إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

قدمين + سيالات + قصوص صخرية

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• قدمين + سيالات + قصوص صخرية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
    ارجوا من الله ان يكون الجميع بخير و بصحة وعافية .
    في منطقة مساحتها تقريبا 600متر مربع يوجد الكثير من القصوص الصخرية الكبيرة والعديد من السيالات العريضة الكبيرة ويوجد قدمين واحدة يسار و واحدة يمين .
    صخور هده المنطقة مميزة عن باقي المنطقة باللون الابيض .
    لا اريد اخواني الاكثار من الصور خشية الاطالة عليكم فخترت ثلاثة اشارات لعلها تكون كافية لمعرفة دلالة الموقع واي طلبات انا جاهز .
    لكم ودي واحترامي .

الملفات المرفقة

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    تحياتي لك أخ أشرف محمد
    فتحت موضوعك عدة مرات وأنزلت حميع الصور وعاينتها سزيعاً لأفهم نوع هذه القصوص والأشارات ودلالاتها
    ولكن ربما يلزمها دزاسة أكثر مما توقعت مع أنها ربما تكون بسيطة وسهلة .
    وأول خاطر جائني أنها تشبه مقالع الصخر والحجارة ولكن تم رفض الفكرة سريعاً لوجود كميات كبيرة من طينة الحكمة .
    والتكتيك الهندسي في البناء ظاهر للعيان طبقات صخرية .
    لهذا سنحاول فهم الموقع بشكل عام أولاً ثم نفهم موضوع هذه الأشارات .
    وأعتقد أنها في تونس وهي تشبه إلى حد ما موضوع السدايات ولو بالشكل ولكنها بالتأكيد فرعية .
    بسبب وجود وادي وتضاريس آخرى قابلة لصناعة إشارة كبيرة أو أكثر على الموقع بشكل عام .
    ونعتقد أنه يوجد مدخل من الوادي لأسفل أو محيط موقع القدمين ولا بد أنك فحصت الموقع بالأسياخ .
    بينما نتفرغ أكثر للموضوع وفهمه نرجو من أهل الأختصاص إبداء الرأي
    سبحان الله وبحمده . سبحان الله العظيم

عذراً لعدم التحليل على الخاص

المشاركة الأصلية بواسطة أزهار الربيع مشاهدة المشاركة
      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      تحياتي لك أخ أشرف محمد
      فتحت موضوعك عدة مرات وأنزلت حميع الصور وعاينتها سزيعاً لأفهم نوع هذه القصوص والأشارات ودلالاتها
      ولكن ربما يلزمها دزاسة أكثر مما توقعت مع أنها ربما تكون بسيطة وسهلة .
      وأول خاطر جائني أنها تشبه مقالع الصخر والحجارة ولكن تم رفض الفكرة سريعاً لوجود كميات كبيرة من طينة الحكمة .
      والتكتيك الهندسي في البناء ظاهر للعيان طبقات صخرية .
      لهذا سنحاول فهم الموقع بشكل عام أولاً ثم نفهم موضوع هذه الأشارات .
      وأعتقد أنها في تونس وهي تشبه إلى حد ما موضوع السدايات ولو بالشكل ولكنها بالتأكيد فرعية .
      بسبب وجود وادي وتضاريس آخرى قابلة لصناعة إشارة كبيرة أو أكثر على الموقع بشكل عام .
      ونعتقد أنه يوجد مدخل من الوادي لأسفل أو محيط موقع القدمين ولا بد أنك فحصت الموقع بالأسياخ .
      بينما نتفرغ أكثر للموضوع وفهمه نرجو من أهل الأختصاص إبداء الرأي
      حياك الله اخي الغالي ازهار الربيع دائما سباق .
      صراحة اخي لم افحص المنطقة بالاسياخ الى الان وحاولت ان افهم دلالة هدا الموقع ولكن لم اصل الى نتيجة لان هناك عدة افكار تدور في خاطري
      اهمها كما قلت اخي ازهار الربيع كثرة طينة الحكمة مما يوحي بانها قد تحمل تحتها قبور صخرية ولكن الغريب بان معظم السيالات يوجد بداخلها
      مستطيلات صغيرة مختلفة الاحجام من خفيف العمق والعميق والمتقن .... الخ مما يدل والله اعلم على دليل اتجاه وبسبب الاحوال الجوية لم اتمكن من تنظيفها جيدا
      حتى نتمكن من معاينتها جيدا .
      اشكرك اخي جزيل الشكر .
      الملفات المرفقة

المشاركة الأصلية بواسطة اشرف محمد مشاهدة المشاركة

حياك الله اخي الغالي ازهار الربيع دائما سباق .
        صراحة اخي لم افحص المنطقة بالاسياخ الى الان وحاولت ان افهم دلالة هدا الموقع ولكن لم اصل الى نتيجة لان هناك عدة افكار تدور في خاطري
        اهمها كما قلت اخي ازهار الربيع كثرة طينة الحكمة مما يوحي بانها قد تحمل تحتها قبور صخرية ولكن الغريب بان معظم السيالات يوجد بداخلها
        مستطيلات صغيرة مختلفة الاحجام من خفيف العمق والعميق والمتقن .... الخ مما يدل والله اعلم على دليل اتجاه وبسبب الاحوال الجوية لم اتمكن من تنظيفها جيدا
        حتى نتمكن من معاينتها جيدا .
        اشكرك اخي جزيل الشكر .
        أهلا ً بالأخ الغالي أشرف محمد
        نصيحة أخي عند الوقوف على مثل هذه الأشارات الفرعية حاول فوراً الفحص على الفراغ .
        أعتقد أن هذه البقعة من الأرض مثل التي حللتها حضرتك سابقاً ( جرن المربط ) ولكن هذه البقعة تختلف ببعض الأشياء
        في الصورة الرابعة المداخلة رقم 3 يظهر في الأفق القريب تلين على شكل رأس حصان البعيد واضح جداً أما القريب فهو مبهم ربما يجب أن يؤخذ له صورة من منطقة معينة حتى يتضح
        والرأسين كأنهما ينظران بالعين على هذه البقعة من الأرض وهذا يفسر لنا شيئ أن هذه البقعة من الأرض تابعة لهذين التلين حصراً برأيي هنا يوجد سؤال مهم وربما لا تلقى إجابة عليه إلا من مختصين
        بعلم التاريخ لتلك المنطقة هل حصل شيئ هنا تاريخياً مثلاً حرب أو شيئ له علاقة بالخيول
        لأن الخيول هي رمز للفرسان وأشباههم من النبلاء والقادة .
        أما بالنسبة لتحليل تلك الأشارات فيلزمنا دخول الأساتذة الأحمدي وحسن أحمد تونس لأن هذه الأشارات قريبة جداً من موضوع السدايات وأنا ضعيفٌ فيها بعض الشيئ
        ونرجو من الأخوة الكرام طرح نظرياتهم في الموضوع .

حبذا أخي لو تنظف جيدا مكان القدمين...

هذا إحتهاد مني
            الصورة الرابع التي يظهر فيها المستطيل المفتوح أرجح أن تكون دليل لمدخل .
            وأعتقد يجب قياس عرض المستطيل والطول أيضاً
            والتقدم بالأتجاه المقابل له أي بنقطتين للفحص واحدة للعرض وواحدة للطول . والله أعلم
            وما زلنا بإنتظار أراء الأخوة الكرام وتحليلاتهم .

أهلا ً بالأخ الغالي أشرف محمد
              نصيحة أخي عند الوقوف على مثل هذه الأشارات الفرعية حاول فوراً الفحص على الفراغ .
              أعتقد أن هذه البقعة من الأرض مثل التي حللتها حضرتك سابقاً ( جرن المربط ) ولكن هذه البقعة تختلف ببعض الأشياء
              في الصورة الرابعة المداخلة رقم 3 يظهر في الأفق القريب تلين على شكل رأس حصان البعيد واضح جداً أما القريب فهو مبهم ربما يجب أن يؤخذ له صورة من منطقة معينة حتى يتضح
              والرأسين كأنهما ينظران بالعين على هذه البقعة من الأرض وهذا يفسر لنا شيئ أن هذه البقعة من الأرض تابعة لهذين التلين حصراً برأيي هنا يوجد سؤال مهم وربما لا تلقى إجابة عليه إلا من مختصين
              بعلم التاريخ لتلك المنطقة هل حصل شيئ هنا تاريخياً مثلاً حرب أو شيئ له علاقة بالخيول
              لأن الخيول هي رمز للفرسان وأشباههم من النبلاء والقادة .
              أما بالنسبة لتحليل تلك الأشارات فيلزمنا دخول الأساتذة الأحمدي وحسن أحمد تونس لأن هذه الأشارات قريبة جداً من موضوع السدايات وأنا ضعيفٌ فيها بعض الشيئ
              ونرجو من الأخوة الكرام طرح نظرياتهم في الموضوع .
              بارك الله فيك اخي العزيز ازهار الربيع ولا نستغني دائما عن نصائحك الثمينة .
              ولا اعلم ان حصل شيء مثل الحروب في هده المنطقة بدات ولكن اعلم جيدا ان معظم الحضارات القديمة مرت من هنا من اغريقية ورمانية وفنيقية وحتى الاتراك بما قراناه وبما نجده احيانا من اثارهم المتبقية .
              تقبل تحياتي

المشاركة الأصلية بواسطة المتوسل لله مشاهدة المشاركة
                حبذا أخي لو تنظف جيدا مكان القدمين...
                اخي العزيز المتوسل لله في اقرب فرصة ان شاء الله تبارك وتعالى .

هذا إحتهاد مني
                  الصورة الرابع التي يظهر فيها المستطيل المفتوح أرجح أن تكون دليل لمدخل .
                  وأعتقد يجب قياس عرض المستطيل والطول أيضاً
                  والتقدم بالأتجاه المقابل له أي بنقطتين للفحص واحدة للعرض وواحدة للطول . والله أعلم
                  وما زلنا بإنتظار أراء الأخوة الكرام وتحليلاتهم .
                  نعم اخي ازهار الربيع المستطيل المفتوح يشبه تماما الدرج عمقه من البداية 5سم تقريبا ثم الوسط 20 سم ثم النهاية 30سم وطوله كاملا حوالي 70سم .
                  الملفات المرفقة

بما أن المجال مفتوح بينما يتدخل الأخوة الكرام لدينا نظرية أعتقد يجب تطبيقها أو المحاولة فيهما لأنك على أرض الواقع ,@
                    النظرية الأولى أعتقد أنه محاولة تطبيق الــ ثري دي فشلت معك ، ولكننا سنحاول فيها بطريقة آخرى و أسلوب آخر *
                    مع القص الصخري ( L ) والذي بداخله مستطيلات ..
                    نرجو الأنتباه جيداً سنصور الصخرة الحاضنة كلها وسنمحو من عليها إشارة القص الصخري بما فيها من المستطيلات ونعاين الصخرة فقط ونطبقها على الواقع التضاريسي فهل ستتطابق معنا ...
                    إذا تطابقت معنا بجهة من الجهات نعود ونسقط عليها إشارة القص لنعرف حدود الأشارة من أين إلى أين ثم نسقط بداخلها المستطيلات فنعلم أين مركز كل مستطيل من على سطح الأرض ،،
                    والسبب أننا سنعتبر القص الصخري عبارة عن سرداب داخلي لا يمكن مطابقته مع إشارته الظاهرة والمقروءة ولكن يمكن مطابقة الصخرة الحاضنة له .أرجو أن الفكرة قد وصلت .
                    صحيح أن الفكرة ضعيفة نوعاً ما ومن الصعب تطبيقها هنا ولكننا نحاول إيجاد الحلول أفضل من الجلوس والأنتظار . وبسبب أن المستطيلات داخل القص غير معروفة إن كانت ترمز لمدافن أو قبور وبمطابقة حجم المستطيلات مع القص فهي غير منطقية بسبب أن القص سيكون سرداب عرضه حوالي خمسة أمتار .
                    وبجميع الأحوال أخي أشرف كان يجب تنظيف القص مع المستطيلات وتصويرها لنعرف ما الذي بين أيدينا . .................... متابع
                    ونرجو صورة جوية واضحة للمنطقة وصورة ثري دي من غوغل إن أمكن .

بارك الله فيك اخي العزيز ازهار الربيع ولا نستغني دائما عن نصائحك الثمينة .
                      ولا اعلم ان حصل شيء مثل الحروب في هده المنطقة بدات ولكن اعلم جيدا ان معظم الحضارات القديمة مرت من هنا من اغريقية ورمانية وفنيقية وحتى الاتراك بما قراناه وبما نجده احيانا من اثارهم المتبقية .
                      تقبل تحياتي
                      أخي أشرف محمد هذه البقعة من الأرض بيزنطية وواضح عليها السخاء بطينة الحكمة .
                      وملاحظتك لها جيدة وأيضاً تحليلك لأحتمال تواجد قبور صخرية مغطاة بالكامل من طينة الحكمة واردة جداً جداً .
                      والأهم أخي أنه برأيي مع هذا السخاء بالطينة فإن الأبواب والمداخل ستكون كذلك .

نعم اخي ازهار الربيع المستطيل المفتوح يشبه تماما الدرج عمقه من البداية 5سم تقريبا ثم الوسط 20 سم ثم النهاية 30سم وطوله كاملا حوالي 70سم .
                        جيد جداً كنت سأطلب صورة لما يقابله .. برأيي والله أعلم هذا هو الباب من الأسفل
                        وهذا الشكل الهندسي يشبه صخرة الباب الذي ستواجهها قبل الدخول للمدفن من الشير الصخري .... والله أعلم
                        يجب الفحص أمامه مباشرة عن فراغ سرداب وتحديد طوله مع العرض وأين يبدأ وأين ينتهي وحساب العمق %%%%% جيد جداً أعتقد أننا فهمنا شيئ .

جيد جداً كنت سأطلب صورة لما يقابله .. برأيي والله أعلم هذا هو الباب من الأسفل
                          وهذا الشكل الهندسي يشبه صخرة الباب الذي ستواجهها قبل الدخول للمدفن من الشير الصخري .... والله أعلم
                          يجب الفحص أمامه مباشرة عن فراغ سرداب وتحديد طوله مع العرض وأين يبدأ وأين ينتهي وحساب العمق %%%%% جيد جداً أعتقد أننا فهمنا شيئ .

نعم اخي ازهار الربيع وانا ايضا ارآه رأيا صائبا فبارك الله فيك وبعلمك .
                          وكما قلت اخي فشلت في اسقاط التري دي ولم يتطابق معي شيء اللهم الا لو اعتبرنا حرف L الوادي نفسه لانه يخد نفس الشكل ولكن بشرط ان نقلب الصخرة راسا على عقب .
                          اما اخي بنسبة تري دي من قوقل لا اعلم الطريقة كيف .
                          لك كل احترامي صديقي العزيز .
                          الملفات المرفقة

نعم اخي ازهار الربيع وانا ايضا ارآه رأيا صائبا فبارك الله فيك وبعلمك .
                            وكما قلت اخي فشلت في اسقاط التري دي ولم يتطابق معي شيء اللهم الا لو اعتبرنا حرف L الوادي نفسه لانه يخد نفس الشكل ولكن بشرط ان نقلب الصخرة راسا على عقب .
                            اما اخي بنسبة تري دي من قوقل لا اعلم الطريقة كيف .
                            لك كل احترامي صديقي العزيز .
                            نعم أخي أشرف محمد سأحاول النظر في الصورة الجوية ودراستها لعلنا نصل لنتيجة .
                            أو نتابع بالقياس والحساب والأتجاه .

سلام عليكم ورحمه الله .
                              هذه منطقه مدافن رومانيه والدليل المستطيلات والاقدام
                              وننتظر الاساتذه لابداء الراي
                              تقبل مروري

يعمل...
                              X