إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

الأردنيون يبحثون عن كنوز الأسكندر المقدوني في مغارات جبال الأردن

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• الأردنيون يبحثون عن كنوز الأسكندر المقدوني في مغارات جبال الأردن

بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين

يبدو أن هذا جهود بعض الأساتذة المختصين بالمنظور قد فعل فعله في الأردن، حتى أن جريدة البشاير الأردنية كتبت مقالة بهذا الخصوص بتاريخ : الاحد 27 يوليو 2008 1:14:00 م إليكم نصها:

إذا كان علي بابا، بطل الرواية الأسطورية الشهيرة، أمضى وقتا طويلا للعثور على مغارة سحرية مليئة بالذهب، فإن أردنيين بدأوا بالفعل رحلة البحث عن سبع مغارات "مقدونية" يقال إنها موجودة في الأردن "تحرسها أعمال السحر،" و"مرصودة بفعل الجن."

ولا يكاد مجلس في الأردن، حيث دخل الفرد يبلغ نحو 2700 دولار سنويا، يخلو من الحديث عن الذهب والعثور عليه.

كما يتناقل الناس روايات عن أشخاص وجدوا بالفعل ذهبا يعود للحقبة العثمانية، أو الرومانية، لكن الجديد في الأمر هو المغارات "المقدونية."

وتقول الروايات التي يتناقلها الناس هناك، إن إسكندر المقدوني، وهو قائد عسكري مشهور، ترك في منطقة الأردن، سبع مغارات مليئة بالذهب والكنوز، لكنها "منظورة،" وهو تعبير يعني أنها مسحورة، ومحروسة بقوى "غيبية،" كالجن والأرواح، ويتعذر الوصول إليها.

وإسكندر الأكبر، أو "ميغاس أليكساندروس" هو حاكم مقدونيا، والرجل الذي هزم إمبراطورية الفرس وواحد من أذكى القادة الحربيين، إذ تتلمذ على يد العالم والفيلسوف أرسطو، قبل أن يعتلي عرش البلاد، خلفا لوالده الذي اغتيل عام 336 قبل الميلاد.

ويقول شاب أردني (33 عاما)، طلب أن نسميه "أبو تالا،" إن "العثور على الذهب في الأردن ليس وهما، بل إن كثيرين وجدوا دفائن ذهبية، وتغيرت بهم الحال، وأصبحوا أثرياء، وكل الناس تعرفهم."

وأضاف: "المغارات المسحورة موجودة، لكن كثيرين ممن حاولوا الوصول إليها تعرضوا للاحتيال، أو تعاونوا مع سحرة ومشعوذين، ولم يصلوا في الغالب إلى أي شيء."

ولم ينكر أبو تالا أن سوء الحالة الاقتصادية في الأردن ساهم بشكل كبير في نشر حمى البحث عن الذهب، ويقول: "في مجتمع يسوده الفقر، تداعب أحلام الثراء السريع مخيلة الفقراء، الأمر الذي ينجم عنه أحيانا أوهام لا أساس لها."

لكن الحقيقة وراء مكان مغارات إسكندر المقدوني تبقى غير واضحة، إذ يقول الدكتور محمد أبوحمدة، وهو متخصص في التاريخ، إن "ما يتردد حول طلب إسكندر المقدوني من مهندسه الخاص بناء مغارات في منطقة الأردن والشام، غير مثبت تاريخيا، ولا توجد أدلة علمية تثبته."

ويضيف: "الكثير من المعلومات غير المؤكدة تتداول الآن الحديث عن أن إسكندر المقدوني ومهندسه الذي بنى له تلك المغارات. والطريف في الأمر أن بعض كتب التاريخ قالت إن المهندس كان على علاقة مثلية بالإسكندر نفسه."

وفي عام 2004 أنتجت هوليوود فيلما حول حياة الإسكندر الأكبر "المقدوني،" من بطولة كولين فاريل وأنجيلينا جولي، أثار انتقادات واسعة وجدلا بين متخصصي التاريخ، بعد أن عرض الفيلم لقطات تتهم القائد العظيم بالقيام بممارسات جنسية مثلية.

ويؤكد الدكتور أبوحمدة وجود آثار مقدونية في منطقة الأردن، لكنه استبعد أن تكون المغارات المسحورة، التي يتحدث عنها الناس ويبحثون بجد عن أمكنتها، موجودة أصلا.

والأردن غني بأكثر من نصف مليون موقع اثري، وفقا للبعثات الأثرية التي نقبت في المملكة، وسجل منها 27 ألف موقع اثري رسميا فقط.

ويبدو أن الاحتيال وجد طريقا يتقاطع مع البحث عن الذهب، إذ تقول مصادر أمنية أردنية، إن الشرطة اعتقلت في العامين الأخيرين، الكثير من الأشخاص الذين احتالوا على أردنيين ضمن عمليات لاستخراج ذهب دفين.

وبحسب المصادر، فإن أشهر قضية احتيال كانت في يوليو/ تموز الماضي، عندما اعتقلت الشرطة الأردنية عصابة، اتهمتها بتنفيذ عملية احتيال قدرت بأكثر من مليون دولار أمريكي، بعد أن أوهمت أردني بأنها ستستخرج ذهبا من الأرض بمساعدة من الجان.

ويعاقب قانون الآثار الأردني بالسجن مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على ثلاث سنوات، وبغرامة مالية لا تقل عن ثلاثة ألاف دينار أردني، وبما يتناسب مع قيمة الأثر، لكل من قام بالتنقيب دون الحصول على رخصة بمقتضى القانون.

ورغم خطورة البحث عن الذهب في الأردن، إلا أن كثيرا من الشباب في الأردن، يحاولون جاهدين العثور عليه، مثل "أ.خ" الذي أكد أنه جاب المملكة من شمالها إلى جنوبها، ولم يعثر على شيء حتى الآن.

ويقول "أ.خ" إن "الذهب موجود، سواء كان تركيا أو رومانيا أو مقدونيا، وهناك من عثر عليه، وسأبقى أحاول..لكنني أحيانا أشعر بالخوف من السلطات، رغم أننا نسمع أن مسؤولين كبار هم من يستخرجون الذهب."

ويتهم كثير ممن يبحثون عن الذهب في الأردن، من يسمونهم "مسؤولين كبار،" بالسيطرة على قطاع البحث عن الذهب، ويتناقلون روايات، لم تستطع CNN التحقق من صحتها، عن أردنيين اعتقلتهم السلطات، بعد أن أرشدوا "مسؤولين" إلى مواقع ذهب مدفون، حسب إدعائهم.

وصلى الله على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين
    والحمد لله رب العالمين

بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحياتي للأخ ابو سلمى
    أخي أثار استغرابي ذكر البطريق من علامات المنظور ,
    فكما هو معروف البطريق لا يعيش الا في القطب المتجمد
    الجنوبي فقط ولا يعيش في القطب الشمالي حتى
    والاغريق لم يصلوا هناك وبالتالي لم يشاهدوه
    فكيف نفسر هذا .

ولك جزيل شكري

هل يمكن اخذ المانع والاستفاده منه علميا !!

السلام عليكم

الاخوه الزملاء جميعا

ننتظر منكم المزيد عن المغر المنظوره

وهنا لا نطلب الحل بل شرح عام للموانع والمغاره من الداخل

ونسأل :

هل يمكن الاستفاده من احد الموانع علميا وهل يمكن اخذه

باعتباره علميا او نظريا افضل من الذهب للعلماء والمهتمين!!!

هل يمكن فك احد الموانع والاستفاده منه

ولما يتم محاولات بيعه للروم قاتلهم الله ولا يتم الاستفاده

منه من قبل علماؤنا ان وجدوا

طبعا هذا السؤال لغير المتشدقين !!

كل ما يهمني اخواني هو العلم وان يسخر لخدمة الاسلام والمسلمين

التعديل الأخير تم بواسطة الحوراني; الساعة 2008-09-09, 10:41 AM.
      { الحكمة ضالة المؤمن حيث وجدها فهو أحق بها } .

أن الناس يتقبلون الأشياء كما تعطى لهم وليس كما هي في الطبيعة .

وأتمنى أن لا نكون كالفراعنة القداماء أخفوا عِلمهم فمات معهم !

اذا انتسبت إلى قوم فلي شرف = إني من القوم في أطراف حوران

أنســابهم يعربيات مسلسلة = من نسل عدنان كما من نسل قحطان

اقول هل الاخوة في الاردن محتاجين مساعدة
        نحن في الخدمة

تراي

جيد ذو نفس طويل

لاكن احب الشغل يكون على بينه ومبني على علم

ومثل ماقال الشاعر

سر ياكريك وحفر الارض تحفير
        يمكن نلاقي رزقنا تحت قلعة
        [CENTER][IMG]http://sites.google.com/site/bdwi911/Home/eror1.JPG[/IMG][/CENTER]

الاردنين اكبر من ذالك ولا تعبر عنهم صحيفه ذات ورق اصفر .. مع العلم اني لم أقرأ المقال بسبب عنوان المقال ...
          سامحونا وجهة نظري انا ولا أعبر عن غيري ...
          اذا غامرت في شرف مروم
          فلا تقنع بما دون النجوم
          فطعم الموت في امر حقير
          كطعم الموت في امر عظيم

الكل يدور رزقه و الله يرزق الجميع
            [CENTER][I][COLOR="Red"]سبحان الله و بحمده..سبحان الله العظيم
            سبحان الله عدد خلقه ورضا نفسه و زنة عرشة و مداد كلماتة
            اللهم صلي على سيدنا محمد[/COLOR][/I][/CENTER]

الرد على السفيه البدوي

السلام عليكم ياخوي الاردن لها الله يكرمها برزقه من انت ترزق الاردن انت معك بعض المال تصدق بهي على نفسك لانك محتاج من يعينك الله يهديك ويهدي كل سفيه مثلك ارجو من الادارة ان تحذف مخاطبة السفيه والا اتهمت الادارة انها من السفاه وشكرا

المشاركة الأصلية بواسطة ابوانس مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ياخوي الاردن لها الله يكرمها برزقه من انت ترزق الاردن انت معك بعض المال تصدق بهي على نفسك لانك محتاج من يعينك الله يهديك ويهدي كل سفيه مثلك ارجو من الادارة ان تحذف مخاطبة السفيه والا اتهمت الادارة انها من السفاه وشكرا

ابو انس البدوي لم يخطيء عرض المساعدة بالبحث والحفر والمشاركة على اسس بينة
                وانت داش بالعرض تسفة بالناس وتسفة الادارة وهذا كلام غير مقبول ابدا
                ارجو الالتزام باداب الحديث واذا عندك اي مشكلة مع احد الاعضاء التوجة الى قسم الشكاوي
                اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
                http://www.rasoulallah.net/

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

http://almhalhal.maktoobblog.com/

ابو انس

ما هكذا تورد الابل

ولا يرضيني ان تقول علي شخص هو في الاساس عضو في المنتدي انه سفيه

واعتبر هذا الحديث مني لك انذار

اذا لم يعجبك الحديث لا تدخل وتكتب

لم يتهمك شخص باسمك ولم يتهم اي شخص من اخواننا في الاردن باي شي سفيه

اتمني ان ترفع المجلس وتعرف كيف تكتب ثاني مرة

واقولها لك من الاخير

اذا لم يعجبك المنتدي لا تكتب ولا تشارك به

وان اخطاء اي عضو التمس لاخوك العذر وان لم تعذره تستطيع ان تدخل الي قسم الشكاوي وتكتب ما تريده

اتمني ان تكون الفكرة وصلت

وانت الان تحت المتابعه من قلبي

اتمني ان يكون وجودك بيننا مفيد لكي تستفيد انت

اما نحن ان شاء الله اننا نستفيد من الاعضاء الباقين اما انت ومن حديثك لافائده منك
                  [CENTER] [/CENTER]

صباح الخير أخي أبو أنس ،،،

أولا : أأسف حقا أنك ابن بلدبي ،، فنحن هنا شعب مثقف ومتعلم ولديه المقدرة على التحدث والفهم بصيغة أفضل من مما تفضلت حضرتك ،،، وشو هاد الحكي الأردن إلها الله وربنا بيرزقها ،، شو أعدين عم نشحد هون .( على فكرة ما في دولة بحاجة لحدا ،،، هاد سياسة معينة تتخذها الحكومات لتشغل الشعب عن أمور أخرى !!!

ثانياً: تعليقك أبدا مو في محله ،،، الموضوع صارلو سنة مكتوب ورد أخي بدوي عليه بدو يصيرلو سنة كمان ،، وحضرتك جاي تعلأ عليه هلأ..

ثالثا: الموضوع مزبوط بيحكي عن الي بيصير عنا هون بالاردن ،،، وازا بدك كمان ،،،، أنا بزيدك معلومات من عندي كمان ...

رابعا: مادام عاملي حالك وطني ،، ياريت تنتبه أكتر على الحكي وما بتتسرع فيه ،،،،، لأنك يا أخي أبو أنس ((( أنت تمثل بلدك الأردن )))

عذرا أخي ،،، لا انا ولا أي عضو هنا يسمح لك بالتعدي على الادارة بشكل خاص والمنتدى بشكل عام... ولو ما جاوبك أخي أبا فيصل لكان جاوبتك أكتر من هيك ....

ابو انس

ما الذي اغضبك

ليس من حقك الغضب

لم ارى في مشاركة الاخ بدوي ما يثير

هو عرض المساعدة
                      فلماذا تاخذ بكلامه لتفهم منه امرا غير وارد

اعلم جيدا ان الادارة غير سفيهة ابدا وانها تعرف السفاء واحدا واحدا

اتمنى ان لا تكون منهم
                      سبحان الله وبحمده
                      سبحان الله العظيم
                      استغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه

إن التَجرُبة فِي الحَقيقة
                      ولَيست النَظرية هِي التي تُحقق النتَائج عَادة ..
                      أرسطو

السلام عليكم اذا هذا ردك انتي فأن لاناظر فتاة واذا التاريخ موجود عندك سياسه انا انظر بنظر انه البدو يوم يقول انا بساعد الاردن مارايت منكم من رد عليه وايش الرد اللي انتي بدك تردي علي فيه اولا الفتاة لها موضع في بيته مو عندي انا معلش راي ابو فيصل الغالي يمكن انت مابتعرف ابو انس ولا كن عرفتك عن طريق الغالي ابو صقر خويه لكن انا اسمع عني وماذا افعل في دنياي لاجيب شخص غير وحد اضن بحاجه لمساعدة يتكلم عن بلد معلش حتى لو بلد ثانيه الاكلام له معنا واذا في كلام ثاني عندك انك تقول مش عاجبك اخوي ابو فيصل مشكور على ردك وانا ماينتهي علمي هنا انا بعلم والحمد الله واذا جاك ابو صقر يمكن يعلم بعض الشيئ عن ابو انس وشكرا لردك ولا اخاطب فتاة لاني ارفع من هذا يمكن اجرح مشاعر رجل يتعدا حدوده لكن فتاة صعبه لاينبغي للاسود الرد عفوا لاحد يزعل مني واقول لك ابو فيصل السموح منك بس لاني اعرف من الحروب ولي مبدا يوم اجلس 6 سنوات بينهم اضن لزوم احترم الاجاويد وشكرا وكافي اني اقول لكم انا ادخل المنتدى فقط لارى ماذا يفسر المختصون وماذا يعلمو عن الاثار وبنفسي اشوف موضوع شيق وماحد للأن افهمني حتى لم يطربني بعلمه وشكرا ارائي معلش لاحد يزعل انا تعلمت الاكثير وكان بودي اعطي ماعندي وكانت بديه وهذي النهاية اشكر الجميع ابو فيصل نشوفك على خير يمكن اجي اشوف ردك مو اكثر لانك غالي فقط والسموح اخوي

ارجو ان يجد اخونا ابو انس مايطربة من العلم الذي نحن ليس بمستواة
                          وفقك الله ياابو انس بعلمك الذي يفوق كل ماهو موجود عندنا وزادك من فضلة
                          اللهم لااله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين
                          http://www.rasoulallah.net/

http://www.qudamaa.com/vb/showthread.php?12774-%28-%29

http://almhalhal.maktoobblog.com/

اخوي ابو انس

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الله يحييك انت واخونا ابو صقر

انما يا اخوي انت لم يعجبك كلام اخونا البدوي لكنه لم يخطاء بحق اي اردني خصوصا والعرب عامة

لكن اتمني ان تعود الي كل المشاركات وتقراءها جيدا

كل عضو من حقه ان يحكي ما في داخل صدره بكل احترام للعضو الاخر

من حقك ان تعترض علي الرد وانا اخوك لكن ليس من حقك ان تقول عنه انه ( سفيه ) هذه كلمة قويه ما تنقال في مجالس الرجال وانت رجال وتعرف وتفهم ما اقصد

اسأل عن هذه الكلمة انا لم ازعل بسبب اعتراضك علي كلام الاخ

انا زعلت منك من كلمة سفيه

مع ان الاخ لم يخطاء ابدا

وبيني وبينك الاعضاء

اخوي انس ليس عيب ان الشخص يخطاء

لكن العيب ان يستمر الانسان علي الخطاء

والمصيبه الكبيري عندما ياتي اليك احد الاخوه مثلا ابو فيصل يقول لك هذه الكلمة لا تقال لاخوك المسلم

اخوي ابو انس

اتمني ان تعود الي سفيه وتعرف الي من تقال

واتمني منك ان تعرف الشخص الذي كل الناس وخصوصا سكان الحي الذي تسكنه عندما يمر جار من جيرانك او شخص تعرفه ويقولون لك اتركك منه هذا سفيه

اتمني منك ان تكون فهمت ما اقصد

ويشهد الله اني لا اقصدك بشي ابدا

لكني عتبان عليك عندما ذكرتها لاحد اخوانك

ووجهة لك الانذار بعدم تكرارها مرة اخري او عدم تكرار الخطاء مع اي عضو

اتمني من كل قلبي ان تعود الي كل المشاركات وتعرف ما نقصد

وفقك الله
                            [CENTER] [/CENTER]

السلام عليكم اذا هذا ردك انتي فأن لاناظر فتاة واذا التاريخ موجود عندك سياسه انا انظر بنظر انه البدو يوم يقول انا بساعد الاردن مارايت منكم من رد عليه وايش الرد اللي انتي بدك تردي علي فيه اولا الفتاة لها موضع في بيته مو عندي انا معلش راي ابو فيصل الغالي يمكن انت مابتعرف ابو انس ولا كن عرفتك عن طريق الغالي ابو صقر خويه لكن انا اسمع عني وماذا افعل في دنياي لاجيب شخص غير وحد اضن بحاجه لمساعدة يتكلم عن بلد معلش حتى لو بلد ثانيه الاكلام له معنا واذا في كلام ثاني عندك انك تقول مش عاجبك اخوي ابو فيصل مشكور على ردك وانا ماينتهي علمي هنا انا بعلم والحمد الله واذا جاك ابو صقر يمكن يعلم بعض الشيئ عن ابو انس وشكرا لردك ولا اخاطب فتاة لاني ارفع من هذا يمكن اجرح مشاعر رجل يتعدا حدوده لكن فتاة صعبه لاينبغي للاسود الرد عفوا لاحد يزعل مني واقول لك ابو فيصل السموح منك بس لاني اعرف من الحروب ولي مبدا يوم اجلس 6 سنوات بينهم اضن لزوم احترم الاجاويد وشكرا وكافي اني اقول لكم انا ادخل المنتدى فقط لارى ماذا يفسر المختصون وماذا يعلمو عن الاثار وبنفسي اشوف موضوع شيق وماحد للأن افهمني حتى لم يطربني بعلمه وشكرا ارائي معلش لاحد يزعل انا تعلمت الاكثير وكان بودي اعطي ماعندي وكانت بديه وهذي النهاية اشكر الجميع ابو فيصل نشوفك على خير يمكن اجي اشوف ردك مو اكثر لانك غالي فقط والسموح اخوي

مو حضرتك الي بدو يحكيلي وين أكون موجودة ،،،، المرأة موجودة في كل مجال ،،، فهن شقائق الرجال ،،،،
                              بس للعلم أنا موظفة محترمة في مكان محترم ما برد على واحد زيك.

عنا مثل بيقول ،،،،،،،،،،، ((( قلت الرد رد )))

يعمل...
                              X