إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

هل للتردد علاقة بالكشف عن الذهب

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• هل للتردد علاقة بالكشف عن الذهب

حياكم الله وأسعدكم.لي سؤال شغل بالي وهو أيهما أفضل في الكشف عن الذهب الدفين أجهزة الحث النبضي ذات التردد المنخفض ام ذات التردد المرتفع؟وشكرا

اهلاً بك اخي الجعداني
    بالتأكيد التردد المرتفع اقوى

السلام عليكم جهاز بلس ستار ٢ما مدي حساسيه اتجاه المعادن

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة
        اهلاً بك اخي الجعداني
        بالتأكيد التردد المرتفع اقوى
        كل الاحترام و التقدير للاخ مشعل لكن ملاحظة بسيطة وهي ان التردد المنخفض ادق في الحساسية
        و يمكن ان يكون صالح لاعماق اكثر خاصة اذا كان induction pulsee
        مع الشكر

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
        إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
        إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

المشاركة الأصلية بواسطة طه ابو الطيب مشاهدة المشاركة

كل الاحترام و التقدير للاخ مشعل لكن ملاحظة بسيطة وهي ان التردد المنخفض ادق في الحساسية
          و يمكن ان يكون صالح لاعماق اكثر خاصة اذا كان induction pulsee
          مع الشكر
          اهلاً بك اخي طه ابو الطيب
          نعم ماتفضلت به صحيح فيما يخص وصول الترددات المنخفضة لأعماق أكبر وهذا الامر في الغالب صحيح
          لكن حساسية اجهزة الحث النبضي للمعادن تختلف على حسب التردد وانا اقصد بكل تأكيد بعض المعادن الخاملة او الفلزات النبيلة كالذهب على سبيل الحصر وهو مايهمنا في هذا الامر

المشاركة الأصلية بواسطة Khelifa 77 مشاهدة المشاركة
            السلام عليكم جهاز بلس ستار ٢ما مدي حساسيه اتجاه المعادن
            عليكم السلام ورحمة الله
            جهاز بلس ستار ذو تردد منخفض وحساسيته للذهب اقل من حساسيته تجاه الحديد

المشاركة الأصلية بواسطة مشعل. مشاهدة المشاركة

اهلاً بك اخي طه ابو الطيب
              نعم ماتفضلت به صحيح فيما يخص وصول الترددات المنخفضة لأعماق أكبر وهذا الامر في الغالب صحيح
              لكن حساسية اجهزة الحث النبضي للمعادن تختلف على حسب التردد وانا اقصد بكل تأكيد بعض المعادن الخاملة او الفلزات النبيلة كالذهب على سبيل الحصر وهو مايهمنا في هذا الامر

يقول الامام علي كرمه الله وجهه
              إن جلست لعالم فأنصت و إن جلست لجاهل فأنصت
              إن الانصات للعالم زيادة في العلم و الانصات للجاهل زيادة في الحلم

​إعـــــــلان:إعـــلان

الترددات المنخفضة غير حساسة للأجسام الصغيرة خصوصا الشذرات وعديمة الفائدة في الأراضي المعدنية، لذلك إذا أردنا إستعمال أجهزة كهرومغناطيسية للبحث عن الشذرات مثلا فوجب علينا رفع التردد، فالترددات المنخفضة رغم أنها تصل لأعماق كبيرة لكن في الأراضي المعدنية فهي عديمة الفائدة خصوصا في البحث عن الشذرات... وفي مثل هذه الأراضي المعدنية نستعمل غالبا أجهزة الحث النبضي ذات التردد المرتفع (تقنية الحث النبضي تختلف عن تقنية الكهرومغناطيسي لذلك لا نتستطيع أن نجد جهاز حث نبضي ذو تردد منخفض مثل تردد الأجهزة الكهرومغناطيسية).....
                الخلاصة العامة:
                1- تقنية الحث النبضي تختلف عن تقنية الكهرومغناطيسي
                2- كلما كان التردد مرتفع كلما زاد الإختراق في الأراضي المعدنية (قل التشويش) وزادت الحساسية للأجسام الصغيرة مثل الشذرات...

شكرا أخي المتوسل لله.انا أتحدث عن أجهزة الحث النبضي فقط أيهما أفضل دات التردد المنخفض ام دات التردد المرتفع

[QUOTE=الجعداني;n835766]شكرا أخي المتوسل لله.انا أتحدث عن أجهزة الحث النبضي فقط أيهما أفضل دات التردد المنخفض ام دات التردد المرتفع في الكشف عن الذهب الدفين(المصنع)

[QUOTE=الجعداني;n835767]
                      المشاركة الأصلية بواسطة الجعداني مشاهدة المشاركة
                      شكرا أخي المتوسل لله.انا أتحدث عن أجهزة الحث النبضي فقط أيهما أفضل دات التردد المنخفض ام دات التردد المرتفع في الكشف عن الذهب الدفين(المصنع)
                      أخي الكريم الجعداني أجهزة الحث النبضي ذات التردد المرتفع أحسن طبعا...
                      شكرا...

يعمل...
                      X