إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

أجهزة الحث النبضي والذهب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• أجهزة الحث النبضي والذهب

إخوان حياكم الله.في نظركم لماذا أجهزة الحث النبضي القديمة غير حساسة الذهب

صدقت وننتظر رد الاخ السراب

المشاركة الأصلية بواسطة الجعداني مشاهدة المشاركة
      إخوان حياكم الله.في نظركم لماذا أجهزة الحث النبضي القديمة غير حساسة الذهب
      لأن ترددها منخفض وقد شرحت هذا في الموضوع التالي:
      https://www.qudamaa.com/vb/node/57433
      وهذا يعتمد أيضا على طبيعة المعدن إن كان رقيقا أو خشنا، فالحالة التي تكون غالبا فيها حساسية الجهاز ضعيفة للذهب هي الرقاقات فيكون في هذه الحالة الديلي منخفضا ولا يستطيع الجهاز قراءته لانه قصيرا جدا أما إن كان خشنا فالجهاز يقرأ الديلي دون عناء، لذلك بعض الأجهزة تستطيع أيضا تحديد زمرة المعدن من الوقت أو الديلي للتيار الدوامي (eddy current)...

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
        لأن ترددها منخفض وقد شرحت هذا في الموضع التالي:
        https://www.qudamaa.com/vb/node/57433
        وهذا يعتمد أيضا على طبيعة المعدن إن كان رقيقا أو خشنا، فالحالة التي تكون غالبا فيها حساسية الجهاز ضعيفة للذهب هي الرقاقات فيكون في هذه الحالة الديلي منخفضا ولا يستطيع الجهاز قراءته لانه قصيرا جدا أما إن كان خشنا فالجهاز يقرأ الديلي دون عناء، لذلك بعض الأجهزة تستطيع أيضا تحديد زمرة المعدن من الوقت أو الديلي للتيار الدوامي (eddy current)...
        اخي المتوسل لله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن استفسر عن أمر ما بما أن هذا الموضوع له صلة وثيقة لما أود الاستفسار عنه

هل جميع المعادن الخاملة أو ماتسمى بالفلزات النبيلة يكون ترددها منخفض كمثل الذهب ؟
        وأقصد بسؤالي جميع أنواع تلك الفلزات دون استثناء حتى البلاديوم والريديوم والبلاتين والفضة ... الخ
        ام ان لزيادة العدد الذري لكل نوع من هذه الفلزات تأثير على موضوع التردد

طيب بما انه كل الاخوان هنا ، لو قلنا جهاز جاب قطعه حديده 60×20 على مترين ونص ، لو فرضنا صندوق تركي فيه عشر الاف حبه كم العمق الي يجيبه ، يعني ممكن يحيبه على مترين مثلا

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة

اخي المتوسل لله السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أود أن استفسر عن أمر ما بما أن هذا الموضوع له صلة وثيقة لما أود الاستفسار عنه

هل جميع المعادن الخاملة أو ماتسمى بالفلزات النبيلة يكون ترددها منخفض كمثل الذهب ؟
            وأقصد بسؤالي جميع أنواع تلك الفلزات دون استثناء حتى البلاديوم والريديوم والبلاتين والفضة ... الخ
            ام ان لزيادة العدد الذري لكل نوع من هذه الفلزات تأثير على موضوع التردد
            إذا كنت أخي تقصد بالتردد النووي المغناطيسي فكلامك صحيح، لكن هذا المفهوم لا ينطبق على أجهزة الكشف العادية التي نتكلم عنها مثل أجهزة الحث النبضي، فهي لا تعتمد على هذا المبدأ بل تعتمد على ما نسميه بالتيار الدوامي ولا علاقة له بتردد المعادن في هذا الأمر، كلما كان وقت التيار (الديلي) كبيرا كلما كان من السهل جدا كشف المعدن والعكس صحيح أخي، في بعض المعادن وخصوصا الرقاقات أو الشذرات مثلا فهذا الوقت يكون قصيرا جدا وبجهاز تردده منخفض لا يتسطيع أن يقرأه لذلك يصعب التعرف عليه...

المشاركة الأصلية بواسطة ديجافو مشاهدة المشاركة
              طيب بما انه كل الاخوان هنا ، لو قلنا جهاز جاب قطعه حديده 60×20 على مترين ونص ، لو فرضنا صندوق تركي فيه عشر الاف حبه كم العمق الي يجيبه ، يعني ممكن يحيبه على مترين مثلا
              هناك عدة احتمالات سأوردها هنا:
              1- إذا كان الصندوق حديديا فطبعا يكتشفه الجهاز دون عناء بمان أنه اكتشف القطعة التي تحدثت عنها بالمواصفات المذكورة لكن يكتشف طبعا الصندوق وليس المحتوى وأظن أن هذا بديهي.
              2- إذا كان الصندوق خشبيا ومحتواه رقاقات معدنية صغيرة سواء ذهبية أو من معدن أخر فمن المحتمل جدا أن لا يكتشفه جهاز بتردد منخفض أما إذا كان تردده عاليا فيكتشفه دون عناء.
              3- كل الحالات الأخرى بمحتوى الصندوق معدني فيكتشفه أي جهاز حث نبضي...

انا اجيبك على سؤالك من بعد إذن جميع الاخوة
                الجهاز الذي اصطاد قطعة حديدية بالمقاسات التي ذكرت على عمق مترين ونصف فلن يصعب عليه اصطياد صندوق فيه أكثر من ٧٠ كيلو من الذهب علماً بأن الجهاز الذي تتحدث عنه ليس منخفض التردد.

اتوقع تردده 750

ااااه سبحان الله موضوع من السما جاني من السما هههه اخ المتوسل لك وحشه
                    اسال عن جهاز حث انزل موضوع جديد والا اسال هنا؟

اتوقع تردده 750
                      أخي الكريم أنت تقصد 675 هرتز فقط!!!
                      تردد جهاز لورنز ز1 1575.42 ميغاهرتز....

المشاركة الأصلية بواسطة ابوكاليبس مشاهدة المشاركة
                        ااااه سبحان الله موضوع من السما جاني من السما هههه اخ المتوسل لك وحشه
                        اسال عن جهاز حث انزل موضوع جديد والا اسال هنا؟
                        كيف حالك أخي العزيز أوبوكاليس؟ عساك بخير وما شاء الله عليك دوما نشيط إلا في التجارب ههههه

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة

كيف حالك أخي العزيز أوبوكاليس؟ عساك بخير وما شاء الله عليك دوما نشيط إلا في التجارب ههههه
                          هههه لا والله وبالتجارب لكن لي فترة كسل من رمضان للان هي تجربه وحيده علي المعدن المدفون وقريبا باذن الله بس نخلص ونحصد القمح نرجع للتجارب باذن الله وفي فحوصات كثيره اجريتها على ردم ونضعها باذن الله ، لكن شفت الموضوع حول الحث اجيت طيران من الشوق الكم هههه

أنا قرأت في إحدى المنتدى الأجنبية أن الذهب مثل الألومنيوم وقد أجريت تجربة على وعاء من الألومنيوم 30cm/20cm العمق 1m ولم يكشفه جهاز Lorenz x2 بينما كشف صينية نحاس أقل حجما مدفونة بعمق 1m.70cm بوضوح تام

المشاركة الأصلية بواسطة الجعداني مشاهدة المشاركة
                              أنا قرأت في إحدى المنتدى الأجنبية أن الذهب مثل الألومنيوم وقد أجريت تجربة على وعاء من الألومنيوم 30cm/20cm العمق 1m ولم يكشفه جهاز Lorenz x2 بينما كشف صينية نحاس أقل حجما مدفونة بعمق 1m.70cm بوضوح تام
                              كلامك أخي الكريم صحيح وتجربتك أيضا بجهاز lorenz lpx2 صحيحة وأتمنى أنك قد عرفت السبب...

يعمل...
                              X