إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

جهاز قياس المغناطيسية...

تقليص
هذا الموضوع مغلق.
X
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

المشاركة الأصلية بواسطة السراب الازرق مشاهدة المشاركة

كيف قام بذلك أخي الكريم؟؟؟؟؟ أو ربما أني لم أفهمك جيدا!!!
    لا بد من تحويل الإشارة المترددة إلى جهد.... وكيف نقرأ القيم مباشرة من غير محول؟؟؟
    هو قام بحساب قيمة التردد في الذبذبة.و هذا امر ممكن بواسطة المتحكمات...و قيمة التردد متناسبة (لا اعرف مباشرة او عكسيا) مع قيمة الحقل المغناطيسي...

بالنسبة الى دقة جهاز EPE لو تفضلت اخي و اطلعت على ما قاله IVCONIC في التعليق رقم 272 من الموضوع و هذا رابطه :

المشاركة الأصلية بواسطة amitech1982 مشاهدة المشاركة

هو قام بحساب قيمة التردد في الذبذبة.و هذا امر ممكن بواسطة المتحكمات...و قيمة التردد متناسبة (لا اعرف مباشرة او عكسيا) مع قيمة الحقل المغناطيسي...
        هو قام بحساب قيمة التردد في الذبذبة....
        كيف؟ لا يمكن أخي، هناك حتما محول أخي....

اخي السراب حسب علمي فانه بامكان المتحكم حساب تردد ذبذبة (خاصة مربعة) مسلطة على احد مداخله بكل سهولة مثلا بحساب عدد المرور الى الصفر ZERO CROSSING او الحافة المرتفعة RISING EDGE او الحافة المنخفضة FALLING EDGE هذا دون ضرورة العبور بمحول ADC و الله اعلم.

بالنسبة الى دقة جهاز EPE لو تفضلت اخي و اطلعت على ما قاله IVCONIC في التعليق رقم 272 من الموضوع و هذا رابطه :
            هذا ما شرحته لك أخي بالضبط....
            المصفوفة أو المساحة التي قام بفحصها هي عبارة عن مصفوفة 20*20 مربع أو خلية كل مربع 40سم * 40 سم
            يعني أن قطر الشاذة 8متر.... فهي شادة كبيرة أحي وليست صغيرة، أنا متاكد أنه لن يستطيع ان يكشف على شاذة بابعاد صغيرة....
            شكرا...

اخي السراب حسب علمي فانه بامكان المتحكم حساب تردد ذبذبة (خاصة مربعة) مسلطة على احد مداخله بكل سهولة مثلا بحساب عدد المرور الى الصفر ZERO CROSSING او الحافة المرتفعة RISING EDGE او الحافة المنخفضة FALLING EDGE هذا دون ضرورة العبور بمحول ADC و الله اعلم.

أخي الكريم أنا أعرف كل هذا وأتمنى أن تراجع كل ما كتبته لك.
              شكرا...

أخي الكريم أنا أعرف كل هذا وأتمنى أن تراجع كل ما كتبته لك.
                شكرا...
                نعم اخي انا ذكرت هذا لانك تسائلت كيف يمكنه اخذ قيمة التردد دون المرور بمحول.

نعم اخي انا ذكرت هذا لانك تسائلت كيف يمكنه اخذ قيمة التردد دون المرور بمحول.
                  القصد من تساؤلي أخي كان كيف نحول التردد إلى جهد من غير المرور بمحول.... (Convertisseur)
                  لذلك قلت لك من الأحسن استعمال مسشعرات تعطيك الجهد مباشرة... من غير وجع راس...
                  التعديل الأخير تم بواسطة السراب الازرق; الساعة 2019-10-24, 11:43 PM.

اخي السراب...من فضلك .ان كان لديك متسع من الوقت فالرجاء الاطلاع على مشروع EPE PIC MAGNETOMETRY و ابداء رايك فيه لاهية الامر...و شكرا.

تساؤلي أخي كان كيف نحول التردد إلى جهد من غير المرور بمحول.... (Convertisseur)
                      لا اخي السراب انا ذكرت لك انه لم يحتج الى التحويل الى جهد...بل استعمل الفريكونس مباشرة.

اخي السراب...من فضلك .ان كان لديك متسع من الوقت فالرجاء الاطلاع على مشروع EPE PIC MAGNETOMETRY و ابداء رايك فيه لاهية الامر...و شكرا.
                        أبشر أخي...

لا اخي السراب انا ذكرت لك انه لم يحتج الى التحويل الى جهد...بل استعمل الفريكونس مباشرة.
                          سالتك كيف فلم تجبني؟

ملاحظة اخي السراب الازرق: انا لست من المختصين في مجال الاليكترونيات و لا البرمجة و لا ادعي العلم...بل انا هاو اعشق الالكترونيات باشكالها و اسعى الى اكتساب المعرفة.

سالتك كيف فلم تجبني؟
                              اجبتك اخي...الجهد قيمة لا يمكن تسجيلها او عرضها على الشاشة الا اذا تم تحويلها الى قيمة رقمية و هذا معلوم.و لكن الفريكونس يمكن حساب عدد ترددها في الثانية و عرضه و تخزينه بسهولة ! هذا ما في الامر ! لا اعرف ان كنت فهمتني اخي.

ملاحظة اخي السراب الازرق: انا لست من المختصين في مجال الاليكترونيات و لا البرمجة و لا ادعي العلم...بل انا هاو اعشق الالكترونيات باشكالها و اسعى الى اكتساب المعرفة.
                                كلنا أخي الكريم نتعلم وإن شاء الله ينفع بعضنا الآخر وفي الأخير نستطيع أن ننجز مشروعا لجهاز أي كانت تقنيته ((خاص وحصري لمنتدى قدماء)) يكون فعالا وفي مستوى التطلعات وبتكلفة في المتناول بإذن الله....

يعمل...
                                X