياك الله أخي المهند
                          والله شفت موضوعك وأجلت الرد عليه لأنه بصراحة بده كاسة شاي على الثقيل ومخمخة
                          وإن شاء الله راح أرد عليه قريباً

الأخ الحارث
                          صدقني حصل لبس بالموضوع ، ما عم أقلك أنك لخبطتني
                          المشكلة أدخل على رقم الرد وفجأة الصفحة تنزل لتحت أثناء تنزيل باقي الصور فأقرأ رد ثاني بالغلط

مو مشكلة حصل خير

الآن عليك الاتجاه باتجاه الجرن الخفيف مسافة 13 - 23 متر
                          وستجد رصفة حجارة نظامية أو جرن مثله بس أصغر وهذا يكون بخط مستقيم
                          وإن شاء الله تحصل خير
                          ودور بالمنطقة على إشارات أخرى فهي واضحة أنها مو بسيطة
                          بالنسبة للجرون اللي بالسقف فهي شغلة كبيرة ، وعلى الأغلب هي أهداف كانت بالسقف وطلعت - والله أعلم
                          ابحث بالمنطقة مضبوط

• المشاركة الأصلية بواسطة ابو مشعل مشاهدة المشاركة
                            الاخوة الخبراء في مشاركتي في هذا الباب نزلت مجموعة اجران وتكلمتم عنها ولكن لم نكمل الشرح او الحل المهم انني ذهبت الى نفس المنطقة ووجدت اشارة قدم يمنىلرجل متجهه الى الغرب وتتبعتها الى ان وجدت قدم اخرى يمين بعد 8م تقريبا وكانت على حافة صخرة ولكنها اصغر من القدم الاولى قليلا ثم على الصخرة التي اسفل منها قدم طفل متجهه الى نفس القدم الثانية على ماذا تدل هذه الاقدام ولكم جزيل الشكر
                            1- الصوره الاولى للقدم الاولى
                            2- والثانية للقدم الاخيرة (الثالثة )
                            اخوي ابو مشعل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هل تحدثنا عن هذه الاشاره التي تتكلم عنها اقصد القدم

ودي تتحدث عنها في موضوع منفصل لانها ليس لها اي علاقه بالجرون

====================

في الصوره المرفقه التي في الاسفل هذه الصوره لك في احد مشاركاتك

نريد منك ان تعيد تصويرها مباشره من الاعلي لكي نتاكد من وجود اي سيال او اي بصمه حول الجرن

وايضا نريد قياسه من الاعلي والاسفل وكم عمقه

ولنا حديث
                            الملفات المرفقة
                            [CENTER] [/CENTER]

• الاخ الكشاف
                              شكرا على ردك بس سؤال كم ممكن تكون سماكة الحجر و شو تقصد بطقم الاسنان والبابور
                              مزح ولى جد و الى اي حضاره قاعدة الطاحونه
                              وشكرا
                              اخوكم ابو الفتح
                              [CENTER][IMG]http://filaty.com/i/1002/12113/untitled.JPG[/IMG]
                              [/CENTER]

• السلام عليكم
                                هذه صور لجرن في موقع على الأغلب روماني
                                الجرن محفور على صخره غير متحركة قياس الفتحه 9
                                سنم وهو أضيق في الأسفل.
                                الموقع جبلي صحراوي في المغرب العربي.

هذه الصور المصاحبة وفي إنتظار إفاداتكم لكم فائق إحتراماتكم
                                http://file.syrcafe.com/view.php?file=fdea286b31
                                [IMG]http://www.gulfup.com/do.php?img=1744022[/IMG]

[IMG]http://www.gulfup.com/do.php?img=1744138[/IMG]

[IMG]http://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/5/5f/Moncef_bey.jpg/200px-Moncef_bey.jpg[/IMG]
                                [SIZE=4]منصف باي
                                الملك الشهيد [/SIZE]
                                [SIZE=4][/SIZE]

يعمل...
                                X