إعـــــــلان

تقليص
لا يوجد إعلان حتى الآن.

لأصحاب الخبرة (( عمق الدفين العثماني ))

تقليص
X

• تصفية - فلترة
  • الوقت
  • عرض
إلغاء تحديد الكل
مشاركات جديدة

• لأصحاب الخبرة (( عمق الدفين العثماني ))

عمق الدفائن العثمانية . موضوع اردت ان ننفرد به ونتناقش فيه كل حسب خبرته او معرفته او توقعه .
    المشاركة مفتوحه للجميع . والعمق المتعارف عليه والمنتشر بين اوساط الهواة قديما . من 70سم
    الى متر . لكن في وقتنا الحالي لا اعلم هل مازال هذا المقياس موجود او تغير .
    في هذا الطرح اتمنى كل يشارك برائيه الذي هو مقتنع فيه . كل الاراء مقبوله . ارجو ان يتفاعل الجميع
    ونتعامل مع الموضوع كاستفتاء . وهو الحصول على اكبر عدد متفق على مقياس واحد .
    سأكون اخر مشارك في المجموعه . ومرحبا بالجميع في مجلس قدماء للنقاش البناء .
    لاإله إلا الله محمد رسول الله

بسم الله الرحمن الرحيم
    ​​​​​​بدايتا احب اهنئهك على هذا الموضوع
    لن احدثك عن شخص اخبرني او مقوله سمعتها
    ساحدثك بما رأيت بعيني
    هدف على عمق ٦٠سم عباره عن حفره ١ونصف في ١.٢٠ مبنيه بالحجاره ومسقوفه بالحجاره وفوقها الشيد التركي
    الهدف عباره عن صندوقين
    وهدف اخر عباره عن حفره نازله بشكل مائل بعد الاربعين سم
    يظهر معك رصف حجاره من جانب واحد فقط اي لو قمت بالحفر من سطح الارض تنزل ٤٠سم وتظهر معك الحجاره نازله الى ١.٤٠ سم تزيل الحجاره وتدخل على الجانب وجد عدد ٣ صناديق
    اعطيتك مكانين اعماقها مختلفه وتم استخراج اهداف منها ليس توقع او تخمين انا متاكد من كلامي ومن مكانين مختلفين
    اعتقد من وجهت نظري ان كل مكان له خاصيه معينه وعلى حسب تقدير من قام بالدفن
    من الصعب ان نحكم على ان كل الدفائن لها عمق محدد
    قد تكون نصف متر وقد تكون متر وقد تكون مترين
    من وجهت نظري انها لن تتجاوز ٣ متر الا دفين الابار قد يزيد وقد تختلف ايضا من بلد لبلد
    والله اعلم
    حبيت اشارك معك في هدفين متاكد منها
    بالتوفيق

​​​​
    ​​​​
    ​​​​

اخي باحث الدوسري كل الشكر لك اخي على هذا الموضوع المهم
      كل دفن له ظروفه وله أسبابه ووقته
      صدقت المتعارف عليه كما ذكرت
      ولكن انت شخصيا تعلم بان هناك دفين تحت دوامر السكة على عمق 70*3 ثلاثة امتار وسبعون سم وما زال موجود للان والمكتعارف عن دفن تحت الدوامر 60 سم هنا اختلف
      الدفن ابار وسراديب وغرف وسدات
      تدخل بئر تفتح سرداب والسرداب مغلق هل يعتقد الكثيرين انه انتهى ولكن تحتاج لجهد كبير جدا لتفتح سده وقد تجد أيضا سراديب
      الامر معقد واكثر مما يتصور البعض
      وممكن ان يتواجد مثلما تفضل اخي العزيز السيد سلفر
      اختم ردي بكلام صديق لي ليس عربي ههههههههه
      قال لي أبو زيد طالما انتو بتفكر انه ذهب في متر ومترين طالما الذهب بخير
      طبعا كتبتها كما قالها صديقي
      وشكرا لكم واسف للاطالة

سلامي للجميع .
        فعلا موضوع جديد مفيد
        ابدأبنفسي اشتغلت موقع في داخل بئر ومنه لسرداب 18متر مع انحناء نهايه السرداب مترونصف الى اليسار وهناك وجدت الهدف 11جره ذهب وعندما خرجت وجت 4سيارات عسكريه بانتظاري هههههه ولغايه الان انا حي ارزق .
        اما بلنسبه لاخي الكبير وصاحب العلم الاستاز ابو زيد العضوالفخري فقدوجد احد الدفائن على اقل من متر ولا كلامي غلط اخي هههه برضه الجماعه حلقولومنهم لله.
        سلام .....

السلام عليكم
          موضوع جيد اخوي باحث الدوسري
          عمق الدفائن العثمانيه تصل من 30 سم - 70 سم - متر - متر و ربع - غير محدد العمق ؟
          في دفائن عثمانيه بران عمقه صفر . يعني شيل الصخره تحتها ران .!!
          .
          .
          موفق

المشاركة الأصلية بواسطة السيد سيلفر مشاهدة المشاركة
            بسم الله الرحمن الرحيم
            ​​​​​​بدايتا احب اهنئهك على هذا الموضوع
            لن احدثك عن شخص اخبرني او مقوله سمعتها
            ساحدثك بما رأيت بعيني
            هدف على عمق ٦٠سم عباره عن حفره ١ونصف في ١.٢٠ مبنيه بالحجاره ومسقوفه بالحجاره وفوقها الشيد التركي
            الهدف عباره عن صندوقين
            وهدف اخر عباره عن حفره نازله بشكل مائل بعد الاربعين سم
            يظهر معك رصف حجاره من جانب واحد فقط اي لو قمت بالحفر من سطح الارض تنزل ٤٠سم وتظهر معك الحجاره نازله الى ١.٤٠ سم تزيل الحجاره وتدخل على الجانب وجد عدد ٣ صناديق
            اعطيتك مكانين اعماقها مختلفه وتم استخراج اهداف منها ليس توقع او تخمين انا متاكد من كلامي ومن مكانين مختلفين
            اعتقد من وجهت نظري ان كل مكان له خاصيه معينه وعلى حسب تقدير من قام بالدفن
            من الصعب ان نحكم على ان كل الدفائن لها عمق محدد
            قد تكون نصف متر وقد تكون متر وقد تكون مترين
            من وجهت نظري انها لن تتجاوز ٣ متر الا دفين الابار قد يزيد وقد تختلف ايضا من بلد لبلد
            والله اعلم
            حبيت اشارك معك في هدفين متاكد منها
            بالتوفيق

​​​​
            ​​​​
            ​​​​
            السيد : سلفر .
            شرفني مرورك واسعدني مشاركتك … ومعلومات قيمه . كافيه ووافيه . شكرا لك
            .

المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيد مشاهدة المشاركة
              اخي باحث الدوسري كل الشكر لك اخي على هذا الموضوع المهم
              كل دفن له ظروفه وله أسبابه ووقته
              صدقت المتعارف عليه كما ذكرت
              ولكن انت شخصيا تعلم بان هناك دفين تحت دوامر السكة على عمق 70*3 ثلاثة امتار وسبعون سم وما زال موجود للان والمكتعارف عن دفن تحت الدوامر 60 سم هنا اختلف
              الدفن ابار وسراديب وغرف وسدات
              تدخل بئر تفتح سرداب والسرداب مغلق هل يعتقد الكثيرين انه انتهى ولكن تحتاج لجهد كبير جدا لتفتح سده وقد تجد أيضا سراديب
              الامر معقد واكثر مما يتصور البعض
              وممكن ان يتواجد مثلما تفضل اخي العزيز السيد سلفر
              اختم ردي بكلام صديق لي ليس عربي ههههههههه
              قال لي أبو زيد طالما انتو بتفكر انه ذهب في متر ومترين طالما الذهب بخير
              طبعا كتبتها كما قالها صديقي
              وشكرا لكم واسف للاطالة
              خبيرنا الكبير : ابوزيد … ( الارشيف العثماني ).
              طرحك ومعلوماتك تخلي الباحث يفكر بعقلانيه اكثر … بس ليش مصعبها يابوزيد ؟ يعني حسب وجهة نظرك اقل عمق 3:70 متر ؟
              معلوماتك ووجهة نظرك على راسي يابوزيد … وانا اعرف انك صاحب بحث ومصادر كبيرة . لذلك باحتفظ بمعلوماتك عندي .

المشاركة الأصلية بواسطة ساعه الصفر مشاهدة المشاركة
                سلامي للجميع .
                فعلا موضوع جديد مفيد
                ابدأبنفسي اشتغلت موقع في داخل بئر ومنه لسرداب 18متر مع انحناء نهايه السرداب مترونصف الى اليسار وهناك وجدت الهدف 11جره ذهب وعندما خرجت وجت 4سيارات عسكريه بانتظاري هههههه ولغايه الان انا حي ارزق .
                اما بلنسبه لاخي الكبير وصاحب العلم الاستاز ابو زيد العضوالفخري فقدوجد احد الدفائن على اقل من متر ولا كلامي غلط اخي هههه برضه الجماعه حلقولومنهم لله.
                سلام .....
                ساعة صفر .
                الحمد لله على سلامتك . وسلامتك هي راس المال . والله يعوض عليك . والحين بطالب الخبير الكبير بحصة .

المشاركة الأصلية بواسطة الطراونه مشاهدة المشاركة
                  السلام عليكم
                  موضوع جيد اخوي باحث الدوسري
                  عمق الدفائن العثمانيه تصل من 30 سم - 70 سم - متر - متر و ربع - غير محدد العمق ؟
                  في دفائن عثمانيه بران عمقه صفر . يعني شيل الصخره تحتها ران .!!
                  .
                  .
                  موفق
                  عملاق المعرفه وصاحب الحضور الا منتهي اخوي : الطراونه .
                  شهادة اعتز وافتخر فيها … ومشاركة موفقه تبعث الامل والتفائل . وشرفني مرورك العطر .

اخواني الكرام
                    الى هذه اللحظه مجموعة الباحثين الذين يتوقعون ان الدفين اكثر من مترين متقدمة على المجموعه الاخرى . ومازال النقاس وابداء الاراء مفتوح
                    للجميع … شاركوا والفائده للجميع .

اعتقد ان الدفائن التركيه او العثمانيه لا تختلف كثيرا عن الدفائن الروميه او البيزنطيه من حيث طريقة الدفن والاخفاء للكنوز نحديدا وليس للقبور لان القبور والغرف الدفنيه ان كانت غير تكنيزيه وكما هو متعارف سيكون من السهل معرفة موقعها نوعا ما وواضحه ولا يتجاوز عمقها الثلاث امتار على الاغلب يعني عندما نقول ان اماكن دفن كانت روميه واستخدمت من قبل العثمانيين للدفن لاحقا فهذا يعني انهم استخدموا ظروف الموقع المستخدم في الاصل يعني سيكون بنفس العمق وبنفس الموقع .. اعتقد وكما هي حال من دفن في الحضارات السابقه فان كل دفن له ظروفه من ناحية الموقع وطبيعة امكانية التحكم فيه وفي مكان الدفين الامثل في الموقع بما في ذلك العمق ..... خلاصة القول ليس هنالك عمق معين مشروط ومحدد للدفن العثماني ممكن ان يكون على عمق نصف متر وممكن ان يكون على عمق عشره متر حسب اهمية الدفين وقيمته والقائمين على دفنه ........

المشاركة الأصلية بواسطة باحث الدوسري مشاهدة المشاركة

عملاق المعرفه وصاحب الحضور الا منتهي اخوي : الطراونه .
                        شهادة اعتز وافتخر فيها … ومشاركة موفقه تبعث الامل والتفائل . وشرفني مرورك العطر .
                        عزيز و غالي ابو راشد
                        اخواني الكرام
                        شرح بسط عن الدفين العثماني و كم عمقه .
                        ادا كانت الاشاره علي ( صخره ) مثل اكس او تي او مقتاح او دائره اووووووو .
                        الهدف من صفر الي متر و ربع لا يتجاوز هده العمق ابدااا .
                        .................................................. .................................................. .....................
                        ادا كان في خارطه صخريه مجموعه اشارات .
                        ثبت علي مترين فقظ . الدفين...
                        .................................................. .........................
                        ادا كان في خارطه جلد
                        يبدء العمق من 30 سم ما له نهايه ...
                        يعني يكون الدفين في مغاره . وفتح المغاره لا يتجاوز شي كل ما هونالك شيل صخور عن الباب تبدء من 30 سم وتدخل في داخلها 3 متر او 5 متر او 10 متر ؟؟؟
                        ممكن يكون في سرداب في الداخل ؟
                        اي دفين داخل بئر يكون تابع لخارطه
                        اي مسمار في الصخور تابع لخارطه
                        اي مقبره مع رجوم تابعه لخارطه
                        وهده يكون عمق الدفين العثماني .
                        .................................................. ...................
                        لان بطلع سخص يقول انا طلعت دفين علي عمق متر من خارطه !!!
                        نعم صحيح .
                        بس كم الي طلع 1 - 2 - 3 . هو تمويه .
                        الباقي اعضم يا غالي انت تركت 15 خلفك او 20 ؟
                        ...........................
                        لكم كل الاحترام
                        .
                        .
                        موفق

المشاركة الأصلية بواسطة ساعه الصفر مشاهدة المشاركة
                          سلامي للجميع .
                          فعلا موضوع جديد مفيد
                          سلام .....
                          اخي العزيز ساعة الصفر
                          اخي باحث الدوسري صار بده حصة فهمهم انه تمت الخيانه بي والسبب اني اريد للجميع ان يأخذ حصته بعدل وما اخذت اشي واذا بتحبو اخواني اضع الإشارة هنا

المشاركة الأصلية بواسطة ابو زيد مشاهدة المشاركة

اخي العزيز ساعة الصفر
                            اخي باحث الدوسري صار بده حصة فهمهم انه تمت الخيانه بي والسبب اني اريد للجميع ان يأخذ حصته بعدل وما اخذت اشي واذا بتحبو اخواني اضع الإشارة هنا
                            ياابو زيد تكرم من الخيانة .
                            ممكن مازال الوضع غير امن . وتحتاج وقت لتأمن نفسك وتأمن الدفين … المهم تعرفني انسان قنوع . قطعه واحده تكفيني ذهبيه او فضية
                            ماعندي خلاف . المهم يطلع لي حصه ويطلع لساعة الصفر حصه . والله يرزقنا ويرزقك ويرزق الجميع .

اخي ابوزيد عندما اقترب للهدف وطلع الحجرالزيتي انقلبت عليه المجموعه الموجوده ولم يقولو له شكرا ابوزيد بل ارجع من حيث اتيت
                              كانت ليله صعبه جدا والسلامه غنيمه يابوراشدطال عمرك ورحم الله والديك

يعمل...
                              X