إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

من بني الاهرامات ؟؟ للمناقشه

تقليص
هذا موضوع مثبت
X
X
 
  • تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

  • [URL=http://www.mzaeen.net/][/url


    اصل الصوره المزوره





    تعليق


    • إن هذا الباحث يكتب أشياءا بدون أدلة علمية ناهيك عن وضعه لصور عمالقة مفبركة بالفوتوشوب وتأويله الباطل لآيات من القرآن الكريم بأن قوم عاد قدسوا نجم الشعرى..وأيضا قوله بأن رأس أبوالهول منفصلة عن باقي جسمه.
      هذا الباحث كتب أضغاث أحلامه في كتاب ويريدنا أن نصدقه رغما عن أنوفنا.
      أما عن تساؤله الدائم عن كيفية رفع قدماء المصريين للحجارة الثقيلة فهو سر من أسرار تلك الحضارة.
      ولكل حضارة أسرار لايعلمها إلا الله..
      وكونه لم يعرف الإجابة فإن ذلك لايعطيه الحق بأن يفبرك بحثا ويفرض فرضيات لا أساس لها من الصحة والله أعلم بنواياه وهدفه من وراء ذلك

      تعليق


      • صح لسانك ابجد هوز

        تمام

        تعليق


        • { وَعَاداً وَثَمُودَاْ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ ٱلشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ ٱلسَّبِيلِ وَكَانُواْ مُسْتَبْصِرِينَ } العنكبوت 38

          تفسير إبن كثير:
          يخبر تعالى عن هؤلاء الأمم المكذبة للرسل كيف أبادهم وتنوع في عذابهم، وأخذهم بالإنتقام منهم، فعاد قوم هود عليه السلام كانوا يسكنون الأحقاف، وهي قريبة من حضرموت بلاد اليمن، وثمود قوم صالح كانوا يسكنون الحجر قريباً من وادي القرى، وكانت العرب تعرف مساكنهما جيداً، وتمر عليها كثيراً

          تعليق


          • تسلم حبيبى الغالى

            الغريب ان هذا الموضوع منتشر وتشمله ريحه غريبه

            كنت قد دخلت فى نقاش عن هذا الموضوع مع احد الاخوة

            وقال لى ان الله قد ذكر لكل امة اكثر شئ برعو فيه ولم يذكر عن قوم فرعون انهم كانو بارعين فى البناء ولكن ذكر انهم برعو فى السحر

            فقال تعالى (قَالَ أَلْقُوْاْ فَلَمَّا أَلْقَوْاْ سَحَرُواْ أَعْيُنَ النَّاسِ وَاسْتَرْهَبُوهُمْ وَجَاءوا بِسِحْرٍ عَظِيمٍ )

            فقلت له والله اعلى واعلم ان فرعون وكهنته لم يكن يسترهب الناس بالابنيه الشاهقه ولكن كان يسترهبهم ويستعبدهم بسحره هو وكهنته فجائت معجزة سيدنا موسى بما يدحر سحره ويبطل حجته التى يستعبدهم بها و التى يقنع بها قومه انه اله ويجب ان يعبدوه
            ثم ان الله لم يذكر عن قوم سيدنا عيسى انهم برعو فى الطب ووصلو فيه الى مراحل متقدمه جدا حتى ان معجزة سيدنا عيسى بأحياء الموتى باذن الله

            قوله تعالى «وَأُبْرِئُ الأَكْمَهَ وَالأَبْرَصَ وَأُحْيِي الْمَوْتَى بِإِذْنِ اللَّهِ وَأُنَبِّئُكُمْ بِمَا تَأْكُلُونَ وَمَا تَدَّخِرُونَ فِي بُيُوتِكُمْ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لَكُمْ إِنْ كُنْتُمْ مُؤْمِنِينَ»

            اما عن سر بناء الاهرامات فما بال سر التحنيط ولماذا بالتحديد 70000 سنه كيف حدد هذا الباحث هذا الرقم بالتحديد لماذا لا يكون 40000 او 100000
            وماذا عن ممرات الهرم التى لاتتسع الا لشخص واحد
            وما بالك بصورة بصورة الحيوان المنوى الموجودة على احد جدران المقابر بالاقصر
            واسرار علميه تفوق حجم الاهرمات نفسها

            تعليق


            • الفرق بين بنيان قوم عاد والفراعنة

              يقول الله تعالى (أتبنون بكل ريع آية تعبثون ( 128 )قال ابن كثير
              اختلف المفسرون في الريع بما حاصله : أنه المكان المرتفع عند جواد الطرق المشهورة . تبنون هناك بناء محكما باهرا هائلا ; ولهذا قال : ( أتبنون بكل ريع آية ) أي : معلما بناء مشهورا ، تعبثون ، وإنما تفعلون ذلك عبثا لا للاحتياج إليه ; بل لمجرد اللعب واللهو وإظهار القوة ; ولهذا أنكر عليهم نبيهم ، عليه السلام ، ذلك ; لأنه تضييع للزمان وإتعاب للأبدان في غير فائدة ، واشتغال بما لا يجدي في الدنيا ولا في الآخرة .
              هذا فى بنيان قوم عاد من اللهو واللعب اما الاهرامات فاقراء

              لغز الأهرام وعلاقتها بالنجوم

              ظن الناس منذ فتره ان الاهرامات هي فقط عباره عن مقابر لحفظ جثث الفراعنه وممتلكاتهم وقد تبين بعد ذلك انها صممت لأهداف اخرى واول من بدأ قصة الاكتشاف شاب بلجيكي هو روبرت بوفال سنة 1979 عندما قرأ كتاب عن الطقوس الدينيه لقبائل الديغون يدعى (لغز الشعرى اليمانيه)The Sirius Mystery
              حيث درجوا على الاحتفال كل 50 سنه تقديسا لهذا النجم.
              وتبين بالأرصاد الفلكيه ان لهذا النجم رفيق عباره عن قزم ابيض يدور حوله كل 50 سنه وتستحيل رؤيته بالعين ولم يشاهد الا بالمراصد الفلكية الكبيرة, و الغريب في الأمر انه كيف استطاعوا تحديد هذه المده بالذات , هل يعقل ان تكون صدفة .. لا أحد يعلم؟!!!

              لذلك اهتم بوفال بالآثار القديمه وخصوصا الفرعونيه وتوقع انه يكتنفها العديد من الأسرار, وعند دراسته لأهرام الجيزه الضخمه (خوفو , خفرع , منكاورع) وجد انها عباره عن نقل لصورة نجوم النطاق او (حزام الجبار) وهي عباره عن ثلاثة نجوم مصطفه في السماء.

              وعند رصده لهذه النجوم وجد ان لمعان نجم (دلتا الجبار) يقل لمعانه عن النجمين الآخرين و ايضا ينحرف عن مستواهما وعندما اخذت صوره للأهرام من الجو وجد ان هرم منكاورع يقل حجما من الهرمين الآخرين اضافه لإنحرافه عن مستواهما وبذلك بدت الصوره مطابقه بشكل مذهل لنجوم حزام الجبار مما يدل على انهم نقلوا صورة النجوم الى الاهرامات,

              و يستدل على ان الموضوع ليس مصادفه من خلال ان الاهرامات الثلاثه تقع غرب نهر النيل و نجوم النطاق تقع غرب نهر المجره (الحزام المجري) وهي الحزمة الضبابيه التي تقطع السماء من الشمال الى الجنوب تماما.

              ولم يتوقف الموضوع عند هذا الحد بل اكتشفوا ان الاهرام بنيت بهندسة غاية في الدقه حيث ان زاوية وموقع هذه الاهرامات نسبة الى نهر النيل تتناسق تماما مع زاوية نجوم النطاق نسبة الى نهر المجره مما يدل على ان نهر النيل هو انعكاس لنهر المجره.

              وقد حدث هذا التطابق قبل 10500 عام حيث كانت درب التبانه تشاهد وكأنها تقطع السماء من الشمال الى الجنوب مثل نهر النيل مما دفع الفراعنه لبناء اهرامات الجيزه بهذا الشكل.

              ولقد اكتشف علماء الآثار فوهات في الأهرام تبتدأ من غرفة الملك وتنتهي بسطح الهرم, حيث وجدت فوهتين في غرفة الملك خوفو واثنتين ايضا في غرفة الملكه, احدى هاتين الفوهتين في غرفة خوفو تتجه جنوبا بإرتفاع 45 درجه تماما و الأخرى تتجه شمالا بإرتفاع 32 درجه و 28 دقيقه, اما فوهات الملكه فتتجه احداها جنوبا بإرتفاع 39 درجه و نصف والأخرى شمالا بارتفاع 39 درجه.


              وقد ظن علماء الآثار ان هذه الفوهات هي عباره عن مسالك للتهويه و لكن ذلك لم يقنع عالم الآثار المصري ( ألكسندر بدوي ) اذ احس ان اهمية هذه الفوهات تحوم حول معتقدات شعائريه ودينيه حيث اكتشف الباحثون داخل هرم خوفو متونا تدل على ان الفرعون الذي يموت تصعد روحه عبرها حيث الخلود.

              لذلك عندما نظر بدوي خلال هذه الفوهات لم يرى نجوم ذات اهمية فإستعان بفلكية امريكيه تدعى (فرجينيا تمبل) التي درست تغير اماكن النجوم نتيجة ترنح الاعتدالين وهي حركه بطيئة تتغير فيه مواقع النجوم الظاهرية في السماء بدرجه واحده كل 70 سنه فوجدت ان زمن ميلاد الأهرامات اي قبل حوالي 2450 سنه كانت الفوهه الجنوبيه في غرفة الملك خوفو تتجه نحو حزام الجبار او بالأخص نجم (زيتا الجبار) والغريب بالأمر ان الهرم نفسه يطابق موقع هذا النجم, مما يدعم نظرية ان بناء الاهرامات تتطابق مع نجوم النطاق, و ايضا تتجه الفوهه الشماليه الى نجم الفا التنين (الثعبان) الذي كان النجم القطبي زمن الفراعنه وقد تغير موقعه بسبب الحركه الترنحيه للأرض.


              وقد وجد الباحثون ان الفوهة الجنوبيه في غرفة الملكه تتجه نحو نجم (الشعرى اليمانيه ) , والفوهه الشماليه في غرفة الملكه فتتجه الى نجم بيتا الدب الأصغر(كوشاب) وهو ألمع الفرقدين.


              وليس أهرام الجيزه فقط التي تصور السماء بل ايضا الأهرامات الأخرى كهرم ابو رواش الذي يقع شمال الجيزه يمثل نجم كابا الجبار وهرم زاوية العريان الذي يمثل نجم غاما الجباروهو ما يسمى عند العرب بــ( الناجذ) و الهرم الأحمر الذي يمثل نجم الدبران وايضا الهرم المنحني الذي بجانبه ويمثل نجم (ابسلون الثور) او مايسمى عند العرب بــ (القلائص).

              بعض أسرار الأهرامات

              عندما درس علماء الآثار الأهرام المصريه وجدوا فيها العديد من الأمور الغريبه و المدهشه في نفس الوقت وممكن تلخيصها في عدة نقاط وهي:


              1) الجهات الأربع لهرم خوفو يتجه الى الجهات الرئيسيه الأربع بشكل غايه في الدقه تفوق دقة اتجاه بعض المراصد العالميه.

              2) لو اخذت المسافه بين هرم خوفو ومدينة بيت لحم وقسمناها على الف سيكون الناتج 2138 وهو عدد السنين التي سبقت ميلاد النبي عيسى عليه اثناء بناء الأهرامات.

              3) نسبة مجموع وزن حجارة الهرم الى كتلتها يماثل نسبة مجموع وزن الأرض الى كتلتها.

              4) الظل الساقط من هرم خوفو يتحرك في كل يوم مقدار درجه واحده( بسبب انتقال موقع الشمس الظاهري في كل يوم مقدار درجة واحده), ولو حسبنا مقدار هذه الدرجات لوجدنا ان الظل يكمل 365 مره في السنه وهو عدد ايام السنه الشمسيه.

              فلم يكن بناء الهرم عبثا ولعبا ولكن لاهداف علميه فلكيه فى زمانهم ولم يستنكر ديننا الحنيف اى مجال من مجالات العلوم المفيدة للانسان
              والله اعلى واعلم

              تعليق


              • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                أخوتي الأفاضل ,,,

                أمركم عجيب ، وأرى أنكم خرجتم عن دائرة النقاش

                وقسمتم الموضوع إلى فريقين ، مؤيد ومعارض أهلي وزمالك.

                يا أخ أبجد هوز، الله يعطيك العافية معلوماتك كافية وافية

                وموضوع المعجزات الفلكية ليس عليها غبار

                وكل الأمور التي تم ذكرها من حضرتكم ، تم الإطلاع عليها من الإزل.

                ولكنك لا تستطيع أن تفرض على الجميع الإقتناع أو الأمتناع

                فالأمر لا يزال غامض وتحتويه ألغاز أكثر من التي تم اكتشافها

                وبناءً على ذلك فإن الحديث ما زال قابلاً للتمدد والأنقباض إلى أن يشاء الله.

                أنا طرحت مشاركة، عبارة عن رابط فيديو للشيخ أحمد الكبيسي

                إلى الآن لم يتكلف أحداً بالإستماع عليها.

                أريد منكم أن تسمعوها وتعطوني آرائكم بها.

                إذا كنتم فعلاً تسّعون للمناقشة ؟

                أما إذا كانت الجلسة قد رُفعت من قبلكم ضمن حكم غير قابل للطعن.

                فلنعُد أدراجنا، ونترك الأمر لله حتى يأذن لسره لأحدٍ من خلقه.

                ولا يجوز لأحد أن يقطع الشك باليقين، إذا لم يكن هنالك يقين يستند إليه.

                فذلك هو العقم بعمق معناه .

                وفقنا الله وأياكم
                sigpic

                قُدماءُ ولهمْ في المَحاسِنِ حَضارَةٌ

                وفي طِيبْ الخِصالِ لهمْ كُلَّ دَفينْ

                سَهلُ المَنالِ مـنْ غـيّرِ إِشـارةٍ
                أو حتى حِجابٍ أو حصنٍ حَصينْ



                تعليق


                • تم فتح نفس الموضوع في منتدي اخر

                  وانا صاحب الموضوع

                  من حب المشاركة

                  الله يحييه

                  يزورنا علي هذا الرابط للمناقشه فقط

                  http://www.5efct.com/vb/showthread.php?t=619

                  http://www.5efct.com/vb/showthread.php?t=613

                  http://www.5efct.com/vb/showthread.php?t=578

                  http://www.5efct.com/vb/showthread.php?t=611
                  [CENTER] [/CENTER]

                  تعليق



                  • السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                    اخي الكريم . ماذا يقول الشيخ احمد الكبيسي عن موضوع الاهرامات . 2-- اين هو الرابط

                    تعليق


                    • اشكرك اخي الاستاذ ابو فيصل الحربي لجهودك الكبيرة . جزاك الله كل خير

                      تعليق


                      • المشاركة الأصلية بواسطة طه كنعان مشاهدة المشاركة
                        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

                        اخي الكريم . ماذا يقول الشيخ احمد الكبيسي عن موضوع الاهرامات . 2-- اين هو الرابط


                        http://www.elqubessi.mohdy.com/wmpla...hets/e04_h.wmv
                        sigpic

                        قُدماءُ ولهمْ في المَحاسِنِ حَضارَةٌ

                        وفي طِيبْ الخِصالِ لهمْ كُلَّ دَفينْ

                        سَهلُ المَنالِ مـنْ غـيّرِ إِشـارةٍ
                        أو حتى حِجابٍ أو حصنٍ حَصينْ



                        تعليق


                        • اذا لم يبنوها ليسكنوا بها . فان كانوا بطول اربعين متر فكيف دخلو الابنية التي بنوها وكتبوا بها . لاحظ ان الباب متساوي مع السقف . فمن يقول ان هذه الابنية بنيت فقط للافتخار وانهم لم يسكنوها فمن كتب في داخلها ؟؟؟

                          تعليق


                          • عودة بعد طول غياب عن الموضوع

                            واليوم انا هتحدص اكتر عن الهرم من الداخل .. وطريقة البناء الغريبة والتى جعلت كل علماء العالم فى دهشة

                            وفى حيرة من امرهم ...

                            ساحدثكم عن شئ مزهل ... او اشياء مزهلة .. من دخل منكم الهرم ... سيجد التالى ..












                            من خلال السابق يتضح لنا صور هذه الدهاليز المؤديه الى غرفة الملك

                            هناك سردابان احدهما يتجة نحو النجم

                            القضبى والاخر فى الاتجاة المعاكس ..

                            ينتهى احدهم بهذة الدهليز الى غرفة الملك وسطحها عبارة عن قطعة جرانيت مصقوله وزنها 70 طن او اكثر

                            وهى عبارة عن قطعه واحدة فقط ويوجد فى الغرفة تابوت بدون غطاء او وجد بهذا الشكل هكذا ما علمناه ..











                            قاعدة الهرم الأكبر مربعة والفرق بين جوانبها الطويلة والقصيرة نسبيا حوالي 19سم بينما يبلغ طول كل ضلع من أضلاع المربع أصلا 230 متر، وهذا المربع الهائل مستو وارتفاعه العمودى 146,7 متر، وقد بني من 2,3 مليون حجر تزن الواحدة في المتوسط 2,5 طن متري، ومن بينها حجارة تزن الواحد 15 طن ..

                            الداخل به ممرات تؤدي لحجرات عديدة من أهمها حجرة دفن الملك خوفو، وفي هذه الحجرات ترك الكهنة مقتنياته التي سيستعملها بعد الحياة، ورغم سد الممرات بعد دفنه إلا أن لصوص المقابر نهبوا محتوبات المقبرة القيمة. كان مدخل الهرم ارتفاعه وقتها عن مستوى الأرض 17 متر، حيث يفضي ممر منه يؤدي لمقبرة الدفن على عمق 18 متر، وكان هذا الممر الهابط يتقاطع مع ممر صاعد. وحاليا مغلق بحجارة من الجرانيت، وهذا الممر طوله 39 متر ويؤدي إلى حجرة كان يعتقد أنها للملكة، ولكن يقال أنها تضم تمثالا للملك يمثل روحه (كا)، وهذا الممر العلوي يمر من خلال رواق ضخم طوله 47 متر وارتفاعه 8,5 متر وبه كان يشون حجر كبير لسد الممرات بعد دفن الملك، وفي الجدار الغربي حيت يتلاقى البهو الكبير بالممر العلوي فتحة نفق يؤدي لأسفل ليصل تحت قاعدة الهرم الصخرية حيث حجرة دفن الملك وكان للتهوية للعمال الذين كانوا ينحتون في الحجرة الملكية. وفي النهاية العلوية للرواق الكبير يوجد ممر يتجه للجنوب داخل غرفة الملك حيث حجرة مربعة بسيطة مبطنة بالجرانيت الأحمر وبه مخلفات عبارة عن تابوت خوفو الجرانيتي الذي كان يدفن به قرب الجدار الغربي للهرم، وقرب وسط الجدارين الجنوبي والشمالي يوجد فتحات بارتفاع متر لتمر لأعلى داخل الهرم وتفتح على خارجه ولايعرف الغرض منها، ومثل هذه الفتحات موجودة بغرفة الملكة وتصل ممراتها بطول 65 متر لكنها مسدودة.
                            قاعدة الهرم هي مربع طول ضلعه 456 ذراع (الذراع =تقريبا 51 سم), وجميع زواياه قائمة لايوجد بها خطأ يذكر، وتبلغ مساحة مربع القاعدة 53060 متر مربع, ارتفاع مثلث الوجه هو 369 ذراع وبالتالي فإن ارتفاع الهرم 290 ذراع (تقريبا) وزاوية القاعدة مع الوجه (زاوية الهرم) هي 51,82 (تقريبا).
                            الشيء العظيم في هذا الهرم وشكله وحتى المعبد (الهرم جزء من معبد طوله- ضعف عرضه- حوالي 1.7 كم)هو أن النسب بين الأطوال و المساحات نتيجة واضحة لاستخدام الأعداد المقدسة و القطع الذهبي.
                            لاأريدأن أكتب إلا بداية وتعريف لطرف خيط طويل جدا, ومن يطلب المزيد يستطيع أن يجده في مراجع كثيرة.
                            فرضنا أن ارتفاع المثلث الجانبي هو عا = 369 ذراع = 123 ذ * 3
                            طول ضلع القاعده 2 ب =456 ذ اي نصفها هو ب = 228 ذ = 76 ذ * 3
                            عا : ب =( 3 * 123): ( 3 * 76) = (تقريبا القطع الذهبي ) قذ
                            و بالتالي فإن عا = ب * قذ (تقريبا)
                            هذا يعني أن مساحة مثلث الوجه هي عا *ب =ب*ب*قذ = ب^2 * قذ
                            مساحة القاعدة هي 2 ب * 2 ب = 4 ب^2
                            وهذا يعني أن نسبة مساحة الأربع وجوه ( 4ب^2*قذ ) إلى مساحة القاعدة ( 4 ب^2 ) هي قذ
                            وأن نسبة مساحة القاعدة والوجوه الأربعة سوية (مساحة الهرم كاملة) هي 4 ب^2 قذ + 4 ب^2
                            = 4 ب^2 ( 1+ قذ)
                            ولكن 1 + قذ = قذ^2
                            و بالتالي فإن مساحة الهرم الكاملة هي 4 ب^2 قذ^2
                            و نسبة هذه إلى مساحة الوجوه الأربعة :
                            4 ب^2 قذ^2 :4 ب^ قذ = قذ
                            هذا يعني أن علاقات الهرم علاقات ذهبية.
                            زوايا مثلت وجه الهرم هي القاعدة = 58.28 درجة ظلها هو قذ , و الرأس 63.43 درجة ظلها 2
                            الزاوية بين وجهين متقابلين هي 76.43 درجة, نصفها (الزاوية بين ارتفاع الهرم وارتفاع مثلث الوجه) هي 38.17 درجة = رأس ,ظل رأس=تجب رأس = جذر 1\قذ , جب رأس = 1\قذ .
                            زاوية القاعدة هي 90 - رأس = 51,82 درجة
                            أريد أن أقف هنا لأن المتابعة مملة لغير المهتمين , أ ود التذكير فقط أن حجم الهرم 2.6 مليون متر مكعب تقريبا
                            اي تستطيع من حجارته أن تحيط فرنسا بحائط ارتفاعه 1 متر وسماكته 20 سم
                            وأن مساحة قاعدته هي حوالي 53000 متر مربع (53 دونم ويبلغ عدد أحجار الهرم 2300000 كتلة حجرية بمتوسط وزن للحجر الواحد 2.5 طن ويبلغ وزن الهرم خمسة ملايين وسبعمائة وخمسون ألف طن ولا يوجد مكان غرب نيل مصر يمكنه حمل هذا الثقل في المساحة المحددة للهرم إلا المكان الذي بنى فيه الهرم الأكبر .. منهتى الدقة فى المسافات .. منتهى منتهى الدقة فى المسافات ..

                            هناك امر ماء طول الهرم


                            146,7 متر والمسافة بين الارض والشمس 146,7مليون متر اليس فى الامر شئ ..

                            الهرم مبنى فى الجهات الاربع على البوصلة يعنى الشرق شرق والغرب غرب والجنوب جنوب بشكل لافت للنظر

                            وعلى البصلة تجدها .. الامر المحير ايضا ان الجانب الشمال هو الجانب الشمال المغنطيسى وكلنا نعرف

                            انه يفرق عن الشمال العادى اربع درجات .. من اين عرفوا الاتجاة الشمالى المغنطيسى ...

                            ذالك يدل على شئ ما ... الا وهو علومهم الفلكية المتحضرة كانت مزهله تماما ليصلوا الى هذا الحد

                            .. هناك نظرية تقول ان الفراعنه اكتشفوا طريقة ما تزيل الجاذبيه الارضيه .. واذا فعلا لو اكتشفوا هذا العلم

                            يبقى قطع الحجارة من السهل جدا رفعها ...

                            وهذا العلم تجرى عليه ابحاث .. فى امريكا وروسيا .. الى الان .. هناك عجائب كبيرة

                            الادهش ان الهرم كان مكسوا بقطع من الحجارة البيضاء الجيريه .. من الخارج وهذة الكسوة سقطت

                            فى احد الزلازل التى ضربت مصر ... وهذة الاحجار هى التى بنيت بيها منازل ومساجد مصر القديمة

                            وهى مرسومة ومدونه وموجودة الى الان ...

                            لكن كل ما وجد على الهرم هى كلمة خنم خوفو ...

                            وتفسيرها الله جل جلالة ....

                            وهذه ايضا تدع مجال كبير للتفكير .. كيف لا ...

                            والفراعنه ... يقينا امنو بالله على فترات من العصور وكتموا امانهم ...
                            وَقَالَ رَجُلٌ مُؤْمِنٌ مِنْ آلِ فِرْعَوْنَ يَكْتُمُ إِيمَانَهُ أَتَقْتُلُونَ رَجُلا أَنْ يَقُولَ رَبِّيَ اللَّهُ وَقَدْ جَاءَكُمْ بِالْبَيِّنَاتِ مِنْ رَبِّكُمْ وَإِنْ يَكُ كَاذِبًا فَعَلَيْهِ كَذِبُهُ وَإِنْ يَكُ صَادِقًا يُصِبْكُمْ بَعْضُ الَّذِي يَعِدُكُمْ إِنَّ اللَّهَ لا يَهْدِي مَنْ هُوَ مُسْرِفٌ كَذَّابٌ
                            وجاء رجل من أقصى المدينة يسعى قال ياموسى إن الملأ يأتمرون بك ليقتلوك فاخرج إني لك من الناصحين

                            دليل قوى انهم امنو وكانو يكتمون ايمانهم خوفا من بطش الملك والكهنة .. والذى قولت لكم مرارا

                            انهم السبب الاول فى كل ما سمعنا عن الالهه المزعوة لدى الفراعنه ... وسياستهم فى ابعاد الشعب عن الملك

                            والاستفادة المادية والنفوز ...

                            ثم كيف لا .. تعالو نشوف حقيقة تانيه ..

                            اتوم / ازوريس / نون او نوح ..

                            ادم / ادريس / نوح /

                            فى كتاب الموتى يقول عن اتوم / انه اول من هبط الى الارض وهو ابو البشر

                            وعن ادريس يقول اول ما علم الحكمة والعلوم للمصرين

                            وعن نون او نوح يقولون عنه انه اله الماء والفيضان والمتحكم فيهم ..

                            ياخونا كل دة دليل عقلى انغفل العقل .. الله عرف بالعقل ...

                            لكن السبب فى الوهية هؤلاء ... هى فكرة كل رجل يموت يتم اعتمادة كأله .. ويصبح فى ثوب اسطورة

                            ودا حصل فى جميع الحضرات بما فيها الفرعونيه .. وكل ذالك بسبب الكهنه والنفوز السياسى المادى

                            شكرا لكم

                            تعليق


                            • اخى الاثير
                              لم ترفع المناقشه بعد وبخصوص الاهلى والزمالك فلابد لكل نقاش من مؤيد ومعارض
                              ولا اظن ان احد يحاول فرض وجهة نظره بل كلنا نعرض وجهات نظرنا لا اكثر ولا اقل
                              وبخصوص كلام الشيخ الكبيسى فكلامه صحيح وقد يكون حقيقه
                              فسينا ادريس عرف لدى كل الحضارات واعتبرته جميعا انه معلمها وانه وحاولت كل الحضارات ان تنسبه لنفسها
                              وعرف بعدة اسماء منها هرمس واخنوخ
                              وقيل انه عرف عند الفراعنه الحكيم تحوت وتصوره حائطيات المعابد المصرية والمقابر على شكل طائر تحوت
                              ويقال أيضا في النصوص المصرية القديمة أن تحوت قد كشف للمصريين علوم الفلك، والعمارة، والهندسة، والطب، والإلهيات، وقد كان اليونانيون يبجلون المعرفة الروحانية المصرية، ويعتقدون أن تحوت هو باني الهرم، وعرفوا تحوت باسم إلههم هيرميس: رسول الآلهة، ومرشد الأرواح في مملكة الموت. وقد أضفوا عليه لقبا لتمييزه عن إلههم هو 'مثلث العظمة' Trismagistus لتكريم معرفته المتسامية

                              وان كان هذا دليلا قويا على بطلان البحوث التى تنسب الاهرامات لغير الفراعنه
                              واظن ان الباحث سمير عطا كل ما فعله فى بحثه انه ضرب على وتر يهواه الناس وهو الدين
                              ونظرية المؤامره التى ننسب فيها كل شى لليهود الامريكان
                              ولقدتخيل لى ان كل المصريين عملاء لليهود وان شاء الله للحديث بقيه

                              تعليق


                              • شكرا لك اخى عماد على هذه المعلومات القيمه
                                وبخصوص التوحيد عند الفراعنه تامل هذه الكلمات من متون هرمس التى تدل على ان الفراعنه لابد لهم من انهم امنو بالتوحيد وعباده الله ولكن اصاب هذا التوحيد التحريف كالاديان السابقه
                                يقول هرمس فى متونه

                                استجمع شتات فكرك، وانتبه بكامل وعيك، لمعرفة كينونة آتوم، إذ أنها تتطلب بصيرة عميقة، تنبثق فقط كهبة تكريم، كمياه تنحدر في شلال، تفوق سرعتها قدرة الانسان علي المتابعة، تاركة المتعلم والمعلم وراءها.
                                إدراك آتوم شاق وتحديده مستحيل،
                                فلايستطيع الناقص والفاني إدراك الكامل والخالد بيسر وسهولة.
                                آتوم هو الواحد الصمد غير متحرك ومع ذلك هو أصل
                                الحركة ذاتها.
                                لايشوبه نقص.
                                هو الباقي دوما، هو الخالد ابدا.
                                هو الواقع الحق كما انه المطلق الأكمل الأسمي.
                                هو جماع الأفكار التي لاتدركها الحواس، ولا تدركه المعرفة مهما عظمت.
                                آتوم هو الفكر الأول، هو أعظم من أن يطلق عليه اسم آتوم.
                                هو الخفي المتجلي في كل شيء.
                                تعرف كينونته بالفكر وحده، وتدركه عيوننا في الآفاق.
                                لاجسد له، ولكنه في كل شيء.
                                وليس هناك ما ليس هو.
                                لا اسم له: لأن جميع الأسماء اسمه.
                                هو الجوهر الكامن في كل شيء.
                                فلنعرفه بكل الأسماء ولنعرف كل شيء باسم آتوم.
                                هو أصل ومنبع كل شيء.

                                يقول ايضا

                                فهل يجوز الظن بتعدد الآلهة؟
                                هذا محال فالإله واحد.
                                آتوم وحده هو الباري لكل ماهو ثابت ولكل ما يتغير.
                                إن كنت تظن أن هذا غير معقول ففكر في ذاتك أنت، إنك تري، وتسمع، وتتكلم، وتلمس، وتذوق، وتمشي، وتفكر، وتتنفس، وليس كل هذا بغريب عنك.
                                إن ذلك الذي يستمتع بكل تلك الملكات هو كائن واحد يحملها جميعا.
                                إن أردت أن تعرف كيف خلق آتوم كل شيء، ففكر في فلاح يبذر البذور، قمحا هنا، وشعيرا هناك، وشجرة عنب الآن، وشجرة تفاح بعد ذلك.
                                فكما يزرع الفلاح كل تلك المزروعات، فقد غرس آتوم الخلود في السماء والتغير علي الأرض، حيث تنتشر الحياة والحركة.


                                آتوم في كل مكان، فالفكر لايمكن أن يحاصر بسياج، وكل ماهو موجود خاضع للفكر فليس هناك ما يماثله في السرعة والقوة.
                                انظر الي وجودك أنت، وتخيل نفسك في بلد غريب، وستكون هناك بفكرك كما تخيلت.
                                فكر في المحيط، وهناك ستكون، لا لأنك سافرت، فأنت لم تتحرك كما تتحرك الأشياء.
                                حلق في السماء بلا أجنحة فلن يعوقك وهج الشمس أو دوران النجوم.
                                تقدم بفكرك الي حدود الكون إن اردت.
                                هل يمكنك أن تشعر بالقوة التي تمتلكها؟
                                إن استطعت ذلك، فافعل هذا كله، ثم فكر من يكون باريك، وحاول أن تفهم أن آتوم هو الفكر.
                                أنظر كيف جمع آتوم الكون، فكل شيء هو فكر آتوم


                                هل تعتقد أن آتوم خفي؟
                                لاتقل ذلك! فليس هناك ماهو أكثر وضوحا من آتوم.
                                لقد خلق كل الأشياء بحيث تراه من خلالها.
                                هي رحمة آتوم العظيمة التي جعلته ظاهرا في كل شيء.
                                فيمكن أن يعرف كل شيء حتي ماهو غير المادي، ومثلما يعرف العقل بالأفكار، كذلك يعرف آتوم بخلقه.


                                وكل نجم يسبح في مداره في الكون، فلماذا لاتسير جميعا في مدار واحد؟
                                ومن ذا الذي كلف كلا منها بمداره؟
                                النجم القطبي يدور حول نفسه، ويحمل معه الكون بأكمله.
                                فمن ذا الذي أسند اليه هذا الواجب؟
                                ومن ذا الذي أرسي الأرض وجعلها شواطيء للبحار؟
                                لابد أن يكون لكل هذا صانع وسيد.
                                ولايمكن أن تكون قد حدثت بذاتها.
                                كل الأنظمة لابد أن تخلق، ولايخرج عن ذلك القياس سوي ماهو حادث بالصدفة.
                                إلا أن انعدام النظام في حد ذاته طوع للسيد الذي يفرض عليه النظام.
                                إذا كان من الممكن أن نكتسب أجنحة نطير بها بين السماء والأرض، فسوف نري الأرض الصلبة، والأنهار الجارية، والرياح الجوالة، والنيران الثاقبة، والأنجم الدوارة، والسماء الحاضنة تحيط بكل شيء


                                تأمل للحظة كيف تأتي لك أن تخلق في الرحم.
                                فكر في صنع القادر وابحث عن الصانع الذي ابدع جمال صورة الخالق.
                                فمن ذا الذي أدار حدقة عينيك؟
                                ومن ذا الذي فتح أنفك وفمك وأذنيك؟
                                فكر في صنع القادر وابحث عن الصانع الذي ابدع جمال صورة الخالق.
                                فمن ذا الذي أدار حدقة عينيك؟
                                ومن ذا الذي فتح أنفك وفمك وأذنيك؟
                                ومن ذا الذي مد اربطتك وربطها ببعضها؟
                                ومن ذا الذي انشأ عظامك وكسي لحمك بالجلد؟
                                ومن ذا الذي سوي أصابعك وبسط قدميك؟
                                ومن ذا الذي شكل قلبك وجوف رئتيك؟
                                ومن ذا الذي جعل جمالك ظاهرا، وأخفي قبح أمعائك؟
                                كم من الصنائع صنعت، وكم من الأعمال أبدعت لتجسيد المخلوق الانساني؟
                                فلا التماثيل ولا التصاوير تحدث من تلقاء ذاتها دون عمل ناحت أو راسم.
                                أفلا يكون لهذا العمل المتعالي من خالق؟
                                ومن ذا الذي انشأ عظامك وكسي لحمك بالجلد؟
                                ومن ذا الذي سوي أصابعك وبسط قدميك؟
                                ومن ذا الذي شكل قلبك وجوف رئتيك؟
                                ومن ذا الذي جعل جمالك ظاهرا، وأخفي قبح أمعائك؟
                                كم من الصنائع صنعت، وكم من الأعمال أبدعت لتجسيد المخلوق الانساني؟
                                فلا التماثيل ولا التصاوير تحدث من تلقاء ذاتها دون عمل ناحت أو راسم.
                                أفلا يكون لهذا العمل المتعالي من خالق؟

                                تعليق

                                يعمل...
                                X