إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل تأتي الاشارة العثمانية بشكل مجسم

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة باحث مشاهدة المشاركة
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني اعذروني على التدخل مع ان به احراج الاعضاءالمشاركين

اولا السبب بالمشاركة هي اني ارى بها تعب على الاخ صاحب الموضوع فقط

فكل ما وضوع من اشارات هي ليست من صنع البشر وانما تضاريس

الاشارة والرمز

لايختلف عليه مليون شخص

اشارة كانها كذا لايوجد بعلم الاشارة كلمة كانها تشبه مقاربة

لابد تكون فعلا طبق الاصل كالحقيقه

الاخ الغالي ابو زيد يا حياك الله وابقاك ومنور الموضوع والمنتدى بالمشاركات و المواضيع

اخوي هذي ليست بسطار فاتمنى منك التاكد مرة اخرى والتمعن بالصور لكي لا تكسب اثم بدل الخير والاجر

عن نفسي مستحيل اقول لعضو احفر هنا الا وهذا العضو تكون تلك هي اخر مشاركه له الله يبارك له ويرزقه

فالشغله متعبه والحفر بالارض مش بسيطة

انا من الجيل القديم الي خزقنا الارض ونحن نحفر التراب ونكسر الصخور بايدينا

وليس مثل بعض شباب اليوم ياتي بعمال للحفر

لا نستهون بالمشاوير و التعب لاي عضو يريد اجابه عن شيء سبب له حيرة وقلق ويريد ان انتهي من الامر يا فيها فايده او اتركها

فالمنتدى غايته الخير فالنبذل المستطاع لننال الخير ونعد للعشرة قبل اي قرار

ولكم جزيل ابشكر والاحترام
    وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته

هلا حياك الله اخوي باحث البلوي

يبدو لي انك قريت الموضوع على السريع

من مجمل كلامك اتفق معك بشي واحد فقط

وهي ان كلمة احفر ليست بسهولة الي يتوقعها الوضع وما يعرف كلمة احفر سوى من حفر

اما فيما يخص البسطار وضع على سبيل المثال ولم احد يناقشه ممكن الجميع عنده شك فيه وانا اشارة غير صحيحه لكن احيان بعض المعطيات تخليك تشك انه اشارة صحيحه
    ولو سالتني عن رائي أقولك انه اشارة صحيحه
    لو اختلف معي الكثير .

اما فيما يخص أعضاء المنتدى أولا نتشرف انا نكون بينكم وما احد يجبر احد على العمل بالعكس كسبنا اخوان وأصدقاء لو حدود الصداقة من شاشة جهاز الهاتف
    ولو رجعت لحديث اخونا ابو زيد
    سوف تشاهد ما قائل
    هل قائل احفر ام لا
    لا تخاف ياباحث لن تكون اخر مشاركة لي هاذا
    اعتبره منتدائ الاول أكاد أنكم تطردوني غصب
    وتشكر على حرصك وموفق خير .

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة

كلامك أخي الكريم صحيح وأشاطرك الرأي في كل جملة كتبتها ولقد وضحت هذا في عدة مناسبات مرارا وتكرارا... وهذا الكلام يفهمه فقط من قسم ظهره الحفر، وأنهكت قواه المسافات، وأعييت ذراعه شتى وسائل الحفر...
      وأنا أتفق معك طبعا ليس لأنك باحث البلوي، فقط لأني أعرف أنها كلمة حق وأريد بها حقا أيضا، وفي كلمة الحق لا يهمني سلطة أو رتبة أي شخص كان.
      آسف على الجملة الأخيرة التي وضعتها فقط لكي لا يفهم مني شئ آخر...

اخي المتوسل لله

حياك الله أولا

الموضوع له أسبوع تقريبا وانا وضعته في قسم النقاشات وعنوان الموضوع واضح جدا
      لم اجد اَي مشاركة في الموضوع رغم ان عندنا
      بالمنتدى المحللين والعضويات الفخرية اكثر من الأعضاء .
      لكن للاسف لا يتدخلون غير في موضوع فيه جدل وكل واحد يبي يفرض رائيه انه صحيح .
      على العموم انا ما أحب ادخل في نقاشات مالها داعي لا تقدم ولا تاخر بالموضوع .

ياليت الكلام يقف عند هاذا او يغلق الموضوع

مع تمنياتي للجميع بالتوفيق والسداد

حياك الله أخي فهد، بما أنك وضعت الإشارة في منتدى النقاشات فلك أخي أن تقبل أي رأي دون ضغينة... ودون ذكر أنها نقاشات عقيمة أي لا تقدم ولا تاخر...
        أنا أخي لا أدعي أنني أملك الحقيقة المطلقة أعطيتك رأيي فقط، ولا ألزمك به، وما عليك إلا تأخذ بأي رأي يساعدك أو تراه مناسبا..
        وفي الأخير ما هي إلا آراء قد تصيب وقد تخطأ... وأظن أن هذه هي فائدة النقاشات... فأنت المستفيد الأول في كل ذلك.
        أتمنى لك التوفيق والرزق الحلال
        دمت بود...

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
          حياك الله أخي فهد، بما أنك وضعت الإشارة في منتدى النقاشات فلك أخي أن تقبل أي رأي دون ضغينة... ودون ذكر أنها نقاشات عقيمة أي لا تقدم ولا تاخر...
          أنا أخي لا أدعي أنني أملك الحقيقة المطلقة فلك أخي الكريم أن تأخذ بأي رأي يساعدك أو تراه مناسبا..
          وفي الأخير ما هي إلا أراء قد تصيب وقد تخطأ...
          أتمنى لك التوفيق والرزق الحلال
          دمت بود...
          ياهلا بك اخي المتوسل لله

تأكد أني أتقبل رائيك بكل صدر رحب

وانت اخو وعزيز ولا احمل اَي ضغينة تجاهك او تجاه غيرك
          ولكن ما أزعلني حقيقه على كثرت المحللين لم احد يشارك بالموضوع نهائيا حتى من باب النقاش بالفترة الأخيرة بالمنتدى تأكد اَي موضوع تجد ردوده واجده اعرف ان فيه جدال
          بعيد عن الموضوع وكل واحد يبي يفرض رأيه بالقوة وماينتهي هاذا النقاش حتى يجي الهيئة الإدارية ويقفله

المشاركة الأصلية بواسطة فهد ض مشاهدة المشاركة

ياهلا بك اخي المتوسل لله

تأكد أني أتقبل رائيك بكل صدر رحب

وانت اخو وعزيز ولا احمل اَي ضغينة تجاهك او تجاه غيرك
            ولكن ما أزعلني حقيقه على كثرت المحللين لم احد يشارك بالموضوع نهائيا حتى من باب النقاش بالفترة الأخيرة بالمنتدى تأكد اَي موضوع تجد ردوده واجده اعرف ان فيه جدال
            بعيد عن الموضوع وكل واحد يبي يفرض رأيه بالقوة وماينتهي هاذا النقاش حتى يجي الهيئة الإدارية ويقفله
            أخي العزيز سأجيبك أو أعطيك رأيي لماذا لم أشارك في الموضوع ولك أن تقبله أو ترفضه:
            أنا شخضيا عندي قناعة تامة بأن الإشارة علم قائم وكبير جدا وبما أنه علم فيستوجب ذلك بالضرورة منهجها علميا....
            قناعتي أخي العزيز أن الإشارة تأتي واضحة ولا يختلف عليها ألف، لكن بما أنه منهج علمي فهو يصحح ذاته بذاته، فمثلا لو ثبت أن إشارتك هي إشارة صحيحة، فمعناه أني مخطئ ووجب علي تصحيح هذا الخطأ والإعتراف به، والأهم محاولة إستخراج قاعدة أخرى لم أكن أعرفها تأتي موافقة للمنهج المتبع بما أنني على يقين أن الإشارة علم.
            الرأي أخي العزيز لا يُفرَض بل يَفرِض نفسه، كيف؟
            إن كان الرأي مبنيا على قواعد علمية صحيحة يتقبلها العقل بالمنطق فهو حجة والنقاش فيه سيثمر حتما بنتيجة إيجابية لكل الأطراف، وإن كان لا يستند إلى أي قاعدة علمية ففي هذه الحالة يصبح سلطة وفرض رأي فقط لا غير والنقاش فيه حتما سيؤول إلى ماذكرت أنت سابقا.
            والأهم من ذلك، أن صلاحية ومصداقية أي منهج علمي لا تتأثر بما يعتقده أي شخص مهما كان مستواه حتى ولو كان آينشتاين نفسه، فآينشتاين كان مخطئًا في أكثر من مناسبة مثال ماقاله في سنة 1932 "ليس هناك أدنى مؤشر على أنه يمكن الحصول على الطاقة النووية..." المنهج العلمي يعتمد على الأدلة العلمية، وليس على سلطة شخص ما (سلطة معرفية طبعا...) أو ثقة في مصداقية أي شخص بدون دليل علمي.
            شكرا والله يهدينا جميعا لما يحب ويرضى.

ينقل للقسم العثماني
              بالتوفيق اخي فهد
              الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

المشاركة الأصلية بواسطة باحث مشاهدة المشاركة
                السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني اعذروني على التدخل مع ان به احراج الاعضاءالمشاركين

اولا السبب بالمشاركة هي اني ارى بها تعب على الاخ صاحب الموضوع فقط

فكل ما وضوع من اشارات هي ليست من صنع البشر وانما تضاريس

الاشارة والرمز

لايختلف عليه مليون شخص

اشارة كانها كذا لايوجد بعلم الاشارة كلمة كانها تشبه مقاربة

لابد تكون فعلا طبق الاصل كالحقيقه

الاخ الغالي ابو زيد يا حياك الله وابقاك ومنور الموضوع والمنتدى بالمشاركات و المواضيع

اخوي هذي ليست بسطار فاتمنى منك التاكد مرة اخرى والتمعن بالصور لكي لا تكسب اثم بدل الخير والاجر

عن نفسي مستحيل اقول لعضو احفر هنا الا وهذا العضو تكون تلك هي اخر مشاركه له الله يبارك له ويرزقه

فالشغله متعبه والحفر بالارض مش بسيطة

انا من الجيل القديم الي خزقنا الارض ونحن نحفر التراب ونكسر الصخور بايدينا

وليس مثل بعض شباب اليوم ياتي بعمال للحفر

لا نستهون بالمشاوير و التعب لاي عضو يريد اجابه عن شيء سبب له حيرة وقلق ويريد ان انتهي من الامر يا فيها فايده او اتركها

فالمنتدى غايته الخير فالنبذل المستطاع لننال الخير ونعد للعشرة قبل اي قرار

ولكم جزيل ابشكر والاحترام
                اخي الغالي باحث
                يشرفني انتقادك انا لم اكتب كلمة واحدة عن البسطار ولم اقتنع به
                تحدثت عن المسدس
                ولم اعطي امر بالحفر لاني اعلم كم الحفر متعب ولا يعلمه الا من حفر
                ويوجد مراسلات على الخاص بيني وبين الاخ فهد اصر عليه فحص المكان قبل ان يتعب بها

انا قلت ل 3 اشخاص احفر والنتيجه كانت خير والحمد لله
                وهناك من يقرا كلمتي الان يعلم ذلك
                اشارة المسدس المجسم
                نفس الاشارة بمنطقة في مدينة الزرقاء اعطيت الحل والنتيجة ان الدفين سبقنا له صاحب النصيب

وانا ايضا اخي باحث من الجيل القديم واقدم مما تتصور
                اول حفريه طلعت عليها كان عمري 16 سنه والان الحمد لله عمري 52 عام وما زلت اتعلم من الاساتذه امثالكم وامثال الاخوة الافاضل
                بامكان اخي فهد ان ينسخ الرسائل التي اصر بها عليه ان يفحص المكان قبل ان يتعب وقلت له لا يعلم كم الحفر متعب الا من حفر

المشاركة الأصلية بواسطة الهيئة الادارية مشاهدة المشاركة
                  ينقل للقسم العثماني
                  بالتوفيق اخي فهد
                  امين
                  والله يوفق الجميع لما يحبه ويرضاه
                  شكرا لك اخي الهيئة الإدارية

المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيد مشاهدة المشاركة

اخي الغالي باحث
                    يشرفني انتقادك انا لم اكتب كلمة واحدة عن البسطار ولم اقتنع به
                    تحدثت عن المسدس
                    ولم اعطي امر بالحفر لاني اعلم كم الحفر متعب ولا يعلمه الا من حفر
                    ويوجد مراسلات على الخاص بيني وبين الاخ فهد اصر عليه فحص المكان قبل ان يتعب بها

انا قلت ل 3 اشخاص احفر والنتيجه كانت خير والحمد لله
                    وهناك من يقرا كلمتي الان يعلم ذلك
                    اشارة المسدس المجسم
                    نفس الاشارة بمنطقة في مدينة الزرقاء اعطيت الحل والنتيجة ان الدفين سبقنا له صاحب النصيب

وانا ايضا اخي باحث من الجيل القديم واقدم مما تتصور
                    اول حفريه طلعت عليها كان عمري 16 سنه والان الحمد لله عمري 52 عام وما زلت اتعلم من الاساتذه امثالكم وامثال الاخوة الافاضل
                    بامكان اخي فهد ان ينسخ الرسائل التي اصر بها عليه ان يفحص المكان قبل ان يتعب وقلت له لا يعلم كم الحفر متعب الا من حفر
                    أخي ابو زيد

انا حاب يقفل الموضوع بالنقاش نهائي خارج الموضوع .
                    ولكن بما انك استشهدت بي نعم الاخ ابو زيد
                    اكد علي بل اصر على فحص المكان قبل كل شي .

الجيل القديم

الله يطول أعماركم ويبارك بكم وينفع بكم

الاخ الفاضل أبو زيد معروف بحرصه ونعلم انه لم ولن يذكر مسألة الحفر الا بعد التأكد مراراً وتكراراً من نقطة الصفر ونسأل الله التوفيق للجميع .

بالنسبة لمداخلة الاخ باحث فكان يعني المسألة بوجه عام ولم يخصص على تحليل ابو زيد في هذا الموضوع او تحليل شخص آخر وكانت هذه المداخلة كتوعية لك أنت أخي الباحث وليست للمحلل فيجب أن تكون أحرص من المحلل في هذه النقطة تحديداً .
                      الإخوة الأعزاء أعضاء هذا المنتدى: في حال وجود اقتراح أو نقد بناء يمكن من خلاله الرقي بهذا الصرح فلا تترد في طرحة فكلنا أذان صاغية ونرحب بكل آرائكم ونحن نعمل على خدمتكم وتوفير كل متطلباتكم وأنتم عماد هذا المنتدى

لا أحد يجزم بالحفر مهما كانت درجة معرفته لأنها مسؤولية لذلك يطلب منك جهاز للتثبت و الأخ أبوزيد مثله كالعبد الضعيف و غيرنا لا نجزم بهذا لأن الورقة الاخيرة لا نملكها لكوننا وراء اجهزتنا و هناك اشياء قد نراها و لا تراها و لكن تجد الحل باذن الله بحسب خبراتنا الميدانية.
                        فهذا الميدان يا ابن العم من لم يقسم ظهره في الحفر فيه لا يفيد أي كان و اخونا ابو زيد بحسب ما وصلنا عنه من الثقات.
                        الأخ صاحب الاشارات البدايات كانت معي بالمراسلات و او صلتك لنقل لهذا لذلك سأكملها معك و كما كان من الأول.
                        بالنسبة لما سميته البسطار فهي اشارة توجيهية بحتة و في التركي لا تدري موضعها لأن التتالي في التركي مهم بحسب الزوايا و المجسمات هي جزء من التثبيتات الميدانية.
                        كما قلت لك لا أريد الكتابة في التركي على العام و هذا توجه مني خاص و غير قابل للنقاش فيه , وفر آلة و بعدها نتمم فقط نصيحة للذين يتبعون التركي الطريق مضني و يجب المواصلة براس كاسح
                        العلم من الله
                        نحن لا ندعي المعرفة
                        بل على الأرض نلتقي
                        لا خير في امرىء كتم علم
                        احفظ ما شئت من الدنيا لكن لا تحفظ علما
                        شء ما شئت فلن تنال غير الذي قدر لك
                        و أطلب المنايا و لا تكن كالذي يقف بالهواء
                        و أحلم ما استطعت و ما كتب لك فأنت آخذه

قصة عشقي للإشارات قصة طويلة ، الابداع ليس غايتي و لكن الكمال نصب عيني ...

المشاركة الأصلية بواسطة حسن أحمد تونس مشاهدة المشاركة
                          لا أحد يجزم بالحفر مهما كانت درجة معرفته لأنها مسؤولية لذلك يطلب منك جهاز للتثبت و الأخ أبوزيد مثله كالعبد الضعيف و غيرنا لا نجزم بهذا لأن الورقة الاخيرة لا نملكها لكوننا وراء اجهزتنا و هناك اشياء قد نراها و لا تراها و لكن تجد الحل باذن الله بحسب خبراتنا الميدانية.
                          فهذا الميدان يا ابن العم من لم يقسم ظهره في الحفر فيه لا يفيد أي كان و اخونا ابو زيد بحسب ما وصلنا عنه من الثقات.
                          الأخ صاحب الاشارات البدايات كانت معي بالمراسلات و او صلتك لنقل لهذا لذلك سأكملها معك و كما كان من الأول.
                          بالنسبة لما سميته البسطار فهي اشارة توجيهية بحتة و في التركي لا تدري موضعها لأن التتالي في التركي مهم بحسب الزوايا و المجسمات هي جزء من التثبيتات الميدانية.
                          كما قلت لك لا أريد الكتابة في التركي على العام و هذا توجه مني خاص و غير قابل للنقاش فيه , وفر آلة و بعدها نتمم فقط نصيحة للذين يتبعون التركي الطريق مضني و يجب المواصلة براس كاسح
                          اخي حسن احمد تونس
                          كل يوم تزداد محبتي لك ولعلمك
                          نعم التركي ميدان كبير ويجب القتال به بشراسه
                          نقطة الصفر تكون فقط بعقل من دفن
                          وما يراه صاحب الإشارة ليس كما نراه نحن
                          عند انتهاء دهاء من دفن وانتهى يبدا دهاء من يبحث عن الدفين واذا لم تكن ادهى منه او على الأقل بمستواه لن تتوصل ابدا للدفين
                          تحياتي لك اخي احمد

يعمل...
                          X